موقع اختصار الروابط قصر عناوينك وتتبعها مجانا

هل تبحث عن أفضل المواقع لاختصار الروابط (URL) على الانترنت وتحليل النقرات أو مساعدة في إعادة الاستهداف في حملتك التسويقية ومعرفة البلدان التي تهتم بالمحتوى الذي تقدمه؟ 

سوف نقدم لك في هذا المقال دليل شامل عن استخدام موقع Linkye.net الممكنة لتقصير الروابط بدون حد عن طريق حساب مجاني ، حيث يتمتع بمميزات جيدة، بالإضافة إلى مميزات الخطط المدفوعة التي يقدمها الموقع، وإمكانية اختصار عدد لا محدود من الروابط.


موقغ اختصار الروابط - linkye.net


موقع اختصار الروابط url

يعتبر موقع اختصار روابط أو شورتينر لينك url shortener من أهم الأدوات التسويقية المستخدمة على الإنترنت ، والتي ينبغي استخدامها في رحلتك التسويقية سواء كان التسويق من أجل تدوينة أو تسويق المنتجات ؛ فهي تسهل على المستخدمين تداول هذا الرابط وإرساله فيما بينهم.

هناك العديد من أدوات تقصير الروابط؛ حيث يقدم عدد كبير من المواقع العالمية خدمة اختصار الروابط وهي موقع bitly فهو افضل مواقع الربح من اختصار الروابط و Goog.le وهو خاص بشركة جوجل وموقع adf ly للربح و موقع getsurl وموقع exe io و Tinyurl و clickmeter وموقع Linkye.net وغيرها من المواقع المختلفة،وستحافظ هذه المواقع على تقصير الروابط الخاصة بك بكل سهولة وتوجيه أي شخص ينقر على الرابط المُختصر إلى الصفحة الأصلية لك.


ما فائدة موقع اختصار الروابط الطويلة ؟

بدأت الاختراعات البشرية كافة كفكرة عابرة، وبدأت فكرة اختصار الروابط كذلك، حيث جاءت هذه الفكرة لمطور ويب يبلغ من العمر 24 عامًا؛  الذي كان يسعى إلى تحسين تجربة مستخدمي مواقع الويب التي يقوم بتطويرها؛ بروابط قصيرة وبسيطة يسهل على المستخدمين تذكرها.

ولأن المحتوى يعتبر من أهم الأجزاء الرئيسية في أي استراتيجية تسويقية؛ تحتاج إلى عناوين قصيرة سهلة الاستخدام وآمنة لجمهورك، سواء كنت تقدم منتجات أو تأمل إلى تسويق تدوينة، فأي كان غرضك التسويقي، فأنت بحاجة إلى عناوين URL قصيرة، وهذه أهم فوائد مواقع اختصار الروابط:

  • مشاركة المحتوى الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل افضل

من أهم قوانين كتابة المحتوى التسويقي على مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون المحتوى موجز ويحتوى على العناصر التي تحفز الناس على الضغط على العنوان، لذا فإن الرابط الطويل قد يجعل هذا الأمر صعبًا كثيرًا، فحتى إذا كان كتابتك مثالية، فمن سيضغط على رابط يحتوى على العشرات من الرموز والأرقام؟ 

أما في تويتر فهو يحدد لك 140 حرفًا للتغريدة الواحدة التي تريد كتابتها؛ لذا ستكون مضطرًا إلى تقليل طول الرابط من أجل كتابة محتوى خاص للعنوان.

 كما أن العناوين القصيرة لها جاذبية خاصة وأكبر بكثير من الروابط العادية، وبالطبع ستحدث فارقًا كبيرًا في إقناع الجمهور على التفاعل مع الرابط، وبالتالي زيادة ارباح منتجك أو كسب المزيد من المال من تفاعل الجمهور مع محتوى التدوينة.
  • مراقبة حركة النقر على الرابط
عادة تسمح لك مواقع اختصار الرابط بمعرفة معدل النقر على الرابط من أنشطة المشاركة ووقت الزيارات.
  • زيادة نسبة النقر على الرابط 

في الأوان الأخيرة، اتجهت الشركات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي و الإنترنت إلى استخدام مواقع اختصار الروابط؛ لذا هذا الأمر لن يكون جديدًا على المستخدمين، بل بالعكس ما دام المستخدمون اعتادوا على هذه الروابط، فهذا يدل على وجود ثقة كبيرة من المستخدمين مع هذه الروابط وإدراكهم بأنها روابط أمنة؛ وهذا يزيد من احتمالية زيادة معدل نسبة النقر على الرابط.


موقع اختصار الروابط Linkye.net

يعتبر  Linkye.net من أشهر وأفضل المواقع المستخدمة لإختصار الروابط  لعام 2022؛ فهو من المواقع المجانية الشهيرة في هذا المجال، ويعمل على قص الروابط الطويلة بكل سهولة، المنصة تقدم خدمة اختصار الروابط بميزات رائعة مثل التحليلات؛ فهو يعمل على تحليل الزيارات التي تجلبها، بالإضافة إلى لوحة الاستهداف الذكي التي تمكنك من معرفة البلدان التي قامت بزيارة الرابط الخاص بك.

ويمكنك مع هذا الموقع اختصار العناوين وإجراء التقصير للروابط مجانا وبعدد غير محدود أو قيود ، وحتى بدون إنشاء حساب ، ولكنك ستحصل على ميزات أكثر عند التجسيل وإنشاء حساب حتى ولو كان مجاني ، فسيمكنك على سبيل المثال استخدام مجالات متعددة للحصول على عناوين أقصر.

ويمكنك إضافاء الطابع الشخصي أو إضافة علامتك التجارية على العناوين عند استخدامك للخطط المدفوعة ، سارع بالتسجيل الآن.

ننصحك بتجريب الخطة المجانية ، ولو ارتحت لها جرب خطة مدفوعة لشهر واحد لكي تعمل بكافة الميزات وتتمكن من تتبع كافة الطرق المتاحة للإحصائيات الخاصة بروابطك .


موقع اختصار الروابط Linkye.net


مميزات موقع Linkye.net

من أهم الميزات التي يتميز بها موقع Linkye.net هي :
  • يقبل معظم مواقع التواصل الاجتماعي دومين الموقع، بعكس كثير من الموقع التي تحذرها منصات التواصل الاجتماعي واعتبارها سبام.
  •  بالرغم من احتوائه على إعلانات، ولكنها لا تنتشر بكثرة بالمقارنة بـ مواقع تقصير الروابط الأخرى.
  • يمكن اختصار الروابط بدون اعلانات في النسخة المدفوعة, 
  • يمكن ربطه بـ موقع الويب بسهولة في خطة البيزنس.

كيفية التسجيل في أفضل مواقع اختصار الروابط Linkye.net

يمكن استخدام الموقع بسهولة بدون تسجيل، ولكن لا يمكنك الاستفادة بباقي مزاياه مثل تتبع الزيارات أو تحليل البلدان، وأيضا يمكنك التسجيل مجانًا، بالطريقة التالية:

  • قم بالتسجيل في الموقع من خلال الضغط على رابط التسجيل بالموقع.
  • امليء بيانات التسجيل مثل اسم المستخدم وبريد إليكتروني والرقم السري.
  • اضغط على زر الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية.
  • اضغط على تسجيل.
  • اذهب إلى بريدك الإليكتروني لتفعيل الحساب.


فيديو يوضح إمكانات الخطة المجانية في linkye.net


شرح موقع اختصار الروابط Linkye.net

يتميز موقع Linkye.net بواجهة سهلة التحكم للتحليل وتقصير الروابط مجاناً ، وهي:
  • اللوحة الرئيسية
تظهر في الصفحة الأولى من لوحة التحكم اللوحة الرئيسية، وهي عبارة عن ثلاثة أجزاء، ألا وهي جزء الإحصائيات والذي يوضح لك معدل النقر على الروابط خلال الشهر أو السنة، والجزء الثاني يوضح لك الروابط الجديدة المختصرة التي قمت بإنشائها، والجزء الثالث يوضح لك أكثر الروابط الرائجة لديك في الفترة الأخيرة. وفي الجزء العلوي من اللوحة الرئيسية ستجد عدد الروابط والنقرات وعدد الحزم ونوع الخطة التي تستخدمها.
  • إدارة الروابط
في هذه المنطقة يمكنك التعديل على الروابط التي أنشاءتها مسبقًا أو حتى حذفها أو إخفائها.

  • إحصائيات احترافية
في هذه الخانة يمكنك الحصول على الإحصائيات المفصلة لروابطك من حيث عدد النقرات والبلدان.
  • خاصية الـ Bookmarklet
يمكنك من خلال هذه الخاصية سحب الزر في شريط أدوات المتصفح، وذلك من أجل تسهيل عملية تقصير الروابط، فبمجرد ما تضغط على الزر ستتمكن من انشاء رابط قصير لروابطك.


طريقة اختصار الروابط الطويلة للمبتدئين

اختصار الروابط عن طريق موقع Linkye.net، فقط اتبع الخطوات:
  1. انسخ الرابط الذي تريد تقصيره.
  2. الذهاب إلى خانة New short link.
  3. لصق اللينك.
  4. اختيار نوع دومين الرابط؛ فيوجد ثلاث دومينات للموقع ألا وهي، linkye.net و l4ki.fun، u3r.fun.
  5. الضغط على Advanced Options.
  6. تحديد نوع التوجيه، إذا كنت تريد التوجيه مباشرة إلى صفحتك أو التوجيه إلى صفحة هبوط.
  7. ثم الضغط على Shorten.

طريقة اختصار الروابط الطويلة للمبتدئين


الخطط المدفوعة من Linkye.net

مثلما يقدم الخطة المجانية، يقدم الموقع للمستخدمين خططتان مدفوعتان هما الأفضل سعرًا من بين المواقع المنافسة في مجال اختصارات الروابط، ويمكن الدفع بسهولة عن طريق بايبال فقط، والخطط هي:


تعرف على الفرق بين خطط الأسعار من خلال هذا الفيديو


الخطة الأساسية لـ  Linkye.net

عدم وجود اعلانات في صفحة الهبوط الخاص بك، كما يمكنك تخصيص الروابط وحمايتها بكلمات المرور، وإنشاء إختصار شامل  لمجموعة من الروابط في وقت واحد، أما في الإحصائيات فالميزة الإضافية في هذه الخطة أنه يمكنك معرفة المتصفحات ولغة الزائر ونوع الأجهزة المستخدمة.

سعر الاشتراك الشهري في هذه الخطة هو 7.5$ دولار أمريكي ، وسعر الاشتارك لمدة سنة هو 50$ دولار فقط.


خطة الأعمال من Linkye.net

تتميز خطة الأعمال بنفس ميزات الخطة الأساسية بالإضافة إلى بعض الأدوات مثل أداة الارتباط السريع التي تمكنك من اختصار الروابط سريعًا بدون تسجيل الدخول، أداة البرنامج النصي للصفحة؛ فهذه الأداة ستمكنك من الحصول على جميع لينكات هذه الصفحة مختصرة، وأداة الـ API؛ التي ستمكنك من دمج الأداة بمنصة أعمالك.

سعر الاشتراك الشهري في هذه الخطة هو 15$ دولار أمريكي ، وسعر الاشتارك لمدة سنة هو 150$ دولار فقط.

متاح دفع اشتراكات الخطط عن طريق بايبال Paypal .


اختصار الروابط بدون إعلانات

لعل من أهم المميزات في خدمة اختصار الروابط Linkye.net أنه تعطيك الفرصة لاختصار روابطك ونشرها على الأنترنت بدون إعلانات ، لكي لا يكون هناك إزعاج لجمهورك .

ليس هذا فقط تتيح لك خطط موقع تقصير الروابط هذا تخصيص صفحة إعادة التوجيه ومنها يمكنك توجيه الزائر إلى صفحة الرابط، بعد أن يبقى بها فترة من الوقت طبعا إذا رغبت في ذلك.

يمكنك تخصيص صفحة إعادة التوجيه هذه ووضع إعلاناتك الخاصة بداخلها ، ويمكنك أيضا تخصيصها وإضافة روابط خلاصات RSS الخاصة بموقعك بها .


وهكذا يمكنك اختصار روابطك بسهولة، سواء بالخطة المجانية أو الخطط المدفوعة، و يعد موقع  Linkye.net من ضمن مواقع اختصار الروابط الموثوقة والأفضل على الإطلاق التي تقدم خدمات تقصير الروابط ، فهي تستخدم سكربت حصري لاختصار الروابط الطويلة لتحويلها إلى أقصر قدر ممكن .

من الضروري التأكد من مدى أمان موقع اختصار الروابط الذي نستخدمه، حتى لا تضر بسمعة علامتك التجارية أو مدونتك، والتأكد من أنها لا تقيد الزائر بإعلانات غير ملائمة لاهتمامه أو مملة، فعلى الرغم من أن تقصير الروابط الطويلة عملية أساسية لأي عملية تسويقية، لكنها سلاح ذو حدين؛ فالحذر في استخدام هذه الخاصية أمر ضروري.

ندعوك في النهاية للتعرف على خدمة امازون برايم وكيفية الاستفادة منها ، وموقع ويكي كورس الموقع العربي الأوسع لمتابعة كورسات مجانية .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-