كيفية إعادة صياغة النص باحترافية مجانا

هل احتجت يوما ما إلى إعادة صياغة النص لمقال أو ورقة بحثية؟ اعتقد أن معظم العاملين في التدوين والنشر الإلكتروني والباحثين يحتاجون إلى مهارة إعادة صياغة النصوص في أعمالهم لتجنب الوقوع في عائق نسب الاقتباس التي قد تهدد مصداقية أعمالهم.

ويعد مصطلح إعادة الصياغة النص واحداً من المصطلحات الرائجة المتعلقة بإعادة كتابة النص الإلكتروني ليكون فريدا غير مكرر مع المحافظة على المعنى الذي يحمله، حيث إنه أحد الوسائل المتاحة لإبراز محتوى إلكتروني يتوافق مع قواعد كتابة المحتوى الإلكتروني التي تتصدر قوائم البحث عبر المنصات والمواقع الإلكترونية المختلفة.

وتعد مهنة اعادة الصياغة النص هي أحد أنواع المهن المتداولة كثيرا خلال هذه الفترة، مما  سبب ذلك في تساؤلات العديد من الأشخاص خاصة المهتمين بمجال الكتابة بصفة عامة وإنتاج المحتوى الرقمي بصفة خاصة، لذا نقدم لكم في هذا المقال كل ما تريد معرفته حول كيفية اعادة صياغة النصوص، تابعونا..


إعادة صياغة النص


ما هو إعادة صياغة النص؟

اعادة صياغة النص هي أحد المصطلحات الإلكترونية التي تم إطلاقها على عميلة إعادة تغيير الصيغ اللفظية المتواجدة في محتوى معين له الصدارة في البحث على منصات البحث الإلكترونية، حيث يتم إعادة تغيير صيغة هذا المحتوى حتى يتم عنه إنتاج محتوى مماثل في المضمون، ومختلف في الصيغة اللغوية العامة للنص وتتم هذه العملية بصورة يدوية أو باستخدام أداة برمجية خاصة أو موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض، وأخيرا يستخدم الذكاء الاصطناعي للقيام بهذه المهمة.

وهذه المهنة تأهل المحتوى المعاد صياغته بشكل كامل إلى كونه مقبولاً من قِبل منصة البحث الإلكترونية، حيث أن المحتوى يكون معدلًا في الصياغة اللفظية بشكل كامل، مما يتيح لمنصات الجوجل التعرف عليه كمحتوى جديد متناسق في الموضوعات ورائج في عناصر البحث المطلوبة، مما يؤدي إلى قبول المحتوى ضمن المحتويات المعروضة على منصات البحث.

والجدير بالذكر أن هذه المهنة قد تكون رائجة بشكل كبير لدى العديد من العاملين على المنصات الإلكترونية، إلا إنه أي خطأ قد يصدر في إعادة الصياغة سيكلف المنصة الإلكترونية تحقيقاً حول الاحتيال النصي، وكذلك سوف يتم رفض المحتوى بشكل مباشر. 

لذا فإن مهنة إعادة الصياغة تحديداً تعد كأحد أدق أنواع المهن الإلكترونية، حيث أن الأخطاء الفادحة حول عدم صياغة المحتوى بشكل كامل قد يؤدي في النهاية إلى إغلاق الموقع الخاص بالمستثمر، وخسارته أمواله أيضاً.


ما الهدف من إعادة صياغة النص ؟

يتساءل أكثر الأشخاص الذين يهتمون حول عالم الاستثمار الإلكتروني عن الهدف الذي يبرز من إعادة صياغة المحتوى، حيث إنه لا شك في أن المحتوى الذي تمت إعادة صياغته ينص على عناصر محتوى آخر، فما الهدف أو الفائدة التي تعود من إعادة صياغة المحتوى؟

ونجيب هنا بالعديد من الأهداف، منها:

  • أن إعادة الصياغة النص تمثل تماماً فكرة إعادة نشر المحتوى بشكل مختلف وبنتائج أوضح في السياق والأسلوب، حيث أن هناك العديد من المحتويات الإلكترونية التي تتصدر قائمة البحث على الجوجل بفضل كون المحتوى متناسق مع القواعد العامة لكتابة المحتوى الإلكتروني، ولكن في ذات الوقت يكون أكثر محتويات هذه المقالات لا تفيد المشاهد بنسبة مئة بالمئة.
  • الهدف من إعادة الصياغة هي البحث عن مواطن الضعف والأخطاء في المحتوى الأول، ثم إعادة صياغتها بأسلوب آخر لُغوياً يتبع السياق التنظيمي للأفكار ولكن بلغة أخرى وعناصر أكثر تفصيلاً وتحليلًا للأمر عن المحتوى السابق.
  • كما يؤدي ذلك إلى إبراز هذا المحتوى الذي تمت إعادة صياغته عبر منصات البحث حتى يصير محتوى هادف وقادراً على إفادة العديد من المشاهدين أكثر من المحتوى الأصلي، وهذا يفيد بشكل مباشر في قوة الموقع ومدى المصداقية الخاصة به على الجوجل، وكذلك يؤهل الموقع للربح بنسبة كبيرة من خلال الزيارات والنقر على الإعلانات المتواجدة داخل المحتوى المعروض.

لذا تجد أكثر مديريّ المنصات الإلكترونية ما يبحثون عن معيديّ لصياغة المحتوى الإلكتروني بشكل كبير عبر الوظائف الإلكترونية المتاحة حالياً.


خطوات إعادة صياغة النصوص

في الواقع، أن علم إعادة صياغة النص يبدو واسعاً بنسبة كبيرة في فروعه ومتطلباته، إلا إنه بنسبة كبيرة يرتكز على العديد من الأساسيات التي لا غنى عنها في إعادة صياغة المحتوى الإلكتروني.

والجدير بالذكر، أن أكثر طرق الصياغة خلال هذه الفترة صارت تعتمد بصورة كبيرة على التطبيقات التي صممت خصيصاً لإعادة صياغة المحتوى الإلكتروني، إلا أن هذه التطبيقات في المجمل لا تعطي دقة الصياغة التي تتم من قِبل الأشخاص ذوي الخبرة في المجال، لذا نفصل لكم من خلال الخطوات التالية أبرز خطوات إعادة صياغة النص الإلكتروني، والتي تتكون من:

  • قراءة المحتوى المطلوب إعادة صياغته بدقة: حيث أن إدراك الكاتب حول شمولية النص وما يحوي من مميزات وتنسيق تجعل منه قادراً على إنتاج محتوى أكثر شمولية وكذلك أكثر تناسقاً وصحة عن المحتوى الأول الرائج، وهذا يمنح النص المعاد صياغته دق وصحة أكثر من سابقه، مما يمنحه الصدارة الأولى عن النص الأصلي المعاد صياغته. 
  • إحصاء الفكرة المنشودة من المحتوى الأصلي والبحث فيها بشكل متوسع: حيث إن الإحصاء حول العديد المحتويات المتعلقة بالمحتوى الذي يجب إبرازه من خلال إعادة الصياغة تجعل من الكاتب يحمل كم غير يسير من المعلومات التي قد تساهم في خدمة المشاهدين، وهذا يعود عليه بالنفع أيضاً من خلال منصات الجوجل، حيث إن منصات الجوجل توثق المحتويات التي تحتوي على دقة شاملة حول المحتويات الإلكترونية المعروضة. 
  • البحث عن عيوب المحتوى الأصلي: حيث إن البحث عن عيوب المحتوى الأول يساهم بشكل كبير في جعل الكاتب يخرج محتوى فني متكامل الجوانب ولا يحمل عيوب المحتوى الأول سواء كانت هذه العيوب عيوب تنظيمية أو تنسيقية أو عيوب في المعلومات ذاتها، وذلك يعمل بصورة مباشرة في تصنيف المحتوى المعاد صياغته إلى كونه محتوى رائج وأكثر دقة من أسلافه. 
  • التغيير الشامل لفقرات النص الأصلي: وهنا تبرز مدى ثقافة الكاتب، حيث إن مهنة إعادة الصياغة تحتاج إلى كم غير يسير من المصطلحات اللغوية المتعددة والتي تفيد معنى واحد ايضاَ. 

والجدير بالذكر أن العمل في إعادة الصياغة يستلزم إنك إذا أردت أن تخرج نصاً معاد صياغته بصورة كاملة، فإنك بلا شك سوف تحتاج إلى استخدام طريقة صياغة الجمل وطريقة صياغة الألفاظ داخل المحتوى الواحد حتى يصير معاد صياغته بطريقة كاملة.


عيوب إعادة صياغة النصوص 

بالرغم من أن نجاح عملية إعادة الصياغة تساهم بشكل كبير في رفع المحتوى الإلكتروني وجعله متكاملاً من جميع الجوانب العملية، إلا أننا لن نغفل عن توضيح العيوب التي تسببها مهنة إعادة صياغة المحتوى الإلكتروني، حيث أن الاعتماد بشكل كبير على إعادة صياغة المحتوى الإلكتروني يساهم في نشأة العديد من العيوب المتنوعة، منها:

  • يهمل الجانب الابتكاري في الكاتب، ويجعله مجرد مقلد وناقل لنهج غيره فقط مع الاختلاف في الصيغة اللغوية للنص، حتى إنه يرتكز في المقام الأول على التنوع اللغوي وليس المعرفة الإبداعية، فهذه المهنة سوف تفقدك الكثير من المهارات الإبداعية. 
  • إن الارتكاز على محتويات محددة رائجة وإعادة صياغتها من خلال أكثر المواقع عبر الإنترنت هذا يجعل الجانب الرائج فقط من يحتل على اهتمام الكاتبين، مما يهمل ذلك من أهمية الموضوعات الفريدة والجديدة والتي قد يكون العمل عليها ذو نتائج أفضل من تكرار المحتوى الرائج وتكراره بالعديد من المحتويات المختلفة. 
  • الأخطاء الناتجة عن عدم دقة إعادة صياغة النص قد تؤدي إلى رفض المحتوى الإلكتروني وإغلاق المنصة بشكل كامل، وهذا يكلف المستثمرين العديد من الخسائر الفادحة وهذا قد يعرض بعض الكاتبين في مهنة إعادة الصياغة إلى خسارة مهنتهم. 


اعادة صياغة النص باستخدام الذكاء الاصطناعي

يمكن جعل محتوى الذكاء الاصطناعي AI غير قابل للكشف، و إعادة صياغة النص باستخدام شات جي بي تي Chat GPT باتباع الحيل والنصائح المتاحة في هذا المقال.


كما أن هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في إعادة كتابة النص بكلماتك الخاصة مع الحفاظ على المعنى الأصلي. بعض هذه الأدوات هي:


أداة إعادة صياغة النص QuillBot AI

تتيح لك هذه الأداة إعادة صياغة النص بطرق مختلفة، مثل الرسمية والبسيطة والإبداعية والأكاديمية وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تخصيص مستوى تغيير المفردات والعثور على مرادفات للكلمات الفردية.


أداة إعادة صياغة النص QuillBot AI


أداة إعادة صياغة النصوص المجانية Free Paraphrasing Tool

تتيح لك أداة إعادة صياغة النص بطلاقة باستخدام الذكاء الاصطناعي - Scribbr إعادة صياغة النص عن طريق استبدال كلمات معينة بمرادفات أو إعادة هيكلة الجمل. يمكنك أيضًا استخدامه لإعادة صياغة الجمل والعثور على مرادفات للكلمات الفردية. كما أن لديها مدقق الانتحال وخدمة التدقيق اللغوي.


أداة إعادة الصياغة المجانية بالذكاء الاصطناعي | Frase

تساعدك هذه الأداة Free Paraphrasing Tool

على إعادة كتابة الجمل والفقرات من خلال توفير بعض الاختلافات. يمكنك أيضًا تمييز الجمل التي تريد إعادة كتابتها ولصق الفقرة المفضلة لتحل محل المحتوى الأصلي.


أداة إعادة الصياغة rewording.io

أداة مجانية لإعادة الصياغة وإعادة الكتابة بالذكاء الاصطناعي - إعادة الصياغة: هذه الأداة سهلة الاستخدام للطلاب والمهنيين على حدٍ سواء. كل ما عليك فعله هو لصق بعض النص والنقر على زر إعادة الصياغة، وستعيد الأداة صياغة النص بمساعدة الذكاء الاصطناعي.



مواقع مجانية لإعادة صياغة النصوص باللغة العربية


مواقع مجانية لإعادة صياغة النصوص باللغة العربية


هناك أدوات ومواقع مجانية عديدة يمكنك استخدامها لغرض إعادة صياغة النصوص العربية، والتي تتضمن أدوات إعادة صياغة النصوص، و تمكن المستخدمين من عمل إعادة كتابة النصووص العربية بسهولة. ومن هذه المواقع:


موقع اعادة صياغة النص بالعربي - تغيير صيغة الكلام

هذا الموقع يتيح لك إعادة صياغة النص بطرق مختلفة، مثل الرسمية والبسيطة والإبداعية والأكاديمية، وغير ذلك. يمكنك أيضًا تخصيص مستوى التغيير في المفردات والبحث عن المرادفات للكلمات الفردية.

ويتيح لك هذا الموقع إدخال النص الذي تريد إعادة صياغة الكلام الخاص به مباشرة، كما يمكنك أيضا من رفع ملف نصي لإعادة صياغته، أو تحميل ملف من جوجل درايف Google Drive لغرض إعادة كتابة النصوص الخاصة به مرة واحدة.


إعادة صياغة النص تلقائيا باللغة العربية مجانا موقع معيد الكتابة Smodin

هذا الموقع يساعدك على إعادة كتابة النص بإستبدال بعض الكلمات بمرادفاتها أو إعادة هيكلة الجمل. يمكنك أيضًا استخدامه لإعادة صياغة الجمل والبحث عن المرادفات للكلمات الفردية.


أفضل مواقع اعادة صياغة النص بالعربي مجاناً وبجودة عالية Neural Writer

 يقوم هذا الموقع بعمليات إعادة صياغة النص لعدد 27 لغة مختلفة، من بينها اللغة العربية، حيث يتضمن هذا الموقع أداة إعادة صياغة النصوص باللغة العربية عن طريق إدخال النص المراد إعادة صياغته ليتم الحصول على نسخة معادة صياغتها بشكل فوري مباشر.


اعادة صياغة النص بالعربي

عادة ما ترتبط إعادة صياغة النصوص بخدمة أخرى هي كشف الانتحال أو كشف الاقتباس، لتقوم بتحديد النصوص المقتبسة والتي يتوجب عليك تغيير عن طريق إعادة الكتابة، تستخدم مواقع إعادة صياغة النص لغرض إعادة كتابة النص و إعادة صياغة الجمل مع المحافظة على معنى النص، فالمتخصص يدرك مدى صعوبة هذه المهمة في اللغة العربية، حيث تتضمن إعادة هيكلة النص العربي عمليات برمجية صعبة وعديدة لتنتج نص مفهوم.

ويجب مراجعة النص المولد عن طريق هذه المواقع قبل اعتماده لتجنب وجود أخطاء به أو معاني غير مفهومة.


اعادة صياغة النص الانجليزي

إعادة صياغة النص بشكل صحيح هي عملية إعادة كتابة الأفكار أو الكتابات بكلمات مختلفة. قد تستخدم إعادة صياغة النص لإيصال مفهوم بوضوح أو دمج أفكار شخص آخر في مقال أو ورقة. هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لإعادة صياغة النص بشكل فعال:

  1. قم بقراءة النص الأصلي بعناية وتأكد من فهم معناه.
  2. اخفِ النص الأصلي ولا تنظر إليه. ثق بنفسك أنك فهمت معناه بدقة ولم تنسَ شيئًا.
  3. اكتب ملاحظات خشنة عن فهمك للرسالة الرئيسية للنص. لا تحاول تقليد ما قاله ، فقط ما كان المعنى.
  4. استخدم كلمات وجمل وترتيبات مختلفة عن النص الأصلي. يمكنك تغيير شكل الكلمة / الشكل النحوي إذا لزم الأمر.
  5. قارن نصك المعاد صياغته بالأصل وتحقق من أنه يحافظ على المعنى ولا يحتوي على أخطاء إملائية أو نحوية.
  6. اذكر المصدر عند إضافة نص معاد صياغته في عملك المكتوب.

وإذا كنت ترغب في إعادة الصياغة عبر الإنترنت استخدام أداة إعادة صياغة النص لمساعدتك في هذه العملية، حيث توجد بعض المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجانًا، مثل:

تستخدم هذه الأدوات تقنيات الذكاء الاصطناعي لإعادة صياغة جمل أو فقرات أو مقالات بطرق مختلفة. يمكنك تخصيص درجة التغيير في المفردات والطول والشكلية لكل نص معاد صياغته لتتناسب مع احتياجاتك.



برنامج إعادة صياغة المقالات الإنجليزية مجانا

برنامج إعادة صياغة المقالات الإنجليزية هو برنامج يساعدك على إعادة كتابة أو إعادة صياغة أو تدوير مقالات أو نصوص باللغة الإنجليزية بطرق مختلفة وفريدة. يمكنك استخدام هذا البرنامج لتجنب الانتحال أو تحسين جودة أو سهولة قراءة محتواك. 

هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجانًا على الإنترنت. ومن بينها:


أداة إعادة صياغة اللغة الإنجليزية المجانية عبر الإنترنت 

أداة مجانية على الإنترنت لإعادة كتابة المحتوى: هذه الأداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإعادة صياغة جمل أو فقرات أو مقالات بطرق مختلفة. يمكنك تخصيص درجة التغيير في المفردات والطول والشكلية لكل نص معاد صياغته لتتناسب مع احتياجاتك.


أداة إعادة الصياغة (اعادة صياغة) 

اعادة صياغة النص عبر الإنترنت مجانًا: هذه الأداة تستخدم تقنية قائمة على الذكاء الاصطناعي تغيير صيغة الكلام بشكل مختلف دون تبديل فكرتها الرئيسية. يمكنك اختيار بين أوضاع مختلفة لإعادة الصياغة، مثل الدوران الذكي والاستبدال يدويًا والدوران الفائق وإعادة صياغة AI.


AI Rewriter - أداة إعادة صياغة مجانية DocTranslator

هذه الأداة تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لإعادة صياغة المحتوى بأكمله. هذه الأداة لا تغير فقط الكلمات الموجودة في نصك مع المرادفات، بل تعدل أيضًا بنية الجملة في النص لجعلها تبدو فريدة تمامًا للقراء.


الخاتمة

تعرفنا في هذا المقال على كيفية إعادة صياغة النص والهدف من هذه المهمة وسردنا مجموعة متنوعة من الأدوات والمواقع المجانية التي تستخدم لإعادة النص باللغة العربية وباللغة الإنجليزية، نتمنى أن تكون مفيدة وعون لكم في كتابة المقالات أو الأبحاث الفريدة.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-