كافة مواصفات هواوي ميت 60 برو | الرائد المتطور الذي سيشعل المنافسة

 هواوي ميت 60 برو HUAWEI Mate 60 Pro هاتف ذكي رائد يحتوي على شريحة صينية مصنوعة بتقنية 7 نانومتر. فإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد يوفر أداءً عاليًا ومتانة وتنوعًا وذكاء فقد ترغب في التحقق من HUAWEI Mate 60 Pro، وتابع معنا قراءة هذا المقال...


أعلنت شركة هواوي بشكل فاجئ الجميع اليوم 29 أغسطس عن جوال هواوي الجديد ميت 60 برو HUAWEI Mate 60 Pro، ليس مجرد هاتف آخر يتميز بتصميم أنيق وكاميرا قوية. إنه يعد علامة بارزة لشركة Huawei وشركة SMIC في سعيهما الدؤوب لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الشرائح المصغرة وأشباه الموصلات للتغلب على العقوبات الأمريكية. إنه أيضًا شاهد على الابتكار التكنولوجي والمرونة الصينية في مواجهة الصعاب.

في هذه المقالة، سنستعرض الميزات والمواصفات الرئيسية لهاتف هواوي الجديد هواوي ميت 60 برو HUAWEI Mate 60 Pro، وسنجيب أيضًا على بعض الأسئلة المتداولة حول هذا الهاتف الجديد.


هواوي ميت 60 برو


مواصفات هواوي ميت 60 برو

يعتبر هاتف هواوي ميت 60 برو هو أحدث هاتف ذكي من سلسلة ميت من هواوي. يتمتع هذا الهاتف بمواصفات رائعة وتصميم أنيق وأداء قوي. بعض من أبرز مميزات هذا الهاتف هي:

  • شاشة LTPO OLED بحجم 6.82 بوصة ودقة 1212 × 2616 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.
  • كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل و 48 ميجابكسل و 12 ميجابكسل، تدعم التكبير البصري 3.5x والتصوير بدقة 4K.
  • كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر عمق TOF 3D، تدعم التصوير بدقة 4K.
  • معالج Kirin 9000S ثماني النواة وذاكرة داخلية تصل إلى 1 تيرابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت.
  • نظام تشغيل HarmonyOS 4.0 الذي يوفر تجربة سلسة وآمنة وذكية.
  • بطارية بسعة 4750 مللي أمبير تدعم الشحن السريع السلكي بقوة 66 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.


تعرف على سلسلة هواوي نوفا، و ساعة Huawei Watch GT

 وإليكم الآن هذه المواصفات بالتفصيل:

  

معالج هواوي ميت 60 برو  Kirin 9000s معجزة صينية الصنع

قلب هاتف ميت 60 برو HUAWEI Mate 60 Pro هو معالج Kirin 9000s، وهو أول معالج في العالم يستخدم شريحة Chip بتقنية 7 نانومتر مصنوعة من قبل شركة SMIC التي تعتبر أكثر مصانع الصين تقدمًا في مجال أشباه الموصلات.

  • معالج Kirin 9000s هو نسخة محسنة من معالج Kirin 9000 الذي تم استخدامه في سلسلة هواوي ميت 40 Huawei Mate 40، حيث يتمتع معالج Kirin 9000s بالمواصفات والأداء التقني التالي: 
  • يحتوي على وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة، بأربعة أنوية من نوع Cortex-A77 بتردد 3.13 جيجا هرتز، وأربعة أنوية Cortex-A55 بتردد 2.05 جيجا هرتز، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Mali-G78 MP24. 
  • يحتوي المعالج أيضا على وحدة المعالجة العصبية ثنائية النواة (NPU) بنواة كبيرة واحدة ونواة صغيرة واحدة لمهام الذكاء الاصطناعي، التي تتضمن التعرف على الوجه ومعالجة الصور ومعالجة اللغة الطبيعية. 
  • يدعم المعالج التعامل مع ما يصل إلى 12 جيجابايت من الذاكرة LPDDR5 RAM وحتى 512 جيجابايت من ذاكرة UFS 3.1. 
  • يحتوي المعالج على مودم Balong 5000 5G المدمج الذي يدعم كلاً من أوضاع NSA (غير المستقل) و SA (المستقل)، بالإضافة إلى نطاقات sub-6 GHz و mmWave.

 

 

مواصفات شاشة هواوي ميت 60 برو  

يحتوي موبايل هواوي ميت HUAWEI Mate 60 Pro على شاشة مذهلة محمية بزجاج Kunlun 2، وهو نوع من الزجاج تم تطويره بواسطة Huawei بالتعاون مع أكبر شركة لصناعة الزجاج في الصين CSG Holding. يختلف زجاج Kunlun 2 عن أنواع أخرى من الزجاج المستخدمة في شاشات الهواتف الذكية، مثل زجاج Gorilla أو Dragontrail، من حيث الميزات والفوائد. 

بعض الميزات والفوائد لزجاج Kunlun 2 هي: 

  • لديه مقاومة عالية للخدش، مما يعني أنه يمكنه تحمل الخدوش من الأشياء الصلبة مثل المفاتيح أو العملات المعدنية أو السكاكين. 
  • لديه مقاومة عالية للصدمات، مما يعني أنه يمكنه امتصاص الصدمات من السقطات أو التصادمات دون تشقق أو تحطم. 
  • لديه مقاومة عالية للسقوط، مما يعني أنه يمكنه البقاء على قيد الحياة من ارتفاع يصل إلى 1.8 متر دون كسر أو تلف الشاشة. 
  • لديه وضوح بصري عالي، مما يعني أنه يحتوي على انعكاس منخفض وانتقال عالي، مما يؤدي إلى شاشة واضحة ومشرقة.


شاهد هذا الفيديو المدهش لاختبار سقوط شاشة هواوي ميت 60 برو


وبناء على ذلك نرى أن زجاج Kunlun 2 يعد إضافة قيمة لهاتف HUAWEI Mate 60 Pro، حيث يعزز تجربة المستخدم ويحمي الهاتف من التلف العرضي. 


مميزات شاشة هواوي ميت 60 برو

تتميز شاشة هاتف HUAWEI Mate 60 Pro بالمواصفات والوظائف التالية: 

  • تحتوي على شاشة أوليد OLED بحجم 6.76 بوصة بدقة 2772 × 1344 بيكسل وكثافة بكسل 456 بكسل لكل بوصة. 
  • تحتوي على تصميم ثقوب مثقوبة على شكل جزيرة ديناميكية يستوعب كاميرتين سيلفي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. 
  • تحتوي على معدل تحديث 120 هرتز ومعدل عينات لمس 240 هرتز، مما يعني أنها يمكنها تقديم رسوم متحركة وتفاعلات سلسة وسريعة الاستجابة. 
  • تحتوي على نظام تنقل بالإيماءات يسمح للمستخدمين بالتحكم في الهاتف بسحبات ونقرات بسيطة على حواف الشاشة. 
  • تحتوي على لوحة مساعد ذكية توفر وصولًا سريعًا إلى التطبيقات والوظائف المستخدمة بشكل متكرر على الجانب الأيسر من الشاشة. 


ولذلك نرى أن شاشة هاتف HUAWEI Mate 60 Pro هي واحدة من أكثر الشاشات إثارة للإعجاب في سوق الهواتف الذكية ، حيث توفر شاشة كبيرة وغامرة بجودة ومتانة عالية.

 

مواصفات كاميرا هاتف HUAWEI Mate 60 Pro 

جوال هواوي huawei mate 60 برو يأتي بنظام الكاميرا الثلاثي، وهي أداة تصوير متعددة الاستخدامات وقوية للغاية، حيث يحتوي هاتف HUAWEI Mate 60 Pro على نظام كاميرا مذهل يتكون من ثلاث كاميرات خلفية وكاميرتين أماميتين. يختلف نظام الكاميرا الثلاثي لهاتف HUAWEI Mate 60 Pro عن أنظمة الكاميرا الأخرى المستخدمة في الهواتف الذكية، مثل الكاميرات الرباعية أو الثنائية، من حيث المواصفات والوظائف. 

المواصفات والوظائف لكل عدسة كاميرا في نظام الكاميرا الثلاثي هي: 

  • العدسة الرئيسية ذات الزاوية العريضة تحتوي على مستشعر 50 ميجا بيكسل بفتحة f/1.9، وحجم بكسل 1.22 ميكرومتر، وتثبيت بصري للصورة (OIS)، وضبط تلقائي للبؤرة بالليزر (LAF). يمكن للعدسة الرئيسية التقاط صور مفصلة وحية في ظروف إضاءة مختلفة. 
  • العدسة التلسكوبية تحتوي على مستشعر 12 ميجا بيكسل بفتحة f/3.4، وحجم بيكسل 1.22 ميكرومتر، و OIS، و LAF. يمكنها توفير تقريب بصري يصل إلى 5x، وتقريب هجين يصل إلى 10x، وتقريب رقمي يصل إلى 50x. 
  • كما أنها تستطيع تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو بدقة 4K، بمعدل 60 إطارًا في الثانية. 
  • العدسة ذات الزاوية فائقة العرض تحتوي على مستشعر 20 ميجا بكسل بفتحة f/1.8، وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، و OIS، و LAF. ويمكنها التقاط صور بزاوية عريضة بزاوية رؤية تبلغ 100 درجة. كما أنها تستطيع تسجيل مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بمعدل يصل إلى 960 إطارًا في الثانية.


يحتوي هاتف HUAWEI Mate 60 Pro أيضًا على كاميرتين أماميتين تقعان في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. الكاميرات الأمامية هي: 

  • الكاميرا الرئيسية للسيلفي تحتوي على مستشعر 13 ميجا بكسل بفتحة f/2.4، وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، وضبط تلقائي للبؤرة (AF). يمكنها التقاط صور سيلفي مع تأثيرات البوكيه ووضع HDR. 
  • الكاميرا المستشعرة للعمق تحتوي على مستشعر TOF (زمن الطيران). يمكنها قياس العمق والمسافة للأشياء والوجوه أمام الكاميرا. كما أنها تمكّن من تفعيل وظائف فتح القفل بالوجه ثلاثي الأبعاد والتحكم بالإيماءات.

ومن الواضح مقدار التحسين العالي لنظام الكاميرات في رائد هواوي الجديد HUAWEI Mate 60 Pro وهو ما يظهر على أداء الكاميرا باستخدام تقنيات مختلفة، مثل: 

  • وضع HDR، الذي يمكنه موازنة التعرض والتباين للصور والفيديو في ظروف إضاءة مختلفة. • وضع الليل، الذي يمكنه تحسين السطوع والوضوح للصور والفيديو في حالات الإضاءة المنخفضة. 
  • وضع البورتريه، الذي يمكنه طمس الخلفية وإبراز موضوع الصور والفيديو. 
  • التعرف على المشهد بالذكاء الاصطناعي، الذي يمكنه تعديل الإعدادات والتأثيرات للصور والفيديو تلقائيًا وفقًا للمشهد والكائن المكتشف.


منح تميز نظام الكاميرا وخصائص التصوير المذهلة HUAWEI Mate 60 Pro ميزة تنافسية من حيث جودة وتنوع الكاميرا، حيث يمكنها التقاط صور وفيديو رائعة في سيناريوهات وأوضاع مختلفة.

 

نظام تشغيل هواوي ميت برو  HarmonyOS 4.0 

يعمل هاتف HUAWEI Mate 60 Pro على نظام التشغيل هارموني HarmonyOS 4.0، وهو نظام تشغيل خاص تم تطويره بواسطة Huawei ردًا على العقوبات الأمريكية التي حظرت Huawei من استخدام خدمات Google، مثل Google Play Store ، Gmail ، YouTube، أو Google Maps. 

يختلف نظام التشغيل HarmonyOS 4.0 عن أنظمة التشغيل الأخرى المستخدمة في الهواتف الذكية، مثل Android أو iOS، من حيث الميزات والفوائد. بعض الميزات والفوائد لنظام التشغيل HarmonyOS 4.0 هي: 

  • لديه توافق عبر الأجهزة، مما يعني أنه يمكنه العمل على أنواع مختلفة من الأجهزة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية والتلفزيونات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة IoT. 
  • لديه حزمة قدرات موزعة، مما يعني أنه يمكنه مشاركة الموارد والوظائف بين الأجهزة المختلفة، مثل إسقاط الشاشة ونقل الملفات ومزامنة البيانات والتحكم عن بُعد.
  • لديه إطار UX متكيف، مما يعني أنه يمكنه تعديل واجهة المستخدم وفقًا لنوع الجهاز وحجم الشاشة والتوجيه وطريقة الإدخال. 
  • لديه تحسين في الأمان، مما يعني أن لديه بنية تحتية مصغرة تفصل النظام الأساسي عن طبقة التطبيق، وبيئة تنفيذ موثوق بها تحمي البيانات والعمليات الحساسة، ونظام إدارة إذن يمنح أو يرفض الوصول إلى ميزات الجهاز والبيانات. 
  • لديه نظام تطبيقات، مما يعني أن لديه متجر تطبيقات خاص به وهو متجر تطبيقات هواوي يسمى AppGallery يقدم تطبيقات وألعاب مختلفة للمستخدمين لتحميلها وتثبيتها.


هل يدعم HUAWEI Mate 60 Pro تقنية 5G؟

نعم، يدعم الجهاز الجديد ميت 60 برو HUAWEI Mate 60 Pro تقنية الجيل الخامس (5G). هذا يعني أنه يمكنه الاتصال بشبكات 5G التي توفر سرعات أعلى وانخفاض في التأخير مقارنة بشبكات 4G. وفقًا لتقرير من رويترز، فإن بعض المستخدمين في الصين قاموا بمشاركة اختبارات السرعة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أن هاتف Mate 60 Pro قادر على تحقيق سرعات تحميل بيانات 5G تتجاوز تلك التي توفرها أفضل الهواتف الذكية 5G الأخرى. هذا يجعل هاتف Mate 60 Pro واحدًا من أسرع الهواتف في السوق حاليًا.

 

سعر هواوي ميت 60 برو 

يبلغ سعر النسخة الأرخص من جوال هواوي ميت 60 برو هو 960 دولار، وهو ما يعادل 3600 ريال في الأسواق السعودية، و 3500 درهم إماراتي، و حوالي 30 ألف جنيه مصري.

إذا كنت مهتمًا بشراء هاتف هواوي mate 60 pro فقد يكون من الصعب العثور عليه خارج الصين. كما أن نظام HarmonyOS الذي يعمل به الهاتف لا يدعم خدمات Google Play، مما قد يؤثر على تجربة المستخدم. ولكن إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي قوي وسريع ويدعم 5G، فقد يكون هاتف HUAWEI Mate 60 Pro خيارًا جيدًا لك.

 

الخاتمة

وقد استعرضنا في هذا المقال الميزات والمواصفات الرئيسية لهذا الهاتف، وميت برو هو هاتف ذكي رائد يحتوي على شريحة صينية مصنوعة بتقنية 7 نانومتر توفر أداءً عاليًا ومتانة وتنوعًا وذكاءً وتتيح لها الاتصال بشبكات الجيل الخامس. كما أجبنا في هذا المقال أيضا على بعض الأسئلة المتداولة حول هذا الهاتف الرائد الجديد.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-