انشاء حساب باي بال Paypal واستخدامه في تلقي وتحويل الأموال

هل تفكر في فتح حساب باي بال ؟ لقد أصبح انشاء حساب باي بال Paypal واستخدامه في تلقي وتحويل الأموال أمرا ضروريا للغاية هذه الأيام ، وخاصة إدا كنت تمارس التسويق الرقمي Digital Marketting أو تدير بعض الأعمال على الانترنت .

حققت منصة بايبال paypal نجاحات كبيرة خلال العشرين عامًا من نشاطها في أنشطتها في الدفع أون لاين online، ذلك يكمن في معايير الأمان التي تقدمها وسهولة التعامل مع وجهتها سحب وإيداع الأموال online بكل سهولة سواء لغرض تجاري أو كغرض شخصي .

كما يقوم بايبال بتشفير معلوماتك البنكية مما يحافظ على خصوصيتك فبدلاً من كتابة معلوماتك البنكية في أكثر من موقع، فيمكنك التسجيل على بايبال واستخدامه في الشراء بسهولة، فضلاً عن إمكانية إرسال الأموال والقدرة على تلقي الكثير من الأموال من أصدقائك وعائلتك بدون أية رسوم، فكيف يمكن إنشاء حساب بايبال Paypal واستخدامه في تلقي وتحويل الأموال؟


فتح حساب باي بال


ما هو بايبال Paypal؟

تعد شركة paypal واحدة من أشهر شركات الدفع الإليكتروني online ، فيستخدمها أكثر من 325 شخص من أكثر من 200 دولة مختلفة حول العالم سواء كان بحساب شخصي أو حساب تجاري؛ فالعالم بأجمعه يأمن تبادل العملات المختلفة بواسطة البايبال.

يعد حساب بايبال وسيلة أمنة لدفع الأموال money payment في عدد من مواقع العمل على الإنترنت لبيع وشراء خدمات مالية بطريقة فعالة ، كما يمكنك كسب النقاط من المواقع وتطبيقات ملئ الاستبيانات والحصول على نقاط لكسب المال من باي بال، ويمكنك إضافته لمتجرك؛ لكي تمكن العملاء من شراء المنتجات من خلاله ويستخدم في أمور أخرى من المعاملات المالية ، سنقوم في هذا الموضوع بالتعرف على كافة هذه التفاصيل ببساطة .


بدأ تاريخ الباي بال paypal عام 1998 ميلاديًا، عندما فكر ماكس وبيتر ثيل بإنشاء نظام محمي يمكن المستخدمين من إجراء التحويلات المالية من خلال الفيزا الافتراضية على الإنترنت.

في عام 1999 تم إطلاق منصة بايبال paypal على الإنترنت online، وبدأت في التوسع والانتشار الفيروسي بعدما استحوذت على شركة ebay عام 2002، وبعد هذه الخطوة أصبح بايبال من أهم وأشهر مواقع الدفع الإلكتروني حول العالم.

حصلت بايبال عام 2007 على ترخيص من مصرف الاتحاد الأوروبي مما منحها الشهرة الواسعة بين دول الاتحاد الأوروبي، واستطاعت أن تحصل على أكثر من 35 مليون عميل من جميع أنحاء أوروبا، بالإضافة إلى 15 مليون من المملكة المتحدة، ثم اتخذت بيبال من لوكسمبورغ مقرًا رئيسيًا لفروعها حول العالم، بهدف تعزيز حضورها بصورة أكبر في دول الاتحاد الأوروبي.

خدمات بايبال المختلفة

  • تقدم منصة بايبال عدد كبير من الخدمات والمهام التي يمكنك تنفيذها من خلال هذه المنصة الشهيرة، لتصبح المنصة مثالية وليست مجرد أداة لدفع الأموال أو استلامها، وهذه هي الخدمات:
  • التبرع للجمعيات الخيرية: تمكنك بايبال من التبرع إلى أي مؤسسة خيرية من ضمن قائمتها بسهولة.
  • تجميع الأموال: إذا أردت يومًا ما تجميع الأموال من أجل مساعدة صديق أو المشاركة في عيد الميلاد وغيرها من الأمور، يمكن إرسالها عبر بايبال ودعوة أصدقائك للمشاركة.
  • إرسال الهدايا: يمكنك إرسال نماذج الهدايا المالية المختلفة من بايبال إلى أصدقاءك من خلال البريد الإليكتروني أو حتى الهاتف الذكي.
  • تقسيم الفاتورة: إذا كنت بحاجة إلى تقسيم الفاتورة مع شخص أو أكثر من شخص، كل ما عليك هو أن تطلب الأموال من حسابات مختلفة، ودفع الفاتورة كاملة من جميع الأموال المساهمة.


شرح إنشاء حساب باي بال مجانا

يمكنك انشاء حساب بايبال PayPal جديد مجانا بالانتقال إلى موقع PayPal.com ثم الانتقال إلى خيار التسجيل. اختر نوع الحساب الذي تريده واضغط على التالي. 

اتبع بعد ذلك التعليمات التي ستظهر على شاشة الموقع لإدخال جميع المعلومات الشخصية للمستخدم و الاشتراك . ستتم مطالبتك بتحديد بلدك و تسجيل رقم هاتفك واسمك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وما إلى ذلك. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من معلومات الاتصال الخاصة بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يكون لديك حساب PayPal!


إنشاء حساب باي بال مجانا

ستحتاج إلى بعض الأشياء لإنشاء حساب باي بال . أولاً ، ستحتاج إلى تقديم معلوماتك الشخصية ، مثل الاسم الكامل والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. ستحتاج أيضًا إلى ربط حسابك ببطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي. في بعض الحالات ، قد يطلب منك PayPal أيضًا إثبات الهوية.


يعتبر فتح حساب باي بال طريقة بسيطة للغاية ويمكن تنفيذ الخطوات من خلال تطبيق بايبال للهاتف الذكي android

أو IOS أو الموقع، فقط اتبع الخطوات الآتية:

  1. اذهب لموقع paypal أو قم بفتح التطبيق الخاص به .
  2. قم بالنقر على كلمة التسجيل أو Sign Up من أجل إنشاء حساب باي بال.
  3. اختر نوع الحساب ويمكن فتح حساب البايبال شخصي إذا كنت تريد استخدام بايبال في الأغراض الشخصية مثل إرسال الأموال للأشخاص والتسوق بواسطة الإنترنت.
  4. ادخل عنوان بريدك الإلكتروني email address وكلمة المرور وبلدك، واضغط التالي أو continue.
  5. اكتب معلوماتك الشخصية الأخرى مثل الاسم وتاريخ الميلاد وخلافه.
  6. أضف بطاقتك الإلكترونية كخيار مع العلم إنه ينبغي أن تحتوي هذه البطاقة على مبلغ حتى إذا كان دولار واحد، ذلك لأن الموقع يتأكد من صحة بطاقة ائتمانية عن طريق خصم دولارا واحدا منها.
  7. يمكن إضافة حسابك المصرفي كخيار آخر للسحب والإبداع عن طريق اختيار البنك الخاص بك ومن ثم كتابة بياناتك.
  8. اذهب إلى البريد الإلكتروني لتفعيل حساب البايبال الجديد الخاص بك.


طريقه ربط بطاقتك الائتمانية بحساب باي بال PayPal

الخطوة التالية هي ربط بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بـ العميل بحساب باي بال PayPal. يسمح لك هذا بالتسوق في المتاجر عبر الإنترنت وفي العالم الحقيقي باستخدام PayPal ، وتحصيل قيمة المشتريات تلقائيًا من بطاقتك الائتمانية.

انقر فوق كل من المربعات المميزة هنا وقم بإدخال البيانات التالية :


طريقه ربط بطاقتك الائتمانية بحساب باي بال


  1. رقم بطاقتة الائتمان أو السحب .
  2. اختر نوع البطاقة ( فيزا visa ، ماستر كارد mastercard ، أمريكان اكسبريس american Express ، ديسكوفر discover )
  3. تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك الائتمانية (الشهر / السنة العددية [آخر رقمين من العام])
  4. رمز حماية بطاقتك الائتمانية
  5. سيفترض PayPal أن عنوان إرسال الفواتير لبطاقتك الائتمانية هو نفسه العنوان الشخصي الذي قدمته في الخطوة السابقة. إذا لم يكن كذلك ، فانقر على تعديل وقدم عنوان الشارع الصحيح وعنوان الوحدة (اختياري) والرمز البريدي والمدينة والولاية / المقاطعة / الإقليم.
  6. عند ملء جميع معلوماتك ، انقر على "ربط البطاقة" وسوف يتم ربطها بحسابك.

إذا لم يكن لديك بطاقة ائتمان ، أو لا ترغب في إضافتها كخيار دفع لـ PayPal و تود إضافة حسابك البنكي بدلا منها ، فانقر على أنا أفضل ربط حسابي المصرفي أولاً. اطلع على كيفية استخدام PayPal بدون برنامج تعليمي لبطاقة الائتمان للحصول على مزيد من الإرشادات حتى يتم قبول حسابك .


اضافة حسابك المصرفي إلى حساب باي بال PayPal

بمجرد ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك بـ PayPal ، يمكنك أيضًا ربط حسابك (حساباتك) المصرفية بحسابك على PayPal أيضًا. 

أو ، إذا كنت لا تريد ربط حسابك (حساباتك) المصرفية بـ PayPal ، يجب عليك التوجه إلى صفحة الحسابات البنكية والبطاقات ثم نقر الرابط " ربط حساب بنكي جديد " (انقر على الزر الذي يظهر بعد ذلك للتأكيد).


اضافة حسابك المصرفي إلى حساب باي بال


كيفية التحقق من حساب باي بال الجديد

ستحتاج إلى التحقق من حساب PayPal الخاص بك لأسباب تتعلق بالسلامة قبل البدء في استخدام أموالك . ويمكن للمستخدمين القيام بذلك عن طريق ربط حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان أو بطاقة الخصم المباشر . للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية : 

  1. انتقل إلى موقع بايبال PayPal.com 
  2. انقر على المحفظة Wallet. 
  3. حدد الحساب المصرفي الالكتروني أو البطاقة التي تريد التحقق منها.
  4. إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم ، فإن الخطوة التالية هي التحقق من خصم PayPal في كشف حساب بطاقتك الائتمانية - وهو رمز مكون من أربعة أرقام - ويمكن استخدامه للتحقق من البطاقة. 
  5. يمكنك أيضًا التحقق من الرسوم بشكل مباشر عن طريق استخدام تطبيق البنك الذي تتعامل معه. 
  6. ارجع إلى حساب البنك و الكارت التي تستخدمها ، وحدد البطاقة التي تريد التحقق منها ، وأدخل الرمز المكون من أربعة أرقام ، وانقر فوق تأكيد. 
  7. هذا كل شيء: يمكنك الآن استخدام بايبال PayPal بالكامل لإرسال واستلام الأموال .


عملية الحسابات المصرفية أكثر وضوحا . سوف يسألك باي بال PayPal عن المؤسسة التي تتعامل معها ، وبعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد المصرفية الخاصة بك. سيقوم النظام بالباقي في الخلفية.

يمكنك أيضًا إضافة حساب مصرفي بشكل يديو ، والذي يشبه إلى حد ما البطاقات ، مع الاستثناء الأكثر أهمية هو أن باي بال PayPal سيقوم بإيداع مبلغين في حسابك المصرفي بمبالغ عشوائية تتراوح بين 0.01 دولار و 0.99 دولار. 

بمجرد حدوث ذلك ، ستجد انه يجب عليك إدخال هذين المبلغين للتحقق من حسابك المصرفي ، تمامًا كما أدخلت الرمز المكون من أربعة أرقام لتأكيد بطاقتك الائتمانية. وللإجابة على سؤالك التالي ، لا ، لن تتمكن من الاحتفاظ بالمال المودعة - آسف لذلك.


أنواع الحسابات في Paypal


يقدم Paypal ثلاثة أنواع من الحسابات، وهي:


  1. حساب شخصي personal: هو حسابك الأساسي البسيط يستخدم في الأمور الشخصية مثل التسوق الإليكتروني على Amazon أو jumia وغيرها من المواقع الإلكترونية وإرسال الأموال إلى الأهل والأصدقاء.
  2. حساب premier.
  3. حساب Business: يستخدم للشركات ويتم تفعيله من خلال تقديم المعلومات المالية وعنوان بريد إلكتروني مميز خاص بالشركة.

كيفية إرسال الأموال من بايبال

يمكن إرسال الأموال من حسابك على بايبال إلى حسابات أصدقائك وأفراد عائلتك بكل سهولة، وهذه هي الطريقة:

  1. دفع الفاتورة المرسلة لك بواسطة البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول إلى حساب باي بال الخاص بك، والنقر على إرسال الأموال أعلى الصفحة.
  2. قم بتحديد نوع الدفع سواء كان شخصي أم تجاري: ذلك بسبب تباين رسوم الدفع حسب الغرض، فإذا كان الغرض تجاري فيتطلب دفع رسوما إضافية، بينما إذا كان الدفع إلي صديقك، سوف تدفع رسومًا أقل.
  3. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني والرقم الشخصي للشخص الذي ستدفع له، وراجع جيدًا هذه المعلومات حتى لا تخطئ في الدفع.
  4. حدد العملة التي تتعامل بها من القائمة المنسدلة، وأدخل المبلغ الذي تريد إرساله، ثم الضغط على المتابعة.
  5.  حدد المصدر الذي يخصم منه بايبال المبلغ، سواء كان الرصيد الخاص بك على بايبال أو حسابك المصرفي أو بطاقة ائتمان credit card أو خصم.


شرح عملية استقبال الأموال من الباي بال

تلقي الأموال على حسابك في بايبال ليس أمرًا في غاية الصعوبة، فقط كل ما تحتاجه هو إعطاء المرسل عنوان بريدك الإليكتروني المسجل في حساب الباي بال الخاص بك، وبعد ذلك يقوم المرسل بإدخال عنوان البريد الإليكتروني ومبلغ الدفع وإرسال المال إليك.


طريقة سحب الأموال على باى بال


لسحب أموالك بصورة بسيطة إلى حسابك البنكي، اتبع الخطوات الآتية:

  1. سجل الدخول على بايبال.
  2. اقرأ شاشة الملخص للتأكد من قابلية سحب الأموال إلى البنك.
  3. انقر على حسابي أو My account ثم حدد كلمة سحب واختر نقل إلى الحساب المصرفي.
  4. حدد البطاقة الائتمانية أو الحساب المصرفي الذي ترغب في تحويل أموالك إليه، ثم الضغط على زر التالي.
  5. ادخل المبلغ المراد تحويله، ثم اضغط التالي.
  6. راجع التفاصيل مرة أخرى جيدًا، وتأكد أن الاسم المسجل مطابق تماما الاسم الموجود في حسابك المصرفي بنفس أسلوب الكتابة.راجع البريد الإليكتروني الخاص بك لتفعيل طلب التحويل وتأكيد المبلغ المحول ورسوم التحويل المرتبط به.


حد السحب في بايبال


يمكن سحب حتى 500 دولار للحسابات الغير مفعلة بالهوية الشخصية، ويمكن رفع هذا الحد من خلال ربط الهوية الشخصية بالحساب الخاص بك من أجل تفعيل الحساب.

رسوم فتح حساب باي باي بال


لا يفرض بايبال أي رسوم عند إرسال الأموال إلى الأهل والأصدقاء، لكن عندما تتلقى الأموال سيقتطع بايبال من المبلغ المرسل عمولة من 1.9% حتى 3.4% بالإضافة إلى 0.35€، ويحول بايبال رصيدك تلقائيًا إلى حسابك في مطلع كل شهر، لكن إذا أردت سحب أموالك مبكرًا فسيخصم بايبال 5 دولار من قيمة المبلغ المحول، كما يفرض بايبال رسوم متباينة في المعاملات التجارية في البيع أو شراء المنتجات.


كم يستغرق تحويل باي بال؟


لتحويل أموالك من بايبال إلى حسابك البنكي (Transfer payments)، يستغرق الأمر من يومين إلى خمسة أيام، وقد تؤثر العطلات الأسبوعية لبلدك على هذا الأمر، وإذا كان حسابك جديد، فقد يُحتجز أموالك لمدة واحد وعشرين يومًا، وبعد التحقق من الطلب يستغرق الأمر 7 أيام.

طلب شيك من باي بال


يمكن طلب الحصول على شيك لاستلام أموالك من باي بال، فهو خيار مثالي إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فستحصل عادة على الشيك في غضون أسبوع إلى أسبوعين، بينما قد يستغرق البلاد الأخرى إلى أكثر من ستة أيام لاستلام الشيك، مع العلم أن رسوم طلب الشيك هو دولار ونصف لكل شيك تطلبه .


وهذه خطوات طلب الشيك من بايبال:


  1. افتح الحساب الخاص بك و سجل الدخول إلى حساب paypal الخاص بك.
  2. انقر إلى تحويل الأموال.
  3. حدد طلب شيك بالبريد.


مشكلة باي بال مصر

إذا كنت تستخدم بايبال في مصر، فستواجه مشكلة عدم القدرة على سحب الأموال، أو إنها لم تقبل بعض فيزات البنوك المصرية، ويمكن حل المشكلة من خلال استخدام فيزا (Visa) وليس Mastercard من بنك Qnb bank أو بنك الإسكندرية أو البطاقات الائتمانية من البريد المصري مثل إيزي باي ( غير مضمونة حاليًا)، مع العلم أن الموقع يمكن أن يقبل جميع أنواع الماستر كارد والفيزات من أجل الدفع فقط ولكن لن تستطيع استقبال المال من خلالها.


أما في حالة التسوق الإليكتروني يُفضل استخدام بطاقة paypal Debit Mastercard باعتبارها من أسرع وأسهل الطرق لسحب الأموال من باي بال، حيث تمكنك من التسوق بسهولة من أي موقع والقدرة على التحكم بها.


ماذا إذا كانت دولتك محظورة من بايبال؟


إذا كنت تعيش في الدول المحظورة من استخدام بايبال مثل فلسطين أو سوريا، فلا بأس يمكنك أيضًا استخدام موقع Wise؛ حيث يُمكنك الموقع من إنشاء حساب على بايبال بسهولة، ,ويمكن التسجيل في المنصة من خلال الخطوات الآتية:

  1. أدخل إلى موقع Wise.
  2. الضغط على كلمة Register أو تسجيل.
  3. أكتب الإيميل الخاص بك أو التسجيل مباشرة من الجيميل أو حسابك على الفيسبوك.
  4. اختيار نوع الحساب إذا كان شخصي أو تجاري.
  5. اختيار الدولة.
  6. كتابة رقم الهاتف الخاص بك وتفعيلهثم كتابة الرقم السري الخاص بك.

تطبيق PayPal


يوفر Paypal app إرسال الأموال واستلامها في أي حساب Paypal باستخدام هاتفك الأندرويد أو الآيفون، ويمكن من خلاله التحقق من رصيد حسابك ومعرفة أخر نشاطات الحساب، وإضافة أو إزالة بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم، وتحميل كشوفات الحسابات.

يمكنك تحميل تطبيق باي بال من حساب جوجل بلاي google play من خلال هذا الرابط .

ويمكن تحميل تطبيق الأيفون على نظام ios من خلال متجر اب ستور app sotre لأجهزة ابل من خلال هذا الرابط  .

وبذلك يمكنك تحميل التطبيق الأنسب لك منهما وربطه بحسابك على بايبال كما أوضحنا سابقا لتقوم بتحويل وتلقي الأموال من خلاله وإدارة بزنس الأعمال الخاص بك عن طريقه .




الخاتمة

تعد بوابات الدفع على الإنترنت اليوم واحدة من أهم الخدمات الرئيسية في عصرنا الحالي، فبعد انتشار فكرة التسوق الإليكتروني أو مفهوم "الفريلانس" فأصبحنا بحاجة إلى هذه البوابات كثيرًا سواء في تجارتنا أو الاستفادة من خدماتها الأخرى التي توفر علينا بالتأكيد مجهود كبير للغاية، وخلال هذه المقالة تمكنا من سرد أكبر قدر من المعلومات لأهم بوابة دفع إليكتروني على الإنترنت "بايبال" وسردنا ما يكفي من خدماتها ومشاكلها وحلولها كي تكون وتتمكن من انشاء حساب باي بال مجاني مفعل وكيفية استخدامه في إرسال وتلقي الأموال أون لاين من خلال متصفح الويب أو عن طريق التطبيق الذكي .

ان كنت مهتما بالعمل والربح على الإنترنت يمكنك أيضا التعرف أيضا على كيفية زيادة أرباحك على يوتيوب ، أفضل موقع لبيع الصور على الانترنت ، و موقع اختصار الروابط .





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-