آخر الأخبار

نصائح حصرية مفيدة لاستخدام مترجم قوقل بشكل فعال للعام ٢٠٢٢

يسمح لنا مترجم قوقل ( ترجمة جوجل ) google translate بالتواصل مع الآخرين بشكل فعال ، حيث إن هناك أكثر من 7000 لغة في العالم ، 4000 منها مكتوبة . ومع ذلك، لا يمكن ترجمة سوى 100 أو نحو ذلك فقط من خلال أدوات آلية مثل ترجمة جوجل

يعتبر تطبيق مترجم جوجل Google Translate أداة مفيدة وفعالة للغاية لترجمة الكلمات والجمل من لغة language translation إلى أخرى ، وهو الأكثر استخدما ويعد من افضل تطبيقات الترجمة المتاحة حاليا . حيث يدعم مترجم قوقل عددًا كبيرًا من اللغات من جميع أنحاء العالم ومن ضمنها اللغة العربية . 

كما يمكن استخدامه على الحواسيب الشخصية، وعلى الأجهزة النقالة على حد سواء، حيث توفر تطبيقات خاصة بترجمة جوجل يمكن استخدامها للايفون iPhone وiPad وأجهزة أندرويد Android المختلفة، وغيرها من الأجهزة عن طريق تحميل تطبيق مترجم جوجل الخاص بها.

إذا كنت قد استخدمت تطبيق مترجم قوقل من خلال انترنت ، فمن المحتمل أنك قد استخدمته للترجمات النصية . لكن ميزات أداة ترجمة جوجل، وتطبيقها متعددة، وتمكنك أن تفعل أكثر من ذلك بكثير. وهذا ما سوف نتناوله ونقدمه في هذه المقالة، والتي تتضمن مزيد من النصائح حول كيفية استخدام مترجم جوجل Google Translate  بشكل فعال للعام 2022 و احترافي ، قم بتنزيل تطبيق مترجم قوقل لنبدأ العمل.


نصائح حصرية مفيدة لاستخدام ترجمة قوقل بشكل فعال للعام ٢٠٢٢


نصائح حصرية مفيدة لاستخدام مترجم قوقل بشكل فعال

سوف نقدم فيما يلي نصائح حصرية مفيدة لاستخدام مترجم قوقل بشكل فعال للعام 2022 في الأعمال اليومية، والأعمال التعليمية أيضا. وأغلب هذه النصائح مركز بشكل خاص على استعمال مترجم قوقل للاندرويد و الأنظمة الأخرى من خلال تطبيقات الجوال الخاصة بهذه الخدمة، والتي تمكن من ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني ، ويمكنك التعرف على كيفية ترجمة ملف pdf إلى أي لغة من الرابط السابق.

غير إن ذلك لا يغنيك على أن تترجم باستخدام موقع أو برنامج جوجل للترجمه للكمبيوتر ، فهو مفيد أيضا على نحو فعال ، لكننا نركز على استعمال تطبيقات الجوال للاستفادة من خصائصها الكبيرة ، حيث يمكننا ترجمه الجمل والكلمات عن طريق الصور بشكل فعال بعد تطور كاميرا الأجهزة المحمولة ، كما يمكننا كذلك نحميل الترجمات بشكل مجاني للعمل دون اتصال بالإنترنت فهذه الخدمة مفيدة تتيح لك الحوصل على الترجمات بشكل فعال طوال الوقت.

تعرف على استخدام إضافة ترجمة قوقل على جوجل كروم .


مترجم قوقل الفوري

طورت شركة كوكل google خدمة الترجمة التكميلية الخاصة بها ضمن خدمات جديدة في العام 2006، وكانت هذه الخدمة تستخدم بشكل أساسي لترجمة بعض أشكال متعددة من النصوص بسهولة ، فاستخدمت لترجمة الكلمات، وترجمة نصوص و الجمل، والصور وترجمة صفحات الويب أيضا، وكانت عبارة عن ترجمة آلية تتم بشكل إحصائي.

كانت هذه الترجمات تستخدم لترجمة النصوص باللغات المختلفة إلى اللغة الإنجليزية ، وتم تطويرها بعد ذلك لتمكن من ترجمة إلى لغات أخرى يتم اختيارها مجانا ، وكانت هذه الترجمات الآلية في بداياتها من خلال هذه الخدمة تتسم بالضعف والركاكة وعدم الدقة .

قدمت شركة جوجل تطبيق اندرويد للترجمة في بداية عام 2010، ولحق به تطبيقها الخاص لنظام ios في العام 2011، وبهذا ظهر تطبيق مترجم قوقل الشخصي على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، وفي نفس الوقت تقريبا تم دمجت شركة جوجل المترجم الخاص بها مع متصفح كروم ، وطورت أيضا خاصية التعرف التلقائي على الكلمات لتسهل وتسرع من عملية الترجمة.

وفي العام 2014 دمجت شركة جوجل بعض الشركات الأخرى المتخصصة في مجال الترجمة بها لتتمكن بذلك من تحسين جودة الترجمة بشكل كبير، فأمكن لتطبيق قوقل للترجمة بذلك إجراء الترجمة الصوتية والترجمة بالصوت بشكل فوري ومباشر.


تنزيل مترجم قوقل للاستخدام دون اتصال

من الممكن استعمال مترجم قوقل Google لتنزيل العديد من اللغات على جهازك، لتؤمن لنفسك ترجمة ما تريده دون اتصال بالإنترنت. وتعتبر ميزة تنزيل ترجمة جوجل للاستخدام دون اتصال مفيدة حقًا لأنها تساعدك على ترجمة الأعمال حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت.

1. شغل تطبيق ترجمة جوجل على جهازك المتنقل كي تتمكن من تحميل تطبيق أندرويد من هنا عن طريق متجر google play ، وتحميل تطبيق نظام أبل iOS من خلال هذا الرابط من خلال متجر app store الخاص بتطبيقات أبل الإلكترونية .

2. اضغط على علامة القائمة التي تظهر في الزاوية العلوية اليسرى من مترجم جوجل .


تنزيل ترجمة جوجل للاستخدام دون اتصال-01

3. اختر أمر Downloaded languages.


تنزيل ترجمة جوجل للاستخدام دون اتصال-02


4. حدد اللغة التي تريد تنزيلها للاستخدام ترجمة دون اتصال عم طريق ترجمة جوجل.


تنزيل ترجمة جوجل للاستخدام دون اتصال-03


5. انتظر حتى يتم تنزيل اللغات المحددة، وبذلك تستطيع الآن إجراء ترجمات باللغات التي تم تنزيلها بدون الإنترنت.

انتظر حتي يتم تنزيل الملفات التي قمت بتحديدها، وبذلك يتيسر لك الترجمات من هذه اللغات التي قمت بتنزيلها دون اتصال بالإنترنت.


ترجمة جوجل بالصوت

يتيح لك وضع المحادثة ترجمة جوجل بالصوت ترجمة المدخلات الصوتية دون الحاجة إلى النقر فوق على أي من خيارات. فعندما تفتح هذا الوضع، تحتاج أنت والطرف الآخر إلى التحدث كما تفعل عادةً وستقوم خدمة ترجمة جوجل بترجمة محادثاتك في الوقت الفعلي، والاستفادة من مساعد جوجل Google Asistance في ذلك.

1. شغل تطبيق مترجم قوقل على جهازك المتنقل.

2. اضغط زر المحادثة Conversation.


ترجمة جوجل بالصوت


3. اضغط زر Auto الموجود في المنتصف وتحدث أو استقبل المحادثة، وسيقوم مترجم قوقل Google Translate تلقائيًا بتحديد اللغات التي يتم التحدث بها.


ترجمة جوجل بالصوت


4. يظهر مترجم قوقل ترجمة فورية لصوت المحادثة.


ترجمة جوجل بالصوت


5. يمكنك تحويل الترجمات إلى الوضع اليدوي من خلال النقر على أيقونة الميكروفون في الزاوية اليمنى واليسرى من شاشتك.


شرح مترجم قوقل بالصور ترجمة انجليزي

تتيح لك خدمة مترجم قوقل بالتصوير استكشاف مناطق غير مألوفة، حيث يمكنك عن طريقها ترجمة جوجل للصور ، والتواصل بلغات مختلفة. لكن تعد ترجمة قوقل الفورية بالكاميرا إحدى الميزات المفضلة على تطبيق للجوال. تتيح لك هذه الميزة رؤية العالم بلغتك بمجرد توجيه عدسة الكاميرا إلى النص الأجنبي .

وتعتبر هذه طريقة سهلة لفهم ما يحيط بك، وهي مفيدة بشكل خاص عندما تسافر إلى الخارج لأنها تعمل حتى عندما لا تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi، أو إذا كان جهازك غير متصل بالإنترنت.


كيفية استخدام مترجم قوقل بالتصوير بشكل فوري فعال

تعتبر هذه الميزة من أفضل مزايا تطبيق مترجم قوقل للترجمة. حيث يمكنك مترجم قوقل بالتصوير من توجيه كاميرا أو الجهاز الذكي المحمل عليه ترجمة جوجل إلى شيء ما وسيقوم بترجمة النص الموجود في تلك الصورة لك في الوقت الفعلي. هذا لا يتطلب منك كتابة الأحرف الأجنبية.

1. شغل تطبيق ترجمة قوقل على جهازك المتنقل.

2. اضغط زر كاميرا Camera.


ترجمة قوقل بالكاميرا


3. وجه كاميرا الجوال نحو النص الذي تريد ترجمته، لتظهر بشكل فوري على الشاشة.


ترجمة قوقل بالكاميرا-02


4. إذا كنت ترغب في الحصول على ترجمه لعناصر معينة في إطار الكاميرا ، فانقر فوق Scan في الجزء السفلي من الشاشة ، وقم بمسح الصور بالتمرير عليها بإصبع يدك .

5. انقر على كلمة معينة وستتم ترجمتها على شاشتك.


كيفية استخدام ترجمة قوقل بالكاميرا-03

6. إذا قمت بحفظ صورة لنص أجنبي على هاتفك ، فيمكنك النقر فوق زر استيراد Import في الجزء السفلي لاستيرادها وترجمتها.


كيف تترجم صورة موجودة باستخدام ترجمة جوجل ؟

إذا قمت بالفعل بحفظ صورتك في المعرض gallary على هاتفك ، فيمكنك ترجمة نصوص هذه الصور عن طريق تحميلها إلى برنامج ترجمة جوجل google translator ، وذلك عن طريق الخطوات التالية.

  1. للبدء ، افتح تطبيق Google Translate على هاتفك. 
  2. اضغط على رمز "الكاميرا" Camera في التطبيق.
  3. حدد اللغتين المصدر والهدف لترجمة الصور من أعلى صفحة عرض الكاميرا. حدد "الكشف عن اللغة" في قسم اللغة المصدر ليقوم التطبيق باكتشاف اللغة.
  4. انقر على "استيراد" في الجزء السفلي من الصفحة لإضافة صورتك إلى التطبيق. إذا ظهر طلب إذن ، فاختر "نعم". ثم حدد الصورة المراد ترجمتها.
  5. سيتم استيراد صورتك ومسحها ضوئيًا بواسطة مترجم جوجل. 
  6. لمشاهدة ترجمة كلمات معينة text ، اضغط عليها على الصورة.
  7. اضغط على زر "تحديد الكل" لرؤية الترجمة الكاملة للصورة بأكملها.


ترجمة قوقل بالصور على الكمبيوتر

ليس من غير المألوف أن يقوم الأشخاص بإجراء عمليات بحث عن الصور على Google لأن لديها القدرة على تعزيز قدراتهم البحثية بشكل كبير. يعد البحث عن معلومات حول صورة باستخدام عدسة Google lens أحد أهم الخدمات التي تقدمها عملاق التكنولوجيا لأنه يعزز تجربة المستخدم بشكل كبير.

مع كل هذا بعيدًا عن الطريق ، من الضروري ملاحظة أن التحديث الحالي لـ Google Lens (يشار إليه أيضًا باسم بحث صور Google) قد يرتقي بقدراته إلى مستوى جديد تمامًا. منذ تنفيذ هذه الخاصية بشكلها الأولي ، كانت الشبكة العصبية لجوجل قادرة على توفير ثروة من المعلومات حول صورة لم يكن المستخدمون ليتمكنوا من الوصول إليها لولا ذلك. ومع ذلك ، فإن التحسين الأحدث الآن يسمح للمستخدمين بالوصول إلى مجموعة متنوعة من خيارات الترجمة للنص المضمن في الصورة. 


1. قم بالبحث عن الصورة المطلوبة باستخدام أداة بحث جوجل الخاصة بالصور

2. اضغط على الصورة في نتائج البحث بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر أمر search image with google lens .

3. تظهر الصورة في الإطار الجانبي لبرنامج الاستعراض.

4. اضغط زر Translate ، ثم حدد اللغة التي تريد الترجمة إليها من الأعلى.

5. تتم ترجمة نصوص الصورة ، ويظهر النص المترجم بالأسفل.

يا لها من خاصية مميزة. دعونا نتعرف على ذلك بشكل مفصل من خلال استعراض الفيديو التالي.



حفظ ترجمات قوقل للوصول إليها لاحقًا

بإمكانك استعمال مترجم قوقل لحفظ الكلمات والعبارات المفضلة لديك حتى تتمكن من الوصول إليها بسرعة في وقت لاحق. بهذه الطريقة ستتمكن من بناء قاموسك الصغير الذي يقدم ترجمات للكلمات والعبارات التي اخترتها، وهو ما يسرع من عملية الترجمة.

1. شغل مترجم قوقل على جهازك المتنقل.

2. اسحب الشاشة من الأعلى ليظهر سجل الترجمات الخاص بك.

2. تصفح سجل الترجمات واضغط على أيقونة النجمة للترجمات التي تريد حفظها.


حفظ الترجمات للوصول إليها لاحقًا-01


3. للوصول إلى الترجمات المحفوظة ، انقر على أيقونة النجمة الموجودة أعلى يسار الشاشة، ثم اضغط على العبارة الشائعة التي تريد استخدامها لتظهر على شاشة ترجمة قوقل.


حفظ الترجمات للوصول إليها لاحقًا-02


الكتابة اليدوية مباشرة إلى مترجم قوقل

لا تحتاج بالضرورة إلى كتابة نص لترجمته عن طريق لوحة مفاتيح التابلت أو الجوال. بإمكانك استخدام مترجم قوقل لكتابة كلمات (الكتابة اليدوية) لتتم ترجمة كلماتك وجملك إلى اللغة التي اخترتها.

يمكن أن يكون هذا مفيدًا عندما يكون شخص ما معتادًا على الكتابة اليدوية أكثر من كتابة النص.

1. افتح ترجمة جوجل واضغط على أيقونة القلم بجوار المكان الذي تكتب فيه النص.


الكتابة اليدوية مباشرة إلى مترجم جوجل-01


2. اكتب في اللوحة الموجودة بالأسفل. والتي ظهرت محل لوحة المفاتيح.




3. سترى ترجمة النص المكتوب بخط اليد في الجزء العلوي من شاشتك.


الكتابة اليدوية مباشرة إلى مترجم جوجل-03


نصائح لاستخدم ترجمة قوقل كقاموس بشكل فعال

إذا كان لديك ترجمة قوقل على جهازك ، فلست بحاجة إلى قاموس آخر. ذلك لأن هذا التطبيق يمكن أن يقدم لك تعريفات لكلماتك على نفس واجهة الترجمة.

قم بتعيين التطبيق ليمكنه الترجمة من الإنجليزية إلى الإنجليزية (أو أي لغة تتحدث بها) ، وسيعرض التطبيق تعريفات القاموس بدلاً من الترجمات ، مما يجعل قاموسًا رائعًا وقاموس المرادفات.

1. اضغط على لغة المصدر الخاصة بك وحدد خيار الكشف عن اللغة.

2. اختر اللغة الإنجليزية كلغة مستهدفة للحصول على تعريفات للكلمات في اللغة الإنجليزية.

3. اكتب كلمة ودع مترجم قوقل يترجمها لك.

4. سترى قسمًا بعنوان التعريفات أسفل مربع الترجمة مباشرةً. هذا هو المكان الذي يعرض فيه معنى القاموس لكلمتك المكتوبة.


استخدم ترجمة جوجل كقاموس

الخاتمة

نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات هذه النصائح الحصرية المفيدة الخاصة باستخدام ترجمة جوجل للترجمة بشكل حصري ومجاني تماما ، في الاستخدامات العامة والاستخدامات التعليمية أيضا مثل ترجمة الرسائل العلمية على نحو الخصوص ، و تعلم الترجمة خطوة بخطوة من وإلى الإنجليزية، وغيرها من اللغات الأخرى، لاستخدام الترجمة بالتصوير ، وكذلك قاموس الترجمة ، وتنزيل ترجمة قوقل للعمل دون اتصل بالإنترنت بشكل فعال . وقدمنا لكم من خلال هذا الشرح صور حصرية أيضا لتنفيذ هذه النصائح المجانية لتعميم الاستفادة وتوضيحها بشكل فعال .




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-