ispring free certification offer
مقالات متنوعة

كيف تستخدم شات جي بي تي 4 مجانا

اكتشف قدرات شات جي بي تي 4 (ChatGPT-4) المتطورة والتحسينات التي تجعله أداة قوية للتطبيقات المختلفة.

أطلقت شركة أوبن إيه آي OpenAI مؤخرًا نموذجها الأحدث من روبوت الدردشة شات جي بي تي 4 (GPT-4) للذكاء الاصطناعي، وهو أكثر قوة بكثير من أي نموذج سابق أصدرته OpenAI حتى الآن. 


هذا و يعد شات جي بي تي 4 أشهر وأكبر نظام لنموذج اللغة طورته OpenAI ، ويأتي أيضًا مع قدرة الرؤية وتعدد الوسائط، حيث يمكنك من خلال شات جي بي تي 4 تفسير ليس فقط النص ولكن أيضًا مدخلات الصور والتعامل مع المعلومات بشكل أكثر دقة. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي بشكل جيد في اختبارات المنطق ويدعم حوالي 26 لغة مختلفة.


وللأسف فإن إصدار شات جي بي تي 4 لن يكون متاحا بشكل مجاني للمستخدمين على موقع شركة أوبن إيه آي الرسمي، حيث يجب الاشتراك في خدمة شات جي بي تي بلس ChatGPT Plus لتجربة شات جي بي تي 4. 


ومع ذلك ، في هذا الدليل ، نقدم لك طريقة بسيطة لاستخدام شات جي بي تي 4 مجانا. يمكنك الوصول إلى نموذج اللغة GPT-4 المتقدم دون دفع أي ثمن. هيا بنا نتعرف على ذلك.


في هذه المقالة، شرحنا طريقتين بسيطتين للوصول إلى شات جي بي تي 4. لا تحتاج إلى الانتظار لأي تكاملات أو إصدار واجهة برمجة التطبيقات لتجربة نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد. ولكن قبل ذلك ، دعونا نتحدث بسرعة عما هو جديد في نموذج شات جي بي تي 4.


كيف تستخدم شات جي بي تي 4 مجانا


النقاط الرئيسية

  • مقدمة في قدرات شات جي بي تي 4 (ChatGPT-4).
  • التحسينات مقارنة بالإصدارات السابقة.
  • التطبيقات العملية والفوائد.


ما هو شات جي بي تي 4؟ 

نحن جميعًا نعلم أن شات جي بي تي chat يمكنه القيام بالكثير من الأشياء الرائعة وهناك وفرة من مطالبات الشات جي بي تي للحصول على الإجابة المثالية على الأسئلة، وتعمل شركة OpenAI على تحسين قدرات بوت الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي بشكل كبير من قدراته.


وبالمقارنة معالإصدار السابق تي chatgpt (GPT-3)، الذي يقوم باستخدام شات جي بي تي chatgpt المفضل لدى المستخدمين حول العالم، والذي يعد نوع من نماذج اللغة التي تستخدم التعلم العميق لتوليد نص محادثي شبيه بالبشر. غير أن أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي شات جي بي تي 4 هو متعدد الوسائط. ويعني ذلك أن نموذج التعلم الآلي سيكون قادرًا الآن على قبول مدخلات نصية وصورية من المستخدمين ليمكن تحليلها والإجاية على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بها.


الإصدار شات جي بي تي 4 (GPT-4) هو أحدث نظام من OpenAI، ويتميز بأنه يمكنه إنتاج استجابات أكثر أمانًا وفائدة من GPT-3.5. كما إنه نموذج متعدد الوسائط بشكل كبير يمكنه قبول مدخلات الصور والنصوص وإصدار مخرجات نصية. كما يمكن لهذه النسخة الناشئة حل المشكلات الصعبة بدقة أكبر، بفضل معرفته العامة الأوسع وقدراته على حل المشكلات. 


كما يمكن لشات جي بي تي 4 توليد وتحرير العديد من المهام الإبداعية والتقنية للكتابة وتكرارها مع المستخدمين، ومن الأمثلة على ذلك مثل تأليف الأغاني أو كتابة السيناريوهات أو تعلم أسلوب كتابة المستخدم.


حقق GPT-4 أداءً على مستوى من الإنسان في مختلف المعايير المهنية والأكاديمية، مثل اجتياز اختبار شريط محاكاة بدرجة حول أفضل 10٪ من الذين يؤدون الاختبار، أو تحقيق النسبة المئوية 99% في Biology Olympiad. 


وقد خضع تطبيق شات جي بي تي 4 لاختبارات المتخصصين والخبراء، كما تم تدريبه بمزيد من التغذية الراجعة من الإنسان ومحاذاة مع مبادئ السلامة والأخلاق.


شات جي بي تي 4 متاح حاليًا عبر خدمة ChatGPT Plus و API (مع قائمة انتظار). يجري اختبار قدرة إدخال الصور مع شريك واحد قبل توافره على نطاق أوسع.


اقرأ أيضا: ثمانية أشياء يمكنك القيام بها باستخدام تشات جي بي تي بكفاءة وفاعلية

              كيفية استخدام شات جي بي تي كأداة تعليمية فعالة 

             أفضل روبوت دردشة من ChatGPT متاحا الآن على الآيفون



ما الذي يستطيع شات جي بي تي 4 فعله

  • نظرًا لأن GPT-4 عبارة عن نموذج متعدد الوسائط كبير، فهو قادر على قبول مدخلات نصية وصورية وإخراج نص شبيه بالإنسان.
  • على سبيل المثال، باستخدام GPT-4 ، يمكنك تحميل ورقة عمل وسيتمكن من مسحها وإخراج الإجابات على الأسئلة الموجود بها. 
  • يمكنه أيضًا قراءة الرسم البياني الذي تقوم بتحميله وإجراء الحسابات بناءً على البيانات المقدمة من خلاله.
  • وقد تحسنت القدرات الفكرية في هذا النموذج أيضًا للذكاء الاصطناعي، حيث تفوقت على إصدار GPT-3.5 في سلسلة من اختبارات المعايير و المحاكاة.



كيفية الوصول إلى برنامج تشات جي بي تي GPT-4 AI (الطريقة الرسمية) 

لعبت شركة أوبن إيه آي OpenAI بذكاء وجعلت روبوت الدردشة تشات جي بي تي (GPT-4) متاحًا فقط لمشتركي شات جي بي تي بلس ChatGPT Plus. هذا يعني أنه سيتعين على المستخدمين دفع 20 دولارًا شهريًا للوصول إلى أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي من OpenAI. إليك كيفية الوصول إليه.


خطوات الاشتراك في شات جي بي تي 4


1. أولاً ، انتقل إلى موقع Chat GPT باستخدام هذا الرابط، ثم سجل الدخول إلى حساب شات جي بي تي. أو قم بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.


تسجيل الدخول إلى حساب شات جي بي تي


2. بمجرد تسجيل الدخول ، سترى خيار “الترقية إلى Plus” في الزاوية اليسرى السفلية. انقر عليه.


الاشتراك في شات جي بي تي بلس


3. بعد ذلك ، في النافذة المنبثقة التي ستظهر لك، انقر على الزر الأخضر “ترقية الخطة Upgrade Plan” تحت ChatGPT Plus. كما ذكر هنا، يمنحك ChatGPT أولوية الوصول إلى الميزات الجديدة ، وبحق ، مع GPT-4 نظير 20$ شهريا.


خطة الترقية إلى شات جي بي تي 4

4. في الصفحة التالية ، تحتاج إلى إدخال تفاصيل الدفع وعنوان الفواتير في اللوحة اليمنى. بعد إدخال التفاصيل ، انقر على الزر “اشترك”.


5. بعد اكتمال عملية الدفع، ستصبح مشتركًا ناجحًا في شات جي بي تي بلس ChatGPT +. يمكنك الآن استخدام نموذج شات جي بي تي 4 الجديد وغيره من النماذج القديمة للذكاء الاصطناعي بسهولة. من القائمة المنسدلة على شاشتك ، حدد “GPT-4” للبدء.


6. يمكنك الآن إدخال استفساراتك في مربع النص في اللوحة اليمنى والتفاعل مع روبوت جي بي تي chat gpt المدعوم بالشات جي بي تي 4 والأكثر قوة واستجابة.



كيفية استخدام تطبيق شات جي بي تي نموذج GPT-4 AI مجانًا 

وفقا للتقارير الإخبارية فإن شركة OpenAI لن تقدم وصولًا مجانيًا إلى الإصدار الأخير منبوت الدردشة شات جي بي تي 4 عبر روبوت Chat-GPT الخاص بها في أي وقت قريب. بالإضافة إلى ذلك، غير أنها تأمل في تقديم بعض الاستفسارات المجانية لـ GPT-4 للمستخدمين من المستوى المجاني في المستقبل.


وإذا كنت تريد تجربة شات جي بي تي 4 بشكل مجاني وبدون أية تكاليف، أو إن كان يتعذر عليك الاشتراك في خدمة تشات جي بي تي بلس، فلحسن الحظ يتوفر حاليا بديل مجاني يمكنك استخدامهألا وهو ميزة الدردشة الجديدة لمتصفح مايكروسوفت بينج Microsoft Bing AI وهو ما يمكنك عمليا استخدام chatgpt على محرك بحث بينج. والذي أكدت مايكروسوفت Microsoft أن خدمة Bing AI تعمل على نموذج GPT-4.


استخدام شات جي بي تي 4 من خلال متصفح بينج للذكاء الاصطناعي


يعتمد متصفح بينج للذكاء الاصطناعي Bing AI على استخدام نموذج شات جي بي تي 4 GPT-4 كقاعدة معرفية، بينما يقتصدر الإصدار المجاني على موقع ChatGPT على مجموعة بيانات سبتمبر 2021، في حين يتم توصيل دردشة Bing AI بالإنترنت ويمكنها الإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالأحداث الفعلية أيضًا.


وعن طريق متصفح بينج Bing يمكن استخدام نموذج ChatGPT4 هو نموذج متقدم للمحادثة الذي يستخدم تقنية النص إلى النص لإنشاء ردود طبيعية ومبتكرة. كما يمكنه أيضًا إنشاء محتوى إبداعي مثل القصائد والأغاني والصور والرموز البرمجية وغيرها المزيد.


لذا، انطلق وجرب البديل ChatGPT Bing AI في متصفح إيدج Edge الآن.


جرّب نموذج GPT-4 في برنامج شات جي بي تي اليوم

في الختام، تعرفنا على أقوى إصدارات أنظمة الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وما الذي يمكن أن تقوم به.

ستحتاج إلى الاشتراك في ChatGPT+ إذا كنت ترغب في الوصول الرسمي إلى نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد  GPT-4 التابع لشركة OpenAI. ومع ذلك، في اختباراتنا، وجدنا أن Bing AI يستجيب بشكل جيد ويساعدنا في استفساراتنا. فهل أنت متحمس للإمكانيات التي تفتحها نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يجمع بين نصوص المحتوى والتعامل مع الصور، GPT-4؟ جرب ذلك بنفسك الآن واستمتع بالقدرات المتطورة لنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد.


الأسئلة الشائعة عن شات جي بي تي 4

ما هي التحسينات الرئيسية في ChatGPT-4؟

الإجابة: 

يقدم ChatGPT-4 تحسينات كبيرة تشمل فهم أفضل للغة الطبيعية وزيادة الوعي بالسياق وتنوع أوسع في التطبيقات، مما يجعله أداة قوية للاستخدامات المختلفة.



تعليقات