مايكروسوفت تيمز للطلاب مزايا مجانية لا يمكن الاستغناء عنها

هل سبق واستخدمت برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب Microsoft Teams في العملية التعليمية؟ سواء كنت طالبا أو معلم فإن تطبيق مايكروسوفت تيمز للطلاب له مزايا عديدة ، سوف نتناولها في هذا المقال بشكل مفصل .

فقد يبدو أن تطبيق مايكروسوفت تيمز  Microsoft Teams مجرد أداة دردشة فيديو عبر الإنترنت ، ولكن هناك نظام أكثر تعقيدا وقوة. من الدردشة المرئية ومشاركة المستندات إلى التحرير التعاوني ، وغيرها من الميزات ولذلك يعد تطبيقا مثاليا  للمدرسين والطلاب .

يهدف هذا الدليل إلى توضيح معنى تيمز Teams وكيف يعمل وكيف يمكن استخدامه على وجه التحديد من قبل الطلاب والمعلمين كمنصة تعلم عبر الإنترنت .

لعل الميزة الكبيرة في برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب إنه مجاني . فالإصدار المجاني لا يكلف شيء ويستوعب 500000 عضو ، بسعة تخزين تصل إلى 2 جيجابايت لكل عضو . وتجعل هذه الإمكانات الهائلة من مايكروسوف تيمز للطلاب في المدارس و الجامعات خيارا قابلا للتطبيق لقادة المدارس الذين يريدون طريقة ملائمة لميزانية التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت .


مايكروسوفت تيمز للطلاب

ما هو برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب؟

تم إطلاق مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams في الأصل كمنصة للشركات ، وقد مرت بالعديد من التعديلات والتحديثات ، وهي الآن منصة قابلة للتطبيق للاستخدام المدرسي Microsoft Teams for Education ، كما سترى أنه يشار إليه على الأرجح ، يستخدم نفس النظام الأساسي المجاني للوصول الذي يمكن لأي شخص استخدامه ، وهو مصمم بشكل خاص للمدارس فقط .

يمكن للطلاب والمعلمون الاشتراك مجانا في حساب موقع ميكروسوفت تيمز التعليمي من خلال الانتقال إلى هذا الرابط .

ويمكن لأخصائي تكنولوجيا التعليم الدخول للتسجيل برابط مباشر من هنا من في المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية .

يتيح الاشتراك في حساب Office 365 Education Microsoft Teams و Office ﻋﻠﻰ الويب وون درايف OneDrive . بالإضافة إلى استخدام خدمات الدردشة ، والواجبات ، وإنشاء المحتوى التعليمي ، بالإضافة إلى أنه يحقق ربط وتواصل مباشر بين الطلاب والمعلمين والإداريين في فصل دراسي عبر الإنترنت.


فيديو1 : شرح كامل لاستخدام مايكروسوفت تيمز للطلاب


سوف تتمكن بعض المدارس أيضًا من الوصول إلى أشهر و أهم تطبيقات Office لسطح المكتب ، مثل Word و Excel و PowerPoint والقيام بتنزيل المطلوب منها للطالب .

  • وقد تم تصميم منصة مايكروسوفت تيمز للطلاب والمعلمين لمساعدة كل منهم للعمل جنبا إلى جنب ، وتعزيز كيفية تدريس المعلمين، وكيف يمكن للطلاب المشاركة بشكل أكبر من داخل وخارج مبنى المدرسة .
  • ومع ذلك لا يعتبر برنامج مايكرويوفت تيمز للطلاب Microsoft Teams نظام إدارة تعلم ، ولا يغني عن نظام إدارة التعلم الحالي الخاص بالمدرسة .
  • يمكن أن يستخدم الطلاب مايكروسوف تيمز لمشاركة درس عبر الإنترنت يعتمد على الفيديو ، ويعمل فيه الطلاب على سبيل المثال بشكل تعاوني على مستند ، بشكل مباشر . 
  • ولكنه يتكامل أيضًا مع أدوات التعلم الأخرى للتعلم عن بُعد مع الاستمرار في الاستفادة من العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي يستخدمها المعلمون.
  • يوفر النظام الأساسي لمايكروسوفت تيمز مساحة تعاون عبر الإنترنت حيث يمكن للطلاب والمدرسين مشاركة الملاحظات والمحادثات والاجتماعات والواجبات وحتى التطبيقات ، بما في ذلك من جهات خارجية. 
  • كما يمكن للمدرسين إنشاء مجموعات يمكن أن تكون فئة كاملة أو مجموعة فرعية داخل الفصل الدراسي و الحصة المدرسية . يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات أكبر ، مثل قسم الرياضيات أو لجنة أو نادٍ .
  • ويكون من الممكن ضمن هذه المجموعات مشاركة الموارد التعليمية ، وعمل الطلاب على المشاريع بشكل تعاوني مع بعضهم البعض ، بالإضافة إلى تعيين الواجبات ، وإبلاغها جميعًا مباشرةً عبر دفتر ملاحظات للصفوف.
  • كما يتوفر في شير بوينت SharePoint هو نظام مجلد مفيد يخزن تلقائيًا جميع الملفات المشتركة التي تتم مشاركتها في مناطق أخرى ، مثل الدردشة ، ليسهل بعد ذلك العثور عليها .
  • تعد الدردشة والتراسل الفوري Chating ميزة كبيرة أخرى تسمح بإجراء محادثات في الوقت الفعلي باستخدام النصوص . ولكن هناك أيضًا دردشة الفيديو مع حضور الفصل بأكمله أو المحادثات الفردية كخيارات إضافية أخرى.


ما هي الأجهزة التي يعمل معها برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب؟

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المتوافقة التي يعمل معها مايكروسوفت تيمز للطلاب ، هناك مضيف كامل يعمل مع Microsoft Teams. بالطبع ستكون أجهزة Microsoft هي الأكثر وضوحًا والأكثر توافقًا على نطاق واسع. 

لذا فإن أشياء مثل جهاز الكمبيوتر المحمول Microsoft Surface Tablet 2  يعد افضل خيار ، لأنه يستخدم شاشة تعمل باللمس ويعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows.

يمكن للكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل النوافذ Windows حديث نسبيًا تشغيل تيمز Teams بشكل جيد. لذا ستؤدي الأجهزة المدرسية المكتبية Desktop Computers وأجهزة الكمبيوتر المحمولة Labtops أو الأيباد ipad الخاصة بالطلاب هذه المهمة بنجاح .

نظرًا لأن تيمز Teams عبارة عن نظام أساسي قائم على الإنترنت ، مع إمكانية الوصول إلى التطبيقات ، فيمكن استخدامه أيضًا على الجوال والأجهزة اللوحية tablets التي تعمل بنظامي الاندرويد Android ، والايفون iOS ، وسيعمل كذلك حتى على أجهزة لينكس Linux وكافة المنصات الأخرى .

يمكنك الوصول إلى القائمة الكاملة للأجهزة المتوافقة مع مايكروسوفت تيمز ، بما في ذلك الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب أن تتوفر بها من خلال هذا رابط هذه الصفحة.


ما هي تكلفة برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب؟

يعتبر برنامج مايكروسوف تيمز Microsoft Teams في أبسط أشكاله مجاني . هذا لا يحدك من 2 غيغابايت من السعة التخزينية لكل شخص مع ما يصل إلى 10 غيغابايت من مساحة التخزين المشتركة. لكنه خيار قابل للتطبيق يتضمن دردشة فيديو غير محدودة.

كما إن إصدار أوفيس 365 (Office 365 A1) مجاني ، ويتضمن تطبيقات مثل Outlook و Word و PowerPoint و Excel و OneNote.

بالنسبة للمدارس ، فالاشتراك المحدد في الإصدار الكامل من تيمز Teams كجزء من حزمة Office 365 A3 ، يبدأ السعر من 2.50 دولار أمريكي لكل مستخدم في الشهر ، ضمن الخطة السنوية . يتضمن ذلك الحصول على الميزات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى تحميل تطبيقات سطح المكتب وأدوات إدارة وأمان إضافية .

بالنسبة إلى المستوى الأعلى من Office 365 A5 ، يبلغ 6 دولارات لكل مستخدم شهريًا مع التزام سنوي. يضيف هذا جميع الميزات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى الأمان الذكي الأفضل في فئته وأنظمة الامتثال والتحليل المتقدمة.


استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب في اللفصل الدراسي

يقدم برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب Microsoft Teams for Education أنواع فرق محددة يمكن إنشاؤها للاستخدام في الفصول الدراسية بالمدرسة. يوفر نوع فريق الفصل هذا أدوات الفصل الدراسي مثل الواجبات ودفتر ملاحظات الفصل الدراسي في OneNote ومجلد مواد الفصل الدراسي لمحتوى للقراءة فقط والقدرة على كتم صوت الطلاب.

ويقدم تيمز Teams ميزة أخرى هي School Data Sync (SDS) والتي تسمح بإعداد النظام الأساسي ، على مستوى المدرسة ، بواسطة قسم تكنولوجيا المعلومات . سيستخدم هذا المعلومات الموجودة بالفعل في نظام المؤسسة التعليمية بحيث يمكن الاحتفاظ بالعناصر مثل قوائم الفصل الدراسي واستخدامها بسهولة داخل إطار عمل تيمز Teams.

ويمكن للمدرسين إعداد فصولهم الدراسية يدويًا وإضافة الطلاب ، باستخدام أكواد الدعوة ، في أي وقت.

وبمجرد الإنشاء من خلال هذه الخطوات ، يمكن لمالك الفريق (المعلم في معظم الحالات) تخصيص الإعدادات . يتضمن ذلك القدرة على إضافة صورة الفريق ، وإنشاء قناة لموضوعات الفصل أو مناطق تعاون المجموعة ، وإضافة تطبيقات مثل Kahoot! (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، Flipgrid (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، و Quizlet. يمكن بعد ذلك ذكر الفريق باعتباره أول مشاركة حتى يتم إخطار الجميع ، مما يسمح ببدء المحادثة.


كيف يعمل تطبيق مايكروسوفت تيمز للطلاب؟

تنقسم الفرق إلى عدد قليل من الأدوات التي تعمل جنبًا إلى جنب لإنشاء بيئة تعليمية كاملة.

بمجرد إنشاء فريق كصفك الدراسي من خلال خطوات بسيطة ، فمن الأفضل إعداد دفتر ملاحظات للصف باستخدام OneNote. يؤدي هذا إلى إنشاء مساحة يمكن للطلاب من خلالها التفاعل ويعمل بشكل جيد كعرض بأسلوب لوحة الملاحظات.

بعد ذلك ، قم بإنشاء مهام باستخدام علامة التبويب هذه على طول القائمة العلوية. سيسمح هذا للطلاب بإكمال العمل وإرساله في التاريخ الذي تحدده.

إذا كان لديك حق الوصول إلى السبورة البيضاء InVision ، فيمكن دمجها للاستخدام داخل تيمز Teams أيضًا.

ولبدء فصل دراسي افتراضي virtual class، تحتاج إلى بدء اجتماع meeting ، والذي يسمح لك ولطلابك برؤية وسماع بعضكم البعض ، على غرار التواجد في الفصل معًا. تعد وظيفة تمويه الخلفية ميزة مفيدة تمكنك من إخفاء محيطك والحفاظ على خصوصيتك بسهولة.

يمكن للمعلم إجراء مكالمة بالاسم عن طريق إنشاء حدث تقويم ، ودعوة كل طالب . بعد ذلك ، ضمن فيديو "الاجتماع" ، يمكنك النقر فوق السهم العلوي الأيمن لأسفل ثم تنزيل قائمة الحضور . سيعرض هذا من حضر - كل ذلك مذكور في اكسل Excel لتتمكن من حفظه والرجوع إليه حسب الحاجة. سيُظهر من انضم ومتى ومتى غادر أيضًا.


مزايا استخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز للطلاب

يعد الاتصال المحسن في صميم التيمز ، وتعد هذه المنصة المستندة إلى مجموعة النظراء لأدوات Microsoft المتكاملة بمثابة تغيير في قواعد اللعبة بالنسبة لمؤسسات التعليم ، حيث يعتبر مايكروسوفت تيمز أداة اتصال مؤسسية يمكن استخدامها مجانا لتوفير اتصال متزامن بين الطلاب والمتعلمين وكافة أعضاء العملية التعليمية .

فوائد Microsoft Teams واسعة النطاق. يرتبط الكثير منها بزيادة استخدام الوقت وتحسين تعاون الفريق. ترتبط بعض الفوائد بسلامة البرامج وأمنها في هذا العالم الجديد. يمكن للمتعلمين التسجيل مجانا عن طريق حساب المؤسسة التعليمة للاستفادة من مميزات هذه المنصة العديدة وتفعيلها بشكل إيجابي في التعليم .

كما يمكن للمدرسين بث أحداث مايكروسوفت تيمز Teams Live إلى الفصل بأكمله بسهولة بنقرة على ارتباط. ويمكن للطلاب التفاعل وطرح الأسئلة طوال الوقت ومشاركة تسجيل للعرض التقديمي والمواد ذات الصلة بعد ذلك. 

يعطي مايكروسوفت تيمز للمعلم الفرصة للحصول على رؤية كاملة لما يعمل عليه الطلاب ، وأين هم بصدد القيام به وما الذي يتحدثون عنه للآخرين. نظرًا لميزة الدردشة ، أبلغ المعلمون الذين يستخدمون Teams for Education عن نسبة مئوية أعلى من التعلم من الأقران مقارنة ببيئة الفصل الدراسي النموذجية. 

تتم الإجابة على غالبية الأسئلة التي يطرحها الطلاب في Teams بسرعة من قبل الطلاب الآخرين ، مما يوفر لك الوقت ولكنه أيضًا يغرس مستوى أعمق من التعلم. 

يمكن للطلاب إرسال عملهم المكتمل لك داخل Teams ويمكنك بعد ذلك تقديم ملاحظات فورية أو التعاون في المستند معهم إذا احتاجوا إلى بعض الإرشادات الإضافية.

ويوفر استخدام مايكروسوفت تيمز للطلاب العديد من المزايا والتي يمكن إيجازها في النقاط التالية:


الدردشة

توفر خاصية الدردشة في مايكروسوفت تيمز للطلاب التواصل بشكل مباشر عن طريق الكتابة ، أو الصوت أو الفيديو بشكل مباشر بينهم وبين أقرانهم ، ومع المعلمين التي تمكنهم من شرح الدروس بالفيديو.

وتتيح هذه الميزة للمعلمين إنشاء فصول افتراضية يمكن للطلاب دخول الغرف الخاصة بها و المشاركة بها بشكل فعال وتساعد على حضورهم كأنهم بالفصل التقليدي .

ووما لاشك فيه أن استخدام الطلاب لميزة الدردشة ينمي لديهم طلاقة اللسان والتعبير عن النفس ، ويسهم أيضا في بناء الثقة بينهم وبين زملائهم ومعلميهم ، ويمنحهم القدرة للتعبير عن نفسهم بشكل أفضل .


حل اﻟﻮاﺟﺒﺎت

يمكن للمعلمين الاستفادة من مزايا تعيين الواجبات المتاحة في التيمز ، حيث يمكن للطلاب حلها عن طريق البرامج والتطبيقات الأخرى التي يتيحها البرنامج لديهم ، حتى يمكنهم بعد ذلك للمعلمين امكانية تتبع أنشطة الطلاب في حل هذه الواجبات وتقييمها .


مشاركة الشاشات

يمكن للمعلمين مشاركة الشاشات التي تتضمن العروض التقديمية وشاشات البرامج والمواقع التعليمية في الوقت الفعلي ، ويمكنهم السماح للطلاب بمشاركة الشاشات الخاصة بهم والتواصل لعرض الأعمال والتجارب المميزة أو لحل المشكلات الخاصة بهم .


لوح المعلومات

يمكن من تعاون الطلاب مع بعضهم البعض باستخدام لوحة رقمية غير محدودة حرة الشكل تتسع لكافة المشاركات .


القارئ الشامل

يوفر القارئ الشامل في التيمز خاصية تمكن من القراءة لنصوص المحادثات والدردشات بكل سهولة ، ما يوفر جو من الراحة والألفة لدى الطلاب .


رفع اليد أثناء الفصل الافتراضي

تمكن ميزة رفع اليد الطلاب من سماع صوتهم أثناء الفصول الافتراضية دون إزعاج للطلاب الأخرين ، حيث يجب عليهم بعد ذلك اتباع إرشادات المعلم حين يعطيهم الكلمة أو يسمح لهم بالتحدث أو عندما يعمل على تفعيل خاصية تمكنهم من طرح وجهة نظرهم من خلال أدوات التيمز .


إمكانات الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة

يمكن ضبط إعدادات مايكروسوفت تيمز للطلاب لضبط ميزات الرؤية الخاصة بلغة الإشارة ، وتفعيل التسميات التوضيحية والقارئ الشامل .


مايكروسوفت تيمز تنزيل

يمكن تنزيل ميكروسوفت تيمز لأجهزة سطح المكتب وللأجهزة المحمولة عن طريق الروابط المتاحة في هذه الصفحة الرسمية للبرنامج ، والتي توفر أيضا روابط لتنزيل البرنامج للمؤسسات التعليمية ، وقطاعات الأعمال ، وللافراد والشركات الصغيرة أيضا .


مايكروسوفت تيمز تنزيل


مايكروسوفت تيمز تسجيل الدخول

يتم تسجيل الدخول وبدء العمل على مايكرسوفت تيمز للطلاب بعد تنزيله باتباع الخطوات التالية :

  1. تشغيل تطبيق مايكروسوفت تيمز من على سطح المكتب أو الهاتف الجوال .
  2. تسجيل الدخول باستخدم حساب Microsoft 365 للطالب وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور .
  3. تحديد فريق Teams أو قناة من الجانب الأيمن لشاشة التطبيق والبدء في العمل .



فيديو3: تسجيل الدخول إلى مايكروسوفت تيمز وبدء الاستخدام

 

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز

يمكن للطلاب الذين يعانون من مشاكل دخول إلى منصة مدرستي منظومة التعليم الموحد للتعليم عن بُعد في المملكة العربية السعودية تفعيل حساب الطالب على منصة مايكروسوفت ، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية :

  1. تحميل آخر إصدار من تطبيق توكلنا .
  2. تشغيل تطبيق توكلنا وتسجيل الدخول إليه .
  3. تفعيل بيانات منصة مدرستي من قائمة حسابي .
  4. كتابة اسم الطالب في مربع البحث ، ثم اختيار الاسم من النتائج والنقر على زر ارسال لطلب كلمة المرور .
  5. تفعيل حساب مايكروسوفت للطالب بعد استلام كلمة المرور في رسالة نصية .



فيديو2: طريقة الدخول إلى ميكروسفت تيمز والتعامل معه في منصة مدرستي


مزايا استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز للمؤسسة التعليمية

تساعد أدوات مايكروسوفت Microsoft المجانية في الاستعداد والتدريس والتقييم والتتبع والتحليل، وهو ما يوفر الكثير من الوقت للمعلمين على نحو الخصوص للتركيز على الأمور الأكثر أهمية للتعليم مثل التدريس و تحسين جودة العملية التعليمية .

وبصفة عامة يوفر استخدام مايكروسوفت تيمز المزايا التالية للعملية التعليمية بصفة عامة :

1. تعزيز التواصل

يقوم تطبيق مايكروسوفت تيمز بتوصيل المستخدمين بالأدوات التي يحتاجون إليها من خلال منصة واحدة ، حيث يتصل Teams بمئات التطبيقات ، مثل Kahoot و Flipgrid و Prezi وغيرها المزيد ، بالإضافة إلى نظام إدارة التعلم (LMS) الخاص بك ، ويمكنك التحكم في التطبيقات التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لميكروسوفت تيمز Microsoft Teams في أنها تعزز التواصل المستهدف بشكل لا يصدق بين الفرق التعليمية. يكاد لا يوجد وقت ضائع أو مناقشة مستنفذة . 

المفتاح هو أنه يسمح بالدردشة في الوقت الفعلي بين طلاب أو أعضاء الفريق المختارين ضمن قنوات الموضوع. تقوم Microsoft Teams بإزالة الفاصل الزمني بين أعضاء الفريق غير القادرين على قراءة رسائل البريد الإلكتروني. حيث إنها تحافظ فقط على المشاركين في مهمة معينة.


2. تسهيل الإدارة

تنشئ أداة School Data Sync قوائم الطلاب المسجلين بالفصول الدراسية في Teams بناءً على نظام معلومات الطالب ، واستخدام Teams كمحور يلغي الحاجة إلى العديد من حلول النقاط .


3. زيادة الإنتاجية

فكر في الوقت الضائع بين سلاسل البريد الإلكتروني. فكر في الوقت الضائع في محاولة جدولة الاجتماعات بين بين الطلاب عن بعد. من المعروف أن تخصيص المهام أثناء عمليات المتابعة اللاحقة للاجتماع يستغرق وقتًا طويلاً. يعد ترتيب المستندات وتتبع الإصدار مشكلة أيضًا. 

تتمثل إحدى الفوائد الكبيرة لبرنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams في زيادة الإنتاجية عن طريق إبقاء الأشخاص المناسبين على الطاولة في عمليات تعاون عالية التركيز مع استرداد المستندات المضمّن في النظام.


4. تسهيل الوصول إلى الأجهزة والبرامج

يسهل تيمز من الوصول إلى البرامج والتطبيقات عن بعد في أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز. حيث إنه يزيل قيود تفضيلات الأجهزة أو البرامج . وحيث إنه مدعوم بشكل كامل على أنظمة ويندوز Windows و Mac و iOS و Android. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت لتبدأ عملك .


5. أدوات الاجتماع والجدولة

يضيع الكثير من الوقت في تعاون الفريق team أثناء محاولة مزامنة التقويمات . باستخدام Microsoft Teams ، يمكن للمعلم مزامنة مواعيده الحالية مع أعضاء الفريق الآخرين . بمجرد إعداد مواعيد الحصص المباشرة ، يمكن التحدث عن اللقاءات المباشرة في سلسلة دردشة منفصلة . كما يمكن الاتفاق على جداول الحصص واللقاءات المباشرة مع الإدارة المدرسية وتحميل المستندات ذات الصلة ، كل ذلك داخل برنامج مايكروسوفت تيمز .


6. بداية التحول الرقمي

يمثل تيمز بداية للتحول الرقمي في المؤسسات التعليمية ، فإذا كانت هناك العديد من مواقع تخزين البيانات المختلفة . يمكن أن يتسبب هذا في حدوث تأخيرات عند الحاجة إلى البحث و الوصول إلى المستندات والوثائق. 

تتمثل إحدى مزايا Microsoft Teams إنه قائم على الحوسبة السحابية Cloud Computing ما يمكن من الوصول إلى المعلومات من أي مكان وعلى أي جهاز وفي أي وقت بسرعة.


الخاتمة

ظهرت أهمية ومزايا استخدام مايكروسوفت تيمز للطلاب والمعلمين بشكل كبير خاصة خلال جائحة كورونا ، حيث تم الاعتماد عليه بشكل كبير من قبل وزارة التربية و التعليم والمؤسسات التعليمية لاستكمال الدراسة عن بعد ، والتغلب على مشاكل صعوبة الحضور الفعلي ، حيث عوض مايكروسوفت تيمز للطلاب عن الغياب عن الفصول الدراسية ومكنهم لمتابعة العملية التعليمية من المنزل.

يمثل مايكروسوفت تيمز للطلاب تجربة تعليمية فعالة توفر كل شيء في مكان واحد ، وتمنح الطلاب والمعلمين والإداريين فرصة للقاء والتواصل عن بعد والعمل سويا للتواصل ومشاركة المحتوى التعليمي .


المصادر

Microsoft Teams for Education

The Benefits of Microsoft Teams in Education

Microsoft Teams for Education

Microsoft Teams: What is it and How Does it Work for Students and Teachers?





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-