آخر الأخبار

كيف تحصل على 15 خدمة إلكترونية مجانا أو بخصم كبير بالايميل الجامعي

هل تعرف حقا فائدة بريدك الإلكتروني الجامعي أو التعليمي؟ لا.. لا تقتصر وظيفته فقط في المراسلات الجامعية أو التعليمية. آن الأوان أن تعرف أن لهذا البريد فوائد كثيرة.

يمكنك مثلا أن تحصل على مساحة تخزين مجانية  غير محدودة على جوجل درايف، ويمكنك كذلك أن تحصل على خصم 100$ عند شرائك جهاز MacBook Pro جديد، وغير ذلك الكثير من الخدمات الإلكترونية المجانية، أو المخفضة. فسواء كنت طالب أو معلم أو موظف في مؤسسة تعليمية، يمكنك الحصول على الخدمات المجانية والتخفيضات الكبيرة عن طريق حساب الايميل الجامعي أو التعليمي الخاص بك والذي ينتهي عادة بالامتداد .edu، أو .student.

سنستعرض في هذه المقالة هذه الخدمات الإلكترونية، وكيف يمكننا الحصول على مميزاتها مجانا أو بسعر مخفض، هيا بنا.


خدمات إلكترونية مجانا أو بخصم كبير بالايميل الجامعي


خدمات إلكترونية مجانية باستخدام الايميل الجامعي

تتضمن القائمة التالية 15 خدمة إلكترونية قيمة يمكنك الحصول عليها باستخدام الايميل الجامعي أو التعليمي الخاص بك سواء كنت طالب، أو معلم. وتضمن هذه القائمة الخدمات التالي:


#1. حساب مجاني على أوفيس 365 عن طريق الايميل الجامعي


حساب مجاني على أوفيس 365 عن طريق الايميل الجامعي


يتيح لك حسابك أو بريدك الجامعي الحصول على الإصدار المجاني التعليمي من حزمة أوفيس 365 Office 365 Education بشكل مجاني، يمكنك ذلك من استخدام برامج مايكروسوفت وورد MS Word واكسل Excel وباوربوينت Powerpoint و OneNote و Classroom. بالإضافة إلى الحصول على مساحة تخزين سحابي بمقدار 1 تيرابايت على OneDrive مجانًا.

تحتاج إلى التحقق مما إذا كانت مؤسستك مؤهلة لهذا العرض. إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك أن تطلب من قسم تكنولوجيا المعلومات في كليتك التسجيل في البرنامج.


#2. حزمة الطلاب المطورين من GitHub ومزيد من الخدمات اللإلكترونية المجانية


حزمة الطلاب المطورين من GitHub ومزيد من الخدمات اللإلكترونية المجانية


هذا بالتأكيد أروع عرض يمكنك الحصول عليه كطالب مهتم بالبرمجة. تأتي حزمة مطور Github مع الكثير من البرامج والخدمات والخصومات المجانية وما إلى ذلك. وهي خدمات مقدمة لتشجيع الشباب للوقوف على أقدامهم وأن يصبحوا رواد أعمال. فيما يلي قائمة مختصرة بالأشياء التي يمكنك الحصول عليها باستخدام الايميل الجامعي على Github:

  • تدريب مجاني على سحابة أمازون Amazon AWS ، بقيمة 110 دولار إضافية.
  • حساب طالب مجاني على سحابة مايكروسوف Microsoft Azure مع رصيد إضافي بقيمة 100 دولار.
  • رصيد بقيمة 50 دولار على خدمة استضافة الويب من DigitalOcean
  • اسم مجال مجاني مع تأمين SSL من name.com
  • دورات برمجة مجانية من موقع Educative
  • اسم مجال .me مجاني لمدة عام مع SSL من NameCheap
  • اشتراك مجاني لمدة 12 شهرًا في Canva Pro
  • 150 دولار رصيد استضافة سحابية على mnx.io
  • رخصة مجانية على Bootstrap studio
  • نطاق .tech مجاني لمدة عام
  • خطة أساسية مجانية من testmail.app
  • استضافة مجانية لمدة عامين على Heroku
  • مستودعات عامة وخاصة مجانية غير محدودة من Github
  • اشتراك مجاني لمدة 6 أشهر في EverSQL
  • 15 ألف بريد إلكتروني مجاني شهريًا من SendGrid
  • 10 تراخيص مجانية من Cryptolens

وكثير من الخدمات الأخرى المجانية.


#3. تطبيق Notion للملاحظات مجانا بالايميل الجامعي


تطبيق Notion للملاحظات مجانا بالايميل الجامعي


أصبح تطبيق Notion أحد أشهر تطبيقات تدوين الملاحظات، وهو متاح مجانا بشكل كامل للمتعلمين في جميع أنحاء العالم. ما عليك سوى التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني .edu للحصول على الإصدار المتميز من التطبيق.


#4. اسم نطاق مجاني .me من Namecheap


اسم نطاق مجاني .me من Namecheap


تقدم شركة NameCheap الرائدة في بيع النطاقات واستضافة الويب، اسم نطاق مجاني لمدة عام للطلاب على أن يكون بالامتداد .me ويأتي هذا النطاق مع شهادة تأمين SSL أيضًا.


#5. حساب مجاني لإنشاء الاستطلاعات eSurveyCreator بالبريد الجامعي


حساب مجاني لإنشاء الاستطلاعات باستخدام البريد الجامعي


يطلب طلاب الكليات والجامعات في كثير من الأحيان استخدام أدوات المسح لمشاريعهم. يمكنك الآن أتمتة استطلاعاتك بسهولة باستخدام منشئي الاستطلاعات eSurveyCreator دون أي تكلفة. اعتقد هذه الخدمة ستناسب أعضاء هيئة التدريس أكثر من الطلاب.


#6. حساب مجاني على AutoCAD and Maya


حساب مجاني على Autodesk باستخدام بريدك الجامعي


يمكنك الحصول على نسخ كاملة من برنامج Autocad وبرنامج Maya مجانا، وغيرها من برامج وتطبيقات Autodesk، كل ما عليك القيام به هو التسجيل باستخدام حساب البريد الإلكتروني الجامعي الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيرسلون لك تفاصيل عن كيفية الحصول على البرنامج مجانًا عبر البريد الإلكتروني. وهذه خدمة قيمة توفر ألاف الدولارات على طلبة كليات الهندسة، والطلبة المهتمون بالتصميم ثلاثي الأبعاد والطابعات ثلاثية الأبعاد.


#7. حساب مجاني على LucidChart لإنشاء الرسوم البيانية


حساب مجاني على LucidChart لإنشاء الرسوم البيانية


يعتبر برنامج LucidChart أشهر برامج لإنشاء الرسوم والمخططات البيانية، وهو مستخدم من قبل 6 مليون طالب وعضو هيئة تدريس حول العالم، يمكنك الحصول عليه مجانا الآن باستخدام حساب البريد الإلكتروني الجامعي الخاص بك.


#8. تنزيل برنامج JetBrains مجانا باستخدام بريدك الجامعي


تنزيل برنامج JetBrains مجانا باستخدام بريدك الجامعي


إذا كنت طالبا أو عضو هيئة تدريس، يمكنك الحصول على برنامج منصة تطوير JetBrains IDE المتخصصة في تعلم البرمجة مجانا. مع تفعيل جميع الأدوات الخاصة بها بشكل مجاني.


#9. خصم كبير على حساب Adobe Creative Cloud


خصم كبير على حساب Adobe Creative Cloud


جميع حسابات البريد الإلكتروني التعليمية مؤهلة للحصول على خصم 60% على حساب Adobe Creative Cloud للعام الأول، و40% خصم للأعوام التالية، ويتيح ذلك لك استخدام برامج وتطبيقات فوتوشوب Photoshop، وأليستريتور Illustrator، وأدوبي بريمير Premiere، وأكروبات Acrobat Pro بخصم كبير للغاية مشجع للطلاب المتجهين بجدية نحو مهن التصميم الرسومي ومعالجة الفيديو.


#10. خصم 50% للطلاب على Spotify


خصم 50% للطلاب على Spotify


تقدم Spotify خصما كبيرا للطلاب من خلال بريد إلكتروني تعليمي EDU. وهذا الخصم غير متاح للمعلمين الذين لديهم بريد إلكتروني تعليمي، ولا لأي شخص آخر لا يمكن التحقق من صحته كطالب من خلال SheerID.

سيدفع الطالب نظير ذلك 4.99$ في الشهر نظير حساب Spotify طوال دراسته، بحد أقصى أربع سنوات. وسيحصل الطالب على مكافأة أخرى تتمثل في حسابات مجانية على Hulu وSHOWTIME، ويعني ذلك إمكانية الوصول إلى جميع التطبيقات الثلاثة بسعر منخفض واحد.


#11. زيادة مساحة google drive مجانا عن طريق الايميل الجامعي


زيادة مساحة google drive مجانا عن طريق الايميل الجامعي


يمكنك الحصول على مساحة تخزين غير محدودة أو زيادة مساحة google drive مجانا، وذلك باستخدام بريدك الجامعي أو التعليمي، إذا كانت المؤسسة التعليمية التي تتبعها مشتركة في خدمة Google Workspace، سجل بيانات مؤسستك وبريدك الجامعي من هنا، واستمتع بمساحة تخزين سحابي غير محدودة مجانا.


#12. خصم كبير على منتجات أبل Apple


خصم كبير على منتجات أبل Apple باستخدام البريد الجامعي


تقدم Apple خصومات خاصة للطلاب على Apple Music، بالإضافة إلى أجهزتها مثل MacBooks و iMacs، وبعض خدمات الويب الأخرى الخاصة بها.

فيمكنك يمكنك توفير 100 دولار على جهاز MacBook Pro. تشمل المدخرات الأخرى 50 دولار على جهاز iPad، ويمكنك الحصول على حزمة تطبيقات Apple Pro (Final Cut Pro و Logic Pro و Motion و Compressor و MainStage) مقابل 199 دولار فقط. كما يمكنك أيضا الحصول على سعة تخزين على سحابة iDrive نظير خصم 50 بالمائة.

يمكنك كطالب أن تحصل على خدمة Apple Music مجانا لمدة ستة أشهر، وسيكلفك الاشتراك بعد ذلك 4.99 دولار في الشهر. ويمكن لأي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني تعليمي .edu الاستفادة من هذا الخصم.


#13. خصم إضافي 10% على منتجات سامسونج


خصم إضافي 10% على منتجات سامسونج


يمكنك إنشاء حساب على موقع سامسونج باستخدام بريدك الإلكتروني التعليمي، لتحصل على خصم إضافي بقيمة 10% على منتجات سامسونج Samsung المختلفة، فإذا كانت هناك خصومات عادية على منتجات سامسونج بقيمة 20%، فسوف تحصل من خلال حسابك ذو البريد الجامعي بقيمة 30%، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي يمكن أن تحصل عليها.


#14. خصم كبير على منتجات نورتون Norton



تنضم نورتون Norton إلى الشركات الكبرى الأخرى التي تعطي مميزات وخصومات كبيرة لحسابات الطلاب، فيمكنك عن طريق بريدك الالكتروني الجامعي أن تحصل على خطة الحماية للمبتدئين من نورتون Antivirus Plus مقبل 20 دولار فقط (بدلا من 60$)، كما يمكنك الحصول على خطة الحماية الكاملة Norton 36o LifeLock نظير 90 دولار فقط، بدلا من 150$، بالإضافة إلى خصم 40% على خدمة تأمين شبكة الوايفاي، وغيرها من الخصومات الأخرى.


#15. خصومات كبيرة على اشتراك امازون برايم Amazon Prime


خصومات كبيرة على اشتراك امازون برايم


إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني جامعي أو تعليمي .edu فيمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة ستة أشهر على اشتراك امازون برايم Amazon Prime. تحل هذه النسخة التجريبية محل المدة القياسية للإصدار التجريبي المجاني ذات الثلاثين يوما، وبعد انتهاء الفترة التجريبية تصبح مؤهلا بشكل تلقائي للحصول على خصم الطلاب من أمازون برايم Amazon Prime، والذي يؤهلك للحصول على العضوية نظير 6.49 دولار في الشهر.


الخاتمة

نتمنى أن تتحقق لكم الاستفادة الكاملة من هذه الخدمات الإلكترونية والخصومات التي تمثل قيمة مضافة كبيرة يمكنكم الحصول عليها عن طريق الحساب الجامعي أو التعليمي.

ولا يفوتك الاطلاع على كل ما يهمك معرفته للحصول على منحة جامعية والدراسة بالخارج، والتعرف على اختبار التوفل الدولي الفرق بين التوفل والايلتس. تعرف كذلك كيف يمكنك إنشاء سيرة ذاتية محتترفة في ثلاث دقائق ، وتعرف أيضا على موقع ويكي كوس للكورسات المجانية




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-