جوجل كيب عربي خدمة تدوين وحفظ الملاحظات المجانية

 يتساءل الكثير من الأفراد عن ما هو جوجل كيب Google Keep ؟ إليك الإجابة ببساطة: يعتبر جوجل كيب من التطبيقات الهامة التي يمكن تحميلها على الهواتف النقالة الذكية بشكل عام، وهو من التطبيقات الهامة التي تقدمها شركة جوجل google وهو يستخدم لتدوين وحفظ الملاحظات notes وتنفيذ كثير من المهام الروتينية كإنشاء القوائم والتنبيهات بشكل مجاني free . يمكنك تشغيل تطبيق قوقل كيب google keep عن طريق الكمبيوتر ، و يمكنك تشغيله كذلك على الهواتف النقال والأجهزة الذكية مثل أجهزة اندرويد android ، وأجهزة نظام ios مثل الايفون iphone ، والايباد ipad .


سوف نلقي الضوء في هذا المقال على أهم المعلومات التي تدور حول جوجل كيب google Keep ، وسوف نتعرف كذلك على أهم الطرق التي يمكننا استخدام هذا التطبيق بها.


جوجل كيب عربي خدمة تدوين وحفظ الملاحظات المجانية


ما هو جوجل كيب عربي Google Keep ؟

جوجل كيب عربي google keep هو عبارة عن خدمة مقدمة من قبل شركة جوجل لغرض تسجيل وحفظ الملاحظاتو المهام الأخرى . وهذه الخدمة متاحة في جميع المتاجر الخاصة بالتطبيقات مثل متجر جوجل بلاي Google play apps الخاص بأنظمة اندرويد android ، و متجر اب ستور app store الخاص لنظام التشغيل ios وأجهزة الأيفون والأيباد ، وبذلك يمكن تشغيله على كافة أنواع الهواتف المحمولة المختلفة والأجهزة اللوحية مهما كان النظام التي تعمل به.


 بالإضافة إلى ذلك فيمكن الوصول إلى هذا التطيق أيضا وتشغيله عن طريق جوجل درايف Google Drive أيضا ، حيث يمكن تشغيل هذه الخدمة عن طريق أجهزة الحاسب أو التطبيقات الذكية على الأجهزة النقالة ، ليمكن للمستخدمين تدوين كافة الملاحظات الخاصة بهم بسرعة والرجوع إليها بسهولة .


ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق تم إطلاقه في يوم عشرين من شهر مارس عام  ميلاديًا، حيث قامت شركة جوجل بإتاحته في جميع المتاجر الخاصة بالتحميل على الهواتف المحمولة المختلفة.


لماذا يختار الأفراد جوجل كيب ؟

بعد التعرف على ما هو جوجل كيب Google Keep؟ نتعرف على لماذا يختار معظم  الأفراد تطبيق جوجل كيب في حفظ المعلومات والملاحظات والأفكار الخاصة بهم، ومن الجدير بالذكر أن السبب في هذا الأمر أن هذا التطبيق يحفظ الخصوصية لجميع المعلومات التي يتم تدوينها على الملاحظات الخاصة بهذا التطبيق بشكل آمن للغاية.


 حيث يوجد عدد من الأفراد يقلقون بشأن هذا الأمر، إلا أن هذا التطبيق ساعد هؤلاء الأفراد في التخلص من هذا التوتر بشأن معلوماتهم الخاصة بهم، بالإضافة إلى أنه يعمل على توفير عدد كبير من القوائم lists والأدوات التي تجعل هذا التطبيق من أفضل التطبيقات بالنسبة إلى عدد كبير من الأفراد.


استخدام برنامج جوجل كيب عربي

يريد الكثير من الأفراد التعرف على أهم الاستخدامات الخاصة بتطبيق جوجل كيب، حيث يجعل بعض الأفراد تلك الاستخدامات الخاصة بهذا التطبيق، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على كافة الاستخدامات الخاصة بتطبيق جوجل كيب، وذلك من خلال النحو التالي:


  • يعد استخلاص النصوص من الصور من الاستخدامات الأساسية التي يشتهر بها هذا التطبيق، حيث يستخدم خاصة التعرف البصري على المحارف OCR لاستخلاص النصوص الموجودة داخل الصور.
  • يمكن هذا التطبيق أيضا من نسخ التسجيلات الصوتية التي تتواجد على الهاتف الذكي.
  • كما أنها تعمل على ظهور عمود واحد فقط في الواجهة، أو عدة أعمدة حسب ما يحتاج إليه الفرد من خلال هذا التطبيق.
  • بالإضافة إلى أن التطبيق يتيح للفرد أن يقوموا بتلوين الملاحظات الهامة بالنسبة له، بالإضافة إلى تسميتها وترتيبها أيضًا.
  • ومن أهم الاستخدامات التي يمكن أن تقوم بها من  خلال تطبيق جوجل كيب أن تقوم بتثبيت الملاحظات الهامة أيضًا.
  •   يسمح تطبيق جوجل كيب أيضا بالتعاون بين الأفراد في تسجيل الملاحظات، أو نشرها بين بعضهم البعض.



مميزات تطبيق جوجل كيب

بعد التعرف على ما هو Google Keep؟ نتعرف الآن على أهم المميزات التي يتميز بها تطبيق جوجل كيب، حيث يوجد عدد كبير من المميزات التي يحصل عليها جميع الأفراد الذين يقومون باستخدام هذا التطبيق بشكل مستمر، ومن أهم هذه المميزات تظهر كما في النحو التالي:


  • يمكن أن يتم استخدامه على أي هاتف محمول مهما كان النظام الذي يعمل به سواء الأندرويد أو الآيفون، بالإضافة إلى انه يحتفظ بكافة الملاحظات والأفكار التي تتعلق بالفرد بشكل دائم، حيث إنه لا يقوم بإزالتها إلا في حالة رغب الشخص في ذلك.
  • يستخدم في تدوين الأفكار والملاحظات بشكل سهل وبسيط.
  • استخدام العديد من الألوان من خلال تدوين الأفكار على الموقع الخاص به، لكي يسهل التعامل مع تلك الملاحظات وترتيبها حسب الحاجة التي يحتاج إليها الفرد.
  • وعلى الرغم من ذلك لا يقتصر الأمر بالنسبة له إلى كتابة الملاحظات فقط، بل يمكن للفرد أن يقوم بتسجيل الكثير من المقاطع الصوتية المختلفة، وإرفاق عدد لا نهائي من الصور بداخله، كما يمكن أن يتم رسم الصور من خلال هذا التطبيق أيضًا، وهذا ما يجعل الأفراد تقبل عليه بشكل كبير.
  • كما أن كافة الخدمات المتاحة لدي تطبيق جوجل كيب تتوافق تمامًا مع خدمات جوجل درايف أيضًا.
  • بالإضافة إلى أن الفرد يمكن أن يقوم بإضافة العديد من التنبيهات والتذكيرات الخاصة به من خلال هذا التطبيق بشكل سهولة ويسر، وفق الأوقات التي يقوم بتحديدها الفرد داخل التطبيق،
  •  كما يمكن أن يتم إضافة تلك التنبيهات من خلال تحديد بعض الأماكن من خلال استخدام الخريطة أيضًا.



تحميل تطبيق جوجل كيب للجوال

يمكن تشغيل تطبيقات جوجل Keep على الأنظمة المختلفة للهواتف النقالة والأجهزة اللوحية ، وعلى جهاز سطح المكتب أيضا لأجهزة الكمبيوتر ونظام النوافذ Windows .

يمكنك تحميل تطبيق جوجل كيب لأنظمة أندرويد من خلال هذا الرابط.

ويمكن تحميل جوجل كيب لأنظمة ios من خلال هذا الرابط.



تشغيل برنامج غوغل كيب

 يمكن تشغيل برنامج جوجل كيب من خلال الكمبيوتر عن طريق برنامج الاستعراض حيث يتم الدخول على موقع البرنامج والبدء في استخدامه.


تعرف على طريقة تشغيل البرنامج وكيفية استخدامه من خلال مشاهدة الفيديو التالي.




ويتم تشغيل البرنامج على الهواتف النقالة والأجهزة الذكية من خلال تشغيل تطبيق google keep بعد تنزيل download التطبيق الخاص به.



كيفية استخدام تطبيق قوقل كيب

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الخطوات التي يتم إتباعها لكي يتم استخدام تطبيق جوجل كيب بشكل عام، حيث يرغب بعض الأفراد في التعرف على أهم تلك الخطوات التي تساعدهم في كيفية التعامل مع التطبيق بشكل سهل وبسيط، وذلك من خلال الخطوات التالية.


الخطوة الأولى

يتم تحميل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بالفرد لكي يتم التعامل معه واستخدامه بشكل بسيط، وذلك من خلال المتجر الخاص بالتطبيقات التي تتواجد على الهواتف المحمولة المختلفة، ومن ثم القيام بتثبيته لكي يتم فتحه بكل سهولة وبدء التعامل معه.


الخطوة الثانية

يبدأ الفرد من خلال تلك الخطوة بإنشاء صفحة خاصة بالملاحظات والأفكار الخاصة بالفرد بشكل عام، حيث يمكن للفرد أن يقوم بتعديلها وتنظيمها في أي وقت ممكن، ومن أهم الأدوات المتاحة خلال هذا التطبيق التي تساعد الفرد في تدوين الملاحظات الخاصة به، كما في النحو التالي:


  • تعديل وتنظيم الملاحظات بشكل عام ومبسط.
  • هناك بعض الإعدادات الخاصة بالقائمة أيضًا.
  • يمكن من حفظ الرسومات والصور الموجودة بالهاتف في صيغة ملاحظات.
  • بالإضافة إلى تلوين الملاحظات أيضًا.
  • يسمح بأرشفة القوائم والملاحظات للرجوع إليها عند الضرورة.
  • وأخيرًا يمكن أن يتم إعداد التذكيرات الخاصة بالملاحظات أيضًا.


الخطوة الثالثة

في الختام يمكن أن يقوم الفرد بمشاركة الملاحظات لكي يتم مشاهدتها من قبل الأفراد الذي يقوم صاحب التدوين بالسماح لهم برؤيتها، كما يمكن أن يتم تعديل تلك الملاحظات أيضًا.



كيفية استخلاص النصوص من الصور في جوجل كيب عربي

يمكنك استخلاص النصوص من الصور في جوجل كيب باتباع الخطوات التالية:


  1. قم بإنشاء ملاحظة جديدة تتضمن صورة New note with image.
  2. اختر صورة تحتوي على نص.
  3. اضغط علامة الثلاث نقاط الموجودة أسفل الملاحظة ثم اختر أمر grab image text.
  4. انتظر حتى يتم استخلاص النص من الصورة، ليظهر أسفل صورة الملاحظة.


شاهد تفاصيل الطريقة في الفيديو التالي:





حماية تطبيق google keep

استكمالًا لمناقشة مقالنا ما هو قوقل كيب Google Keep؟ نتعرف أن كافة المعلومات والبيانات التي توجد على تطبيق جوجل كيب يتم حمايتها بشكل عام، حيث يقلق بعض الأفراد من انتهاك خصوصيتهم ، ويخشون من تتعرض المعلومات التي توجد تطبيق جوجل كيب الخاص به إلى الانتهاك .


 لذلك من خلال مقالنا نتعرف أن تطبيق جوجل كيب يعمل على حماية كافة المعلومات والبيانات التي تتواجد على الموقع بشكل تام.، وذلك ما ينال إعجاب جميع الأفراد الذين يقومون باستخدام هذا التطبيق بشكل عام.


حيل ونصائح لاستخدام جوجل كيب

يقدم Google Keep مجموعة متنوعة من الميزات للحفاظ على القوائم وتدوين الملاحظات قيد الفحص. على الرغم من أن Google Keep قد لا يكون أكثر تطبيقات تدوين الملاحظات تقدمًا ، إلا أنه يحتوي على ميزات كافية لتلبية احتياجات معظم المستخدمين. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الميزات ليست واضحة بشكل مباشر. 

لذلك فقد قد جمعنا فيما يلي مجموعة من أفضل النصائح والحيل وسوف نقدم شرح مفصل لها ، لتساعدك على الاستفادة الكاملة من برنامج وتطبيق جوجل keep بأقصى إمكاناته. نوضح ذلك باستخدام تطبيق Google Keep لنظام Android ، ولكن هذه الإرشادات تعمل أيضًا على إصدار سطح المكتب Desktop من البرنامج.


#1. أنشاء قائمة تسوق ذكية باستخدام جوجل Keep

يعد إنشاء قائمة تسوق shopping list باستخدام جوجل Google Keep أمرًا بسيطًا مثل إنشاء قائمة عادية list ، ولكن لماذا لا تجعلها ذكية لتكون الاستفادة منها أكثر فاعلية؟ يتيح لك ربط مساعد جوجل Google Assistant بجوجل كيب Google Keep إضافة عناصر إلى قائمة التسوق بصوتك. يمكنك إنشاء أي عدد تريده من القوائم بهذه الطريقة.


1. قم بإنشاء وتسمية قائمة مع مربعات الاختيار في Google Keep.


أنشاء قائمة تسوق ذكية باستخدام جوجل كيب-1


2. اضغط باستمرار زر التحدث الموجود أسفل الواجهة الخاصة للاندرويد في الوسط (الزر الذي يحمل علامة المربع).


أنشاء قائمة تسوق ذكية باستخدام جوجل كيب-2


3. قل "Hey Google, open Assistant settings" لفتح قائمة إعدادات مساعد Google.

4. انقر فوق عرض جميع إعدادات المساعد.

5. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الملاحظات والقوائم.


أنشاء قائمة تسوق ذكية باستخدام جوجل كيب-3


6. اضغط على زر الاختيار بجوار Google Keep.


أنشاء قائمة تسوق ذكية باستخدام جوجل كيب-4


يمكنك الآن أن تقول ، "Hey Google, add (item) to my (list name) list." سيتحقق مساعد Google من قوائمك في Keep ويضيف هذا العنصر تلقائيًا إلى العنصر المحدد في طلبك. يمكنك أيضًا أن تقول ، "Hey Google, remove (item) from my (list name) list" لإزالة عنصر.



#2. استيراد ملاحظاتك من محرر مستندات Google Documents

يعد جوجل Google Keep طريقة رائعة لتدوين الملاحظات أو حفظ الصور أثناء التنقل والتجوال لتسجيل كل ما يخطر ببالك ايما كان الحال أو المكان والوقت المناسب فكل المطلوب منك هو إخراج هاتفك المحمول وتشغيل جوجل كيب لتسجيل هذه الخواطر أو الملاحظات، ولكن ماذا لو كنت تريد إنشاء مشروع كتابة طويل؟ لحسن الحظ فقد تم دمج google keep في محرر مستندات Google ، بحيث يمكنك إضافة ملاحظاتك أو صورك بسرعة إلى مستند جوجل. وهناك طريقتان للقيام بذلك ، بناءً على التطبيق الذي تبدأ منه هذه العملية.


استيراد ملاحظات Keep من مستندات Google

تعمل هذه الطريقة فقط على إصدار سطح المكتب من محرر مستندات Google.

  1. قم بفتح مُحرر مستندات Google Documents.
  2. انقر فوق زر السهم في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك لتوسيع اللوحة الجانبية.
  3. انقر فوق رمز Google Keep على يمين الشاشة لفتح لوحة Keep.
  4. قم بسحب وإسقاط ملاحظاتك في المستند الخاص بك.


استيراد ملاحظات Keep من مستندات Google


يمكنك أيضًا إنشاء ملاحظات Keep داخل مُحرر مستندات Google بالنقر فوق الزر "تدوين ملاحظة" أعلى لوحة Keep. تحتوي الملاحظات التي تم إنشاؤها بهذه الطريقة على رابط إلى مستند Google ، بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى المستند عن طريق فتح الملاحظة داخل تطبيق Google Keep.



نسخ ملاحظة keep في مستندات جوجل Google Docs

داخل تطبيق Keep ، يمكنك نسخ ملاحظة إلى محرر Google Documents. يقوم بنسخ التنسيق ، باستثناء القوائم التي تم تحويلها إلى قوائم نقطية.


  1. افتح أي ملاحظة داخل Google Keep.
  2. اضغط على زر النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك.
  3. اضغط على إرسال.
  4. انقر فوق نسخ إلى محرر مستندات Google.
  5. إذا لم يكن للملاحظة عنوان ، فسيتم حفظها على أنها "مستند Google Keep" في محرر المستندات.


نسخ ملاحظة keep في مستندات جوجل Google Docs


#3. تغيير أوقات التذكير الافتراضية

عند إنشاء تذكير reminder في Google Keep ، يكون لديك خيار الصباح أو بعد الظهر أو المساء أو الليل وتعيين التذكير عليه ليعمل في وقت لاحق ، بالإضافة إلى خيار وقت مخصص. خيارات الصباح وبعد الظهر والمساء لها أوقات محددة مسبقًا ، ولكن يمكنك تغييرها في قائمة الإعدادات. إنه ليس تغييرًا كبيرًا ، ولكنه يمكن أن يوفر عليك بضع نقرات عند تعيين التذكيرات الخاصو بك.


  1. اضغط على زر الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك لفتح درج التنقل.
  2. اضغط على الإعدادات.
  3. انقر فوق الصباح أو بعد الظهر أو المساء.
  4. اختر وقتًا وانقر فوق موافق.
  5. انقر فوق الصباح أو بعد الظهر أو المساء.
  6. قم بتعديل الوقت وفقا لما تريد.
  7. انقر زر موافق.


تغيير أوقات التذكير الافتراضية


الآن ، عند تعيين تذكير ، سترى أوقاتك المحددة مسبقًا قد تم تفعيلها.


#4. استخدم الملصقات لتنظيم ملاحظاتك

تعتبر التسميات أو الملصقات labels طريقة رائعة لتنظيم ملاحظاتك والبحث فيها. يمكن تصفية ملاحظات Keep باستخدام التصنيفات ، ويمكنك إضافة تصنيفات متعددة إلى الملاحظات. توجد طرق متعددة لإضافة تصنيفات ، لكننا نعرض لك الطريقة الأكثر ملاءمة لإنشاء تسمية وإضافتها إلى ملاحظة.


  1. لإنشاء وإضافة ملصق إلى Keep note قم بفتح أي ملاحظة.
  2. اضغط على زر النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك.
  3. اضغط على التصنيفات labels .
  4. انقر فوق مربع الاختيار الموجود بجوار تصنيف موجود ، أو انقر فوق إدخال اسم التصنيف لإنشاء تصنيف جديد.



#5. تثبيت اضافة جوجل كروم لإضافة الصور وصفحات ويب إلى جوجل Keep بسرعة

تمثل إضافة جوجل كروم Google Chrome الخاصة بكيب google keep طريقة رائعة لتحسين تجربة جوجل كروم . وتعد إضافة Keep أحد أفضل إضافات كروم ، حيث تتيح لك إضافة صفحات الويب والصور photos إلى حساب Keep الخاص بك ببضع نقرات فقط.


  1. قم بتثبيت إضافة Google Keep .
  2. انقر بزر الماوس الأيمن على صورة أو في أي مكان على صفحة الويب.
  3. قم بالتمرير فوق Google Keep Chrome Extension في قائمة السياق.
  4. اختر أحد الخيارات. بغض النظر عن الخيار الذي تختاره ، ستحتوي ملاحظة Keep على عنوان URL لصفحة الويب.
  5. يتم حفظ الصورة في Keep ، ويمكنك إضافة ملاحظة أو تسمية إلى العنصر من النافذة المنبثقة.


تثبيت اضافة جوجل كروم لإضافة الصور وصفحات ويب إلى جوجل Keep بسرعة

 

الخاتمة

في الختام نكون قد تعرفنا على أداة جوجل كيب Google Keep التي تقدمها شركة جوجل google ، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أهم المعلمات التي تتعلق بهذا التطبيق بشكل عام، وكيفية استخدامه لإنشاء الملاحظات note والتعامل معها وإدارتها، ونتمنى أن يتم الاستفادة من تلك المعلومات بشكل تفصيلي.

تعرف على إضافة ترجمة قوقل على جوجل كروم .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-