آخر الأخبار

طريقة حساب النسبة المئوية للخسارة على الاستثمار

عندما تنظر إلى استثماراتك ، فأنت تريد أن تعرف ليس فقط ما إذا كنت تربح أو تخسر أموالًا من أصولك ، ولكن أيضًا مدى جودة أدائك مقارنة بالفرص المالية الأخرى. في كثير من الحالات ، ستقوم بذلك عن طريق مقارنة النسبة المئوية للربح أو الخسارة لكل فرصة. يمكنك بسهولة حساب النسبة المئوية للخسارة على الاستثمار أو مقارنة صافي الخسارة في خيار فرصة مع عدد قليل من العمليات الحسابية البسيطة.


طريقة حساب النسبة المئوية


لماذا حساب النسبة المئوية مقابل الإجمالي؟

إن معرفة مبلغ الخسارة بالدولار لا يساعدك في مقارنة ما قد تكون قد حققته أو خسرته باستثمار آخر إذا كان الاستثمار الآخر يتطلب منك دفع مبلغ مختلف.

هذا هو السبب وراء رغبة العديد من المستثمرين في معرفة النسبة المئوية لعائدهم - حتى يتمكنوا من إجراء مقارنة أفضل بين خيارات الاستثمار الأخرى. بمساعدة حاسبة النسبة المئوية ، يمكنك تحديد عائد استثمارك.


حساب الخسارة

باستخدام حاسبة النسبة المئوية ، يمكنك حساب خسارة الدولار كنسبة مئوية ، بدءًا من رصيدك الأولي أو قيمة الاستثمار. على سبيل المثال ، ربما اشتريت ما قيمته 5000 دولار من الأسهم ، أو ربما كان سهمك يساوي 5000 دولار في بداية العام.

بعد ذلك ، اطرح خسارتك الحالية من رصيدك في البداية. إذا كان سهمك الآن يساوي 4000 دولار ، فقد خسرت 1000 دولار. بمجرد حصولك على صافي خسارتك ، اقسمها على رصيدك في البداية للحصول على رصيدك المئوي. في هذه الحالة ، قسّم 1000 دولار على 5000 دولار لتحصل على 0.2. أضف صفرًا إلى هذا أو اضربه في 100 وستجد أنك خسرت 20 بالمائة من قيمة استثمارك.

إذا كان لديك جهاز الكمبيوتر أو الهاتف في متناول يدك ، فيمكنك العثور على طريقة حساب النسبة المئوية للقيام بالحسابات نيابةً عنك.


باستخدام الرقم الخاص بك خسارة في المئة

إذا كان لديك مجموعة متنوعة من الأسهم في محفظة وسوق الأوراق المالية كان عامًا سيئًا ، يمكنك مقارنة النسبة المئوية للخسارة بمؤشر السوق (مثل Dow Jones) ، أو صندوق الاستثمار المشترك ، أو خيارات الاستثمار الأخرى التي ربما تكون قد اخترتها بمساعدة حاسبة النسبة المئوية. قد تجد أن النسبة المئوية لخسارة محفظتك لم تكن سيئة مثل فرص الاستثمار الأخرى التي ربما تكون قد حددتها باستخدام طريقة حساب النسبة المئوية.


أعد النظر في أرقام مكاسبك المئوية

لا تتقدم دائمًا عندما تزداد قيمة استثماراتك. لنفترض أن لديك استثمارًا صغيرًا زاد بنسبة 7 بالمائة هذا العام. اعتمادًا على ما تفعله بمكاسب رأس المال ، قد تضطر إلى دفع ضرائب على تلك الزيادة الصافية ، مما يقلل مكاسبك. لنفترض أنه بعد كل الضرائب والرسوم ، ما زلت تحقق زيادة بنسبة 7 في المائة على استثمار بقيمة 5000 دولار. هذا 350 دولارًا.

إذا كنت تحمل 5000 دولار من ديون بطاقة الائتمان بفائدة 15 في المائة لمدة عام واحد ، فستدفع 750 دولارًا كفائدة. سيكون من الأفضل لك استخدام مبلغ 5000 دولار لسداد ديونك البالغة 15 بالمائة بدلاً من استثمارها وكسب عائد بنسبة 7 بالمائة. إذا كان لديك دين بطاقة ائتمان بقيمة 3000 دولار أمريكي بنسبة 15 في المائة ، فستدفع فائدة قدرها 450 دولارًا. يمكنك ترك 2000 دولار في السوق وسداد ديون بقيمة 3000 دولار.

إذا كنت تضع 5000 دولار في 401 (ك) ، فقد يكون من الأفضل الاستمرار في القيام بذلك حتى لو كان عائدك السنوي أقل مما كنت ستدفعه إذا دفعت ديون بطاقة الائتمان. هذا لأن مبلغ 401 (ك) الخاص بك سيستمر في كسب الفائدة المركبة لعقود ، متجاوزًا الحد من الديون لمرة واحدة. كما أن الحصول على مساهمة تقاعد مميّزة من الضرائب يتم خصمها من راتبك يقلل أيضًا من ضرائب الرواتب ويتيح لك الاحتفاظ بمزيد من أموالك.

لا يفوتك التعرف على كيفية حساب النسبة الموزونة للالتحاق بالجامعات السعودية. ، و التعرف على كيفية إنشاء حساب بايبال Paypal واستخدامه في تلقي وتحويل الأموال





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-