آخر الأخبار

افضل اضافات كروم ١٤ اضافة مفيدة مطورة خصيصا من جوجل

يعتبر جوجل كروم google chrome هو متصفح الويب الأساسي الشهير المطور من قبل شركة جوجل ، تتوفر حاليا اضافات كروم Chrome extensions عديدة ومتنوعة من قبل كافة المطورين بغرض تسهيل عمل ومهام المستخدمين أو توسعة وظائف المستعرض .

مع كل هذه الإضافات المتوفرة حاليا لجوجل كروم Google Chrome ، قد يكون من الصعب على المستخدم تحديد أو اختيار أي الإضافات يمكنه تثبيتها على المستعرض الخاص به . ومع وجود الكثير من العديد للجهات الخارجية غير المعروفة ، يجب على الفرد أن يكون شديد الحذر. 

وإذا كنت تبحث عن إضافات كروم مجانية وتريد تشغيلها واستخدامها بأمان ، فانتقل مباشرة إلى المصدر ، ومن أفضل من جوجل Google لتقديم إضافات كروم Chrome ؟

نخصص لكم هذا المقال لاستعراض مجموعة مميزة من إضافات جوجل كروم المصنعة خصيصا من قبل شركة جوجل ، فهي الأكثر ثقة وموثوقية في هذا المجال حول العالم .


اضافات جوجل كروم

اضافات جوجل كروم

تم إصدار متصفح كروم أول مرة عام 2008 لأنظمة مايكروسوفت ويندوز Microsoft windows ، وانتقل بعد ذلك تباعا ليعمل على كافة أنظمة التشغيل operating systems .

يتميز متصفح جوجل كروم Chrome بواجهة استخدام بسيطة وهو يتميز بالقوة والسرعة في الأداء عند تصفح المواقع على ويب web، مع المحافظة على الأمان والحماية ، ولعل الميزة التي تجعل متصفح كروم متفردا عن باقي المتصفحات - حيث أصبح أقوى وأكثر شعبية - هي تميزه بقابلية لتركيب كم هائل من الإضافات extensions إليه لتوسع من وظائفه وإمكاناته ، وتسهل على المستخدمين أيضا عملهم .

الاضافات extensions عبارة عن برامج و أدوات صغيرة تسمى ( اكتنشنز ) يتم تحميلها مجانا عن طريق  من متجر كروم ، ويتوفر حاليا أكثر من عشرات الألاف من الإضافات ، وأغلبها مجاني ، ويمكن الحصول على هذا الإضافات من خلال  متجر أو سوق كروم Chrome Store الإلكتروني ، ويعود كثير منها إلى متاجر شهيرة والتي تعرض تطبيقاتها على متجر جوجل بلاي google play ، ومتجر آب ستورز Apple App Store

يمكن تحميل هذه الإضافات على متصفح كروم Chrome لأنظمة ويندوز Windows المختلفة ، ونظام ماك MacOS ، ونظام لينكس Linux ، بالإضافة إلى الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام تشغيل Chrome مثل حاسب كروم بوك المحمول Chromebook ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإضافات لا تعمل على اصدارات مستعرضات الهواتف النقالة لنظام الاندرويد Android ، أو iOS هلى الأيفون iPhone أو ألأيباد  ipad .


افضل اضافات متصفح كروم من جوجل

تضم هذه القائمة 14 من أفضل اضافات كروم والتي تمت برمجتها خصيصا من قبل شركة جوجل Google ، وهي الأكثر أمانا وخصوصية لأنها تأتي من عملاق البرمجيات الذي طور متصفح كروم نفسه ، إليك أهم إضافات التي غنى عنها لأي مستخدم من جوجل لتحسين الأداء وتسريع العمل .


#1. اضافة Google Mail Checker


اضافة Google Mail Checker


إذا كنت تراقب عن كثب صندوق البريد الوارد الخاص بك في جيميل Gmail ، فإن إضافة Google Mail Checker هو الامتداد المناسب لك الذي يقوم بهذه المهمة لمتصفح كروم .

يعرض الزر الخاص بهذه الإضافة ببساطة عدد رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة في صندوق البريد الوارد الخاص بك على شريط الأدوات أثناء التصفح . يمكنك أيضا النقر فوق الزر لفتح بريد جيميل Gmail الخاص بك بشكل مباشر .

يمكنك ثبيت هذه إضافة تفحص البريد عن طريق هذا الرابط المباشر . كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي للتعرف على كيفية البحث عن إضافات كروم وتثبيتها على المتصفح .



#2. إضافة إرسال من جيميل Send From Gmail


إضافة إرسال من جيميل Send From Gmail


تعتبر هذه الإضافة هي أسرع طريقة لإرسال ارتباط الصفحة التي تزورها Lik عبر البريد الإلكتروني email، كل ما عليك هو نقر زر الإضافة ليتم إرسال لينك الصفحة عبر بريد جيميل gmail الخاص بك . حيث ستظهر نافذة منبثقة لحساب بريد Gmail الخاص بك. 

سوف تحتوي النافذة على بريد إلكتروني مؤلف مع سطر الموضوع subject يحتوي على اسم الصفحة ويتضمن عنوان URL الخاص به في نص المحتوى الخاص برسالة البريد .


رابط التحميل المجاني للإضافة .


#3. إضافة تعديل مستندات جوجل Office Editing for Docs, Sheets & Slides


إضافة تعديل مستندات جوجل Office Editing for Docs, Sheets & Slides


إذا لم يكن لديك أي من تطبيقات أوفيس Microsoft Office مثبتا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكنك تحتاج إلى فتح ملف وصلك للتو ، فأنت بحاجة إلى ملحق أو أضافة Office Editing for Docs، Sheets & Slides. ما عليك سوى سحب الملف إلى نافذة المتصفح الخاص بك ، وسيتم فتحه في تطبيق ذي صلة من تطبيقات مستندات قوقل google documents في إطار tab جديد ببرنامج الاستعراض .

يمكنك عرض ملفات المستندات الخاصة ببرنامج مايكروسوف وورد Microsoft Word و الجداول الحسابية لبرنامج اكسل Excel وملفات العروض التقديمية الخة بباوربوينت PowerPoint وتعديلها باستخدام المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية الخاصة بمستندات جوجل Google دون الحاجة إلى تثبيت برامج مجموعة أوفيس Office على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بمجرد تثبيت هذا الامتداد ، سيتم فتح ملفات Office التي تسحبها إلى مستعرض Chrome وتفتح المزيد من المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية للعرض والتحرير .

يمكنك حفظ كل ملف مرة أخرى إلى تنسيق Office الأصلي ، أو تحويله إلى المستندات ، أو جداول البيانات ، أو العروض التقديمية لفتح المزيد من الميزات ، مثل دعوة الآخرين للتعديل معك ، والتعليق ، والدردشة ، والمزيد.

مع ملاحظة أنه لا يمكن تحرير ملفات Office في الإصدار الكلاسيكي من Drive. حيث يتم طرح إصدار جوجل درايف Google Drive الجديد تدريجيا لجميع المستخدمين عبر قائمة الإعدادات.

على سبيل المثال ، سيتم فتح ملف Excel في جداول بيانات Google لتتمكن من عرضه وتحريره . يمكنك بعد ذلك حفظ الملف بالتنسيق الجديد أو تنسيقه الأصلي . تعتبر هذه الإضافة من أفضل الأضافات الإنتاجية المتاحة على جوجل كروم .


رابط تثبيت الإضافة مجانا .


#4. إضافة الحفظ في جوجل درايف Save to Google Drive


إضافة الحفظ في جوجل درايف Save to Google Drive


تتيح لك إضافة الحفظ في جوجل درايف Google Drive حفظ الصفحة الحالية الظاهرة للمتصفح أثناء تصفحك أو المستند أو الصورة بسرعة في حساب Google Drive الخاص بك.

لحفظ الصفحة ، ما عليك سوى النقر فوق الزر الموجود في شريط الأدوات أثناء زيارتك . بالنسبة لحفظ العناصر الأخرى ، افتح قائمة السياق الخاصة بك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن ثم حدد خيار حفظ في Google Drive .


يساعدك ملحق Save to Google Drive Chrome على حفظ محتوى الويب أو لقطات شاشة المتصفح على Google Drive ، ويمكنك تفصيلا من :

  • يضيف إجراء متصفح لحفظ الصفحة الحالية.
  • يضيف قائمة سياق انقر بزر الماوس الأيمن لحفظ الارتباطات التشعبية والوسائط.
  • قابل للتكوين من خلال صفحة خيارات.
  • حفظ ملف PDF للصفحة الحالية عبر قائمة Chrome Print ( تعرف تفصيلا على كيفية التحويل إلى pdf لأي ملف ) .


يسمح لك هذا الامتداد بحفظ محتوى الويب مباشرة إلى Google Drive من خلال إجراء المتصفح أو قائمة السياق الخاصة به. فيمكنك من حفظ المستندات والصور وملفات الصوت والفيديو المعروضة بنسق HTML5 ، كل ذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن واختيار أمر "حفظ في Google Drive". 

كما يمكنك حفظ الصفحة المعروضة حاليا في قوقل كروم باستخدام إجراء المتصفح "حفظ إلى Google Drive" أو كملف PDF من قائمة طباعة Chrome . يمكن التحكم في موقع المجلد وتنسيق صفحات HTML المحفوظة من خلال صفحة خيارات الملحق ، حيث يمكنك اختيار الصورة بأكملها ، أو صورة مرئية أو Raw HTML أو MHTML أو مستند Google . و يمكنك تحويل ملفات Microsoft Office تلقائيا أو ملفات مفصولة بفواصل إلى تنسيق محرر مستندات Google.

بعد حفظ المحتوى الخاص بك ، يتيح لك مربع حوار التقدم progress فتح الملف أو إعادة تسمية أو عرض الملف في قائمة مستندات Google Drive. من قائمة المستندات ، ويمكنك أيضا تنظيم المستند الجديد ومشاركته.


اضغط هذا الرابط لتحميل و تجربة الإضافة على متصفحات كروم .


#5.  إضافة جوجل كيب Google Keep Chrome Extension



جوجل كيب Google Keep هو امتداد بسيط مميز يسمح لك بإنشاء ملاحظات أثناء التصفح. باستخدامه ، فيمكنك من حفظ النصوص وصفحات الويب والصور في Google Keep.

هل عثرت على صفحة ويب أو صورة أو اقتباس تريد حفظه لوقت لاحق؟ باستخدام ملحق Google Keep Chrome ، احفظ الأشياء التي تهمك في Keep بسهولة واجعلها متزامنة عبر جميع الأنظمة الأساسية التي تستخدمها - بما في ذلك موقع الويب و Android و iOS و Wear. 

قم بتدوين الملاحظات للحصول على تفاصيل إضافية وإضافة تسميات لتصنيف ملاحظتك بسرعة ليمكنك استرجاعها بسرعة بعد ذلك وبسهولة.


مميزات إضافة جوجل كيب 

  1. حفظ عناوين المواقع والنصوص والصور
  2. تدوين الملاحظات على المحتوى المحفوظ
  3. إضافة تسميات لملاحظاتك
  4. الحفظ تلقائيا إلى Google Keep


لحفظ النص من صفحة موقع ، حدده واختر Save Selection to Keep من قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن. وبالمثل ، يمكنك حفظ الصور في ملاحظة جديدة. يعد حفظ صفحة الويب أكثر بساطة. ما عليك سوى النقر فوق رمز امتداد Google Keep ، وسيظهر خيارا لحفظ الصفحة الحالية.

ومع كل ملاحظة ، يمكنك إضافة نصوص وتصنيفات إضافية مباشرة من متصفحك . صُنعت هذه الإضافة المميزة بواسطة Google نفسها ، وهي أحد أفضل إضافات أو ملحقات المتصفح لـ Google Keep.

يمكنك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط .


#6. أفضل إضافات جوجل كروم Google Similar Pages


أفضل إضافات جوجل كروم Google Similar Pages


ربما كنت تتصفح متجرا لإلكترونيا عبر الإنترنت ، أو تقرأ مدونة ، أو تجري بحثا ، وترغب في الحصول على خيارات مماثلة . توفر لك جوجل Google هذه الإضافة الممتازة لعرض الصفحات المماثلة Similar Page للصفحة التي تزورها حاليا .


هل تستمتع بالصفحة التي تشاهدها وتهتم بصفحات أخرى مماثلة؟ هل تحاول العثور على مزيد من الصفحات حول موضوع تبحث عنه ، ولكنك تواجه صعوبة في طرح الاستعلام الصحيح على Google؟ بالتأكيد سوف تساعدك هذه الإضافة "الصفحات المشابهة من Google"! من الوصول إلى ما تريده .


يمكنك الآن معاينة الصفحات الأخرى المشابهة للصفحة التي تتصفحها واستكشافها بسرعة - أثناء التنقل.


عند النقر فوق الزر "صفحات مماثلة" ، سيرسل متصفحك استعلام بحث إلى Google لمعرفة ما إذا كانت هناك صفحات مشابهة للصفحة التي تشاهدها. سيتم التعامل مع البيانات المتعلقة بالاستعلام كما هو موضح في سياسة خصوصية Google


انقر فوق الزر ، واعرض القائمة ، ثم حدد واحدًا من النتائج للتوجه إلى الموقع المشابه .

تحميل الإضافة .


#7. أفضل اضافات كروم ترجمة جوجل Google Translate


أفضل اضافات كروم ترجمة جوجل Google Translate


تحتاج أحيانا إلى ترجمة سريعة ، لذا فإن ملحق ترجمة قوقل Google Translate هو أداة سهلة الاستخدام . تمكنك من ترجمة صفحة ويب كاملة ، فقط اضغط على الزر الموجود في شريط الأدوات وانقر على "ترجمة هذه الصفحة" Translate This Page. ستتغير لغة الصفحة تلقائيًا بعد ذلك إلى لهجتك الافتراضية.

بالنسبة للكلمات والعبارات الفردية ، استخدم الماوس لتمييزها ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن ، واختر أمر ترجمة جوجل Google Translate من قائمة السياق . ويمكنك أيضا النقر فوق زر شريط الأدوات لترجمة ما تحدده .

اضغط هذا الرابط لتثبيت هذه اضافة لمتصفح جوجل .


#8. افضل اضافات جوجل Google Input Tools



يحتاج البعض منا أحيانا إلى الكتابة بلغة أخرى مختلفة ، وخاصة عند تعبئة نماذج صفحات الويب ، وعند البحث في المواقع المقدمة بلغات أخرى مثل ويكيبيديا ، تعتبر إضافة أدوات الإدخال من Google رائعة حقا ستساعدك كثيرا في هذا الغرض . 

بعد تثبيت الامتداد ، انقر فوق الزر الخاص بها في شريط الأدوات وحدد خيارات الامتداد وحدد اللغات التي تريد إدخالها أو استخدامها.

والآن عندما تزور موقعا تريد الكتابة فيه بلغة مختلفة ، انقر فوق زر شريط الأدوات لتمكين الأداة واكتب ما تريده بلغتك الأصلية لتتم ترجمته فوريا للغة الصفحة الحتالية وهذا كل شيء. 

وإلى جانب الكتابة ، يمكنك استخدام إدخال الكتابة اليدوية لإدخال النص ، توفر لك هذه الإضافة الرائعة من جوجل أكثر من 40 لغة مختلفة يمكنك إدخال النصوص الخاصة بها دون أن تدري عنها شيئا ، يا لها من إضافة رائعة .

حمل هذه الإضافة مجانا من هنا .


#9. اضافات قوقل كروم Colour Enhancer


اضافات قوقل كروم Colour Enhancer


بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الإبصار مثل عمى الألوان ، فإن ما يرونه على صفحات الويب يمكن أن يكون مزعجا . عملت جوجل على حل هذه المشكلة عن طريق إضافتها الخاصة Color Enhancer.


عند زيارة أحد المواقع ، انقر فوق الزر وحدد نظام الألوان الذي يناسبك. اختر السمة من بين ثلاثة خيارات واستخدم أشرطة التمرير لضبطها حسب رغبتك.

يمكنك تحميل هذه الإضافة من هنا .


#10. اضافات كوكل Google Scholar Button


اضافات كوكل Google Scholar Button


إذا كنت طالبًا ، فقد تكون بالفعل على دراية بإضافة كوكل سكولر Google Scholar ، فهي أحد الإضافات التعليمية الرائعة ، تمكنك هذه الأداة من البحث في المجلات الأكاديمية والكتب والتقارير الفنية والمثادر التعليمية والمزيد ، ما عليك سوى الضغط على الزر الموجود في شريط الأدوات. 

سيظهر مربع بحث الباحث العلمي من Google في نافذة صغيرة ، لذا فقط أدخل الكلمة المفتاحية أو العبارة التي تريد الحصول على مراجع أو أوراق عمل متعلقة بها ، وستظهر لك قائمة رائعة تتضمن ما تبحث عنه .


يعد هذا توفيرًا حقيقيًا للوقت للطلاب والباحثين عند إجراء بحث ، لأنك لم تعد مضطرًا لفتح موقع الباحث العلمي من Google للحصول على المساعدة. يمكن أن يساعدك Google Scholar Button أيضًا في تنسيق الاقتباسات ، لذا فهي أداة مفيدة عبر الإنترنت للباحثين والطلاب.

ابحث مجانا عن المراجع والأبحاث عن طريق تحميل هذه الإضافة .


#11. اضافات كروم Google Tone



تعد إضافة Google Tone مثالية للعاملين في المكاتب أو الفصول الدراسية أو الطلاب أو العائلات التي ترغب في الحصول على نفس الصفحة . تتيح لك هذه الأداة الرائعة بث وإرسال المواقع التي تزورها إلى أجهزة الكمبيوتر القريبة منك.

عندما يتم تثبيت الامتداد على جميع الأجهزة ، ما عليك سوى النقر فوق الزر عندما تريد إرسال صفحتك الحالية إليهم . سوف تسمع نغمة تنبيه أثناء إرسال الارتباط ثم سيتلقى الآخرون إشعارا بذلك .


بعد ذلك ، ما عليك سوى النقر لفتحه ، ويمكنك للجميع توفير الوقت وزيارة الصفحة معًا بدون رسائل بريد إلكتروني أو رسائل فورية.

حمل هذه الإضافة من هنا .


#12. إضافة كروم Earth View From Google Earth



إذا كنت من محبي برنامج Google Earth ، فلماذا لا ترى صورة جديدة ومذهلة في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب؟ هذا هو بالضبط ما يفعله امتداد Google Earth.

يمكنك عرض الصور من فتحات علامات التبويب السابقة أو تنزيل صورة كخلفية أو فتح المعرض لمزيد من اللقطات الرائعة.

تحميل الإضافة من هنا .


#13. إضافة Google Arts & Culture


إضافة Google Arts & Culture


هل تفضل الصور المذهلة للأعمال الفنية في علامات التبويب الجديدة على صور الأرض؟ تضع إضافة Google Arts & Culture قطعة فنية في علامة التبويب الجديدة كل يوم مع وصف موجز واسم الفنان والمعرض المناسب. 

في حين أن الصورة هي نفسها مع كل علامة تبويب جديدة تفتحها ، سترى واحدة مختلفة كل يوم. حملها الآن .


#14. إضافة جوجل Mindful Break



وإخيرا إليك إضافة فريدة تقدم شيء جديد new من Google ، ملحق Mindful Break. يمكنك ضبط الأداة لتذكيرك بأخذ قسط من الراحة في الوقت الذي تختاره. اضبطه لعدد من الساعات ، وقت محدد كل يوم ، أو استخدم التذكير العشوائي. يمكنك أيضًا تحديد كيفية تلقي التذكير باستخدام رمز الشارة أو إشعار المتصفح أو صوت الجرس.


تمكنك هذه الإضافة ايضا على خيارات لبدء تمرين التنفس والانتقال إلى وضع ملء الشاشة للتركيز الكامل. فقط اضغط على الزر واسترخي.

جربها الآن .


الخاتمة 

قمنا في هذا المقال بقديم 14 إضافة أصلية مفيدة تمت برمجة امتدادتها لتعمل على متصفح جوجل كروم من قبل العملاق جوجل بنفسه ، فهي الأكثر أمانا وموثوقية والأفضل استخدامًا  و شعبية على مستوى سطح المكتب على جهازك من أي إضافات أخرى مجهولة المصدر ، لما لها من فائدة عالية و إمكانية عالية في الأداء .





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-