ترجمة قوقل بالصور متاحة الآن على أجهزة سطح المكتب

هل يمكنني ترجمة قوقل بالصور على كمبيوتر سطح المكتب؟ نعم، تسطيع ذلك الآن. قبل مدة قصيرة كانت ترجمة قوقل بالصور حصرية للهواتف النقالة والأجهزة الذكية فقط، عن طريق تطبيق مترجم جوجل الإلكتروني.


مما لا شك فيه أن ترجمة جوجل Google Translate هي أداة رائعة مجانية يمكنك الحصول عليها عندما تريد إجراء ترجمات سريعة وسهلة في لمح البصر، وتعتبر افضل خدمة للترجمة على الإطلاق لترجمة الجمل والعبارات وأيضا الكلمات.


يعلم الجميع أن خدمة الترجمة من جوجل Google بشكل عام متاحة على كل من الويب Web و تطبيقات الجوال ، وكانت هذه الأخيرة أكثر فائدة وقوة لأنها تحتوي على الكثير من الميزات الإضافية . 


تضمن لك الأجهزة و الهواتف الذكية القدرة على ترجمة المحادثات في الوقت الفعلي و تتيح لك القدرة على اكتشاف وترجمة النص من الصور عن طريق التصوير المباشر. 


وبالمقارنة ، نجد إن تجربة "الترجمة" على الويب تعد أكثر أهمية ، حيث تقتصر على ترجمة النصوص والمستندات والمواقع الإلكترونية. وقد أضافت شركة جوجل Google الآن ميزة ترجمة قوقل بالصور للترجمة على الويب من خلال أجهزة سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة.


سنتعرف في هذا المقال على كيفية ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر من خلال الويب ولأجهزة سطح المكتب.


ترجمة قوقل بالصور


ترجمة قوقل بالصور على أجهزة سطح المكتب

أعلنت جوجل Google عن طرح ميزة ترجمة قوقل بالصور في منشور على مجتمع دعم الترجمة من Google. في حين أنه كان من الممكن بالفعل استخدام موقع عدسة جوجل Google Lens لترجمة النص في الصور من خلال الويب ، فإن هذه الميزة تعمل فقط مع الصور عبر الإنترنت. لا توجد طريقة لاستخدام Lens لتحميل وترجمة نص على الصور المخزنة محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إضافة ترجمة الصور في ترجمة جوجل يغير ذلك.


تعرف أيضا على: الترجمة الثنائية


في المرة التالية التي تتوجه فيها إلى خدمة الترجمة من Google على الويب ، سترى خيار جديدًا خاصا بالصور images في الأعلى.


ترجمة قوقل بالصور

صورة (1) زر ترجمة قوقل بالصور على موقع الويب للأداة


اضغط أو انقر على رمز الصور images ، ثم اختر الصورة التي تريد ترجمتها. من المثير للدهشة أنه لا يوجد دعم للسحب والإفلات ، لذلك لا يمكنك إسقاط الصور مباشرة في نافذة المتصفح للترجمة.


بمجرد تحميل الصورة يمكنك تحديد اللغة التي تريد تحويل النص الموجود في الصورة إليها و ترجمة ما كتب في الصورة. ويوجد هناك أيضا خيار لنسخ copy text أو تنزيل النص المترجم download translation على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 


ترجمة قوقل بالصور على أجهزة سطح المكتب

صورة (2) عرض الصورة الأصلية والصورة المترجمة في مترجم قوقل بالصور


ويمكنك تمكين زر التبديل إظهار الأصلي Show original ليتم عرض النص الأصلي والمترجم على الصورة جنبًا إلى جنب. تعمل Google Lens على تشغيل الميزة ، كما يتضح من تذييل ترجمة Lens.


فيديو : خطوات ترجمة قوقل بالصور على أجهزة سطح المكتب


مميزات ترجمة الصور على الكمبيوتر

باستخدام هذه الميزة الجديدة ، سيتمكن المستخدمون من ترجمة الكلمات التي تظهر في الصور أو ترجمة تصوير الشاشة. لاستخدامه ، كل ما عليك فعله هو تحميل صورة من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد التحميل ، يجب أن تكتشف الأداة بسلاسة اللغة في الصورة وترجمتها إلى أي لغة قمت بتعيينها للغة الافتراضية الخاصة بك. يبدو أيضًا أن هناك أكثر من 130 لغة من اللغات المختلفة حول العالم للاختيار من بينها.


بالإضافة إلى الترجمة ، تتيح لك الأداة رؤية مقارنة جنبًا إلى جنب إذا نقرت على زر التبديل "إظهار الأصلي". يمكنك أيضًا تنزيل الصورة المترجمة أو نسخ النص.


تستخدم ميزة الترجمة الجديدة من Google للويب نفس شبكات الخصومة التوليدية (GAN) الموجودة في ترجمة الواقع المعزز AR المتاحة بواسطة برنامج أو خدمة عدسة جوجل Google Lens. باستخدام هذه التقنية ، فإنها تتيح للأداة أن تبدو وكأنها قد استبدلت النص الأصلي وصور الترجمة بسلاسة بدلاً من تراكب الترجمة أعلى النص الأصلي.


إذا كنت تعتقد أن Google Lens كانت قادرة على القيام بذلك لفترة من الوقت ، فأنت على حق. ومع ذلك ، كان هذا هو الحال فقط للجوال باستخدام كاميرا هذه الأجهزة الذكية. الآن يمكن لمستخدمي المتصفح الاستفادة من هذه الميزة أيضًا.



عيوب ترجمة قوقل بالصور من خلال الويب

ومع ذلك ورغم وجود هذه الميزة الجديدة ، تظل عملية ترجمة الصور على الويب باستخدام الترجمة من Google أدنى من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها الذي يستخدم ترجمة جوجل بالتصوير على أجهزة اندرويد Android و أبل ios من خلال الكاميرا بسهولة. 


تتيح لك تطبيقات مترجم قوقل على الأجهزة الذكية الاستماع إلى النص المترجم أو تحديد ونسخ جزء معين من النص المترجم يدويًا من الصورة، وإمكانية إجراء الترجمة بدون اتصال بالإنترنت. هذه القدرات مفقودة بالفعل في إصدار الويب.


ومن المثير للاهتمام ، أن القدرة على ترجمه الصور في Google Translator تأتي عندما تعمل Google على جعل ترجمة الصور أسهل وأسرع عند استخدام إضافة اضافة ترجمة جوجل chrome.


الخاتمة

أصباح برنامج ترجمة جوجل للويب الآن يدعم ترجمة قوقل بالصور ، بالإضافة إلى ترجمة المواقع Websites وصفحات الانترنت و مستندات النصوص المختلفة Documents بالإضافة إلى الترجمة المباشر التي تشمل جميع النصوص من الإنجليزية والعربية وإلى أكثر من 130 لغة مختلفة.


يمكن أن تكون ترجمة الصور من ترجمة Google على الويب مفيدة عندما لا يكون لديك وصول إلى هاتفك المحمول الذي يتيح لك ترجمة فورية للصور. إذا لم تكن قد سبق و استخدمت أداة الترجمة من جوجل Google كثيرا ، فتحقق من نصائح حصرية مفيدة لاستخدام مترجم قوقل بشكل فعال.


ندعوك في النهاية للتعرف على كيفية ترجمة ملف pdf إلى أي لغة، وتعلم الترجمة خطوة بخطوة من وإلى الإنجليزية، و التعرف الضوئي على الحروف OCR.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-