ispring free certification offer
مقالات متنوعة

أفضل 6 تطبيقات لتوصيل الطعام في السعودية والإمارات

سنتعرف اليوم على أفضل 5 تطبيقات لتوصيل الطعام في السعودية والإمارات، مع التعقيد الشديد الذي وصلنا إليه في حياتنا أصبح الكثير منا من كثر المهام والأعمال التي يقوم بها خلال اليوم الواحد لا يستطيع أن يجد وقتًا من أجل إعداد الطعام.

فأصبح يطلب الوجبة التي يريدها وتصله حتى باب المنزل، لذا من المهم معرفة أهم وأفضل التطبيقات على الهاتف التي توفر وجبات طعام بأسرع وقت ممكن. 

نقدم لك أيضا أقوى التخفيضات مثل: كود خصم تويو بقيمة 90% على رسوم التوصيل و كود خصم شقردي اول طلب بقيمة 20% ولغاية 10 ريال.


أفضل 5 تطبيقات لتوصيل الطعام في السعودية والإمارات


كيف يمكن إنشاء تطبيقات توصيل الطعام، وما فكرة عملها؟ 


تطبيقات توصيل الطعام مثلها مثل تطبيقات المتاجر الأخرى مثلاً تطبيق Noon Food في الإمارات الذي يمكنك الحصول على كود خصم نون فود وتجربة التسوق والشراء من خلال تطبيق المتجر، ولكي تقوم بإنشاء تطبيق مثل تطبيق هذا المتجر قم بالخطوات التالية: 

  • عمل دراسة جدوى لفكرة التطبيق ووضع المشاكل والتحديات وما تحتاجه من أفكار ومميزات في التطبيق لكي تبدأ برمجة التطبيق ودمج هذه الأفكار فيه. 
  • تحديد نوع التطبيق الذي تريد برمجته وإعداده هل هو تطبيق مباشر لمتجرك أم تطبيق يعمل كوسيط بين العميل وبين الجهة التي تقدم الخدمة مثل: تطبيقات المطاعم، وتطبيقات التسوق.. الخ،
  • تحديد نوع المستخدمين للتطبيق الذي تريد إنشائه هل هم العملاء مباشرة، أم إدارة التطبيق فقط، أم مناديب التوصيل.. الخ، لكي تبدأ في برمجة الخصائص والمميزات لهؤلاء المستخدمين. 


أفضل 5 تطبيقات لتوصيل الطعام في السعودية والإمارات

1- تطبيق Hunger Station

هذا التطبيق من أقدم التطبيقات التي انطلقت في مجال توصيل الطعام والتي عملت في داخل المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في مدينة الرياض في البداية، ثم انطلقت إلى باقي المدن في المملكة.

أهم مميزات هذا التطبيق توفيره لقائمة طويلة ومتنوعة من أفضل العروض الحصرية والقوية التي تقدمها سلسلة كبيرة من المطاعم العاملة في المملكة، وقد تصل العروض القوية إلى أرجاع نقدي لثمن الطلب يصل إلى 100% في بعض الأحيان يتم إرجاعها لمحفظتك داخل التطبيق.


2- تطبيق طلبات Talabat

يشبه هذا التطبيق تطبيق شقردي، الذي يقدم لك كوبونات خصم شقردي على أول طلب لك من خلال التطبيق، نفس الفكرة يقدمها لك تطبيق طلبات، فهو تطبيق يوفر الكثير من العروض لمجموعة ضخمة من المطاعم التي تعمل في جميع مدن المملكة العربية السعودية، ويمتاز بسهولة الاستخدام من حيث التصفح والبحث عن المطاعم، مع اقتراحات بالطلبات الأكثر مبيعًا من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق.

3- تطبيق Uber Eats

تعتمد فكرة هذا التطبيق أنه متعاقد مع شركة Uber للسيارات، يمكنك طلب أي وجبة طعام من المطاعم التي يوفرها هذا التطبيق، وسيقوم أحد السائقين التابعين لشركة Uber بالتواصل مع المطعم وشراء الوجبة وتوصيلها الى مكان تواجدك. 

واجهة التطبيق مرتبة ومقسمة بشكل واضح يمكنك التصفح واختيار الوجبة أو الطلب الذي تريده من ضمن الأقسام المختلفة داخل التطبيق، حيث يتم جدولة طلبك بمجرد طلبه والتواصل معك وتوصيله إليك في أقرب وقت ممكن.


4- تطبيق Now Now: Grocery & more

أحد أهم تطبيقات التوصيل السريعة والآمنة والمضمونة للغاية التي توفر لك إمكانية طلب الطعام وجميع احتياجاتك اليومية من محلات البقالة القريبة من منطقة تواجدك، حيث تشمل الطلبات المواد الغذائية والأدوية وغيرها من الأشياء، يغطي التطبيق خدمة التوصيل إلى جميع مناطق الإمارات العربية المتحدة. 

5- تطبيق Zomato

استكشف الكثير من المطاعم المقاهي والأماكن الترفيهية التي توفر الأطعمة والمشروبات، واطلب ما تشاء، فالتطبيق يستخدمه أكثر من 70 مليون مستخدم من عدة دول حول العالم، وهو من التطبيقات الأكثر استخدامًا وشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاصل على الكثير من التقييمات الإيجابية كونه يستمع لشكاوى وطلبات واستفسارات المستخدمين ويعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.


6- تطبيق سبينس Spinneys

يعد سبينس واحدًا من أكبر السوبر ماركت الموجودة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقدم سبينس تجربة مثالية لخدمة توصيل المواد الغذائية للمنازل في الإمارات عبر موقعهم وتطبيقهم الخاص.


حيث يمكن للمستهلكين الاستمتاع بسرعة وموثوقية التوصيل مباشرة إلى باب منازلهم، بفضل جودة المنتجات والخدمة الممتازة.


 يتيح تطبيق سبينيس تجربة سلسة للعملاء حيث تضم واجهة التطبيق مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل البقالة، اللحوم، الخضراوات والفاكهة، المنتجات الطازجة، والمزيد. بفضل واجهة المستخدم البسيطة والمرنة، يمكن للزبائن العثور على المنتجات التي يحتاجونها وإضافتها إلى سلة التسوق بخطوات بسيطة.


الخاتمة

كانت هذه أفضل 6 تطبيقات لتوصيل الطعام في السعودية والإمارات وهناك بالتأكيد الكثير من التطبيقات الأخرى لكن هذه التطبيقات أشهرها وأكثرها استخدامًا وتعاقدًا مع المطاعم العاملة في السعودية والإمارات.

يمكنك أيضا التعرف على خدمة امازون برايم ؟ وكيف تستفيد منها وتشترك بها مجانا ، افضل مواقع شراء اون لاين لتسوق التابلت بأسعار تنافسية .


تعليقات