آخر الأخبار

كيف يمكنك ترجمة ملف pdf إلى أي لغة | طرق عديدة مجربة فعالة

إذا كان لديك ملف PDF بلغة أجنبية ، أو إذا كنت بحاجة إلى إرسال ملف PDF إلى شخص ما بلغة أخرى ، فإليك كيفية ترجمته ملف pdf إلى أي لغة ، من خلال عدة طرق مجربة وفعالة بكل سهولة ودقة.

سواء كنت باحثًا تريد البحث في موضوع أو ترجمة رسالة ما ، أو كنت تعمل مع أفراد أجانب ، فقد ترغب عادة في ترجمة ملف PDF إلى لغة أخرى بما فيها اللغة العربية وغيرها الكثير من اللغات.

من البديهي أن تكون ترجمة الملفات النصية أمرا بسيطا للغاية مع ترجمة جوجل Google Translate، يمكن أن تصبح ملفات PDF أكثر تعقيدا . هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تريد ترجمة ملف PDF تم مسحه ضوئيا Scan أو تريد ترجمته على هاتف محمول. سوف نتناول في هذا المقال جميع الطرق المختلفة لترجمة ملف PDF، كي تتمكن من ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا وبدون تكلفة .


ترجمة ملف pdf


كيفية ترجمة ملف PDF جوجل إلى أي لغة

يرمز PDF إلى تنسيق المستندات المحمولة. حيث يتم استخدام هذا التنسيق بشكل أساسي عندما تحتاج إلى حفظ الملفات بصورة لا يمكن تعديلها ولكن لا تزال بحاجة إلى المشاركة والطباعة بسهولة. ويمكن لكل شخص اليوم استخدام برنامج أدوبي أكروبات ريدر  Adobe Reader أو برنامج آخر على جهاز الكمبيوتر يمكنه قراءة ملفات PDF .

ونحتاج ملفات PDF بصورة عامة عندما نبحث عن كتيب معلومات ( كتالوج ) عبر الإنترنت ، أو دليل تدريبي ما ، فغالبا ما تحصل عليه في صورة ملف PDF بجميع أنواع اللغات المختلفة . ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات الرئيسية هي أنه في معظم الحالات ، لن تكون قادرا على القراءة بكل لغة مختلفة بطلاقة بسيطة . إذن ماذا تفعل؟

لحسن الحظ ، إذا عثرت على ملف PDF بلغة مختلفة ، فلا داعي للضغط على نفسك لتعلم لغة جديدة باستخدام قاموس أو قاعدة بيانات للترجمة. فكل ما عليك هو ترجمة ملف pdf هذا إلى اللغة التي تريدها أونلاين ، فيما يلي بعض الطرق السريعة التي يسهل الوصول إليها والتي يمكنك استخدامها بسرعة في ترجمة ملف PDF إلى أي لغة يمكنك فهمها أونلاي بدون الحاجة إلى تحميل أو تنزيل برامج خاصة لعمل ذلك .


نحيطك علما أنه يمكنك التحويل الى pdf عن طريق أداتنا المجانية المتاحة هنا على موقع التصميم التعليمي والتعليم الإلكتروني ، والتي تمكنك من ترجمة أي ملف إلى pdf بشكل مجاني وأمن تماما.


دعونا الآن نتعرف على الطرق المختلفة لترجمة ملف PDF إلى أي لغة أخرى ، حيث سنستعرض الطرق التالية:

  1. استخدام ترجمة جوجل pdf
  2. ترجمة جوجل مستندات pdf
  3. استخدام جوجل درايف لترجمة ملف pdf
  4. ترجمة ملف PDF على الهاتف المحمول
  5. استخدام تطبيق مترجم الملفات pdf للاندرويد
  6. ترجمة ملف PDF ممسوح ضوئيًا مجانا



#1. استخدام ترجمة جوجل pdf

يعد مترجم جوجل Google Translate أحد أفضل المترجمين عبر الإنترنت online. إليك كيفية ترجمة ملف PDF باستخدام ترجمة Google.

رأينا سابقا نصائح عديدة لاستخدام خدمة مترجم قوقل google translator للترجمة بشكل فعال ، وسوف نتعرف هنا على مميزات أخرى تقدمها شركة جوجل من خلال أدواتها المميزة المتوفرة مجانا على الإنترنت ، ويمكن لأي شخص استخدامها عن طريق حاسب سطح المكتب ، أو عن طريق تطبيق الهواتف والأجهزة النقالة ، أي كان نوعها ويندوز Windows ، أو اندرويد Android ، أو iOS.


1. انتقل إلى موقع Google Translate وانقر على المستندات.


استخدام ترجمة جوجل pdf


2. قم باختيار اللغة الحالية للملف واللغة التي تريد ترجمة الملف إليها. إذا لم تكن متأكدًا من اللغة الحالية ، يمكنك تحديد خيار اكتشاف اللغة.

3. انقر فوق المستندات ثم تصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. قم بتحميل ملف PDF الذي تريد ترجمته وانقر فوق زر "ترجمة".

5. بمجرد أن تترجم Google ملفك ، سترى زرا لتنزيل ملف PDF المترجم.

دعونا نشاهد الفيديو التالي الذي يوضح كيف تتم هذه الخطوات:





كما يتوقع المرء تماما، سوف تحصل على نتائج الترجمة رائعة ، مع دعم لغات متعددة. ويتم الاحتفاظ أيضًا بالتخطيط وتنسيق المستند الأصلي في معظم الأحيان.


ترجمة جوجل مستندات pdf

تجدر الإشارة إلى أن ترجمة مستندات Google غير متاحة على أجهزة الجوال. وبالمثل ، كما أن مترجم قوقل لا يدعم ترجمة مستند كامل PDF التي يزيد حجمها عن 300 صفحة أو حجم ملف 10 ميجابايت. وتسمح ترجمة جوجل إلى جانب PDF ، تدعم ترجمة جوجل بترجمة الملفات من نوع :   .docx و .pptx و .xlsx. أي يمكنك ترجمة ملف وورد microsoft Word ، إلى جانب تنسيقات ملفات اكسل Excel ، وملفات العروض التقديمية الخاصة ببرنامج باوربوينت PowerPoint .



#2. استخدام جوجل درايف لترجمة ملف pdf

إذا كان ملف PDF الذي تريد ترجمته موجودًا بالفعل على حساب التخزين  السحابي بك على جوجل درايف Google Drive ، فيمكنك ترجمته مباشرة من هناك.


للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية : 


1. قم بالدخول إلى موقع جوجل درايف Google Drive على برنامج الاستعراض ، وابحث عن الملف الذي تريد ترجمته.

2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف ، ثم وجه المؤشر على القائمة الفرعية "فتح باستخدام " Open with ، ثم اختر محرر مستندات جوجل ( google Docs ).


1- استخدام جوجل درايف لترجمة ملف pdf


4. ستتم إعادة توجيهك إلى محرر مستندات جوجل Google docs ،حيث سيتم تحويل ملف PDF إلى  نص.

5. انقر فوق قائمة "أدوات" tools ثم اختر أمر ترجمة المستند Translate document .


2- استخدام جوجل درايف لترجمة ملف pdf


6. سيطلب منك محرر المستندات إدخال اسم الملف المترجم واللغة language التي تريد ترجمة الحقل إليها. بعد إدخالها ، اختر "ترجمة".


3- استخدام جوجل درايف لترجمة ملف pdf


سيتم فتح مستند جديد بالملف المترجم في نافذة جديدة .


تعمل هذه الطريقة بشكل جيد إذا كنت تريد تحرير ملف PDF قبل أو بعد الترجمة. باستخدام هذه الطريقة ، يمكنك ترجمة ملفات PDF  الإلكترونية الممسوحة ضوئيًا ، ولكن بالنسبة لملفات PDF ذات التخطيطات المعقدة ، يمكن أن يتسبب التحويل في حدوث مشكلات في التنسيق.


كيفية ترجمة ملف PDF على الهاتف المحمول

لا تدعم خدمة ترجمه جوجل Google المستندات الموجودة على الهواتف المحمولة. ويمكننا الحصول على هذه الخدمة عن طريق مواقع أخرى . إليك كيفية ترجمة ملفات PDF على الهاتف المحمول.


استخدام ا

يتم تشغيل DocTranslator أيضًا بواسطة Google Translate وله نفس القيود والمزايا تقريبًا. ولكن ، بخلاف Google Translate ، فإنه يمكنك استخدام DocTranslator على الأجهزة المحمولة لترجمة ملفات PDF.


1. انتقل إلى موقع DocTranslator عن طريق هذا الرابط.


استخدام موقع DocTranslator لترجمة ملفات pdf على المحمول



2. قم بتحميل الملف واختر اللغة الأصلية ولغة الترجمة ثم اضغط زر Upload file.

3. انقر فوق "ترجمة" Translate ثم "تنزيل" Download.

تدعم الأداة المستندة إلى الويب أكثر من 100 لغة وتنسيقات ملفات متعددة.


استخدام تطبيق مترجم الملفات pdf للاندرويد

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى ترجمة ملفات PDF في كثير من الأحيان ، ربما يكون الأمر يستحق تثبيت تطبيق الهاتف المحمول File Translator: PDF Translator. وهو تطبيق مجاني للاستخدام ، ولكنه متاح على نظام تشغيل اندرويد Android فقط.

يمكنك تنزيل الإصدار المجاني المتاح لتطبيق لهذا التطبيق File Translator: PDF Translator من خلال هذا الرابط . 


1. لترجمة ملفات PDF على جهاز Android الخاص بك، قم بفتح التطبيق ، ثم حدد أيقونة File Translator.

2. انقر فوق أيقونة علامة الجمع (+) وحدد ملف PDF الذي تريد ترجمته.

3. حدد اللغات التي تريد الترجمة منها وإليها ، وانقر فوق ترجمة.


استخدام تطبيق مترجم الملفات pdf للاندرويد


سوف تقوم الأداة بترجمة محتوى ملف PDF الذي تم تحميله ، والذي يمكنك تنزيله بالنقر فوق زر السهم لأسفل.

على الرغم من أن الأداة تدعم عدة لغات ، إلا أن تخطيط PDF يتم تشويهه أثناء الترجمة في بعض الملفات . يحتوي التطبيق على إصدار مدفوع مع ترجمات غير محدودة وتجربة خالية من الإعلانات ودعم لمزيد من اللغات.


هل يمكنك ترجمة ملف PDF ممسوح ضوئيا مجانا ؟

تعمل طرق ترجمة ملف pdf السابقة بشكل مثالي مع ملفات PDF الأصلية العادية. لكن ترجمة ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا تصبح أصعب قليلاً. على الرغم من أنه يمكنك تحويل ملف PDF الممسوح ضوئيًا وترجمته باستخدام طريقة Google Drive ، فقد تكون هناك مشكلات في التعرف على النصوص وتمميز تخطيط المستند بشكل صحيح.


ومع ذلك ، للحصول على نتائج أفضل ، من الجيد استخراج النص من ملف PDF الممسوح ضوئيًا باستخدام عن طريق خاصة التعرف الضوئي على المحارف OCR أولاً . دعونا نلقي نظرة على العملية.


الخطوة 1: استخراج النص من ملف PDF الممسوح ضوئيًا

هناك العديد من برامج OCR التي تستخدم لاستخراج النص من ملفات PDF. لكن ميزة التعرف الضوئي على الحروف في برنامج مايكرسوفت ون نوت Microsoft OneNote هي ميزة مجانية ممتازة.


1. لاستخراج النص باستخدام OneNote ، افتحه وانتقل إلى علامة التبويب إدراج وحدد ملف طباعة File Printout.


استخراج النص من ملف PDF الممسوح ضوئيًا


2. بمجرد إضافة المستند ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ، وحدد نسخ نص من هذه الصفحة من النسخة المطبوعة.

3. الصق النص المنسوخ في قسم جديد.

4. في حالة قيام ون نوت OneNote بلصق صورة بدلاً من النص ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة مرة أخرى واختر نسخ نص من الصورة.

5. الآن ، اضغط على CTRL + V للصق النص.


الخطوة 2: ترجمة مستند Word

بمجرد حصولك على النص المستخرج ، عليك أن تقوم بزيارة موقع مترجم جوجل google translator على الويب. كرر الخطوات المذكورة أعلاه لترجمة ملفك. يمكنك القيام بذلك على الهاتف المحمول وسطح المكتب. وبالمثل ، يمكنك تحميل مستند Word إلى Google Drive الخاص بك ، وفتحه في محرر مستندات Google ، ثم ترجمته باستخدام الطريقة الموضحة أعلاه.



ترجمة ملفات PDF إلى أي لغة مثل المحترفين

في عالم مترابط مثل اليوم ، من المحتمل جدًا أن تصادف مستندات بلغات أجنبية. ولكن بفضل تقنيات التعرف الضوئي على الحروف والترجمة ، أصبح تحويل ملفات PDF إلى أي لغة أخرى أمرًا في غاية السهولة وفي منهى الإحترافية .

ومع ذلك ، قد تواجه مشكلات في التخطيط أو التعرف على التعرف الضوئي على الحروف ، اعتمادًا على المستند الخاص بك. يتم تشغيل جميع الأساليب المستخدمة أعلاه تقريبًا بواسطة ترجمة جوجل Google Translate ، وهي أداة ممتازة. ومع ذلك ، بناءً على حاجتك ، قد ترغب في تجربة بديل.

 





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-