طريقة إلغاء التثبيت التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS

ربما تعلم بالفعل أن iOS وiPadOS سيحاولان تثبيت تحديثات برامج النظام تلقائيًا على أجهزتك. ولكن لا يريد الجميع استخدام هذه الميزة طوال الوقت.

إذا قمت عن طريق الخطأ بجدولة تحديث برنامج الجهاز ليلاً على هاتف ايفون أو آيباد، فقد تتطلع إلى إلغاء هذا التحديث التلقائي، سواء كنت لا تريد مقاطعة جهازك ليلاً أثناء تصفحك الانترنت، أو ما إذا كنت ترغب فقط في انتظار التحديث أو التثبيت يدويًا بنفسك لاحقًا. لحسن الحظ، يمكنك إلغاء تحديث iOS أو iPadOS عن طريق تعديل إعدادات التحديث.

تابع القراءة لمعرفة كيفية إلغاء التثبيت التلقائي لتحديثات برامج iOS وiPadOS على هاتف ايفون وآيباد.


طريقة إلغاء التثبيت التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS


كيفية إلغاء تثبيت التحديث التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS

يعد إلغاء التثبيت التلقائي لتحديثات البرامج أمرًا سهلاً للغاية إذا كنت تستخدم جهازًا يعمل بنظام iOS 14 / iPadOS 14 أو إصدار أحدث. ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى تحديث مجدول للوصول إلى هذا الخيار المحدد الذي نحن بصدد مناقشته.


1. توجه إلى "الإعدادات" من الشاشة الرئيسية لهاتف ايفون أو آيباد.


1- كيفية إلغاء تثبيت التحديث التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS


2. في قائمة الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على "عام" للمتابعة. 


2- كيفية إلغاء تثبيت التحديث التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS



3. هنا، انقر فوق خيار "تحديث البرنامج" الموجود أعلى إعداد AirDrop.


3- كيفية إلغاء تثبيت التحديث التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS


4. الآن، ستتمكن من رؤية إصدار تحديث iOS / iPadOS المقرر تثبيته. اضغط على "التحديثات التلقائية" للمتابعة.


4- كيفية إلغاء تثبيت التحديث التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS


5. هنا، انقر مرة واحدة على زر تبديل "تثبيت تحديثات iOS". 


5- كيفية إلغاء تثبيت التحديث التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS


6. سيتيح لك القيام بذلك الوصول إلى خيارين. اختر "إلغاء التثبيت الليلة" إذا كنت تريد فقط إيقاف التحديث الليلي المجدول وترك التحديثات التلقائية قيد التشغيل.


6- كيفية إلغاء تثبيت التحديث التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS


انتهينا. لن يحاول هاتف ايفون أو جهاز ايباد الخاص بك القيام بالتحديث لاحقًا.

نظرًا لأنك تركت التحديثات التلقائية قيد التشغيل، فقد تتلقى تحديثًا منبثقًا مشابهًا في غضون يوم أو يومين. ومع ذلك، هذه المرة، بدلاً من كتابة رمز المرور الخاص بك، انقر فوق خيار "Remind Me Later" الموجود أسفل لوحة الأرقام لمنع جدولة تحديث على جهازك.


لإيقاف النوافذ المنبثقة لتحديث البرامج، ستحتاج إلى إيقاف التحديثات التلقائية

سواء كان لديك ايفون 12 أو آيفون 13 أو أقدم من ذلك، هناك طريقة أخرى لمنع جهازك من بدء التحديث ليلاً وهي التأكد من عدم توصيله بالطاقة. هذا لأنه يتم تثبيت التحديثات التلقائية فقط عندما يكون هاتف ايفون أو آيباد قيد الشحن ومتصلاً بشبكة واي فاي. لاحظ أيضًا أن هذه الإعدادات التي ناقشناها هنا لا تمنع تنزيل تحديثات البرامج تلقائيًا على جهازك. من العيوب الواضحة لهذه الطريقة أنه لن يتم شحن البطارية أثناء عدم استخدام الجهاز في الليل.

إذا كان جهازك يعمل بإصدار قديم من iOS أو آيبادOS، فلن تجد كل هذه الخيارات في الإعدادات. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك إلغاء التحديث المخطط له ببساطة عن طريق إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية على جهازك من نفس القائمة. وبالمثل، إذا قمت بإقران Apple Watch بهاتف iPhone الخاص بك، فقد تكون مهتمًا بإيقاف تحديثات watchOS التلقائية أيضًا.

عادةً ما تستغرق تحديثات برامج iOS وiPadOS حوالي 20-40 دقيقة حتى تكتمل، على الرغم من أن التحديثات الرئيسية قد تستغرق وقتًا أطول. إذا كنت من النوع الذي يستخدم ايفون أو آيباد في وقت متأخر من الليل أثناء الاستلقاء على السرير، سواء كان ذلك لإرسال رسائل نصية إلى الأصدقاء أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى، فلن ترغب في تحديث يعيق استخدامك. إذا تم تفعيل التحديثات التلقائية على جهازك، في بعض الأحيان تحصل على نافذة منبثقة تطالبك بتحديث جهازك وإذا اخترت "لاحقًا" بدلاً من "التثبيت الآن"، فسيُطلب منك كتابة رمز المرور الخاص بك. ومع ذلك، فإن القيام بذلك يقوم بجدولة التحديث بين عشية وضحاها.


هل هناك مخاطر من عدم تحديث نظام التشغيل iOS او iPadOS؟

حتى نكن واضحين، بالتأكيد يوجد مخاطر لعدم تحديث نظام التشغيل في أجهزة ايفون وايباد وتشتمل على:

  1. ضعف الحماية الأمنية وتعريض الهاتف لمحاولات التجسس والاختراق
  2. عدم دعم التطبيقات في حال تجاوز عدة تحديثات متتالية
  3. توقف الدعم عن الجهاز والصيانة مالم تقم بتحديثه

ولكن هناك أسباب تدفع الناس إلى عدم التحديث وخاصة فيما تعلق بأجهزة ايفون وايباد وهي:

  1. التحديثات المتتالية تسبب بطيء في الأجهزة القديمة
  2. يزيد استهلاك البطارية على الأجهزة القديمة أيضا أكثر من الحديثة

وهذا ما عودتنا عليه Apple باستخدام القوة الناعمة لإجبارنا على شراء هواتف وأجهزة لوحية جديدة كل 3 أعوام بكامل إرادتنا، ولكن يبقى الخيار الصائب هو متابعة التحديثات الدورية وتفادي منعها لفترات طويلة حتى نحافظ على خصوصيتنا من المتسللين الذين يدخلون في سباق مع شركات تطوير البرمجيات لاصطياد الثغرات قبل إغلاقها من خلال التحديثات الدورية

أرجو أن يكون هذا المقال مفيدا لكم ولا تنسوا مشاركته مع من تعتقدون أنه يهمه. ندعوك في النهاية للتعرف على ايموجي ايفون وكيفية تحميله على كافة الأنظمة، وتعرف كذلك على أفضل التطبيقات المدفوعة للأيفون وطرق الحصول عليها.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-