آخر الأخبار

تعلم الترجمة خطوة بخطوة من وإلى الإنجليزية

الترجمة هي عملية نقل المعنى من لغة (اللغة المصدر) إلى لغة (اللغة الهدف) بدقة وأسلوب لغوي صحيح دون تعقيد أو غموض. عادة ما تُقدم خدمات الترجمة من خلال مكاتب ترجمة أو المترجمين الذين يعملون بنظام العمل الحر. إذا كان حلمك هو أن تتعلم الترجمة وتنضم إلى سوق العمل في هذا المجال المليء بالتحديات، تقدم لك الألسن ترجمة معتمدة وأفضل خطوات تعلم الترجمة وأهم النصائح التي تضمن لك النجاح في وظيفة أحلامك.


تعلم الترجمة خطوة بخطوة من وإلى الإنجليزية


الترجمة التحريرية

عرفت الترجمة منذ قديم الأزل، ولكن شأنها شأن جميع المهن الأخرى تطورت وتغيرت بمرور الوقت. تقدم مكاتب الترجمة خدمات الترجمة الفورية والترجمة التحريرية وهما نوعين مختلفين من الترجمة ولكل منهما متطلبات مختلفة، ولكن مقالنا اليوم عن الترجمة التحريرية. عادةً ما يترجم المترجمون من اللغة المصدر إلى لغتهم الأم. يرجع ذلك إلى أن الكتابة باللغة الأم يكون أسهل ما ينتج عنه نص أكثر سلاسة ووضوح، ولا ينفي ذلك قدرة المترجم على فهم اللغة المصدر فهمًا كاملًا وإجادة الكتابة بها. تنقسم الترجمة التحريرية إلى مجالات عدة، ويتخصص المترجم في مجال منها ومن مجالات الترجمة التحريرية:

  • الترجمة القانونية.
  • الترجمة المعتمدة.
  • الترجمة المالية.
  • الترجمة الطبية.
  • الترجمة التقنية.
  • ترجمة المواقع وغير ذلك من المجالات.

يضم الألسن مكتب ترجمة معتمد بالمعادي فريق من المترجمين أصحاب الخبرات قي الترجمة التحريرية في العديد من المجالات. نضمن ترجمة دقيقة 100% والالتزام بالتسليم في الموعد بأفضل الأسعار، تواصل معنا.


كيف تتعلم الترجمة من وإلى الإنجليزية؟

مما لا شك فيه أن أولى خطوات تعلم الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية أن تتعلم وتتقن هذه اللغة حتى تتمكن من الترجمة منها وإليها ولا يقتصر الأمر على إتقانها فقط، بل هناك عدة خطوات أخرى، من ثم تستعرض معك الألسن مكتب ترجمة معتمدة بمصر الجديدة أهم خطوات تعلم الترجمة من وإلى الإنجليزية في السطور التالية:


1- ادرس اللغة الإنجليزية دراسة شاملة

احرص على دراسة اللغة الإنجليزية دراسة وافية مثل دراسة قواعد اللغة حتى تتمكن من فهمها والكتابة بها بدقة وسهولة. ادرس الأعمال المترجمة بين اللغتين العربية والإنجليزية. تحدث مع أشخاص لغتهم الأم هي الإنجليزية، سيساعدك ذلك في تنمية مهاراتك اللغوية. أقرأ في العديد من المجالات، وشاهد مقاطع فيديو وأفلام باللغة الإنجليزية، واستخدم التطبيقات التي تساعدك على ذلك مثل تطبيق دولينجو Duolingo.


2- احصل على تدريب متخصص في الترجمة

إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، فهذا لا يعني بالضرورة أن لديك المهارات اللازمة للترجمة. تتطلب القدرة على الترجمة تلقي تدريبًا متخصصًا بالإضافة إلى دراسة اللغة. يمكنك اللجوء إلى مكتب ترجمة معتمد يقدم دورات تدريبية للمترجمين أو أي مكان متخصص يمنح دورات تدريبة في مجال الترجمة.

يقدم الألسن مكتب ترجمة معتمدة بمصر الجديدة خدمات الترجمة للعديد من مجالات الترجمة منها الترجمة القانونية والترجمة الطبية والترجمة المالية وغير ذلك من المجالات بأعلى جودة.


3- احصل على شهادة الاعتماد في الترجمة

يتطلب العمل كمترجم في مكتب ترجمة معتمد الحصول على شهادة اعتماد في الترجمة. حيث تتطلب بعض الجهات إتمام الترجمة المقدمة إليها من مترجم معتمد. ابحث عن جهة معتمدة تمنحك شهادة اعتماد مقبولة في الترجمة حتى تتمكن من تقديم ترجمة معتمدة. تمنحك الجهات التالية شهادة اعتماد في الترجمة:

  1. الجمعية المصرية للمترجمين وتوجد في مصر.
  2. الجمعية الأمريكية للمترجمين وتوجد في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكنك الحصول على شهادة الاعتماد عبر الإنترنت.


4- استهدف صناعة معينة وتعلم مصطلحاتها

بمجرد أن تتقن اللغة الإنجليزية، ستحتاج أيضًا إلى تحديد المجال الذي ترغب في التخصص فيه، لأن كل مجال من مجالات الترجمة له مصطلحاته الخاصة. الترجمة الطبية، على سبيل المثال لها مصطلحات خاصة بها يجب معرفتها حتى تتمكن من تقديم ترجمة دقيقة من وإلى اللغة الإنجليزية. سيساعدك أيضًا استخدام قاموس متخصص على معرفة المصطلحات وترجمتها ترجمة دقيقة.


5- اتقن مهارات الحاسب الآلي 

تتطلب الترجمة استخدام برامج الحاسب الآلي وتعتمد على العديد من البرامج الحديثة التي تسهل من عملية الترجمة وتزيد من سرعتها. تتطلب الترجمة عامة المعرفة الوثيقة برامج Microsoft Word, PowerPoint, Excel  بالإضافة إلى القدرة على البحث على الإنترنت وبرامج الترجمة الحديثة مثل:

  • Memsource
  • Wordfast
  • memoQ
  • SDL Trados Studio

يستخدم الألسن مكتب ترجمة معتمد أحدث البرامج التي تساعد على تسهيل عملية الترجمة وتضمن جودتها وتناسق النص وذلك لنحقق رضا عملائنا التام عن الخدمات المقدمة لهم.


6- اكتسب خبرة في الترجمة

تتطلب معظم الوظائف اكتساب الخبرات اللازمة، وينطبق ذلك أيضًا على مجال الترجمة، فأنت تحتاج بالفعل إلى خبرة عملية في هذا المجال، وقد يتركك ذلك في حيرة من أمرك؛ فكيف تحصل على هذه الخبرة؟ الإجابة ببساطة هو البدء بالعمل كمترجم حر على إحدى منصات العمل الحر مثل Upwork أو fiverr أو الانضمام إلى مكتب ترجمة معتمد له ثقله حتى تكتسب خبرة كافية تؤهلك للعمل كمترجم محترف. 

يمتلك الألسن مكتب ترجمة معتمدة بمصر الجديدة خبرة أكثر من 15 عامًا في مجال الترجمة، وتغطي خدماتنا أكثر من 60 لغة. للمزيد من المعلومات حول خدماتنا تواصل معنا الآن.


7- اتقن لغتك الأم 

اتقان الترجمة من وإلى الإنجليزية يحتاج منك أيضًا إتقان لغتك الأم حتى تتمكن من الانتقال بين اللغتين بسهولة وسلاسة. تعلم قواعد اللغة وإملائها وطور من مهارات الكتابة حتى تتمكن من صياغة الجمل صياغة سليمة وإيصال المعنى من اللغة الإنجليزية وإليها على نحو صحيح.

 

تضم الألسن مكتب ترجمة معتمدة بمصر الجديدة فريق من المترجمين الذين يترجمون إلى لغتهم الأم لضمان أعلى جودة ودقة. تواصل معنا الآن واحصل على عرض سعر مجاني. 

أخيرًا، سيساعدك اتباع هذه الخطوات والنصائح على ترجمة حلمك إلى حقيقة واحتراف الترجمة من وإلى الإنجليزية بسهولة.

إن كنت مهتما بالترجمة تعرف أيضا على نصائح حصرية مفيدة لاستخدام ترجمة قوقل .





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-