رسائل ماجستير ودكتوراة في تنمية مهارات التفكير الناقد

 فيما يلي قائمة من عشرة رسائل الماجستير والدكتوراه وأبحاث master thesis proposal تتناول موضوع مهارات التفكير الناقد، وتتنوع هذه الرسائل والأبحاث ما بين قياس أثر أو فاعلية بعض المتغيرات المستقلة كالمدونات الإلكترونية، أو خرائط التفكير، أو البرامج والاستراتيجيات المختلفة، أو الأنفوجرافيك، على مهارات التفكير الناقد كمتغير تابع.


مركز كادوكس لعمل رسائل الماجستير والدكتوراه جميع التخصصات

إذا كنت تحتاج عمل رسائل ماجستير أو دكتوراه في أي تخصص، فإن شركة كادوكس CADUCS أحد أفضل مراكز إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه والأبحاث العلمية، حيث تمتلك الشركة متخصصين وباحثين على مستوى عالٍ من الاحترافية والمهنية والكفاءة العملية والعلمية، وتقدم الشركة خدماتها في عمل رسائل الماجستير والدكتوراه نظريًا وعمليًا لمساعدة الطلاب والباحثين على الحصول على درجات علمية مميزة.

للتواصل مع كادوكس عبر الموقع الإلكتروني: caducs.com



شعار للرسائل الجامعية


مهارات التفكير الناقد Critical Thinking Skills

نقدم لكم فيما يلي عشر رسائل ماجستير ودكتوراه متعلقة بمهارات التفكير الناقد ، نأمل أن تلبي متطلباتكم .

الحربي، وفاء. (2020). فاعلية المشاركة في مدونة إلكترونية للأنشطة غير الصفية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث الثانوي بمدينة جدة. مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج4، ع16، 71-95.

نصار، أحمد. (2015). أثر استخدام استراتيجية خرائط التفكير في تنمية مهارات التفكير الناقد وعمليات العلم بالعلوم لدى طلاب الصف العاشر. رسالة ماجستي رغير منشورة، الجامعة الإسلامية بغزة.

عبدالنبي، رجاء. (2019). مدى توفر مهارات التفكير الناقد وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب كلية الآداب بجامعة غريان. جامعة الزيتونة- كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ترهونة، ع5، 38-56.

محمد، هشام. (2019). أثر برنامج قائم على مهارات التفكير الناقد وتحليل قوى المجال والدافعية العقلية على تنمية التفكير الابتكاري الاجتماعي. مجلة كلية التربية - جامعة أسيوط. مج35، ع8، 108-176.

قاسم، محمود. (2018). استخدام برنامج سكامبر لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. مجلة الطفولة والتربية - جامعة الأسكندرية، كلية رياض الأطفال، مج10، ع36، 305-336.

فايد، سامية. (2018). أثر استخدام تقنية الإنفوجرافيك في تنمية مهارات التفكير الناقد في الدراسات الإجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. جامعة كفر الشيخ، كلية التربية، مج18، ع2، 1359-1386.

أبو شعبان، نادر. (2010). أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران على تنمية مهارات التفكير الناقد في الرياضيات لدى طالبات الصف الحادي عشر قسم العلوم. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الإسلامية بغزة.

ناجي، ماجدة؛ والرشيد، عبد الرحمن. (2019). فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة. مجلة الدراسات التربوية والنفسية - جامعة السلطان قابوس، مج13، ع1، 108-123.

الدباس، خولة. (2018). مهارات التفكير الناقد وعلاقته بمهارات التفكير ما وراء المعرفة لدى طلبة الصف العاشر في محافظة البلقاء. مجلة التربية، جامعة الأزهر، ج1،2، ع180، 160-205.

الصياد، وليد. (2020). أثر استخدام استراتيجية التعلم باللعب في تنمية التفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع124، 395-432.


يمكنكم الحصول على رسائل أخرى من خلال في هذه المقالة.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-