كيفية استخدام chatgpt على محرك بحث بينج

 كيفية استخدام chatgpt على محرك بحث بينج نقدمه لكم في موقعنا التصميم التعليمي والتعليم الإلكتروني الذي يهتم بالثورة التكنولوجيا التي نعيشها في يومنا هذا بسبب تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث إن كل يوم تحدث تطورات جديدة في عالم التكنولوجيا تغير حياتنا رأسًا على عقب. 


تابع معنا هذا المقال لتعرف ما هو chatgpt وما هو محرك بحث بينج وكيفية فتح شات جي بي تي على متصفح مايكروسوفت إيدج الذي ينافس محرك بحث جوجل العملاق.


أضافت شركة مايكروسوفت Microsoft بالفعل إمكانات الذكاء الاصطناعي إلى متصفح Edge ومحرك بحث بينج Bing وذلك من خلال التكامل مع التقنية الرائدة التي قدمتها شركة OpenAI من خلال روبوت الدردشة شات جي بي تي. حيث أصبح بإمكان المستخدمين التفاعل مع قدرات الذكاء الاصطناعي من الدردشة النصية المباشرة، وأيضا عن طريق الصوت على تطبيقات الأجهزة المحمولة.


تحدثنا في مقال سابق على النموذج الأحدث من بوت المحادثة القائمة على الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي 4، وكيفية استخدامه بطريقة مجانية عن طريق متصفح بينج Bing الجديد من مايكروسوفت إيدج.


سنلقي الضوء في هذا المقال بشكل مفصل على  كيفية استخدام chatgpt على متصفح بينج للاستفادة منه بشكل فعال.


كيفية استخدام chatgpt على محرك بحث بينج

كيفية استخدام chatgpt على بينج

تحتدم المنافسة في سوق روبوتات الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي والتي أصبحت ذات شعبية جارفة بعد ظهور روبوت الدردشة شات جي بي تي. وفي شهر فبراير 2023 أكد المسؤولون التنفيذيون في شركة مايكروسوفت Microsoft خلال حدث ChatGPT أنهم سيدمجون تقنية شات بوت chatbot المتقدمة التابعة لشركة OpenAI في كل من متصفح الويب مايكروسوفت إيدج Edge ومحرك البحث Bing. جاءت هذه الخطوة بعد أن استثمرت Microsoft المليارات في OpenAI للتنافس مع هيمنة بحث Google.


قبل أن نتحدث عن كيفية استخدامه دعونا نتحدث أولاً عن شات chatgpt الذي أصبح يستخدم في العمل والتعليم والإبداع بشكل كبير لأنه يختلف عن محركات البحث العادية في العديد من النقاط مثل تقديمه إجابات دقيقة فورية بدلاً من عرض روابط لمقالات. كما علين أن تعرف ما هو متصفح بينج أولاً وما الذي يميزه عن المتصفحات الأخرى.


نصائح وحيل تمكنك من جعل محتوى AI المنشأ باستخدام Chat GPT غير قابل للكشف

كيفية استخدام chatGPT في تطبيق تليجرام، و أفضل روبوت دردشة من ChatGPT متاحا الآن على الآيفون


ما هو chatgpt ولماذا هو مهم؟

شات جي بي تي chatgpt هو نموذج ذكاء اصطناعي تم تطويره بواسطة شركة أوبن أيه آي OpenAI، وهي منظمة بحثية غير ربحية تهدف إلى إنشاء ذكاء اصطناعي عام آمن ومفيد للبشرية. ويعتبر chatgpt هو نوع من النماذج اللغوية التي تستخدم التعلم العميق لتوليد نصوص شبيهة بالبشر بناءً على المدخلات أو الأوامر التي يقدمها المستخدمين حول العالم. يعمل chatgpt بتنبؤ الكلمة التالية في نص معطى، بناءً على الأنماط التي تعلمها من كمية هائلة من البيانات خلال عملية التدريب.


وتبرز أهمية بوت الدردشة الشات جي بي تي chatgpt لأنه يفتح آفاقا جديدة للتفاعل والتعلم والإبداع باستخدام الذكاء الاصطناعي.


اقرأ مقالنا السابق عن: كيفية استخدام شات جي بي تي كأداة تعليمية فعالة


فبفضل صيغة الحوار التي يستخدمها chatgpt، يمكنه الإجابة على الأسئلة المتابعة، والاعتراف بأخطائه، وتحدي الافتراضات الخاطئة، ورفض الطلبات غير المناسبة.


كما يمكن استخدام chatgpt في مجالات مختلفة مثل التعليم، والبرمجة، والكتابة، والفن، وغيرها. على سبيل المثال، يمكن لتشات جي بي تي chatgpt أن يساعدك في حل مشكلات في الأكواد البرمجية، أو أن يولد لك قصائد أو قصص أو صور بناءً على طلباتك.

تعرف هنا على: ثمانية أشياء يمكنك القيام بها باستخدام تشات جي بي تي بكفاءة وفاعلية 


ولكن chatgpt ليس خاليا من التحديات والمخاطر المحتملة. فقد يكتب chatgpt أحيانا إجابات أو نصوص تبدو منطقية ولكنها خاطئة أو غير مفهومة. كما قد يستغل chatgpt من قبل بعض الأشخاص لإنشاء محتوى مضلل أو مسيء أو غير قانوني23. لذلك، يجب على المستخدمين توخي الحذر والحساسية عند التفاعل مع chatgpt، والتحقق من صحة المعلومات التي يقدمها، والإبلاغ عن أي سلوك غير مرغوب فيه3.


خصائص شات جي بي تي

يتميز نموذج الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي ChatGPT بالعديد من الخصائص، والتي تتمثل في:

  • الفهم السياقي: chatgpt قادر على فهم سياق المحادثة وتوليد إجابات ذات صلة بالموضوع الذي يتحدث عنه المستخدم. وهذا يسمح للدردشات التي تستخدم chatgpt بإجراء محادثات أكثر طبيعية وتفاعلية مع المستخدمين.
  • الإبداع: chatgpt قادر على إنشاء والتعاون مع المستخدمين في المشاريع الإبداعية، مثل كتابة القصائد أو القصص أو الأغاني أو رسم الصور. كما يمكن للشات جي بي تي chatgpt أن يقدم اقتراحات ونصائح لتحسين المحتوى الإبداعي.
  • المدخلات البصرية: chatgpt قادر على التفاعل مع الصور والفيديوهات، وتوليد نصوص تصف أو تعلق على المحتوى البصري. هذا يسمح لروبوت الدردشة chatgpt بالتعامل مع مجموعة أوسع من الطلبات والأسئلة من قبل المستخدمين.
  • السياق الطويل: chatgpt قادر على التعامل مع نصوص أطول وأكثر تعقيدا، والحفاظ على الترابط والاتساق في إجاباته. هذا يسمح لchatgpt بالإجابة على الأسئلة المتقدمة والمفصلة، وكتابة المقالات والملخصات والتقارير.


كيف استفيد من ChatGPT؟

بمجرد أن تسأل chatgpt سؤالاً يقوم بجمع كل المعلومات والبيانات الموجودة على شبكة الإنترنت ويقدم لك إجابة مناسبة تمامًا لسؤالك. أما عن الاختلافات بينه وبين محركات البحث التقليدية فهي كالآتي:

  • يفهم ما تكتبه بشكل دقيق أيًا كانت اللغة التي تكتب بها السؤال.
  • يتفاعل معك بشكل لا يصدق لدرجة أنك تظن أنك تتحدث مع إنسان مثلك.
  • تعتمد محركات البحث التقليدية على النصوص المكتوبة أما chatgpt يحلل كل كلمة في الجملة التي كتبتها ليعطيك إجابات دقيقة جدًا.
  • يقدم إجابات شاملة في صورة محادثة بدلاً من تقديم روابط للمقالات تنقر عليها وتبحث عن الإجابات بنفسك.
  • يعطيك chatgpt آلاف المعلومات ما دامت مرتبطة بالموضوع الذي تستفسر عنه.


المجالات التي تستخدم chatgpt

أشرنا إلى أن يمكن استخدام شات جي بي تي من قبل الطلبة في المدارس والجامعات، وفي إدارة الأعمال، وفي الفنون. لكننا في هذه الفقرة سنقدم لك المجالات التي يمكنها أن تستخدم chatgpt بشكل رائع لتحقق نجاحًا مبهرًا، تستفيد الفئات التالية من شات جي بي تي:

  • مصممي التطبيقات: حيث يساعدك في تصميم التطبيقات بشكل أكثر من رائع.
  • المبرمجين: حيث يساعدك في كتابة الأكواد.
  • الطلبة: يساعدك في حل المسائل الرياضية، الأحياء، التاريخ، الجغرافيا ... وغيرها وغيرها من المواد.
  • الفنانين: يمكن لشات جي بي تي أن يساعدك في الشعر والنقد السينمائي وأي شيء يتعلق بالفن.
  • الاقتصاديون: يساعدك في التحليل الاقتصادي والمالي.

ليس ذلك فقط ولكنه في حل المشكلات الاجتماعية ويقدم لك إجابات في العلوم المختلفة.


ما هي عيوب chatgpt؟

يفاجئنا Chatgpt بدقة المعلومات والإجابات التي يقدمها وسنستفيد منه كثيرًا وسيسهل علينا الكثير؛ لكن على الرغم من ذلك فله عيوب أيضًا كالتالي:

  • يقدم في بعض الأحيان معلومات مضللة للمستخدم. كما لوحظ بشكل واضح أنه يعاني من قصور في تقديم إجابات صحيحة في الأحداث التي وقعت بعد عام 2021، لكن يتم إجراء التحديثات لحل هذه المشكلة بحيث تستطيع الأداة أن تقدم معلومات دقيقة.
  • الاعتماد على شات جي بي تي يقتل التفكير الإبداعي سواء للكبار أو الأطفال نتيجة الاستسهال والتوجه لاستخدامه عند مواجهة مسألة معقدة.
  • كما أنه يهدد بأن يحتل مكان الإنسان في العديد من الأعمال المختلفة.


ما هو محرك بحث Bing؟

مع ظهور الإنترنت أنشأت العديد من محركات البحث وأشهرها بالطبع متصفح جوجل ولكن هناك متصفح آخر قوي أيضًا ألا وهو متصفح Bing. تدير هذا المحرك شركة ميكروسوفت الذي أعلن عنه المدير التنفيذي للشركة وهو ستيف بالمرفي.


ما هو محادثة بينج Bing Chat؟

كشفت Microsoft عن إصدار جديد من بينج Bing في أوائل فبراير 2023 كما أوضحنا سابقا، ويتميز هذا الإصدار بقدرات جديرة بالملاحظة، حيث يتضمن محرك البحث الجديد قدرات التكامل مع ChatGPT. وتدعي Microsoft أن ميزة الدردشة في Bing الجديد أصبحت الآن أقوى من نموذج ChatGPT للذكاء الاصطناعي نفسه ، وذلك بفضل التكامل مع إصدار الجيل التالي من نموذج اللغة الكبير شات جي بي تي 4 الذي أطلقته شركة OpenAI.


ما هو محادثة بينج Bing Chat؟


يسمح هذا التكامل للمستخدمين بطرح مجموعة متنوعة من الأسئلة على روبوت الدردشة AI وتلقي ردود تفصيلية شبيهة بردود البشر ، ويدعم ذلك الحواشي السفلية التي ترتبط بمصادرهم الأصلية. يمكن أن يساعد chatbot أيضًا في المهام الإبداعية مثل كتابة الشعر والقصص والأغاني والمزيد. وفي الوقت نفسه ، يعمل الخبراء على حماية الذكاء الاصطناعي من المتسللين ، لأن الوقت جوهري.


كيفية استخدام chatgpt على متصفح إيدج بالتفصيل

بعدما علمت ما هو chatgpt وما هو محرك بحث بينج Bing، نقدم لك الآن كيفية استخدام شات جي بي تي على متصفح إيدج. يمكنك أن تفتح متصفح بينج من أي متصفح لديك ولكن لا تستطيع استخدام chatgpt عليه لذلك عليك باتباع الخطوات التالية:

1. افتح متصفح Microsoft Edge، ثم اضغط على زر "ابدأ"، ثم اضغط على زر "Enter" وانتقل إلى www.bing.com/new.

2. بعد ذلك اضغط على "بدء الدردشة الآن"، واكتب بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بحسابك على ميكروسوفت.
إذا لم يكن لديك حساب على ميكروسوفت فابدأ في إنشاء حساب عليه.


3. إذا كنت تريد أن تزداد احتمالات استخدامك لجي بي تي من متصفح بينج فعيين Microsoft Edge بحيث يصبح متصفحك الافتراضي ثم قم بتنزيل تطبيق Microsoft Edge من متجر ميكروسوفت. فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدم متصفح Chrome فاضغط على إعدادات Chrome الافتراضية وستنتقل إلى متجر Chrome، قم بتنزيل متصفح Bing من خلال تسجيل الدخول بحساب Google.


4. كما يمكنك أن تسرع عملية وصول لشات جي بي تي من خلال الضغط على الزر الأزرق المكتوب عليه "Access the new Bing faster" أي "الوصول لبينج الجديد بشكل أسرع". أو يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك ثم مسح رمز الاستجابة السريع أو الضغط على "تطبيق Microsoft Bing" وكتابة رقم الهاتف لإرسال رسالة نصية للرابط.


5. انتظر حتى تتمكن من استخدام الشات ولكن هنا يوفر لك المتصفح إمكانية اختبار شات جي بي تي على متصفح بينج من خلال " جربه على Bing" وستجد بوت المحادثة على اليمين بجانب النتائج والإجابات التي ستراها.
ابدأ في طرح سؤالك لتشاهد بينج وهو يكتب ويحلل سؤالك جيدًا ويجيب عليه. في حالة إذا كنت تريد إغلاق الدردشة فاضغط على "توقف عن الاستجابة".


الآن، أصبح شات بينج Bing Chat مفتوح لأي شخص يريد استخدامه وبشكل مجاني


كيفية استخدام chatgpt على متصفح إيدج


كيفية استخدام شات بينج Bing GPT على نظام ويندوزأو ماك؟

يمكنك اتباع الخطوات أدناه لاستخدام Bing AI الجديد مع ChatGPT على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows أو أجهزة ماكنتوش Mac.


الخطوة الأولى 1. انتقل إلى bing.com على متصفح إيدج Edge وأدخل سؤالًا حقيقيًا في مربع البحث.


كيفية استخدام شات بينج Bing GPT على نظام ويندوزأو ماك-1


الخطوة 2. سوف تتلقى نتيجة نموذجية مع الروابط المدرجة حسب الترتيب. ومع ذلك ، ستظهر واجهة Bing AI على الجانب الأيمن من الصفحة مع إجابة أكثر شبهاً بالإنسان واستشهادات من مصادر المعلومات.


كيفية استخدام شات بينج Bing GPT على نظام ويندوزأو ماك-2


الخطوة 3. يمكنك الوصول إلى chatbot عن طريق النقر فوق الزر "Let's chat" أو "دردشة" "Chat" الموجود أعلى قائمة محرك البحث بينج.


كيفية استخدام شات بينج Bing GPT على نظام ويندوزأو ماك-3


الخطوة 4. سيتم فتح صفحة chatbot. Bing AI يدرك المحتوى وسيتذكر عمليات البحث السابقة ، مما يسمح لك بطرح أسئلة المتابعة دون البدء من جديد.


الخطوة 5. لبدء محادثة جديدة ، انقر فوق الزر "موضوع جديد" (رمز مكنسة بالقرب من "اسألني أي شيء") واطرح سؤالاً آخر.


كيفية استخدام شات بينج Bing Chat على الهاتف المحمول؟

بدءًا من 22 فبراير 2023 ، أصبح برنامج Bing chatbot الذي تم إصداره مؤخرًا من شركة مايكروسوفت Microsoft متاحًا الآن عبر تطبيقات Bing و Edge و Skype وعلى أنظمة iOS و نظام أندرويد Android.


توفر هذه الميزة الجديدة طريقة بديلة للوصول إلى Bing Chat. باستخدام إصدار الهاتف المحمول، حيث يمكنك استخدام الأوامر الصوتية لطرح الأسئلة وتلقي الردود المنطوقة من Bing Chat. على الرغم من أنك تحتاج إلى النقر فوق زر الميكروفون قبل التحدث، فإن الأمر مشابه لتوفر Bing Chat على مكبر صوت ذكي، مثل ما هو الحال مع مساعد جوجل Google Asistance.


هل Bing Chat أفضل من ChatGPT؟

يمكن أن تحقق Bing Chat دقة أكبر من ChatGPT لأنها تعتمد على نطاق أوسع من مصادر المعلومات الحديثة. يعتمد نموذج الذكاء الاصطناعي المجاني في شات جي بي تي ChatGPT على نموذج لغة واحد لبياناته، بينما يمكن لشات بينج Bing Chat الوصول إلى معلومات أحدث واستجابات المراجع الترافقية لضمان الدقة.

ويمكننا القول أن شات بينج Bing Chat يعد حاليا المنصة المجانية الوحيدة التي توفر الوصول إلى أحدث نماذج لغة OpenAI ، GPT-4.

وإذا ما نظرنا إلى هذه المزايا فيمكننا القول أن شات بينج Bing Chat يعتبر أكثر موثوقية من ChatGPT.


أسئلة وأجوبة حول  كيفية استخدام chatgpt على محرك بحث بينج

1. هل بينج شات Bing Chat مجاني؟


نعم، بينج شات Bing Chat مجاني تمامًا للاستخدام ، على الرغم من وجود قيود معينة. يُسمح للمستخدمين بـ 150 محادثة يوميًا ، مع تحديد كل جلسة بـ 15 محادثة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كل مطالبة أو استجابة محادثة تقتصر على 2000 حرف.



2. كيف أستخدم Bing Chat على مستعرض كروم Chrome؟

اتبع الخطوات التالية حتى تتمكن من الوصول إلى شات بينج Bing Chat على متصفح كروم Chrome:


  1. قم بفتح مستعرض كروم Chrome.
  2. اضغط على مفتاح "F12" لفتح واجهة المطورين DevTools.
  3. انقر على زر "Customize and control DevTools" ثلاثي النقاط.
  4. حدد قائمة "المزيد من الأدوات" More Tools واختر "Network conditions".
  5. في قسم "User agent" ، قم بإلغاء تحديد الخيار "Use browser default" (استخدام المتصفح الافتراضي).
  6. حدد "Microsoft Edge (Chromium) - Windows" من الخيارات المتوفرة لتمكين الوصول إلى Bing Chat في Chrome.


3. هل ChatGPT و Bing متماثلان؟

يعد كل من ChatGPT و Bing Chat روبوتات محادثة مميزة. ومع ذلك ، فإنهم يتشاركون أساسًا مشتركًا لنماذج اللغة ، وتحديداً GPT-3.5 و GPT-4.


الخاتمة

تحدثنا بشكل مفصل عن كيفية استخدام chatgpt على محرك بحث بينج من خلال متصفح مايكروسوفت إيدج، فشات بينج chat bing هو المكان الذي يوفر لك الدخول على روابط المقالات والبحث عن الإجابة بنفسك بل هو الذي يبحث ويقدم لك الإجابات بشكل مباشر. هذا يساعدك كثيرًا في الحصول على إجابات دقيقة في ثواني معدودة كما سيساعدك كثيرًا في تحسين عمليات البحث الخاصة لديك واستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي المتطور مجانا.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-