آخر الأخبار

استخدام ايباد لإدارة التعلم باستخدام التطبيقات التعليمية المجانية

تناولنا في موضوعات سابقة استخدام ايباد iPad في الفصل الدراسي ipad in education، وعرفنا أن هناك سبع خطوات يمكن من خلالها استخدام الأيباد في الفصل الدراسي، والتعلم بشكل أمثل، وهي:

2- إدارة الفصل الدراسي.
5- الوصول إلى ملفاتك.
6- إنشاء ملفات وسائط تعليمية.
7- تعلم اشياء جديدة.

استخدام ايباد لإدارة التعلم باستخدام التطبيقات التعليمية المجانية
      

وتناولنا النقطة الأولى الخاصة بالعرض على شاشة كبيرة. سوف نتناول في هذه التدوينة النقطة الثانية.

استخدام ايباد لإدارة الفصل الدراسي

يمكن استخدام جهاز الايباد iPad بطرق عديدة من قبل المعلم لإدارة الفصل الدراسي، فيمكنك استخدامه لكي تختار الطلاب بشكل عشوائي، وتراقب مستوى الضوضاء بالفصل، وتظهر الرسائل، وتتبع السلوك، وتعد العد التنازلي. تمكنك التطبيقات التعليمية المجانية التالية من هذه المهام.

 

- تطبيق Too Noisy

Too Noisy app

تطبيق تعليمي مجاني مبنى على وجه الخصوص للمساعدة على التحكم في مستوى الضوضاء في الفصل الدراسي، وخاصة فصول الأطفال، يظهر مستوى الضوضاء في غرفة الفصل الدراسي، يظهر وجه مبتسم ايموجي عندما يكون مستوى الضوضاء مقبلو، ويتغير الوجه إلى وجه حزين عندما يكون مستوى الضوضاء عال.



- تطبيق Sign+


Sign+ app

يعتبر هذا التطبيق التعليمي هو أسهل طريقة لتحويل جهاز الآيفون إلى إشارة رقمية. فيمكنك استخدامه في الفصل الدراسي لإظهار رسائل أو إشارات مختلفة وملونة للطلاب. يعتمد هذا البرنامج على بعض القوالب الجاهزة التي تجعل تجهيز الرسائل والإشارات سهلا للغاية، وتتوفر به خلفيات عالية الجودة تعطي الإشارات والرموز لمسة خاصة. وينمكن كتابة رسائل نصية بأحجام فونتات وألوان مختلفة.

  Sign+ app



- تطبيق iBanner HD 

iBanner HD

يعتبر هذا التطبيق التعليمي أفضل طريقة لعرض الرسائل على الطلاب من خلال الآيباد، يعرض هذا التطبيق رسومات مذهلة على شكل الليدات المضاءة. يمكنك كتابة أية رسالة لتوجيهها إلى الطلاب، ويخيرك التطبيق من اختيار ثلاثة أحجام مختلفة للخط.

  iBanner HD


- تطبيق ClassDojo


ClassDojo

يساعد هذا التطبيق التعليمي المعلمين على تحسين سلوكيات الطلاب بشكل سريع وبسيط. حيث أنه يجسد ويولد صورا تمثل السلوك يمكن للمعلم مشاركتها أولياء الأمور والإداريين.  

  ClassDojo


- تطبيق Counter +

Counter +

تطبيق عداد بسيط لكنه قوي للغاية يستخدم لعد الطلاب، وتتبع وسلوكياتهم، واستجاباتهم، وانجازاتهم.

  

- تطبيق Classroom Timer


Classroom Timer

عداد بسيط آخر، مصمم للمعلمين، يمكن من خلال إعداد العد التنازلي للوقت، لإنجاز مهام الطلاب والمجموعات في الفصل الدراسي.
يقدم التطبيق تأثيرات بصرية وصوتية عند اكتمال العد والإعلان عن إنهاء المهام بطريقة فعالة ومثيرة.

  



- تطبيق TeacherKit

TeacherKit app


يعتبر هذا التطبيق منظم شخصي للمعلم يقوم من خلاله بإضافة الفصول والطلاب، ليساعده على تسجيل الحضور، والملاحظات عن أداء الطلاب، وتسجيل الدرجات، وإعداد المخططات البيانية وفقا لأماكن جلوس الطلاب.


  TeacherKit app

الخاتمة

نأمل أن تكون قد استفدت من التطبيقات المعروضة في هذه المقالة، وندعوك للتعرف على طريقة إلغاء التثبيت التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS، تعرف أيضا على أفضل تطبيقات الأيفون المجانية.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-