ispring free certification offer

عيوب خفية لا تعرفها عن تطبيق الانستقرام

يعد تطبيق الانستقرام واحداً من أبرز التطبيقات المتداولة بانتشار كبير لدى أكثر مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، وذلك بلا شك يعود بفضل العديد من الخدمات الترفيهية المميزة التي يتيحها تطبيق الانستقرام لكل مستخدم من  حول العالم، حيث إنه إحدى منصات التواصل الاجتماعي الذكية التي تخصص من أجلك العديد من المزايا الترفيهية المتنوعة. 

ولكن ما لا يعرفه البعض أن هناك عيوب خفية حول هذا التطبيق لا يعرفها الكثير .. لذا قمنا من خلال هذا المقال بتسليط الضوء حول عيوب خفية لا تعرفها عن تطبيق الانستقرام، وعلى إثر ذلك نفصل إليكم من خلال هذا المقال أبرز عيوب تطبيق الانستقرام .. تابعونا.


عيوب خفية لا تعرفها عن تطبيق الانستقرام

تطبيق الانستقرام

يعد تطبيق الانستقرام واحداً من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة على رقعة كبيرة من المستخدمين في جميع دول العالم، حيث أن هذا التطبيق الذكي يوفر للمستخدمين العديد من المميزات الجذابة في حرية التقاط الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية ونشرها على نطاق واسع من الأشخاص والمعارف وغيرهم من المتابعين. 

كل ذلك يأتي مع العديد من الوسائل الذكية في حماية خصوصية المستخدم ضد لصوص السوشيال ميديا، أي ان هذا التطبيق الرائع يوفر للمستخدم به الأمان التام للحفاظ على جميع بياناته الشخصية من صور ومقاطع الفيديو يقدمها المستخدم من خلال صفحته الشخصية على هذا التطبيق. 

والمثير للإعجاب أن تطبيق الانستقرام يحمل العديد من المميزات الخدمية التي توفر كافة السبل الخدمية المتاحة بما يتلاءم مع احتياج المستخدم، وهذا ما يجعل من تطبيق الانستقرام واحداً من أبرز التطبيقات المتداولة بانتشار كبير لدى العديد من المستخدمين حول العالم.


تعرف ايضا على الأضرار الخفية لتطبيق التيك توك


استخدامات تطبيق الانستقرام

يتمتع تطبيق الانستقرام بالعديد من المميزات الفائقة التي تجعل منه تطبيق ذو رواج كبير في ساحة التطبيقات المنافسة الأخرى، حيث إنه تطبيق يجمع ما بين الخدامات المميزة لتطبيقات التواصل الاجتماعي مع الأمان التام للمحتوي الذي يتم مشاركته من خلال هذا التطبيق، ومما سبق .. يمكننا حصر أبرز استخدامات تطبيق الانستقرام في العديد من النقاط التالية:

  • يوفر تطبيق الانستقرام خاصية التقاط وتحميل الصور وكذلك تصوير مقاطع الفيديو ونشرها داخل الصفحة الشخصية للمستخدم بجودة فائقة قد تفوق جودة أداء كاميرا وجودة الهاتف، وذلك بفضل كونه يحتوي على العديد من المؤثرات والدقة التي تساهم في توضيح الصور ومقاطع الفيديو حتى تكون على مستوى كبير من الدقة والجودة عند النشر.
  • يوفر تطبيق الانستقرام ميزة متابعة محتوى الفيديوهات والصور للعديد من المشاهير والشخصيات العامة حول العالم من خلال زر المتابعة المتواجد في تطبيق الانستقرام، وهذا الزر يجعلك مطلعاً بشكل دائم على أبرز التفاصيل اليومية المتعلقة بالشخصيات العامة المفضلة لديك، اي إنك سوف تشعر وكأنك جزء من حياة ويوميات الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم، حيث إنه سوف يظهر إليك بشكل دائم كافة الأنشطة والمقاطع والصور المقدمة من خلال هؤلاء الأشخاص على مدار اليوم وبصورة حيّة تجعلك قريباً من حل من حولك من الأصدقاء والمعارف.
  • يوفر تطبيق الانستقرام كغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي ميزة الرسائل والتفاعل مع المنشورات سواء من خلال الإعجاب أو من خلال التعليقات والمشاركة، وكذلك يوفر للمستخدم ميزة الاطلاع على أبرز المحتويات المتواجدة داخل تطبيق الانستقرام وقد تكون متوافقة مع ميول المستخدم.
  • يعد تطبيق الانستقرام كواحد من أبرز التطبيقات التي تمنحك الاطلاع على العديد من المحتويات التجارية التي قد تكون من إحدى اهتماماتك الشخصية، حيث أن تطبيق الانستقرام يوفر خاصية إنشاء حساب تجاري لعرض السلع والأعمال الحرة، اي إنك يمكنك شراء وبيع كل ما تريد فقط من خلال ضغطة زر واحدة من تطبيق الانستقرام.


مميزات تطبيق الانستقرام

مما لا شك فيه أن تطبيق الانستقرام يحتوي على العديد من المميزات والخدمات الفائقة التي تجعل منه إحدى التطبيقات الذكية التي حصلت على أكثر من مئة مليون تحميل خلال فترة قصيرة، مما يبرهن على مدى كون هذا التطبيق واحداً من أبرز التطبيقات الاجتماعية التي تحمل العديد من المميزات الفريدة والمتميزة في مجال التواصل الاجتماعي، ويمكننا حصر أبرز مميزات تطبيق الانستقرام في العديد من النقاط التالية:

  • يعد تطبيق الانستقرام المنصة الأولى التي تهتم بالمحتوى المرئي (الصور ومقاطع الفيديو) دون المدونات الشخصية كما هو حال بقية تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، وهذا بلا شك جعل العديد من الأشخاص ينجذبون إلى هذا التطبيق الذي يوفر للمستخدمين كافة السبل للاطلاع الواقعي الحيّ على آخر أخبار ونشاط الاصدقاء والمعارف وكذلك أخبار المشاهير حول العالم.
  • يتيح تطبيق الانستقرام للمستخدم العديد من المزايا المتعلقة بالحسابات الشخصية المتنوعة، حيث إنه يوفر العديد من أنواع الحسابات الشخصية التي تتلاءم مع احتياجات المستخدم مثل الحسابات التجارية أو الحسابات الشخصية آو الحسابات الترفيهية أو الحسابات العامة، مما يجعلك أكثر حرية في اختيار نوعية الحساب الذي تريده على الانستقرام.
  • يعد تطبيق الانستقرام كواحد من التطبيقات التي تعد بمثابة نافذة صغيرة للاطلاع على ما يحدث في الواقع المحيط بصورة عن قرب تجعلك تشعر إنك جزء من الواقع على الرغم من كونك جالساً على مقعدك داخل المنزل فقط! ، وذلك بفضل الدقة والجودة للمحتوى المرئي المعروض من خلال نافذة تطبيق الانستقرام. 


عيوب خفية لا تعرفها عن تطبيق الانستقرام

وعلى الرغم من مدى كون تطبيق الانستقرام إحدى التطبيقات السريعة والتي  تحمل العديد من المميزات الفائقة المفضلة في الاستخدام لدى أكثر المستخدمين حول العالم، إلا أن هذا التطبيق يواجه العديد من العيوب الخفية التي قد لا يدركها البعض حوله، ومن أجل ذلك، يمكننا حصر أبرز هذه العيوب في العديد من النقاط التالية:

  • على الرغم من كون التطبيق يدعم حماية الصور والمقاطع التي يتم نشرها من خلال التطبيق من مخاطر التحميل المنتشرة في التطبيقات الأخرى، إلا أن هذا لا يأمن المحتوى الشخصي الخاص بك من خطر خاصية (التقاط الشاشة) المتواجدة داخل أكثر الهواتف الجوالة الحديثة حالياً، مما تجعلك تلك الخاصية في خطر كبير من لصوص البيانات الشخصية.
  • لا يوفر تطبيق الانستقرام الخدمات المناسبة لحماية الحسابات الشخصية من إثر الاختراق، حيث إنه في حالة حدوث سرقة للحساب الشخصي الخاص بك يجعلك في مشكلة كبيرة بسبب صعوبة إمكانية استرجاع الحساب.
  • يستهلك الكثير من البيانات بسبب كونه يقدم محتويات مرئية فقط مثل الصور ومقاطع الفيديو والبث المباشر، مما يجعله أحد التطبيقات التي قد لا تتلاءم مع مستخدمي باقات الإنترنت المحدودة، حيث إنه قد يستهلك نسبة كبيرة في حالة المشاهدة أو التحميل، وهذا بلا شك بفضل كونه تطبيق يدعم نشر المحتويات المرئية بدقة فائقة.


الخاتمة

ولكن .. على الرغم من ذلك، إلا أن تطبيق الأنستقرام يحمل العديد من المميزات الفائقة التي تجعله اختياراً مميزاً لكل مستخدم خاصة وأنه يجمع ما بين العديد من المميزات والخصائص الفريدة وغير المتوفرة في غيره من التطبيقات الأخرى، وهذه العيوب لا تقلل من مدى كفاءة ومميزات الخدمات المتنوعة التي يمنحها إليك الانستقرام.

نأمل بأن يكون المحتوى الخاص بنا قد نال إعجابكم. 

 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-