أفضل تطبيقات قياس المسافات بالمتر للاندرويد

هل تبحث عن أفضل تطبيقات قياس المسافات بالمتر للاندرويد؟ لقد وصلت إلى المكان الصحيح لأننا سنناقش أفضل برامج لقياس المسافة بالأمتار لأجهزة Android 2022.

إذا كنت ترغب في إعادة تصميم غرفتك أو تحاول تحديد أبعاد غرفة معينة في منزلك، فقد يكون برنامج العداد خيارًا ممتازًا. سيوفر هذا الوقت والجهد، خاصة إذا لم يكن لديك جهاز قياس المسافة التقليدي.

لا يُقصد بهذه التطبيقات أن تكون بديلاً لأدوات القياس الفعلية الخاصة بك. لذا استخدمها عندما تحتاج إلى فكرة تقريبية عن مسافة أو طول شيء ما واستخدم الأدوات الفعلية لقياسات دقيقة، بالطبع لن تقوم ببناء منزل جديد باستخدام Android حتى الآن.

اقرأ أيضا: افضل تطبيق مسطرة جوال للايفون


أفضل تطبيقات قياس المسافات بالمتر للاندرويد


تطبيق قياس منطقة حقول GPS لنظام Android


تطبيق قياس منطقة حقول GPS لنظام Android


 ليس هناك من ينكر أن GPS Field Area Meter هو أحد تطبيقات القياس المدهشة لنظام Android. يستخدم أحدث التقنيات بطريقة فعالة، كما يوحي اسم التطبيق. ما عليك سوى تشغيل التطبيق وتحديد نقطتي البداية والنهاية، ثم النقر فوق "بدء القياس" للبدء.

إذا كنت مزارعًا أو مطورًا أو مهندسًا معماريًا، فهذا هو التطبيق المثالي لقياس مسافة حقل. مع زيادة دقة خدمات تحديد المواقع العالمية، سيكون هذا التطبيق قادرًا على قياس كل شيء بدقة.

على الرغم من أن خيارات التطبيق محدودة، إلا أنه لا يزال أداة رائعة للتخطيط. أحد الجوانب السلبية هو أنه لا يمكن الاعتماد عليه دائمًا، ولا يمكنه قياس مسافات الافقية بدقة. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك استخدام هذا التطبيق للقياس من نقطة إلى أخرى.

 رابط تنزيل التطبيق: GPS Field Area Meter


تطبيق ImageMeter لقياس من الصور

 

تطبيق ImageMeter لقياس من الصور


ImageMeter هو تطبيق مشابه للتطبيق الذي تم إدراجه أولاً. الاختلاف الوحيد هو أنه يسمح لك بأخذ قياسات على صورة موجودة بدلاً من استخدام كاميرا الهاتف.

وعلى عكس التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، فهذه لا تعتبر أداة قياس في الوقت الفعلي ، لأنها تستخدم الصور لإجراء جميع قياساتها.

إذا كنت تعمل في مجال الزراعة أو تطوير الهندسة المعمارية أو ترغب فقط في تسجيل مجال، فهذا هو التطبيق المثالي للوظيفة. مع زيادة الدقة في خدمات تحديد المواقع العالمية، سيكون هذا التطبيق قادرًا على قياس كل شيء بدقة في مرحلة ما. رابط تنزيل التطبيق: قياس مساحة حقول نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

في حين أنه سيكون من الرائع الحصول على قياسات دقيقة من مجرد لقطة، سيكون من المستحيل تقريبًا أن تلتقط الكاميرا العادية أي نوع من البيانات القابلة للاستخدام. هذا هو بالضبط سبب احتياجك إلى نوع من النقاط المرجعية التي يمكن من خلالها استخلاص القياسات.

رابط تنزيل التطبيق: ImageMeter


تطبيق Smart Measure لقياس مسافة المبنى وارتفاعه


تطبيق Smart Measure لقياس مسافة المبنى وارتفاعه

 

Smart Measure هو تطبيق رائع لقياس الأشياء. في الغالب، يستخدم الكاميرا الرئيسية لهاتفك الذكي لإجراء القياس. تسمح هذه الكاميرا بعد ذلك للتطبيق بقياس مسافة الأجسام وارتفاعها.

باستخدام هذا التطبيق، كل ما عليك فعله هو الضغط على مفتاح المسافة. سيحاول التطبيق بعد ذلك تخمين المسافة بينك وبين الكائن المستهدف. إذا كنت تريد ارتفاع الكائن الهدف، فكل ما عليك فعله هو الإشارة لأسفل والنقر فوق زر الارتفاع.

يوفر لك التطبيق أداة يدوية لقياس الواقع المعزز تسمح لك بقياس أبعاد الغرفة عن طريق قياس ارتفاع الجدار ثم قياس محيط الأرضية. هذه أداة مفيدة بشكل لا يصدق إذا كنت بحاجة إلى الحصول على فكرة دقيقة عن حجم المساحة!

باستخدام هذا التطبيق سهل الاستخدام، يمكنك قياس: المسافات والزوايا والمساحات والأطوال والمناطق المحيطة والمسارات وغير ذلك الكثير. يمكنك قياس أي شيء في منزلك تقريبًا باستخدام هذا التطبيق الرائع الذي يجب عليك دائمًا الاحتفاظ به على هاتفك.

على الرغم من أن التطبيق قد يبدو خياليًا، إلا أنه في الواقع بالدقة التي تتوقعها. نعتقد أنها جميلة جدًا، لكنها غير دقيقة. مع تحسن التكنولوجيا، سيصبح هذا التطبيق بلا شك أكثر فائدة، لكن في الوقت الحالي أوصي باستخدام شريط قياس.

رابط تحميل التطبيق Smart Measure


تطبيق EasyMeasure لقياس المسافات عبر الكاميرا

 

تطبيق EasyMeasure لقياس المسافات عبر الكاميرا


باستخدام هذا التطبيق سهل الاستخدام، يمكنك قياس مجموعة متنوعة من الأشياء: المسافات والزوايا والمساحات والطول والمنطقة المحيطة والمسارات. يمكنك قياس أي شيء تقريبًا في منزلك باستخدام هذا التطبيق السهل - لذا تأكد من وجوده دائمًا على هاتفك!

لالتقاط صورة بدقة باستخدام هاتفك الذكي، تحتاج إلى إدخال بعض المعلمات الأساسية. أولاً، يتم ضبط الكاميرا للارتفاع بناءً على ارتفاع الجهاز وزاوية الميل. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكد من ضبط كاميرا هاتفك على الزاوية والمستوى الصحيحين. على سبيل المثال، إذا كنت تحمل جهازك على مستوى العين، فسوف يكتشف تلقائيًا أنه على ارتفاع 4 بوصات أقل من ارتفاعك الفعلي.

لقياس كائن على المقياس، يجب عليك ضبط المربع على شاشة التطبيق ليلائم الكائن. بعد ذلك، ستومض تفاصيل القياس على الشاشة!

التطبيق  EasyMeasure


Moasurej تطبيق قياس المسافات بالمتر للاندرويد

 

Moasurej تطبيق قياس المسافات بالمتر للاندرويد


Moasure هو برنامج قياس ممتاز وبسيط لأجهزة Android و iPhone. يمكن لهذا التطبيق المفيد والمباشر قياس مسافات تصل إلى 300 متر أو 1000 قدم. كما يسمح للمستخدمين بأخذ القياسات عن طريق الكاميرا الرقمية. مثالي لقياس الأبعاد أو المناطق حول المنزل أو المكتب أو أثناء التنقل بسرعة. إضافة لذلك يمكن لهذه الأداة مشاركة بيانات القياس بسهولة مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي. بشكل عام، يعد القياس أداة مفيدة وعملية للغاية لأولئك الذين يحتاجون إلى قياس شيء ما على أجهزتهم المحمولة.

مع هذا التطبيق سهل الاستخدام، يمكنك قياس المسافات بسهولة ودقة. يمكن للتطبيق قياس زوايا تصل إلى 30 مترًا أو 100 قدم، مما يجعله أداة رائعة لأغراض المسح. بالإضافة إلى ذلك، هناك مقاطع فيديو تعليمية مفيدة لمساعدتك على البدء بسرعة. يمكنك أيضًا قياس ارتفاع وعرض وعمق كائنات مختلفة باستخدام هذا التطبيق، وهو أمر رائع جدًا.

 في بعض الأحيان، إذا قمت بقياس مسافة باستخدام شريط قياس، فأنت تعلم أنه قد لا يكون دقيقًا للغاية. بالتأكيد، قد يعطي دقة مزعومة مثل "± 1/16 بوصة"، ولكن هذا عادةً لأطوال أقصر. ولكن بالنسبة للمسافات الطويلة، تصبح الدقة مشكلة، بالإضافة إلى أن متر القياس ثقيل إلى حد ما لتحمله في جيبك فقط.

تحميل البرنامج: للايفون/ للاندرويد


المصدر: ادراك عالمك للمعرفة


ان كنت مهتما بالتطبيقات فيمكنك أيضا التعرف على طريقة إلغاء التثبيت التلقائي لتحديثات iOS وiPadOS، وتجريب تطبيق دولينجو Duolingo لتعلم الإنجليزية.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-