ispring free certification offer
مقالات متنوعة

ما هي خدمة امازون برايم ؟ وكيف تستفيد منها وتشترك بها مجانا

امازون برايم Amazon Prime هو برنامج ذو اشتراك مدفوع تقدمه شركة أمازون العالمية ، ويتيح هذ البرنامج أمازون برايم لمشتركيه حق الوصول إلى خدمات إضافية لا تتوفر للعملاء أو الأعضاء العاديين في موقع أمازون Amazon عبر الانترنت .

تتيخ عضوية أمازون برايم لمشتركيها ميزات تسوق منتجات خاصة بتكلفة شحن زهيدة ، بالإضافة إلى الحصول على خدمات حصرية لتوصيل الكتب والموسيقى و أمازون برايم فيديو ، وذلك من خلال أجهزة سطح المكتب Desktop ، وتطبيقات الهواتف النقالة على أنظمة اندرويد Android ، وأنظمة أبل Apple iOS ، بالإضافة إلى التلفزيون الذكي Smaet TV.


امازون برايم


ما هي خدمة امازون برايم ؟

خدمة امازون برايم Amazon Prime خدمة مدفوعة نظير اشتراك شهرى مقدمة من شركة أمازون العالمية ، تمكن المشتركين بها من الحصول على ميزات تسوق حصرية على موقع أمازون ، بالإضافة إلى الوصول الغير محدود إلى قدر هائل من المحتوى المرئي والمسموع وأيضا الكتب و الألعاب ، وعروض حصرية على قائمة تشمل ملايين المنتجات ، ومميزات أخرى عديدة سنتعرض لها في هذا المقال .

تم إطلاق خدمة امازون برايم Amazon Prime للمرة الأولى عام 2005 في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويشترك بها حاليا أكثر من مائة مليون مستخدم حول العالم .

تختلف خدمة Amazon Prime بشكل كبير عن خدمة امازون FBA والتي تعتبر نموذج أعمال عبر الإنترنت ، يمكن للشركات الناشئة من بيع منتجاتها وتوسيع نطاق أعمالها بسرعة عبر موقع أمازون العالمي حسب الأهتمام الخاص بالأعمال.


اشتراك امازون برايم

بداية يمكنك الحصوص على اشتراك مجاني لتجربة حساب أمازون برايم لمدة 14 يوماً من خلال هذا الرابط . يتضمن هذا الاشتراك المجاني جميع المزايا الخاصة بخدمة أمازون برايم المحلية والدولية ، وبدون قيود أو شروط .

تضمن لك تلك التجربة المجانية توصيل مجاني وسريع للمنتجات التي تشتريها خلال هذه الفترة ، ويتاح ذلك على مئات الآلاف من البضائع و المنتجات على موقع أمازون . وتتيح لك الاستمتاع بخدمة توصيل مريحة ، بأسرع وقت في اليوم التالي للشراء ، دون الحاجة إلى الخروج من منزلك. ولا يوجد حد أدنى للشراء .

ويكلفك الاشتراك الشهري في خدمة أمازون برايم Amazon Primme بعد انتهاء الفترة المجانية 16 ريال سعودي شهريًا ، ويمكنك إلغاء اشتراكك في أي وقت .


اشترك في امازون برايم


هل يمكن الحصول على اشتراك أمازون برايم مجانًا ؟

نعم يمكن ذلك ، إذا كنت طالب أو إذا توفر لديك حساب بريد إلكتروني جامعي أو تعليمي .edu فيمكنك الحصول على اشتراك أمازون برايم مجانًا لمدة ستة أشهر . 

تحل هذه النسخة التجريبية محل المدة القياسية للإصدار التجريبي المجاني ذات الثلاثين يوما ، وبعد انتهاء الفترة التجريبية تصبح مؤهلا بشكل تلقائي للحصول على خصومات الطلاب من أمازون برايم Amazon Prime، والذي يؤهلك للحصول على العضوية نظير مبلغ قليل شهريا في الشهر.

كل ما عليك هو التسجيل في منصة أمازون برايم بالبريد الإلكتروني التعليمي الذي ينتهي بالامتداد .edu هذا كل شيء لتتمتع معظم خدماتها .


مميزات الاشتراك في امازون برايم Amazon Prime

تقدم برايم amazon العديد من المميزات للمشتركين في هذا البرنامج ، يشمل ذلك التوصيل السريع للمشتريات ، والشحن المجاني للمشريات الدولية ، لإضافة إلى التسوق المبكر في فترات العروض الحصرية التي تتاح لأعضاء امازون برايم فقط ، والتي تتضمن الملابس و الالكترونيات ، و لوازم المنزل ، كل ما يشمله عرض يوم أمازون ( امازون داي ) Amazon Day.


التوصيل السريع والمجاني

يوفر الالتحاق بخدمة  برايم  أمازون  Prime مزايا توصيل مجاني بدون حد أدني للمشتريات في اليوم التالي لعملية الشراء ، وفي نفس اليوم في المدن الكبرى مثل الرياض و جدة في السعودية ، وبدون رسوم إضافية .

بالإضافة إلى الشحن الدولي المجاني لملايين المنتجات المؤهلة التي يمكن شرائها من متجر أمازون العالمي ، بشرط أن تزيد المشتريات عن 200 ريال سعودي عند التسوق عبر Amazon.sa .


التسوق المبكر للعروض الحصرية

تعتبر هذه الميزة من افضل الميزات التي ستحصل عليها باشتراك في خدمة Amazon Prime والتي ستضمن لك الوصول المبكر إلى هذه العروض و اختيار المنتجات المناسبة لك ليتثنى لك التمتع بخصوماتها بشكل حصري لتوفر الكثير من المال .


برايم فيديو Prime Video

يؤهلك الاشتراك في Amazon Prime للاستمتاع بمشاهدة مكتبة هائلة من الأفلام movies و المسلسلات الشهيرة ، وأعمال و أفلام و مسلسلات امازون الأصلية والتي يتم عرضها بشكل حصري ، ويمكنك مشاهدة هذه الأعمال بدون اشتراك إضافي ، يتثنى ذلك عن طريق تنزيل تطبيق برايم على الأجهزة و المنصات المختلفة .


قراءة غير محدودة

يمكن للأعضاء في برنامج Amazon Prime الاختيار من بين أكثر من ألف كتاب وقصة مصورة ومجلة لقراءتها مجانًا . وهذه الخدمة المتاحة على أجهزة كيندل Kindle و أجهزة فاير Fire اللوحية ، بالإضافة إلى أي جهاز يعمل بنظام iOS أو Android مع تطبيق Kindle .


تدفق غير محدود للموسيقى

يمكنك الاستماع إلى أكثر من 2 مليون أغنية وتصفح قوائم التشغيل الرئيسية  Streaming playlists، وكلها خالية من الإعلانات باستخدام Amazon Music Prime. كما يمكن لأعضاء Prime أيضا الحصول على اشتراك مخفض في Amazon Music Unlimited ، التي تضم أكثر من 90 مليون أغنية .


وسائل ترفيه متعددة

يضمن لك الاشتراك في Amazon Prime أيضا الحصول على مجموعة مميزة من ألعاب الفيديو المجانية والوصول إلى مستويات حصرية في ألعاب مثل  League of Legends و Apex Legends و Destiny 2.

و مع Prime Gaming ، يمكنك الوصول إلى ألعاب الكمبيوتر المجانية و المحتوى داخل اللعبة ، بالإضافة أيضًا إلى اشتراك شهري في قناة Twitch.


تخزين صور مجاني غير محدود مع Amazon Photos

تمنحك عضوية Prime مساحة تخزين صور غير محدودة وبدقة كاملة وتخزين فيديو تصل هذه المساحة المجانية إلى  5 جيجابايت. يمكنك من خلالها نسخ صورك احتياطيًا من خلال تطبيق Amazon Photos ، والذي يمكنك الوصول إليه من جهاز الكمبيوتر والهواتف المحمولة .

بالإضافة إلى الوصول إلى قدر هائل من الموسيقى والأغاني ، وميزة التخزين السحابي غير المحدود من خلال الاشتراك في خدمة Amazon Cloud Drive ، وغيرها العديد من الخدمات الأخرى .


هل أمازون برايم يستحق الاشتراك ؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على ما إذا كانت امتيازات عضوية Prime تبرر تكلفة الأموال التي ستنفقها في الاشتراك السنوي ، وعلى احتياجاتك الشخصية أيضا ، ومقدار استخدامك لها . 

لنبدأ بتقييم اثنين من أكبر سحوبات Prime: الشحن وتدفق الترفيه.

فإذا كنت تنفق أكثر من 139 دولارًا على رسوم الشحن العام الماضي ، فتكون Amazon Prime مجدية بالفعل لك .

وفيما يخص الترقية فتوفر لك Amazon Prime الحصول على خطة Prime Video ، و هي أرخص من كل من خطة Hulu التلفزيونية المجانية التجارية وخطة Netflix القياسية وذلك عندما تختار العضوية السنوية . 

كما يقدم Prime أيضًا الوصول إلى خدمة بث موسيقى قوية إلى حد ما في Amazon Music Prime. إذا كان تحديد الفيديو والموسيقى واسعًا بدرجة كافية بحيث تفكر في إلغاء اشتراكات في خدمات أخرى ، فستسترد تكلفة Amazon Prime.


هناك اعتبارات أخرى يجب مراعاتها ، مثل راحة شحن أغراضك بشكل سريع في أيام بدلاً من أسابيع ، أو عدم الاضطرار إلى الذهاب إلى السوق كل مرة لشراء الضروريات مثل المناشف الورقية.


ضع في اعتبارك أيضًا أنه يمكنك مشاركة مزايا الشحن الخاصة بك مع فرد آخر من أفراد الأسرة. إذا قمت بتقسيم التكلفة مع زميل في الدراسة أو في العمل ، على سبيل المثال ، يمكنك خفض التكلفة بشكل فعال إلى أقل من 70 دولارًا في السنة - صفقة رائعة جدًا. 

الشحن المجاني لمدة يومين بأقل سعر ، وهو 6 دولارات كل شهر يستحق ذلك جيدًا لمعظم المتسوقين.


أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت عضوية Amazon Prime تستحق العناء: قم بالتسجيل للحصول على الإصدار التجريبي المجاني . بعد ذلك ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستقوم بالاستثمار أم لا بعد أن تصبح من أعضاء أمازون برايم وتستفيد من خدماتها بشكل كامل وخلال ذلك يمكن الحكم بسهولة .

يمكنك التسجيل مجانا لمدة 30 يوما في أمازون برايم مصر من خلال هذا الرابط .


إن أعجبك هذا الموضوع أقر أيضا عن مميزات والعيوب أمازون fba

تعرف أيضا على أفضل 5 تطبيقات لتوصيل الطعام في السعودية والإمارات .


تعليقات