آخر الأخبار

ويكي كورس الموقع العربي الأوسع لمتابعة كورسات مجانية

أصبحت هناك العديد من مواقع كورسات مجانية free courses العالمية والعربية التي تتيح كورسات مجانية و دورات في جميع المجالات ، حيث أصبح التعليم الإلكتروني و التعليم عن بعد من خلال الإنترنت سمة من سمات العصر الحالي الذي نعيشه الآن. وقد تجلت قيمة وفائدة نمط التعليم والتدريب الإلكتروني وعن بعد online خلال جائحة كورونا COVID-19 ، حيث تم الاعتماد على هذه المواقع والخدمات بشكل أساسي لتقديم خدمات التعليم والتدريب لكافة فئات المجتمعات حول العالم.

ويعتبر موقع ويكي كورس wikicourses.net الموقع العربي الأوسع متابعة لتقديم كورسات مجانية في عالية الجودة ، في مختلف المجالات والتخصصات على مستوى الوطن العربي، سوف نتعرف في هذا المقال بشكل مفصل على هذا الموقع الذي يقدم كورسات مجانية لخدمة الجميع.


كورسات مجانية


كورسات مجانية بالمئات من موقع ويكي كورس

يوفر موقع ويكي كورس wiki course مئات من الكورسات المجانية ، والتي تغطي بشكل أساسي المجالات و التصنيفات التالية :

  • البرمجة
  • قواعد البيانات
  • الشبكات
  • التصميم
  • الصيانة
  • هندسة الكهرباء والميكانيك
  • اللغات
  • التسويق الإلكتروني
كما يوجد في موقع ويكي كورس الكثير من الكورسات المجانية الأخرى التي تغطي دورات أنظمة التشغيل Operating Systems المتخصصة مثل رد هات redhat ، بالإضافة إلى دورات المحاسبة Accounting ، والذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence ، ودورات البرامج المكتبية الخاصة بشركة مايكروسوفت Microsoft ، وهو يقدم فرصة رائعة للتعلم والتدريب بشكل مجاني .



كورسات مجانية عربية

في الوقت الحالي أصبح التعليم الالكتروني و التعلم عن بعد أحد أهم الطرق لاكتساب المعرفة ، فيمكن لأي شخص استخدام كمبيوتر أو جهاز لوحي ( تابلت ) أو حتى هاتف ذكي متصل بالإنترنت لزيادة معارفه وتنمية مهاراته لتأهيل نفسه لسوق العمل . و يعتبر موقع ويكي كورس أحد مواقع الكورسات المجانية اونلاين باللغة العربية. 

يتميز موقع ويكي كورس ببساطة واجهته وسهولة استخدامه ، وتغطيته للمتطلبات الأساسية لأغلب المستخدمين في الوطن العربي للتعلم والتدرب عن بعد بدون قيود أو صعوبات .

ويوفر الموقع إمكانية استعراض ومشاهدة الكورسات المجانية مباشرة أون لاين ويتيح كذلك تحميل الكورسات للاستفادة منها دون اتصال  بالانترنت offline .

 


افضل مواقع الكورسات المجانية

يعتبر موقع ويكي كورس منصة من أفضل و أهم مواقع و منصات الكورسات المجانية العربية ، حيث يقدم الموقع العديد من كورسات تعليمية مجانية عالية الجودة في العديدة من المجالات المختلفة على الانترنت ، ليتيح للجميع فرص التعلم والتدريب وتنمية المهارات الشخصية Personal Skills والتي تؤهل للانخراط في سوق العمل ، حيث تشمل الدورات والكورسات الأعلى تصيفا في الموقع الكورسات المجانية التالية :

  1. كورسات تطوير واجهات المواقع باستخدام  CSS و HTML باللغة العربية
  2. إنشاء مواقع التدوين باستخدام بلوج Blogger
  3. دورة تدريبية لتصميم المتاجر الإلكترونية باستخدام أوبن كارت Open Cart
  4. دورة التصميم باستخدام Adobe Illustrator
  5. السلسلة الكاملة لتعلم أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop باللغة العربية
  6. تعلم أدوبي أفتر ايفكت Adobe After Effect بطريقة ميسرة وبسيطة
  7. كورس احتراف برمجة الألعاب باستخدام يونتي Unity
  8. تعلم أساسيات أكسل Microsoft Excel
  9. البرمجة في اكسل Excel VBA
  10. دورة انشاء فواتير php laravel


و تقدم أيضا ويكي كورس المزيد من الكورسات المجانية الأخرى ، ويتيح كذلك للمستخدمين طلب الدورات الخاصة ، حيث يمكنك طلب كورس أو مجموعة كورسات خاصة ، ويعمل على توفيرها حسب الطلب ، وبشكل مجاني free.




جميع كورسات يوديمي مجانا

تعتبر منصة يوديمي Udemy أفضل مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة في العالم ، تم إنشاء هذه المنصة في عام 2009 وتقع في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا. تقدم منصة يوديمي العديد من الدورات وكورسات مجانية ومدفوعة في مجالات مثل البرمجة وإدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر واللياقة والصحة والتسويق وصولاً إلى التصوير الفوتوغرافي والموسيقى والتصميم الجرافيكي وغيرها الكثير ، ويعطي شهادة خاصة بانتهاء الدورات بنجاح .  يدلل على قوة منصة دوديمي الإحصائيات الخاصة بها :

  • أكثر من 44 مليون متعلم حول العالم
  • أكثر من 65 ألف معلم ومدرب
  • أكثر من 183 ألف كورس
  • تقديم الكرسات ب 75 لغة مختلفة
  • شركاء عالميين مثل شركة أبل Apple ، ونتفلكس Netfilx ، و فولكس فاجن ، وغيرها من الشركات العالمية الأخرى.


يوفر ويكي كورس رابطا خاصا لموقع يوفر بخصم 100% على كورسات يوديمي مجانا ، حيث يعرض لك 524 كوبون Udemy نشط. يمكن أن تحصل من خلالها على خصم يصل إلى 100٪ لأفضل دورات Udemy مع كوبونات Udemy المختارة خصيصًا والتي تضمن توفيرًا كبيرًا للمستخدمين المهتمين .

حيث لم تعد هناك حاجة من خلال الرابط الذي يوفره الموقع لاختبار أكواد القسائم الموجودة على الإنترنت يدويًا. يتم في الصفحة التي يوفرها الموقع مراجعة واختبار جميع أكواد خصم Udemy الترويجية واختبارها بشكل خاص للتأكد من حصول المستخدمين على أفضل الصفقات للحصول على الدورات التدريبية عبر الإنترنت مجانا . 

تعرف كيف تحصل على 15 خدمة إلكترونية مجانا أو بخصم كبير بالايميل الجامعي ، و كيف يمكنك ترجمة ملف pdf إلى أي لغة | طرق عديدة مجربة فعالة .





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-