شرح اضافة ترجمة جوجل chrome إلى برنامج الاستعراض

تمكن اضافة ترجمة جوجل chrome من ترجمة صفحات الويب بطريقة سهلة ، و بشكل كامل على جهاز كمبيوتر سطح المكتب . وتزداد أهمية استخدام اضافة ترجمة جوجل chrome في الوقت الحالي بصورة كبيرة .

ففي الوقت الذي أصبح الإنترنت يحتوي على كمية هائلة من القواميس لترجمة النصوص والعبارات، ولكن ماذا إذا كنت تريد أن تترجم صفحة كاملة على الإنترنت، هل ستبحث على معنى كل كلمة في القاموس أم تستخدم تطبيقات أخرى؟ 

بالطبع سيكون الأمر صعبًا كثيراً، وخاصة إن معظم المصادر التعليمية ومصادر المعلومات التي نستخلص منها الأخبار مكتوبة باللغة الإنجليزية وربما تجد بعضها بلغات صعبة وغير مألوفة.

لذا إذا كنت تتطلع على المواقع الأجنبية للعمل أو الدراسة فبالطبع ستحتاج لبرامج أو مواقع ترجمة فورية ، ومع تطوير الذكاء الاصطناعي تتوافر الكثير من إضافات الترجمة الفورية التي توفر لك هذه الخاصية بكل سهولة، وسنتعرف إلى إضافات الترجمة وخصوصًا إضافة ترجمة جوجل وكيفية استخدامها بكل سهولة.


اضافة ترجمة جوجل chrome


اضافة ترجمة جوجل chrome إلى برنامج الاستعراض

تم تطوير خدمة ترجمة جوجل أو مترجم قوقل  ( Google translate) التكميلية في ابريل عام 2006م، لتستطيع ترجمة أشكال مختلفة من النصوص من ضمنها صفحات الويب، وبدأت إضافة ميزة الترجمة الفورية على متصفح جوجل رحلتها في عالم الترجمه الفورية على الانترنت عام 2010م. 

وتعتبر اضافة ترجمة جوجل chrome تعتبر واحدة من اهم الاضافات لمتصفح جوجل كروم؛ فهى أداة مجانية تضاف إلى متصفح جوجل كروم بنقرة زر واحده تمكنك من ترجمة صفحات الويب الكاملة من اللغات الأجنبية من 57 لغة إلى لغتك الأم، ويمكن استخدام الاضافة لأكثر من متصفح مثل متصفح موزيلا فايرفوكس.



فيديو شرح لكيفية تثبيت و استخدام اضافة ترجمة جوجل chrome


ترجمة صفحات الويب بشكل فوري للكمبيوتر

هل تعلم أنه يمكن ترجمة صفحة ويب  بضغطة زر واحدة بواسطة اضافات متصفح جوجل كروم؟ وذلك من خلال اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم؛ فهي من أسهل الطرق انتشارا؛ وذلك لوجود عدد كبير من إضافات الترجمة الفورية على متصفح جوجل كروم التي ستمكنك من ترجمة صفحات الويب للغتك أو من خلال المتصفح نفسه.

وهذه  افضل اضافات جوجل كروم google chrome هي:
  • إضافة ترجمة google لمتصفح جوجل كروم.
  • ترجمة Deepl.
  • ImTranslator اضافة الترجمة لمتصفح جوجل.
  • اضافة الترجمة الفورية Lingvanex لمتصفح جوجل كروم.


طريقة تنزيل اضافة كروم الخاصة بترجمة قوقل

يمكنك تنزيل الاضافة بسهولة عن طريق سوق جوجل الإلكتروني من خلال الرابط السابق ، أو عن طريق الموقع الرسمي لترجمة جوجل، وبعد ذلك الضغط على Add to chrome وبعدها سيبدأ المتصفح بتنزيل و تثبيت الإضافة تلقائيا، بعدها اذهب إلى الإعدادت، ثم الإضافات extensions أو وتفعيل الإضافة بالضغط على الزر الابيض ليتحول إلى اللون الازرق.


كيفية تشغيل واستخدام اضافة كروم الخاصة بترجمة جوجل

يمكنك من خلال إضافة ترجمة جوجل بترجمة كلمة واحدة أو نص أو ترجمة الصفحة كاملة من العربية و إليها، وذلك من خلال الآتي:

  1. اضغط على extension icon الموجودة أعلى الصفحة و أضف الإضافة لمتصفح جوجل كروم.
  2. قم بكتابة النص الذي تريد ترجمته أو الجملة بكل سهولة ويسر، واضغط على زر ترجمة أو قم بالضغط على ترجمة الصفحة مباشرة، أو من خلال تحديد النص مباشرة، وسيحدد لك معنى النص و إمكانية تشغيل مقطع صوتي للنص للغة المترجم منها والمترجم إليها.

الترجمة الفورية من جوجل كروم

بالإضافة إلى الإضافات المختلفة التي ذكرناها بالأعلى، توفر نسخة جوجل الكروم  ترجمة فورية من تطوير شركة جوجل ترجمة أيضًا؛ حيث يتيح متصفح جوجل كروم خاصية الترجمة الفورية مباشرة من خلال المتصفح الخاص بـ الكمبيوتر أو من خلال هاتفك الاندرويد؛ حيث تسهل على المستخدمين مهمة الترجمة.


طريقة الترجمة الفورية على متصفح جوجل كروم للكمبيوتر

يمكن إجراء ترجمة فورية لصفحات الويب للغتك على متصفح جوجل، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:
  1.  انتقل إلى الصفحة التي تريد ترجمتها من خلال متصفح Chrome.
  2. ستجد على يسار شريط العنوان رمز الترجمة أو اضغط Click right بالماوس.
  3.  ثم قم بالضغط على خيار ترجمة الصفحة إلى العربية أو اللغة التي تريدها.

 طريقة ترجمة صفحات الويب بواسطة جوجل كروم للاندرويد android

أما إذا كنت تريد ترجمة مواقع الويب عن طريق التطبيق، فما عليك إلا اتباع الخطوات الآتية:

  1. افتح تطبيق جوجل كروم.
  2. اذهب إلى الصفحة التي تريد ترجمتها.
  3. تجد أسفل الصفحة ترجمة الصفحة إلى لغة جهازك، إذا لم تجدها فقط انقر على المزيد أو النقاط الثلاث الموجودة على يسار الصفحة واختيار ترجمة الصفحة.


ترجمة المواقع تلقائيًا في جوجل كروم

لتفعيل الترجمه الفوريه في متصفح جوجل كروم تلقائياً ، بحيث عندما تذهب إلى أي موقع أو صفحة أجنبية، يتم ترجمة الصفحة تلقائيًا دون التدخل منك، فقط تحتاج إلى تنفيذ الخطوات الآتية:

1. افتح متصفح chrome.
2. في يسار أعلى الصفحة ستجد كلمة المزيد أو النقر على النقاط الثلاث.
3. اضغط على إعدادات جوجل كروم.
4.اضغط على الإعدادات المتقدمة.
5.ثم النقر على اللغات أو اللغة.
6. اختر اللغات التي تريد استخدامها من القائمة.
7. اضغط على زر عرض ترجمة الصفحات المكتوبة بهذه اللغة.

بعد ما ذكرنا جميع التفاصيل حول إضافة ترجمة جوجل المميزة وكيفية إضافتها ببساطة إلى برنامج الاستعراض كروم وترجمة الصفحات كافة دون معاناة أو ترجمة تلقائيًا من خلال متصفح جوجل كروم مباشرة، فبضغطة زر واحدة يمكنك ترجمة آلاف الكلمات والنصوص بكل سهولة ويسر.

ان كنت مهتم بالترجمة يمكنك التعرف أيضا على  تعلم الترجمة خطوة بخطوة من وإلى الإنجليزية ، واستخدام جوجل كيب لتدوين الملاحظات والقيام ببعض وظائف الترجمة السريعة كذلك .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-