آخر الأخبار

كلاسيرا منظومة التعليم الإلكتروني الأعلى تصنيفا في الشرق الأوسط

يعد كلاسيرا Classera نظام إدارة تعلم إلكتروني ذكي، ويمثل هذا النظام منصة متكاملة توفر بيئة ذكية تخص التعليم الإلكتروني التفاعلي ، يمكن للمتعلمين التسجيل بها ، حيث إنها تساعد على استخدام كافة المستحدثات والإمكانات التقنية المتوفرة في المؤسسات التعليمية بصفة عامة وفي مدارس التعليم العام بصفة خاصة .

وقد لاقت هذه المنصة المتكاملة ترحيبا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تعد Classera الأعلى تصنيفا واستخداما على نطاق واسع ، لما تتمتع به من سمعة طيبة ، وإمكانات عالية تلبي كافة الاحتياجات .

يمد هذا النظام هذا بمظلة افتراضية شاملة ومتكاملة لكافة أطراف وفاعليات العملية التعلمية، بطريقة سهلة وميسرة، ويجمع بين كافة هذه الأطراف من خلال الفصول الافتراضية التي يمكن الوصول إليها من كافة أنواع الحواسيب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.


نظام كلاسيرا التعلم الإلكتروني


ما هو كلاسيرا Classera ؟

كلاسيرا هو نظام خاص لإدارة التعلم ، يساعد المدرسين على إدارة التعلم بشكل فعال ويساهم في إثارة دافعية الطلاب نحو التعلم لما يقدمه من مميزات وأساليب تحضرية متعددة.

ويعتبر Classera أحد أنظمة إدارة التعلم الإلكتروني، مغلق المصدر، (على عكس نظام مودل مفتوح المصدر) حيث إنه صمم على أسس تعليمية ليساعد المدرسين والمدربين على توفير بيئات تعليم إلكترونية فعالة، تمكن من إدارة المقررات الإلكترونية والمسارات التدريبية الإلكترونية بكل يسر وسهولة.

ومن ناحية أخرى يساعد موقع كلاسيرا المدرسين والإداريين على ادارة التعلم بشكل فعال يساهم في إثارة دافعية المتعلمين محو التعلم، وذلك بفضل المميزات العديدة التي يتميز بها.

لا يقتصر استخدام منصة كلاسيرا على إدارة التعلم في المدارس فقط، بل يمتد نشاطها كذلك إلى قطاع التدريب أيضا، حيث تقدم منصة تدريب افتراضي متخصصة تمد الشركات الخاصة والقطاعات الحكومية بحلول التدريب والتطوير المهني عن بعد، للمساهمة في تحقيق النجاح الوظيفي.


تحميل نظام كلاسيرا Classera 

يمكن تسجيل الدخول على موقع كلاسيرا للمشتركين به من خلال هذا الرابط.

يمكن تقديم طلب لتجريب نظام كلاسيرا للباحثين والمدرسين وإدارات المدارس من خلال هذا الرابط.


كلاسيرا لايت

برنامج كلاسيرا لايت هو نظام إدارة تعلم للتعليم الذكي، وهو تابع لكلاسيرا، ولكنه متح على منصة خاصة يمكن التسجيل عليه عبر الرابط السابق، للأشخاص المسجلين في المنصة، كما يمكن تسجيل الدخول للمسجلين، وفقا التعاقد مع وزارة التعليم السعودية، عبر تسجيل الدخول بحساب جوجل أو مايكروسوفت، من خلال خلال برنامج الاستعراض، أو الهاتف الجوال، أو الجهاز اللوحي.


كلاسيرا لايت

مميزات نظام كلاسيرا Classera 

يضيف نظام كلاسيرا أثرًا إيجابيًا على تحصيل المتعلمين، ويسهم بشكل فعال في تسهيل إدارة المقررات ، فتوفير نظام إدارة التعلم في المدارس يساعد المعلمين على توفير مصادر المعلومات للطلاب بسهولة من جهة، ويسهم في تنمية الجوانب المهارية المتعلقة باستخدام التقنية لدى المعلمين من جهة أخرى، كما يسهم كذلك في تسريع وتيرة التواصل بين المدرسين والمتعلمين.

ومن المميزات الأخرى :

  1. توفير نظام إدارة التعلم للمدارس وتوفير الإرشاد الطلابي.
  2. تقديم خدمة الفصول الافتراضية عن بعد.
  3. تقدم غرف نقاش تفاعلية تثري التواصل بين المعلمين بعضهم البعض، وبين المعلمين والمتعلمين.
  4. يساعد على إدارة عملية التقويم بشكل فعال من خلال تزويده ببنوك الأسئلة المرنة لكافة المواد الدراسية.
  5. التزويد بنظام لتحميل ورفع الملفات من قبل المعلمين والمتعلمين.
  6. يقدم إمكانات القياس والتحليل لنواتج التعلم والوقوف على مدى تحقيق الأهداف التعلم.
  7. يساعد تحويل المواد الدراسية إلى ألعاب تعليمية ممتعة.
  8. يسهم في تبني العديد من استراتيجيات التعلم عن بعد مثل التعلم التعاوني وتنويع استخدامها.
  9. تزيد  من أساليب التشويق واستثارة الدافعية لدى المتعلمين، باستخدام وسيلة تجميع النقاط، وشارات التميز التي يتم منحها حسب تفاعل المتعلمين وأدائهم على النظام.
  10. يتضمن مكتبة عامة لجميع المستخدمين تنمي مصادر التعلم لدى المدرسين والمتعلمين على حد سواء.


شركاء منظومة كلاسيرا في الشرق الأوسط

تتكامل كلاسيرا clasear في تقديم خدماتها وأنظمتها عن طريق العمل مع عدد كبير من الشركاء العالميين والمحليين، ليتثنى لها لتقديم خدمات متكاملة ومميزة.

يأتي على رأس هؤلاء الشركاء شركات أنتل، ومايكروسوفت، وشركة HP. بالإضافة إلى شراكات فريدة مع شركات مثل Udemy، وموبايل، وSTC، وزين، وأورانج.


شركاء منظومة كلاسيرا في الشرق الأوسط


كما تنفذ كلاسيرا مشاريعها العالمية للتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط مع العديد من وزارات التعليم في الشرق الأوسط.


تجارب منصة كلاسيرا في المدارس العامة بالمملكة العربية السعودية

وهناك العديد من مدارس الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تستخدم منظومة إدارة التعلم الإلكتروني كلاسيرا، مثل مدارس الفرسان العالمية، ومدارس دار الرواد التعليمية، ومدارس التربية النموذجية، حيث أسهم نظام كالسيرا بشكل كبير في تحسين العملية التعليمية بهذه المدارس بشكل كبير.


الخاتمة

نأمل أن نكون قد سلطنا الضوء بما يكفي للتعريف بمنصة كلاسيرا classera العالمية للتعلم الإلكتروني الأعلى تصنيفا في الشرق الأوسط ، والمميزات العالية التي أهلتها لهذه المكانة ، وهو ما انعكس على جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها هذه المؤسسات ، ودمج تقنيات التعلم بشكل أكبر في العملية التعليمية.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-