آخر الأخبار

جامعة الشرق الأوسط الالكترونية تعليم الكتروني حديث مختلف

منذ عام 2017 بدأت انطلاقة جامعة الشرق الأوسط الالكترونية بتقديم فكرة حديث للتعليم الالكتروني الحديث باتباع أسلوب حديث وهو تقديم التعليم بنظام المقررات وليس السنوات الدراسية، ليتمكن الطالب من انهاء كافة المقررات بحسب وقته وجهده ولا يضطر للانتظار لسنوات محددة.


جامعة الشرق الأوسط الالكترونية تعليم الكتروني حديث مختلف

ماهي جامعة الشرق الأوسط الالكترونية ؟

جامعة الشرق الأوسط الالكترونية هي جامعة الكترونية مسجلة كمؤسسة تعليمية في الحكومة البريطانية برقم تسجيل 14162056  وتعتمد على نظام تعليم الكتروني حديث ومميز وقامت بالبدء قبل موجة كوفيد 19 التي اجتاحت العالم في نهاية 2019 والتي أجبرت العديد من الجامعات العالمية لاتباع أنظمة التعليم الالكتروني بشكل مؤقت مما أدى لزيادة الطلب على هذا النظام التعليمي والذي تعد جامعة الشرق الأوسط الالكترونية من أوائل الجامعات المبادرة في هذا النظام وقد نجح بتزايد الطلب من الراغبين بإكمال دراستهم والاقبال الشديد على هذا النظام الحديث.


ماذا يميز نظام التعليم الالكتروني الحديث عن العادي؟

قد يتساءل العديد ماهي مميزات هذا النظام الذي اتخذته جامعة الشرق الأوسط الالكترونية للتعليم الالكتروني الحديث وهو يتخلص في عدة نقاط أهمها اختصار الوقت والجهد، وفقا لتسارع الزمن وانتشار المعلومات وكثرة المصادر وتنوعها فقد اختلفت طلبات الجيل الحالي ولم يعد يتناسب مع الجيل الحالي أن يدرس أربع او خمس سنوات من عمره ليحصل على شهادة دراسية في تخصصات نظرية قد لا تساهم في إنجاح البدء بالمجال بشكل فعلي وإنما هي عبارة عن أسس نظرية تفيده في الانطلاق فقط.

فقد قامت الفكرة بناء على ذلك باعتماد نظام المواد والمقررات والاختبارات الالكترونية المباشرة والدراسة الذاتية بحيث يتمكن الطالب م الدراسة بشكل مباشر للمادة والتقدم للاختبار والانتقال للمادة التالية والفصل الذي يليه دون الحاجة للانتظار لسنوات عديدة.


ماهي مميزات هذا النظام؟

يميز هذا النظام هو عدم الزام كافة الطلاب بنفس الوقت ونفس المجهود حيث أن هناك فروقات فردية طبيعية بين كل طالب وآخر بحيث يمكن لبعض الطلاب انهاء المسار كاملا خلال فترة وجيزة قد لا تتجاوز الأشهر والبعض الآخر قد يرى أنه يحتاج لبضع سنوات باختلاف القدرات واختلاف الحالة والامكانيات من كافة الجوانب سواء المهارية أو إيجاد الوقت أو الدفعات المادية وغير ذلك.


ماهي الشهادات الدراسية المقدمة من جامعة الشرق الأوسط الالكترونية؟

تقدم جامعة الشرق الأوسط عدة مستويات دراسية أهمها وأبرزها بنظام التعليم الالكتروني الكامل:

  • دبلوم الكتروني
  • بكالوريوس الكتروني
  • ماجستير الكتروني
  • دكتوراه الكترونية

ويعد نظام التعليم الالكتروني الحديث مختلفا تماما عن النظام التقليدي المنتظم ولا يمكن الجمع بينهم في التسلسل العلمي. مع العلم بأن كافة المواد والخطة الدراسية متطابقة مع الخطة الدراسية لنفس المسار التعليمي في كافة الجامعات بنظام التعليم الأكاديمي بشكل مختصر قليلا ومحدث.


ماهي التخصصات الدراسية المتاحة اونلاين؟

تقدم جامعة الشرق الأوسط الالكترونية اونلاين بالكامل عدة مجالات من عدة كليات أبرزها :

  1. كلية إدارة الأعمال وعلومها بكافة الفروع الإدارية والمالية والتنمية البشرية.
  2. كلية التربية وتشمل علم النفس التربوي والتعليم الالكتروني وأنظمته.
  3. كلية الاعلام وتشمل مجالات الاعلام الرقمي والعديد من التخصصات الإعلامية الدقيقة.
  4. كلية تقنية المعلومات وتشمل العديد من التخصصات على رأسها الحاسب الآلي ونظم المعلومات وتقنية المعلومات والأمن السيبراني.

تحرص الجامعة على اختيار كافة التخصصات الدقيقة المطلوبة في سوق العمل والتي تدعم وتعزز فرص العمل والقبول للخريجين وإيجاد فرص للحياة والتعايش في المجتمعات.


لمن تناسب هذه الجامعة ونظام التعليم ؟

يتناسب نظام التعليم الاكتروني جامعة الشرق الأوسط الالكترونية في مع كل شخص يبحث عن تطوير وتنمية مهاراته حيث أن العلم هو عز في الرخاء وأمان في الشدة، فلا خاسر مع العلم أبداً، وكل شخص قد لا يجد فرص تعليم ميسرة سوف يجد الفرصة في جامعة الشرق الأوسط الالكترونية متاحة وميسرة ولا تحتاج سنوات دراسية أو تعقيد في التسجيل والالتحاق.

فهي تفيد كل شخص يمتلك خبرات في مجال معين ويحتاج شهادة دراسية تعزز مهاراته وخبراته، بالإضافة للأشخاص المقيمين بدول غير متاح الدراسة فيها بشكل سهل أو لاختلاف اللغات، وكل شخص يبحث عن مستوى تعليمي واجتماعي أرقى.

تتناسب مع كل شخص يجد ظروف متعددة من عدم القدرة على الانتظام في الدراسة أو عدم القدرة على تحمل تكاليف الدراسة العالية حيث تتميز بانخفاض المصاريف الدراسية ووجود دعم كبير من المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني لمعظم المسارات التعليمية.


ماهي الاعتمادات وطريقة التعليم الحديث؟

الحقيقة أن جامعة الشرق الأوسط الالكترونية تعتمد على نظام تعليمي حديث باعتماد المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني WELO والتي بدورها تدعم التعليم الالكتروني وتقدم المنح التعليمية حتى 90% من رسومها الأصلية بهدف نشر التعليم الالكتروني ودعم أنظمته حول العالم.

الجامعة مسجلة لدى الحكومة البريطانية برقم تسجيل دولي كمؤسسة تعليمية وتقوم بإصدار الشهادة بنسخة الكترونية تحتوي على باركود برقم ترميز دولي يمكن لأي شركة أو شخص البحث والتأكد من صحة الشهادة عبر الباركود مباشرة من الموقع الرسمي للجامعة في أي وقت باللغتين العربية والانجليزية.


ماهي اللغات المقدمة للتعليم في جامعة الشرق الأوسط الالكترونية؟

اللغة الرسمية لكافة المواد العلمية هي اللغة العربية حيث أن الجامعة تستهدف العرب سواء في الدول العربية أو المغتربين في الدول غير العربية بالإضافة لوجود قسم خاص باللغات لتعليم اللغات المتنوعة مثل اللغة الإنجليزية واللغة التركية واللغة الفرنسية.


اعتماد المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني WELO

كافة المواد والمناهج مجانية بالكامل مدعومة من المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني WELO والتي تدعم أنظمة التعليم الالكتروني لنشر ثقافة التعليم عبر الانترنت والمواد الحديثة من كافة المصادر الموثوقة.

المنظمة العالمية WELO متخصصة بالتعليم الالكتروني وأنظمته وتدعم كافة الأنشطة المتعلقة بالتعليم عن بعد وشهادة الدراسة اونلاين والشهادة الجامعية بالتعليم الالكتروني.

حيث أن التعليم الالكتروني أصبح من ضروريات الحياة العصرية حيث أثبتت جدارتها واقبال العديد من الراعبين عليها لتناسب العصر الحديث وتوجهات الجميع.

شعار جامعة الشرق الأوسط الالكترونية أن التعليم للجميع ليكون متاح لكافة الأفراد حول العالم وبطرق وأساليب حديث وميسرة تصل للجميع بكل سهولة.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-