طريقة إنشاء متجر إلكتروني مجاني

انتشرت المتاجر الإلكترونية على الإنترنت ومنصات البيع اونلاين في منطقتنا العربية بشكل كبير ، وأصبحت واحدة من أكبر فرص الربح المتاحة على الإنترنت ، وأدى ذلك إلى بحث الكثير من المستخدمين عن طريقة إنشاء متجر إلكتروني مجاني للاستفادة من هذا التوجه وتحقيق الربح.


وخصوصا بعد أن أصبحت مبيعات التجارة الإلكترونية تمثل ما يزيد عن 11 تريليون دولار من عمليات شراء وبيع المنتجات حول العالم ، ويتوقع أن تزيد هذه القيمة بشكل كبير خلال الأعوام القليلة القادمة.

 سنصحبك في هذا المقال لكي تعرف بشكل مفصل على كيفية انشاء متجر الكتروني مجاني باستخدام منصة ترينافو الرائدة في هذا المجال و التي تعد واحدة من أهم و أفضل المنصات لإنشاء المتاجر الإلكترونية العربية ، هيا بنى مباشرة .


إنشاء متجر إلكتروني مجاني


ترينافو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني

هناك العديد من مواقع و منصات تتيح لك عمل و إنشاء المتاجر الإلكترونية مثل :

  • منصة ووكومرس WooCommerce
  • منصة شوبيفاي Shopify
  • منصة أوبن كارت Open Cart

بالطبع هذه المنصات رائدة و عالمية تمكنك من إنشاء متجر إحترافي ، ولكن يحتاج العمل معها إلى خبرة كبيرة وإحاطة بكل شيء يخص إنشاء متاجر التجارة الإلكترونية ، من شراء دومين ، واستضافة ، ناهيك عن بناء الموقع وتخصيصه ورفع المنتجات عليه ، والتكاليف التي ستتكبدها نظير ذلك .

لكن العمل مع منصة مثل منصة ترينافو trinavo يمثل فرصة حقيقية لان تمتلك متجر إلكتروني خاص بشكل مجاني بدون تكلفة ، لتحقق حلمك وأن تبدأ فورا في تجارتك ، وتنفيذ مشروعك الريادي الذي طالما خططت له. 

كل ما عليك هو ان تحدد اسم الدومين Domain Name الخاص بك والذي سيكون دومين فرعي من دومين trinavo وسوف يكون مجانا ولن يكلفك شيء ، وان تختر بعد ذلك اسم الموقع أو المتجر الإلكتروني الذي تريد إنشائه ، ليقوم ترينافو بعد ذلك بكل شيء ، وسيصبح لديك متجر إلكتروني مجاني .

الميزة في ترينافو إنها تمكنك ببساطة من إدارة متجرك عن طريق وضع خططك التنفيذية ، ومراقبة أداء متجرك ، وإدارة مخزون البضائع ، وتتبع طلبات الشراء ، هذا بالإضافة لإنشاء قدر كاف من التقارير التي تمنحك القدرة على دراسة سلوك المستهلك.

يعتبر ترينافو افضل منصة إنشاء متجر إلكتروني مجاني ، فهو يتيح لك كذلك تقديم الكوبونات والخصومات ، والتكامل مع جمهور موقعك الخاص بالتجارة الإلكترونية من خلال الانفتاح على شبكات التواصل الاجتماعي مثل انستجرام ، و تويتر و فيسبوك . 


كيفية إنشاء متجر الكتروني مجاني خطوة بخطوة

هل فكرت في كيفية انشاء متجر الكتروني؟ لا تقلك ليس هذا بالأمر الصعب هيا نتعرف على هذه العملية خطوة بخطوة في دقائق بسيطة من خلال خطوات عديدة :

  1. توجه في البداية إلى موقع ترينافو على الإنترنت ، ثم اضغط بعد ذلك زر "ابدأ الآن مجانا" .
  2. ينتقل بك الموقع إلى صفحة "إنشء حساب جديد".
  3. قم بتسجيل بيناتك التي تتضمن اسمك ، وعنوان بريدك الإلكتروني ، ورقم الهاتف ، وكلمة المرور .
  4. اضغط بعد ذلك زر "إنشاء الحساب" .
  5. قم بعد ذلك بإضافة منتجاتك وتصنفاتها .


بالطبع يا عزيزي تعتبر هذه النسخة المجانية للتجريب فقط ، فهي تمنحك القدرة على امتلاك متجر إلكتروني حقيقي وأن تضع به عدد غير محدود من المنتجات، وأن تصل إلى عدد غير محدود من العملاء، وتضيف إلى موقعك ميزة التقييم والمرجعات من قبل المشترين وجمهور العملاء ، إضافة إلى الحصول على عدد غير محدود من التصنيقات والعلامات التجارية.

بهذا سيكون متجرك من أفضل المتاجر الإلكترونية بامتلاكه لهذه الميزات السابقة ، حيث سيتم تشفير موقعك لتأمينه ، و يمكنك أيضا الحصول على شكل احترافي ، واستخدام ميزة تعدد العملات ، والربط مع شبكات التواصل الاجتماعي ، والحصول على إحصائيات فورية ، وتقارير متقدمة متعددة اللغات.


إدارة المتجر الإلكتروني

تحتاج إدارة المتجر الإلكتروني إلى مجهود ومتابعة تفوق بكثير ما قمت به من إنشاء وتصميم . توفر ترينافو لوحة خاصة متميزة لإدارة المتجر الإلكترونية ، يمكنك عن طريقها :

  • متابعة الطلبات الحديثة ، والطلبات الواردة ، والطلبات المقبولة ،  والطلبات الملغية ، والطلبات قيد التوصيل.
  • تخصيص كتالوج الموقع وإضافة منتجات الأقسام والعلامات التجارية والماركات والموديلات الخاصة بمتجرك الإلكتروني.
  • إدارة عملاء متجرك ومتابعة حساباتهم.
  • تخصيص بيانات المتجر الإلكتروني وتعديل بيانات وحدات القياس ورموز الدول والعملات وتعديل أسعار المنتج ومواصفاته والتحكم بالمستودع .
  • تحديد التنبيهات وقسائم التخفيض وإدارة المراسلات والاطلاع على تقييمات العملاء .
  • التحكم في مظهر الموقع والشريط الإعلاني والصفحات الداخلية وقنوات التواصل الاجتماعي .
  • تحديد تكلفة التوصيل ، وتعيين مناديب التوصيل ، ومواقع التوصيل المختلفة .
  • عرض التقارير المتعلقة بأداء الموقع والتي تتضمن تقرير الطلبات ، وإجمالي المبيعات ، والمنتجات المباعة ، والأداء اليومي للمتجر .
  • تحديد لغة المتجر.
  • إدارة وتخصيص وضبط طرق الدفع .


ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني ؟

لا يمكن أن يتثنى لك مماسة التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت مجانا ، ممكن أن تبدأ مجاناً فقط ، كما تعرفنا سابقا ، ولكن لكي تبدأ بالفعل وتمارس البيع عليك أن تنفق بعض المال للحصول على متجر مدفوع ، لكي تفعل متجرك الإلأكتروني بشكل كامل وتكون مستعدا للعمل التجاري الفعلي منه .

بعد إنشاء متجر إلكتروني مجاني تبقى عدة ميزات فريدة لا يمكن الحصول عليها مجانا لأنها تتكلف بالفعل تكاليف مالية ومرتبطة بتحقيق متجرك لمبيعات وحصولك بالتالي على الربح ، وهي تتمثل في:

  1. ربط موقعك مع الدفع الإلكتروني
  2. الربط مع طرق التوصيل
  3. تعدد الإدارات للموقع الإلكتروني

اختر الباقة الأمثل لأعمالك ليمكنك البدء من خلال تعرفك على سعر المتجر الإلكتروني.

أنشئ متجر إلكتروني مجاني أولا فهو لن يكلفك شيء على الإطلاق ، قم بعد ذلك بالإجراءات اللازمة التي تمكنك من تصميم متجرك الالكتروني المجاني وبعد ان يكتمل كل شيء اشترك لمدة شهر لتحصل على كافة الميزات وبالتالي يمكنك بيع المنتجاتو ممارسة التجارة الالكترونية وتحقيق الربح ، خصص جزء من ربحك وجدد اشتراك المتجر لمدة ستة أشهر ثم سنة .


لماذا تختار ترينافو لإنشاء متجر إلكتروني مجاني؟

الإجابة بساطة لأنه أفضل متجر إلكتروني ، لأن ترينافو يمكنك من عمل متجر إلكتروني احترافي متكامل في دقائق معدودة ، وتتيح لك البدء بشكل مجاني ، والترقية بتكلفة بسيطة ، حيث تعتبر ترينافو منصة متكاملة للتجارة الإلكترونية تمكنك من بناء متجرك الإلكتروني على الويب Web ، وإنشاء تطبيقك الخاص كذلك على الاندرويد android و الآيفون iphone .

يمنحك trinavo فرصة مجانية لبناء هويتك الإلكترونية القوية وتخصيص علامتك التجارية والبدء في تحقيق الربح بدون عناء .

تستطيع إدارة الخطط ومراقبة أداء متجرك وتتبع طلبات الشراء ، وإدارة مخزون البضائع والمنتجات ومعاينة التقارير بمنتهى البساط .

ستحصل على أدوات تسويقية مميزة ورائعة ونظام متكامل وسهل  لإدارة محتوى المتجر ، يمكنك من إضافة وتخصيص المنتجات بسرعة ، من خلال لوحة إدارة شاملة سريعة الاستجابة و أكثر من ذلك بكثير من المميزات الفريدة .

ربط متجرك مع العديد من وسائل الدفع الإلكتروني العالمية مثل :

بالإضافة إلأى إمكانية الربط مع وسائل الدفع المحلية في البلدان العربية والشرق الأوسط مثل السعودية و الخليج العربي ، مصر ، تركيا ، السودان ، والتي تتضمن :

  • مدى Mada
  • PayTabs
  • فوري fawry pay
  • PayMob
  • زين كاش Zain Cash
  • Papare
  • بنكك bankak


الخاتمة

هناك العديد من الطرق والمنصات التي تمكنك من إنشاء متجر إلكتروني مجاني لتبدء في ممارسة التجارة الإلكترونية وتحقيق الربح ، اخترنا لك من بين هذه الخيارات منصة رائعة هي منصة ترينافو تقدم لك خدمة إنشاء متجر إلكتروني مجاني ، وتعد حل أمثل يغنيك عن البحث عن شركات البرمجة والاستضافة الدعم الفني .

يمكنك أن تحصل على تصميم رائع لمتجرك الإلكتروني ويمكنك تخصيصه بسهولة ، ليمكنك ممارسة التجاره عبر الانترنت بإستخدام هذا المتجر والانخراط و المنافسة في هذا السوق الكبير .

سوف تحصل على موقع متعدد اللغات ، و عربة تسوق يسهل التعامل معها من قبل المستخدمين ، بالإضافة إلى دعم فني متواصل واحترافي ، ما يتيح لك سرعة الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم .

لا يفوتك في النهاية التعرف على افضل مواقع شراء اون لاين لتسوق التابلت بأسعار تنافسية ، والتعرف على خدمة امازون برايم ، و موقع اختصار الروابط .





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-