تطبيق دولينجو Duolingo أفضل تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية دليل تفصيلي

يعتبر تطبيق دولينجو Duolingo‏ هو تطبيق نقال وموقع إلكتروني أمريكي رائع خاص بتعلم اللغات الاجنبية learning language يقدم بعض مستويات تعلم اللغات المختلفة بشكل مجاني. 

يساعدك تطبيق دولينجو لتعلم لغات أجنبية أخرى مما يعزز فرصك للالتحاق بوظيفة جديدة بمرتب مجزي، أو التجهيزللدراسة بالخارج في الوقت الراهن والتي تعتمد على إتقان لغة أجنبية مثل الانجليزية أو الألمانية وغيرها من اللغات العالمية.

لذلك نقدم لكم في هذا المقال واحدا من أفضل برامج تعلم اللغات learn languages عن بُعد وهو تطبيق دولينجو Duolingo لتعليم اللغة الانجليزية الذي يعد أداة عصرية لتعلم اللغة الإنجليزية، والذي يعمل جزء كبير منه مجانا ، والتجهيز لاختبار التوفل أو الايلتس، يقدم هذا الدليل التفصيلي كيفية التعامل مع التطبيق والاستفادة من مميزاته المختلفة.




تطبيق دولينجو Duolingo

نبذة عن تطبيق دولينجو لتعلم اللغة الانجليزية

يعتبر تطبيق  دولينجو هو تطبيق مجاني متاح على متجر أجهزة الأندرويد والايفون المختلفة، حيث يمكنك من تعلم اللغه الانجليزية والأسبانية والألمانية والإيطالية والفرنسية وغيرها من اللغات languages في فترة وجيزة جداً، و تطبيق دولينجو مصمم للتعلم بشكل متدرج المستويات، حيث يمتاز هذا البرنامج أنه يبدأ ليساعدك بتعلم الأساسيات مروراً بالقواعد اللغوية والنحوية حتى تصل إلى المستوى الذي يمكنك من إيجاد وإتقان تلك اللغة ببراعة شديدة.

يتميز تطبيق دولينجو بأنه يعتمد على إيصال المعلومة للشخص بكل سهولة عن طريق بعض الأساليب المختلفة التي تجعلك لا تشعر بالملل إطلاقاً، فقد أثبت نجاحه بالفعل وإيجاد أساليب جديدة تساعدك في التعلم بداية من تأسيس البرنامج، وقد نتج عن ذلك حصول هذا التطبيق على الكثير من المعجبين حول العالم، وزيادة عدد المتعلمين على البرنامج وذلك طبقاً لمحرر جوجل.

أنت الآن في تطبيق دولينجو للترجمة وتعلم اللغات الأجنبية المختلفة، يمكنك الآن تحميل هذا البرنامج للموبايل والأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الآيفون والاندرويد أو يمكنك الدخول إلى موقع التطبيق على الويندوز، فهذا التطبيق يسهل عليك عملية تعلم اللغة سواء كنت قد بدأت التعلم بالفعل أم كنت من المبتدئين.

 أن هذا التطبيق يستخدم في التعليم مناهج تيجان التي تمكنك من تصميم رحلتك واكتساب المهارات والقدرات الجديدة، لكن السؤال الذي يدور في عقل كل شخص استخدم هذا البرنامج لفترة ما هو كيف يمكنني الحصول على تيجان ومهارات جديدة، لكن الإجابة هي أن لكل متعلم متطلبات خاصة والهدف من التعلم مختلف عند كل شخص؛ لذا ليس هناك طريقة معينة تتناسب مع كل الأشخاص. 


تعرف على: استخدام شات جي بي تي للذكاء الاصطناعي



تاريخ برنامج دولينجو Duolingo الشهير

بدأ تأسيس برنامج دوولينجو على يد أحد الأساتذة الجامعيين في جامعة كارنيغي ميلون لويس وذلك في نهاية عام 2009 م، واشترك معه طاقم عمل مكون من 6 أفراد، في البداية تم ابتكار فكرة تلك المشروع من لويس فون حيث كان يهدف إلى تحقيق هدفين مختلفين من هذا البرنامج وهما ترجمة الجمل الصغيرة الموجودة في مختلف المستندات وتعليم education مختلف الأشخاص اللغات الأجنبية بالإنترنت، لكن فيما بعد تم التخلص من خاصية الترجمة، فيمكنك الاعتماد على مترجم قوقل في هذا الشأن.

يعد يوم 19 أكتوبر سنة 2011 تاريخ مثالي لهذا المشروع فهو اليوم الذي تم فيه الحصول على التمويل الأول للشركة ويقدر بمبلغ 3.3 مليون دولار، وقد تم الحصول على هذا المبلغ من شركتين هما يونيون سكوير وفينتشرس، حيث تم إطلاق النسخة التجريبية من هذا التطبيق في يوم 30 من شهر نوفمبر لسنة 2011، فقد حصل على إعجاب الكثير من المتعلمين الراغبين في تعلم اللغات في مختلف الدول حول العالم، وتم تشغيل النسخة الرسمية من التطبيق في عام 2012.

في يوم 17 سبتمبر لعام 2012 حيث حصل هذا المشروع على التمويل للمرة الثانية الذي يقدر بمبلغ 15 مليون دولار، وقد حصل هذا التمويل على شركتي نيو إنتربرايز يونيون سكوير، وعلى هذا قد وصل إجمالي التمويلات إلى 18.3 مليون دولار أمريكي، وبناءً على إعجاب العديد من الأشخاص بهذا التطبيق فقد تم اصدار البرنامج للأجهزة التي تعمل بنظام الـ IOS في يوم 13 من شهر نوفمبر لسنة 2012، حيث قام بتحميله مليون شخص في الأسابيع الثلاثة الأولى من طرحه على الويب، وفي وقت قصير جداً أصبح هذا التطبيق هو التطبيق التعليمي الأول لمتجر جوجل بلاي.

في عام 2013 أي بعد عام واحد من إتاحته لجميع الأشخاص تجاوز عدد الأشخاص الذين قاموا بتحميل اصدارات مجانية من هذا البرنامج حول العالم أربعة مليون شخص، وفي عام 2014 حصل هذا المشروع على تمويل للمرة الثالثة يقدر بمبلغ 20 مليون دولار من شركة كلينر بيركنز، وفي نفس هذا العام قد وصل عدد مستخدمي هذا البرنامج حوالي 30 مليون شخص، وفي عام 2019 بلغ عدد التمويلات التي حصل عليها التطبيق من الشركات الكبرى ست تمويلات خارجية تقدر بمبلغ 138.3 مليون دولار، ووصل عدد المستخدمين إلى 30 مليون شخص في شتى بقاع العالم، في المقر الرئيسي لتطبيق دولينجو في بيتسبرغ، لتصل إيرادات تلك الشركة إلى 86 مليون دولار وذلك في عام 2019 ميلادياً.


التيجان الموجودة في تطبيق دولينجو

التيجان الموجودة في التطبيق هي الخاصية التي تتيح للمبرمجين البرنامج توصيل المعلومة وتعليم الأشخاص بشكل كبير، حيث إن كل مهارة تكتسبها في البرنامج يرفع مستواك في التيجان، كما أن أنواع التدريبات التي يمكن أن تراها صعبة يكون من السهل الحصول عليها بسبب المحفز الذي يعطيه له البرنامج من خلال تلك التيجان، الهدف من هذا التطبيق أن يتم التعلم بسهولة وتكون تلك التجربة ممتعة للشخص الذي يريد التعلم، ففي تلك التطبيق يمكنك أن تحصل على ما يزيد عن خمس تيجان للحصول على خمس مهارات مختلفة.

يحتوي هذا البرنامج على الكثير من اللغات المختلفة والهدف منها تعلم اللغات أو تنمية المهارات التي يمتلكها الشخص لهذه اللغة، وما يميز برنامج وتطبيق Duolingo أنه يحتوي على العديد من المستويات المختلفة وهم: 

  1. البرونزي.
  2. الفضي.
  3. الذهبي.
  4. السفير.
  5. الياقوتي.
  6. الزمردي.
  7. الأرجواني.
  8. اللؤلؤ.
  9. الحجر البركاني.
  10. الماس.


تنزيل تطبيق دولينجو

يتم تنزيل تطبيق دولينجو لتعلم اللغات من خلال المتجر الخاص بتطبيقات أندرويد Android، أو عن طريق متجر تطبيقات آب ستورز الخاص بأجهزة الأيفون وأجهزة أبل، ويمكن كذلك تنزيل ملف apk app الخاص بالتطبيق عن طريق المواقع المختلفة التي تتيح تنزيل تطبيقات اندرويد.

كما يمكنك تحميل برنامج دولينجو للكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي الذي يعتبر منصة متكاملة لتعليم اللغات بشكل مباشر أونلاين، ويمكنك أن تدرس به لغة أجنبية من الصفر حتى تصل إلى مستوى الإتقان والتميز. ولا ننصح بتنزيل تطبيق دولينجو مهكر للضرر الذي قد يسببه لجهازك، ولانتهاكه حقوق الملكية الفكرية.


طريقة تحميل تطبيق دولينجو Duolingo للاندرويد 

يعتبر تطبيق دولينجو من أكثر تطبيقات الاندرويد التي يمكنك تحميلها على هاتفك والتي تسهل عليك عملية تعلم اللغة التي تريد، فهو يحتوي على الكثير من اللغات غير اللغة الانجليزية، وهو يعمل بشكل ممتع ويتضمن اختباارت قصيرة تساعد على التعلم بسرعة، ويمكنك تحميل التطبيق عن طريق الخطوات التالية:

  1. تحميل أحدث إصدار بطريقة سهلة من تطبيق الاندرويد دولينجو من متجر Google Play عن طريق الدخول إلى هذا برابط link مباشر.
  2. بعد أن يتم تحميل هذا التطبيق للأندرويد اضغط على كلمة فتح ثم كلمة أبدأ.
  3. قم بإنشاء حساب أو استخدام حساب جوجل الخاص بك.
  4. ثم اختر اللغة التي تريد تعلمها.
  5. قم بالإجابة على الأسئلة التي يطرحها عليك تطبيق الاندرويد.
  6. يوضح لك طريقة التعلم والأسلوب الذي يستخدمه التطبيق.
  7. مبروك، ستبدأ الآن في أول درس لتعلم اللغة التي تريدها.


تحميل تطبيق دولينجو للأيفون

يمكنك تحميل تطبيق دولينجو لأجهزة الآيفون عن طريق هذا الرابط.

أو الدخول إلى موقع دولينجو والضغط على أيقونات التحميل الموجودة به.


تنزيل تطبيق دولينجو



قوائم المتصدرين في تطبيق دولينجو Duolingo

تعد قوائم المتصدرين في برنامج دولينجو هي تجربة ممتعة وفريدة من نوعها، تتيح لك التنافس مع العديد من مستخدمي البرنامج الذين وصلوا إلى المستويات الأعلى، ومن هم في مستوى أقل منك، لكن تلك الخاصية موجودة فقط لمستخدمي التطبيق على أجهزة الأندرويد وال IOS وعلى الموقع الخاص بالبرنامج، كما يمكنك أن تحصل على العديد من النقاط وأن تكون من المتصدرين في التطبيق، ليتم تأهيلهم لكي تحصل على أحد المراكز العشرة الأولى.

إن قوائم المتصدرين في التطبيق تبدأ أسبوعيا مع نهاية يوم الأحد وذلك على حسب المنطقة الجغرافية التي تتبع جهازك، وعندما تصل إلى أحد المراكز الأولي ومع وصولك إلى المستوى الماسي لم يعد بإمكانك الحصول على الجواهر، ويمكنك الحصول على نقاط إضافية عن طريق الدروس التي ستحصل عليها والتدريب والكثير من القصص وما إلى ذلك.

من الممكن أن تقوم بتعديل الإخطارات في اللعبة عن طريق تعديل الإخطارات الخاصة بـ قوائم المتصدرين التي يمكن تغييرها من التطبيق نفسه، قم بالذهاب إلى الصفحة الشخصية لك على البرنامج، انقر فوق كلمة الإعدادات ثم قم بالنزول إلى الإخطارات المختلفة وقم بتغيير تلك الإعدادات، كما يمكنك توقيف تشغيل قوائم المتصدرين من خلال إعدادات التطبيق أيضاً، توجد قوائم المتصدرين في أسفل الشاشة وذلك على الهواتف الذكية، أما بالنسبة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستجد تلك القائمة في أعلى يسار الشاشة.


كيفية تشغيل تطبيق دولينجو؟

أن الواجهة الرئيسية في تطبيق دولينجو جذابة للغاية للمتعلمين والمستخدمين، كما أنها ذات تصميم مميز وفريد، في البداية يجب عليك إنشاء حساب خاص بك على هذا التطبيق مثله مثل التطبيقات الأخرى للترجمة وتعليم اللغات، توجد أمامك الآن ثلاث طرق لتسجيل الدخول في برنامج دولينجو، لكن عليك أولاً اختيار اللغة التي تريد تعلمها من بين ما يزيد عن 30 لغة أخرى، ثم قم بكتابة السبب الذي تريد من أجله تعلم تلك اللغة، وما الهدف الذي يمكنك تحقيقه في اليوم الواحد.

يختلف هذا الهدف باختلاف المدة الزمنية التي تحددها فإذا اخترت 5 دقائق في اليوم الواحد وهو المستوى العادي، 10 دقائق وهو المستوى المنتظم، المستوى الجدي وهو 15 دقيقة في اليوم الواحد، أو 20 دقيقة في اليوم الواحد ويطلق عليها اسم المستوى الشديد، وبذلك يمكنك التسجيل فى البرنامج بنجاح، ثم اختر اللغة وابدأ اختبارك اليومي.


اللغات المتوفرة في تطبيق دولينجو 

توجد العديد من اللغات التي يوفرها برنامج دولينجو للمتكلمين باللغة العربية و بالإنجليزية العديد من اللغات التي يمكن تعلمها،فهو يحتوي على أكثر من 38 لغة أجنبية أخرى وتلك اللغات هي:

  • اللغة الانجليزية.
  • الفرنسية.
  • الألمانية.
  • السويديو.
  • التركية.
  • اليابانية.
  • الأسبانية.
  • والبرتغالية.
  • الفرنسية.
  • الروسية.
  • الهندية.
  • الإندونيسية والكثير من اللغات.


مستويات تطبيق دولينجو

إن الواجهة الرئيسة لتطبيق دولينجو تحتوي على شجرة بها الكثير من المستويات المختلفة مبنية على أسس علمية، والمستوى الواحد يوجد به العديد من الدروس المختلفة، وتقوم بالتقدم في الشجرة عن طريق اجتياز تلك المستويات، وتلك المستويات هي:

  • إذا قام المستخدم باجتياز الدروس يحصل من كل درس من دروس تعلم اللغات على 13 نقطة، وفي حال الإجابة على السؤال بطريقة خاطئة يخسر ثلاث نقاط.
  • عندما يقوم اللاعب بإجراء أحد الاختبارات يبدأ الاختبار بثلاث قلوب، ثم مع الإجابة الخاطئة يخسر واحد من تلك القلوب.
  • توجد خاصية التعلم الزمني أي يتم عرض 20 سؤال في 10 ثواني فقط مع كل إجابة صحيحة تحصل على 10 ثوان جديدة.
  • مع اكتساب مهارة جديدة تكتسبها يتعلق بها مستوى تاج جديد، وتزيد صعوبة التدريبات التي تتعلمها، وكل مهارة تكتسبها يوجد بها العديد من الدروس التي تمكنك من التعمق في تلك المهارة.
  • كل مهارة تحتوي على خمس أنواع من التيجان يمكنك الحصول عليها.
  • يقتصر الهدف من هذا البرنامج أن يكون التعلم سهل وممتع بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التعلم بسبب الملل.

شجرة المستويات في تطبيق دولينجو

يوجد في هذا البرنامج المميز الخاص بتطبيق دولينجو ما يزيد عن 30 لغة أجنبية، وهو من اكثر التطبيقات شيوعاً في العالم فهو التطبيق المجاني الذي يساعد في تعلم الانجليزية english وغيرها من اللغات بطريقة مميزة، وتحتوي شجرة دولينجو على عدد من الوحدات، كل وحدة تتضمن مهارة واحدة، من المهم أن تقوم بحل كل الأسئلة التي توجد في كل وحدة ثم تبدأ في الوحدة التي تليها، لا داعي للقلق بشأن الأخطاء التي تقوم بها، فكل خطأ يقوم بنقلك إلى درس جديد والأسئلة الموجودة في الدروس متنوعة وهي:

  1. الترجمة: يقوم برنامج دولينجو بعرض بعض الجمل والكلمات التي يجب عليك ترجمتها.
  2. الاستماع: يقوم البرنامج بطرح مقطع صوتي عليك يحتوي على بعض الكلمات أو جملة، يجب أن تسمعها وتعيد كتابتها، ويمكنك تشغيل المقطع الصوتي أكثر من مرة.
  3. المفردات: تعرض عليك بعض الصور التي يجب عليك معرفة ما يوجد فيها وكتابة اسمه، ويسمى هذا التعليم بالطريقة المباشرة.
  4. التحدث: يقوم البرنامج بعرض الكلمات والجمل عليك في الشاشة ويجب عليك نطقها وتسجيل الصوت عبر المايكروفون، يمكنك عدم الإجابة على هذا النوع من الأسئلة عن طريق الضغط على زر لا يمكنني التحدث الآن الموجود في أسفل الشاشة.


مستويات دولينجو بالترتيب

عدد المستويات في تطبيق دولينجو هي عشرة مستويات، وهي:

  1. البرونزي
  2. الفضي
  3. الذهبي
  4. الياقوت الأزرق
  5. الياقوتي
  6. الزمردي
  7. جوهرة الأرجوان
  8. اللؤلؤ 
  9. حجر البركان
  10. الماسي


تجربتي مع برنامج دولينجو 

الكثير من الأشخاص يريدون تعلم العديد من اللغات بدون تعب أو مجهود كبير، لذا نقدم لكم تجارب العديد من الأشخاص الموجودين حول العالم في استخدام تطبيق دولينجو لتعلم اللغات المختلفة، وتلك التجارب هي:

التجربة الأولى

أنا رجل أردت التعلم بغرض تنشيط ذاكرتي وتنمية مهاراتي واتجهت إلى تعلم لغات العالم، وأول ما رغبت في تعلمه هي اللغة الانجليزية بالطبع، لكن كنت لا أريد إنفاق الأموال الطائلة واتلعب الكثير مع الكورسات التدريبية المختلفة، لذا بدأت بالبحث عن البرامج المجانية التي تساعد في تعلم الكلمات والقواعد اللغوية الخاصة باللغة الانجليزية، وقام العديد من الأشخاص بترشيح برنامج دولينجو للتعليم كأول و افضل برنامج لتعليم العديد من اللغات، وبالفعل بعد أن مرت حوالي 8 أشهر من تحميل هذا البرنامج الرائع لقد أصبحت أجيد الانجليزية بشكل كبير لدي حصيلة لغوية كبيرة من المفردات والمعاني المختلفة، فهو يقوم عمل العديد من الاختبارات التي تزيد من حماستي في التعلم.

التجربة الثانية 

لقد كنت واحدة منا لأشخاص التي ترغب دائماً في تعلم الجديد و تنشيط ذاكرتها دائما بشتى الطرق، لذا قمت بتحميل تطبيق دولينجو واخترت اللغة الأسبانية أتقنها، وذلك لأن العديد من الأشخاص رشحوا لي تلك اللغة على أنها من أسهل اللغات الموجودة في العالم، وجميع الأشخاص الذين يتحدثون بتلك اللغة لديهم الطابع المرح والدرامية الموجودة لدى المصريين، كما أنني أحب اللغة الأسبانية بشدة فأنا أشجع فريق برشلونة في كرة القدم، وبعد مرور 100 يوم على التعلم بشكل متواصل دون أن أنقطع يوم واحد عن التعلم أصبح لدي عدد كبير من الكلمات الإسبانية التي أتقنتها وكتبت بعض الملاحظات عن التعليم على هذا البرنامج، وما زلت أتعلم حتى الآن.

التجربة الثالثة

هناك بعض الأشخاص الذي بدأ في سرد تجربته المدهشة عن طريق القول بأنه أحد معجبي الأفلام والمسلسلات الأجنبية، لكن كانت تقف الترجمة عائقا أمامه عندما لا توجد خاصية الترجمة في الفيلم أو المسلسل أو البرنامج، لذا أردت تعلم اللغة الانجليزية لكسر ذلك العائق، فقرأت في إحدى الصفحات الإلكترونية أنه عند حفظ 5000 كلمة من اللغة يمكنني ببساطة ترجمة تلك الكلمات والجمل، لكن بعد أن حفظت وفهمت حوالي 4000 كلمة وجدت أنه مازال من الصعب معرفة تكوين الجملة ومعنى الكلمات، فعلى الرغم من معرفتي بالكلمات وترجمتها إلا أنني كنت أتسائل لماذا يتم كتابة تلك الكلمة هكذا والعديد من الأسئلة الأخرى وأدركت أنه لابد من تعلم القواعد وبالفعل بدأت في تعلم العديد من القواعد مع الكثير من البرامج لكن توقفت بسبب أن تعلم القواعد يشبه حصة النحو المملة بشكل كبير، لكن عند تنزيل تطبيق دولينجو تخلصت من مشكلة الملل والروتين وأصبح العلم سهل ولطيف.


مميزات تطبيق دولينجو Duolingo

يعد  برنامج دولينجو من البرامج المفيدة لأي شخص في العالم يريد تعلم اللغة الانجليزية بكل سهولة وإتقان اللغة عن طريق التحدث والكتابة، فهو يحتوي على العديد من المميزات مثل:

منهج وأسلوب تطبيق دولينجو

يحتوي هذا التطبيق على العديد من الدروس المفيدة، التي تتضمن على شرح بسيط وسهل للغاية، وهذا ما يجعل العديد من الطلبة والمتعلمين متحمسين للتعلم.

الدروس الموجودة في تطبيق دولينجو

يوجد به العديد من الدروس التي تحتوي على العديد من الدروس والاختبارات الخاصة بالكلام أو الاستماع والترجمة والاختيار من بين الكلمات.

طريقة تعلم الانجليزية وغيرها

إن طريقة التعلم التي يستخدمها هذا البرنامج مميزة وفريدة، حيث يعتمد على تعليم الشخص بطريقة مثالية وفريدة، ويتم هذا عن طريق التحدث باللغة بشكل سلس ومرن، حيث يقوم Duolingo بوضع الكثير من الكلمات بحالاتها المختلفة.

أسلوب الثواب والعقاب 

هذا البرنامج المميز يمكنك من التأكد أن إجابتك صحيحة أم خاطئة، حيث انه مع الإجابة بشكل خاطئ يتم عقابك عن طريق التوقف لدقيقة تقريباً، وإذا كانت إجابتك صحيحة تفوز ببعض الجواهر أو الهدايا المختلفة.

تحسين مهاراتك في تعلم اللغات

يساعد دولينجو المستخدمين والمتعلمين على تنمية مهاراتهم في اللغة مثل الكتابة والقراءة والتحدث بشكل سليم، ويتم ذلك من خلال عرض الكثير من الأسئلة المختلفة والتفاعلية بأسلوب شبيه بشكل كبير إلى الألعاب، بصورة أن يكون لديك فرص معينة بعد انتهائها تخسر التدريب.

جوائز التطبيق

في هذا التطبيق يمكنك الحصول على العديد من النقاط التراكمية التي تساعدك في الوصول إلى المستويات المختلفة، كما يمكنك الحصول على الأموال التي تتيح لك فرصة شراء الكثير من المميزات والأنشطة المختلفة الموجودة في التطبيق من دولينجو ستور.

تنشيط الذاكرة 

يحتوي هذا التطبيق على قسم خاص بالكلمات حيث يوجد فيه مجموعة من الكلمات التي قمت بتعليمها ويوجد بجانبها مؤشر بسيط؛ يوضح لك مدى تذكرك لتلك الكلمات لتتمكن من تنشيط الذاكرة والاحتفاظ بالكثير من المعلومات لمدة طويلة.

المنتديات التفاعلية 

يتضمن هذا التطبيق على الكثير من المنتديات التفاعلية التي تمكنك من التفاعل مع الكثير من المشتركين والمتعلمين الموجودين معك في الكورس التدريبي، ويعمل هذا على تحسين المهارات الموجودة عندك.

التنافس

يتيح لك البرنامج فرصة دعوة أصدقائك لكي تتنافس معهم في الاختبارات والوصول إلى الكثير من المستويات العالية؛ لكي تحصل على الكثير من النقاط لزيادة الحماس داخل التطبيق.

تحديد مستوى المتعلم

إن الاختبارات التي يقدمها تطبيق دولينجو فريدة من نوعها، حيث أنه إذا تم عرض سؤال وقمت بالإجابة عليه بصورة صحيحة يكون السؤال التالي أكثر صعوبة، أما إذا كانت الإجابة خاطئة يكون السؤال الثاني أسهل من الأول وذلك لتحديد مستواك بطريقة سريعة ودقيقة.


عيوب تطبيق دولينجو

بعض أن ذكرنا كل ما يخص هذا التطبيق وعلى الرغم من انه تطبيق ممتاز، إلا أنه توجد به بعض العيوب التي يمكن أن تجاوزها العديد من الأشخاص مقابل المميزات الموجودة فيه، ومن تلك العيوب ما يلي:

  • عندما تقوم بتشغيل التطبيق وتفتح معك الواجهة الرئيسة لا توجد العديد من البيانات أو المعلومات التي توجهك وتوضح لك من أين تبدأ وما هو مستواك.
  • العيد من مستخدمي التطبيق يريدون الوصول إلى المستويات المتقدمة دون الحاجة إلى التعلم من البداية، لكن هذا غير ممكن على الإطلاق مع برنامج دولينجو.
  • أن الأسئلة المتاحة في هذا التطبيق لا تتناسب مع الواقع مطلقاً ولا يمكن التحدث بها على الإطلاق، وعلى الرغم من ذلك يوجد فريق كبير يعمل على تطوير هذا البرنامج.


فوائد تحميل تطبيق دولينجو لتعليم الانجليزية

توجد العديد من الفوائد الموجودة في برنامج دولينجو والتي تعتبر مميزة وفريدة، ولا يوجد أي برنامج اخر يحتوي على تلك الفوائد وهي:

  • تقديم الكثير من الدروس المتنوعة والمختلفة.
  • يمكنك تقييم نفسك أثناء الدرس.
  • يحتوي التطبيق على خاصية الأجوبة الفردية حيث يمكن للمعلم تصحيح الأخطاء في نفس ذات الوقت.
  • توجد العديد من التمارين والاختبارات المتخصصة لكل طالب.
  • يوجد به ما يزيد عن 150 مليون شخص في شتى بقاع العالم.
  • تقديم العديد من الدروس في شكل ألعاب.
  • يوفر لكم فررصة تعلم اللغات بدون الحاجة للمجهود وإنفاق الكثير من الأموال.


هل يمكن الحصول على شهادة معتمدة من تطبيق دولينجو؟

نعم، يمكن الحصول على شهادة معتمدة في أكثر من 50 دولة من تطبيق دولينجو، فقط قم باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك و الميكروفون والكاميرا والتقدم إلى الاختبار الدولي المقدم من دولينجو للغة الانجليزية، فهناك العديد من الاختبارات التي تعتمد عليها بعض الجامعات الخاصة باللغة الانجليزية لكن لبعض الظروف بدأت الجامعات في البحث عن بديل إلكتروني لتلك الاختبارات وفي النهاية قد توصلت لاختبار دولينجو وأصبحت العديد من الجامعات تعتمد على هذا الاختبار بدلاً من اختبار الـ TOEFL و الـ IELTS الذي يتم من خلاله تحديد مستوى الطالب في اللغة الانجليزية، ومن أهم ما يميز هذا الاختبار:

  1. يتم هذا الاختبار بسهولة كبيرة عبر الإنترنت.
  2. تكلفة اختبار دولينجو أقل بكثير من الاختبارات الأخرى، حيث يكلف حوالي 50 دولار أمريكي وحاسوبك الشخصي ثم تبدأ هذا الاختبار.
  3. لا يستهلك وقت كبير وجهد أقل من الاختبارات الأخرى.
  4. الاختبار يكون صالح لمدة 24 شهر.
  5. تظهر النتيجة في خلال 48 ساعة من إجراء الاختبار.
  6. يتم قبول الاختبار في 2000 منشأة تعليمية مختلفة.
  7. الكثير من الجامعات الأمريكية اعترفت بهذا الامتحان، واستخدمته بالفعل مع الطلبة، فهو يستغرق ساعة واحدة فقط لإتمامه.
  8. يكون الامتحان لتحديد قدراتك في جميع المهارات الكتابة والقراءة والتحدث أيضاً.
  9. لا توجد أي رسوم إضافية في الأمتحان مثل إجراء العديد من الاختبارات الأخرى، ولذا يعد هو أرخص التطبيقات والاختبارات.
  10. يمكنك التأكد من جودة هذا الاختبار في العديد من الجامعات والمعاهد المختلفة، والتحقق من صحة هذا الاختبار واعتراف الجامعة أو المعهد به.
  11. يمكنك هذا الاختبار من فهم العديد من الكلمات والجمل الموجودة في اللغة الانجليزية بشكل أساسي.
  12. يقدم لك المعلومات بشكل سهل وسلس.
  13. يمكنك من فهم بعض النقاط المهمة.
  14. يوفر إمكانية التواصل والتحدث في العديد من المواضيع غير المألوفة.


كيف تنجح في تعلم اللغة الانجليزية مع تطبيق دولينجو؟

تحميل هذا التطبيق يعتبر هو الخطوة الأولى التي تساعدك في تعلم اللغات المختلفة دون الاستعانة بذوي الخبرة والمدرسين ومراكز التدريب، لكن هناك بعض الخطوات الأخرى وهي:

  • قم بتحديد هدفك من تعلم تلك اللغة.
  • يجب تخصص وقت للتعلم حتى لو عشر دقائق فقط في اليوم الواحد.
  • إذا كنت تريد تعلم اللغة عن طريق الصوت يجب أن يكون لديك تطبيق آخر يسمح لك بالتحدث مع الأشخاص.

أصبح التعلم عن بعد عن طريق الإنترنت والتطبيقات المختلفة أسهل بكثير من تلقي الكورسات ودفع الكثير من الأموال وتجد أنك في النهاية لا تلم بكل اللغة أو هناك بعض الأشياء التي لا تعرفها، لكن عن طريق تطبيق ديلنجو لتعليم اللغة الانجليزية واللغات الأجنبية الأخرى يسهل عليك الرجوع إلى أي معلومة ومعرفة المعلومات التي لا تريدها وتنمية مهاراتك بدون إهدار أموال أو حتى وقت في السؤال. وندعوك في النهاية إلى التعرف على خدمات مجانية وخصومات كبيرة عن طريق ايميلك الجامعي، والتعرف  كذلك على و لغة سكراتش للبرمج وتعليمها للأطفال .





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-