كيف تحول تليجرام إلى منصة للمحادثات الذكية مع chatGPT

كيفية استخدام شات جي بي تي chatGPT في تطبيق تليجرام telegram نوضحه لكم تفصيلاً في هذا المقال. عندما نقول أن أصبح يمكننا استخدام شات جي بي تي على تليجرام فهنا نتحدث عن لقاء العملاقة؛ فتطبيق تيليجرام من أقوى تطبيقات الدردشة في العالم وأصبح يستخدم بشكل كبير جدًا في جميع دول العالم بل يرى الكثير أنه التطبيق المنافس لكل التطبيقات الأخرى. فما بالك إذا أصبح الآن يمكنك استخدامه بتقنية الذكاء الاصطناعي!


كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام

كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام

قبل أن نتحدث عن كيف استخدم شات جي بي تي على التلغرام نتحدث أولاً بشكل تفصيلي يوضح لك ما هو تطبيق chatGPT وما هو تطبيق تليجرام وكيف يمكنك الاستفادة منه بشكل كبير لتتغير حياتك وتحقق نجاحًا باهرًا.


تعرف على:  أفضل روبوت دردشة من ChatGPT متاحا الآن على الآيفون


ماذا يمكن ان يفعل ChatGPT؟

شات جي بي تي chat GPT هو نموذج لغوي للذكاء الاصطناعي الذي تطوره شركة OpenAl. حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي بصور مختلفة فستجد أنه يمكنك استخدام شات جي بي في مجالات مختلفة مثل لرسم صور احترافية وفي التعليم وفي الكثير من الأمور الأخرى. لكننا هنا سنتحدث عن بوت الذكاء الاصطناعي التي تسأله ليجيبك إجابة دقيقة جدًا من خلال تحليله لكل كلمة في الجملة التي تكتبها. 

  • يعمل chatGPT على غرار مساعد جوجل الصوتي أو مساعد آبل الصوتي بل يمكننا أن نقول أن شات جي بي تي تفوق عليهم بشكل لا يقارن لأنه قادر على مساعدك في مهمات صعبة كالتالي:
  • مساعدة المبرمجين في كتابة وشرح الأكواد وتصحيحها: كان هذا من أقوى الأمثلة التي عرضتها شركة OpenAl لتبين قوة قدرات النموذج.
  • يساعد على كتابة سيرة ذاتية :CV وذلك من خلال أن تطلب منه "كتابة CV لوظيفة لمدخل بيانات" لينشأ لك سيرة ذاتية مع إمكانية أن تطلب منه أن يعدل عليها.
  • كتابة المحتوى الإلكتروني: يمكن استخدام chatGPT في كتابة المحتوى الإبداعي والسيناريوهات لمقاطع الفيديو وكذلك تأليف الأغاني. كما يساعدك في كتابة المحتوى ولكن مهما تقدم شات جي بي تي في كتابة المحتوى لن تكون كتاباته مثل كتابات وإبداعات وأفكار الإنسان.
  • إنشاء الصور الإبداعية: يحدث ذلك من خلال أن تكتب مثلاً بعض الكلمات مثل "مجموعة من الغزلان ودب الباندا في حديقة مزهرة" ستتفاجئ بأن النموذج أعطاك صورة مماثلة 100% للوصف الذي كتبته.
  • تأليف النكت: يمكنك أن تطلب chatGPT نكتة حول موضوعًا ما لتجده يقدم لك العديد من النكات حول هذا الموضوع، يهتم بهذه الإمكانية الأشخاص المحبون للكوميكس والتعليقات الساخرة على الفيس بوك وتويتر ... وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • حل المعادلات الرياضية: يساعدك في حل المسائل الرياضية المعقدة لذلك يستخدمه الطلاب بكثرة. كما يمكنك أيضًا أن تستخدمه في تلخيص الأبحاث العلمية.
  • كما يمكنك أن تطلب منه أن يساعدك في شرح الموضوعات المعقدة، تلخيص المقالات الطويلة، تصحيح الأخطاء اللغوية، اقتراح عناوين للمقالات، شرح قواعد الانجليزية بسهولة، اقتراح توصيات مشابهة لما تفضل مشاهدته.


لمزيد من المعلومات عن شات جي بي تي chatgpt اقرأ سلسلة مقالات سابقة عن:


كل ما يخص التلجرام؟

تليجرام Telegram هو عبارة عن تطبيق دردشة يمكنك أن ترسل من خلال الرسائل إلى أصدقائك وأقاربك وأي شخص. لا تقتصر الرسائل على الرسائل النصية فقط بل يمكن أن تكون الرسالة عبارة عن صور أو مقاطع فيديو أو روابط. 

هو المنافس الأقوى لتطبيق واتساب وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من المميزات غير متوفرة في واتساب. فيمكنك من خلال الاحتفاظ بالروابط والمقالات وغيرها.


تليجرام هي منصة للمراسلة السحابية والمكتبية تركز على عوامل الأمان والسرعة. وقد تم إطلاق خدمات هذه المنصة في عام 2013 من قبل الأخوين بافيل ونيكولاي دوروف. تتميز تليجرام بعدة مزايا مثل التشفير القوي والتدمير الذاتي للرسائل ، والمزامنة بين الأجهزة المختلفة عوضا عن السرعة في إرسال واستقبال الرسائل وعدم وجود حد لحجم الوسائط والمحادثات، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات API والنص البرمجية مفتوحة المصدر


وبحسب آخر إحصائية نشرتها تليجرام في يناير 2021، فقد بلغ عدد مستخدميها النشطين شهريًا 500 مليون مستخدم حول العالم. كما أن تطبيق تليجرام يعتبر من أكثر التطبيقات شعبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يحتل هذا التطبيق المركز الأول من حيث الاستخدام في دول مثل إيران وأوزبكستان والعراق.


مميزات أخرى لتطبيق ومنصة التليجرام

يتميز تطبيق تليجرام عن واتساب في العديد من المميزات حيث أنه يقدم خدمات غير متوفرة في واتساب كالتالي:


التواصل مع الأشخاص في المناطق الجغرافية القريبة

يعني ذلك أن يمكنك إضافة الأشخاص القريبين منك في المنطقة الجغرافية التي تعيش فيها، ستجدهم في خانة البحث لديك ويمكنك النقر على الاسم لتبادل الحديث وذلك في حالة إذا كان هذا الشخص يترك ملفه مرئيًا. كما يمكنك إنشاء مجموعة صغيرة من الأشخاص القريبين منك في نفس المنطقة ثم يستطيع الباقي الانضمام لهذه المجموعة.


ترجمة الرسائل

من مميزات تطبيق تليجرام مقارنة بواتساب والعديد من التطبيقات الأخرى أن يمكنك ترجمة اللغات بدون الحاجة إلى استخدام تطبيق آخر. يحدث ذلك من خلال الدخول على "الإعدادات" ثم "اللغة" بعد ذلك قم بتبديل الموجود بجانب اللغة لتفعلها. يمكنك أيضًا أن تحذف من قائمة اللغات اللغة التي تتقنها.


تشفير الرسائل 

تم إعداد هذه الميزة لتجنب حرق أحداث الأفلام والمسلسلات ويحدث ذلك من خلال تحديد جزء معين ثم إخفائه أو التشويش عليه من خلال فتح أي شات ثم الضغط على "المرفقات" وتحديد أي جزء من الصورة أو الفيديو ثم الضغط على الثلاث نقط الموجودين في الأعلى وبعد ذلك الضغط على "إخفائها بالتشويش". بهذا تم إخفاء الجزء الذي حددته ويمكنك الآن أن ترسل الصورة أو مقطع الفيديو للشخص الذي تريده.


تحرير الصور

بعد أن ترسل الصورة اضغط عليها بشكل مستمرة ليفتح لك عدة خيارات منها "تعديل"، اضغط عليه وقم بإضافة الفلاتر على الصورة أو استبدلها بصورة أخرى أو عدل عليها.


تحميل عدة صور للملف الشخصي

أي أن يمكنك أن تضيف أكثر من صورة شخصية يراها الأشخاص الموجودين في جهات الاتصال لديك. أي يمكنك التمرير ليشاهدوا الصور السابقة التي أضفتها. كما يمكنك الاختيار فيما بينها وتعينها كصورة رئيسية.


تغير رقم الهاتف على التليجرام

من أعظم مميزات تليجرام أن يمكنك أن تغير رقمك الموجود على ملف الشخصي دون أن تفقد أي من الرسائل أو أي شيء. كل ما عليك هنا هو الدخول على "الإعدادات" ثم "تحرير" ثم "تغيير الرقم"، بهذا ستنتقل كل جهات الاتصال على الرقم الجديد بدون أن يتغير أي شيء.


استخدام بروكسي في تطبيق Telegram

إذا كنت تريد أن تستخدمه في دولة لا يتوفر استخدام التطبيق فيها فيمكنك استخدام بروكسي الموجود داخل التطبيق بدلاً من استخدام تطبيق VPN لإخفاء هويتك.

كل ما عليك هو الدخول على الإعدادات، ثم البيانات والتخزين، ثم الدخول على إعدادات بروكسي وتفعيلها، ثم كتابة البيانات المطلوبة منك.


جدولة الرسائل وإرسال الرسائل الصامتة

تعني الجدولة أن تكتب الرسالة ولن تحدد بزمن للإرسال بدلاً من أن ترسلها في حينها. أما الرسائل الصامتة فتعني أن ترسل الرسالة بدون الإشعار بالصوت الذي يصل إلى الطرف الآخر، هذه الميزة في غاية الأهمية إذا كنت تريد إرسال رسالة لرئيسك في العمل ولا تريد أن تزعجه لتواجده في اجتماع.

يمكنك أن تستفيد من هذه الميزة الرائعة من خلال كتابة الرسائل وبدلاً من الضغط لإرسالها اضغط على الرسالة مطولاً ليظهر أمامك اختيار الرسائل الصامتة والجدول الزمني.


مكالمة فيديو حتى 1000 شخص

يمكنك لألف شخص فتح الكاميرا والصوت وتبادل الحديث في نفس الوقت، وهذه الميزة معدة خصيصًا للاجتماعات والمحاضرات والحفلات الموسيقية. لم يقتصر مطوري برنامج تليجرام عند هذا العدد بل صرحوا بأن العدد سيكون غير محدود لمكالمات الفيديو الجماعية.


بديل لتطبيق كلوب هاوس

حيث يتيح لك تطبيق التليجرام تحويل أي مجموعة إلى جروب إلى محادثة صوتية يشترك فيها عدد كبير من الأشخاص. كما يمكنك مشاركة رابط للمجموعة مثل مشاركتك لرابط غرفة على تطبيق كلوب هاوس.


إرسال الملفات الكبيرة

يتيح برنامج تليجرام إمكانية إرسال الملفات الكبيرة بعدد غير محدود؛ حيث يمكنك إرسال عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت والملفات حتى 2 جيجا بايت لكل ملف. كما يمكنك أن ترسل هذه الملفات لعدد لا نهائي من الأشخاص.

لم تكن هذه فقط هي مميزات تطبيق تليجرام بل أن هناك مميزات كثيرة جدًا تحتاج إلى الحديث عنها بشكل منفصل. يعرف كل من استخدم التليجرام أنه بحر واسع يمكنك من كسب معلومات كثيرة جدًا من خلال الاشتراك في القنوات التعليمية والفنية والدينية والرياضية.


كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام بالتفصيل

بعدما تحدثنا Chat GPT كيفية استخدامه وما هي مميزاته وكذلك تطبيق تليجرام نقدم لك شات جي بي تي تليجرام للاستفادة منه في أي مجال.

شات جي بي تي عبارة عن تدريب الروبوت بالرد على الشخص بدلاً من الرد من خلال شخص آخر. يحدث ذلك من خلال استخدام بلايين الخوارزميات اللغوية التي تجعل الروبوت يرد على الرسائل ويقدم مساعدات ويصحح الأخطاء في ثواني قليلة.

إرفاق حساب جي بي تي مجاني على التليجرام وفر على المستخدمين الكثير من الخطوات مثل ضرورة تسجيل حساب على الموقع الرسمي لـ ChatGPT. وإذا كنت تسأل هل تتوافر هذه الخدمة في الوطن العربي؟ فالإجابة نعم يمكنك استخدام برنامج شات جي بي تي بعد تنزيل تليجرام بمنتهى السهولة وذلك من خلال الخطوات التالية:

1. قم بتنزيل تطبيق تليجرام من متجر جوجل بلاي، أو متجر آب ستور.

2. بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق وقم بعمل حساب على تليجرام إذا لم يكن لديك حساب عليه. سيطلب منك التطبيق إدخال مجموعة من البيانات.

3. بعد ذلك ستجد أمامك واجهة برنامج التليجرام السهلة.

4. كل ما عليك هنا هو التوجه إلى خانة البحث وكتابة "chat ai"؛ ستظهر لك العديد من الاختيارات اختر منها Chat GPT أو Open Chat AI.


كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام


5. بعد ذلك اضغط على كلمة Start وابدأ في خوض التجربة الرائعة التي لن تتوقف عن استخدامها أبدًا.


كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام-1

ادخل الأسئلة أو الاستفسارات، وشاهد وقم بقراءة الردود.


كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام-2


كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام-4


هل يدعم بوت دردشة تيليجرام الرسائل الصوتية؟

لا؛ لم يتح البرنامج عبر موقعه الرسمي هذه الميزة حتى الآن؛ فلا يمكنك أن تحدث الروبوت برسائل صوتية ليجيبك. نأمل أن تتوافر هذه الخدمة في المستقبل فهي حقًا مميزة لو توافرت ستوفر علينا الكثير وكذلك على الأشخاص فاقدي البصر لأن يمكنهم التحدث بسهولة والحصول على إجابات من خلال السمع.


مميزات استخدام بوت دردشة ChatGPT على التليجرام

بعد دمج شات جي بي تي على التليجرام أصبح لدينا مميزات إضافية للتليجرام كالتالي:

  • أصبح بإمكانك أن تستخدم التطبيق على الكمبيوتر أو الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون. وذلك لأن يمكنك أن تستخدم التليجرام على كل ذلك. لكن قبل أن يتم إدراج شات جي بي تي على التليجرام كان يلزم عليك أن تستخدمه من خلال الموقع الرسمي أو من خلال متصفح على الهاتف.
  • اختفت خطوات التسجيل لتستخدم شات جي بي تي؛ فما عليك سوى تحميله وتثبيته على هاتفك ثم البحث عن Chatgpt والبدء في استخدامه بسهولة.
  • لا يوجد قيود على أي دولة وخاصةً دول الوطن العربي وذلك لأنك تستخدم برنامج التليجرام.
  • يمكنك استخدام Chatgpt من خلال تطبيق تيليجرام مجانًا تمامًا دون دفع أي رسوم.
  • يمكنك أن تسأل الروبوت أي سؤال ليجيب عليك إجابة دقيقة وهذه تجربة في منتهى الروعة.
  • يجيب عليك Chatgpt الموجود على التليجرام بأي لغة.


ما هي الشركة المالكة لـ Chatgpt الخاصة بالتليجرام

لا يمكننا أن نقول أن الشركة المالكة هي لـ Chatgpt على تطبيق التليجرام هي شركة Open ai لكن يتبع موقع hadesker.com الذي يملكه Hien Nguyen.


عيوب Chatgpt على التليجرام

هناك عيوب بسيطة ولكنه لا تؤثر أبدًا في التقييم الذي حصل عليه من قبل المستخدمين، إليك هذه العيوب:

  • Chatgpt الموجود على التليجرام ليس النسخة الأصلية ولكنه عبارة عن برنامج شات مطور من قبل شخص كما ذكرنا.
  • لا يدعم الرسائل الصوتية وإذا قمت بالفعل بإرسال رسالة صوتية سيرد عليك الروبوت بأننا لا ندعم خدمة الرسائل الصوتية والخدمة تقتصر فقط على الرسائل النصية أي الكتابية.
  • في بعض الأحيان يرد عليك البرنامج برسائل تعذر مضمونها لا يمكننا الرد الآن بسبب وجود مشاكل في التحديث وسنرد عليك في أقرب وقت.
  • الردود من بوت الدردشة على تليجرام بطيئة وتتأخر بعض الشيء.


الخاتمة

تحدثنا بالتفصيل عن كيفية استخدام chatgpt في تطبيق تليجرام؛ وعلى الرغم من أنه غير مدعوم من من موقع Open Al ألا أنه لا يختلف إلا اختلافًا طفيفًا عن النسخة الأصلية وهذا لا يؤثر أبدًا على إجابات الروبوت الذي يرسلها لك ردًا على أسئلتك. بعد إدراج Chatgpt على التليجرام أصبح من أقوى التطبيقات وأثار ثورة تكنولوجيا كبيرة. إذا قمت بتنزيل برنامج تليجرام على هاتفك وبدأت في استخدام شات جي بي تي فهنيئًا لك على كم المعلومات التي ستحصل عليها من خلال الروبوت وستحقق نجاحًا مبهرًا أيًا كان المجال الذي تعمل فيه.

 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-