ispring free certification offer
مقالات متنوعة

تحسين اختبار السرعة البرتقالية: دليل شامل ونظرة عامة على العوامل المؤثرة على الأداء

إن الحاجة المستمرة لتحميل وتنزيل الأشياء هي لعنة في حد ذاتها. نظرًا لأنك تواجه مشكلات، فإن اختبار سرعة الإنترنت هو الطريقة الأسرع والأفضل لضمان أفضل أوقات التحميل والتنزيل الممكنة. سيساعد إجراء هذا الفحص في تحديد مصدر تحسن زمن الوصول.

اختبار السرعة البرتقالية موجود هنا لمساعدتك على التنقل في طريقك إلى تجربة تصفح خالية من التوتر، بغض النظر عما إذا كانت المشكلة في جهازك أو الإنترنت لديك. قبل أن نتعمق كثيرًا في التفاصيل، دعنا نتأكد من أن لديك فهمًا قويًا لاختبار السرعة البرتقالية وغيره من الحقائق الأساسية المفيدة التي يمكن أن تؤثر على شبكتك.


تحسين اختبار السرعة البرتقالية


تعظيم سرعة اللون البرتقالي: دليل خطوة بخطوة لتحسين اتصالك بالإنترنت للحصول على أفضل النتائج

يمكنك تحديد مدى سرعة جهازك عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الجهاز المناسب، وتأكد من فصل جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك لمنع ازدحام شبكة واي فاي.
  2. حافظ على مسافة لا تزيد عن عشرة أقدام على الأكثر بينكما موزع انترنت والجهاز الذي تستخدمه. (تأكد من تحديث شبك
  3.  واي فاي  الخاصة بك إلى الإصدار الأحدث، إما 802.11 ax أو 802.11ac)
  4. قم بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة الذكية وافصل جميع الاتصالات اللاسلكية، بما في ذلك تقنية Bluetooth وأجهزة الفيديو والهواتف والشاشات كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة.
  5. قم بإنهاء أي برامج تعمل في خلفية جهازك فورًا إذا لاحظت أنها قيد التشغيل.
  6. أخيرًا، حان الوقت لإجراء اختبار السرعة البرتقالية.


كل ما تريد معرفته عن الراوتر وحمايته من الاختراق


ما هو اختبار السرعة البرتقالية؟

 

ما هو اختبار السرعة البرتقالية؟


استخدم ال سرعة واي فاي للحصول على تقدير تقريبي لسرعة الاتصال لديك. يمكن أن يمنحك اختبار السرعة هذا إشارة عامة حول مدى سرعة اتصالك بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الاختبار بفحص سرعة الاتصال بين الإنترنت و أجهزتك المختلفة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة,الهواتف المحمولة,أجهزة التلفاز الذكية، وأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الألعاب، وما إلى ذلك، من خلال الاستفادة من خوادم البرتقالي الموجودة بالقرب من موقعك. يتم تحديد درجات السرعة النهائية من اختبار السرعة البرتقالية من خلال مراعاة عاملين أساسيين. تشمل هذه السرعات القدرة على تنزيل الملفات ونقلها.


المتغيرات التي تؤثر على سرعة البرتقالة 

الحد من تأثير  العناصر التالية  أو تحقق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان هناك شيء يمنع حاليًا معالجة الإنترنت بسرعة البرق. سيؤدي القيام بذلك إلى توجيهك إلى النتائج الأكثر موثوقية حتى الآن.


خدمات سرعة الإنترنت ذات النطاق العريض من أورانج

يتم تحديد كيفية توصيل ايه تي اند تي  بالإنترنت إليك من خلال الاتصال الذي تحصل عليه من خدمات النطاق العريض الخاصة بها. يتم توفير الوصول إلى الإنترنت عبر الخطوط النحاسية والألياف الهجينة مع خدمات تشمل دي اس ال بي بي بي. ومن ناحية أخرى، توفر شركة البرتقالي إمكانية الوصول إلى الإنترنت عبر خطوط الألياف الضوئية بنسبة 100%.


أنواع الاتصال

تتيح لك شبكة إيثرنتا لسلكية واتصال Wi-Fi اللاسلكي الاتصال بالإنترنت.


1. اتصالات سلكية

تُستخدم كابلات إيثرنت للاتصالات السلكية ويتم إدخالها في منفذ إيثرنت الموجود على الحائط أو في جهاز توجيه واي فاي يمكن توقع أفضل أداء ممكن بشكل موثوق من هذه الاتصالات. يجب عليك استخدام كابل إيثرنت من فئة كات5e أو أعلى. يحتاج المرء إلى كابل كات6e ومنفذ إيثرنت قادر على معدلات نقل بيانات متعددة جيجابت في الثانية لتحقيق سرعات أكبر من 1 جيجابت في الثانية. من المحتمل ألا تتمكن كابلات ومنافذ وأجهزة التوجيه والبوابات القديمة من إيثرنت من التعامل مع سرعات تزيد عن 1 جيجابت في الثانية عند توصيل جهاز واحد. قد لا تحتوي بعض الهياكل القديمة على أسلاك إيثرنت.

من الممكن حدوث انخفاض في السرعة إذا كان هناك عدد أكبر من الأجهزة التي تحاول الاتصال ببوابة Wi-Fi الخاصة بك في وقت واحد حيث يتم توزيع السرعات بالتساوي بين جميع الأجهزة المتصلة.


2. اتصالات لاسلكية

تمكنك اتصالات واي فاي أو الاتصالات اللاسلكية من العمل من أي مكان في المبنى الخاص بك، ولكن سرعاتها لا يمكن مقارنتها بسرعات الاتصالات السلكية. يتم تحديد سرعة اتصال واي فاي لديك من خلال تقنية جهازك والبوابة الخاصة بك. من أجل استقبال إشارة واي فاي المثالية، يجب عليك وضع أجهزتك بالقرب من البوابة واستخدام أقل عدد ممكن من الأجهزة. باستخدام التقنيات القديمة، مثل تلك التي تستخدمها الأجهزة والبوابات القديمة، لا تستطيع شبكات Wi-Fi نقل البيانات إلا بمعدلات أبطأ بكثير. إذا كان لديك العديد من الأجهزة المتصلة ببوابة Wi-Fi الخاصة بك في وقت واحد، فقد تواجه سرعات أبطأ نظرًا لتقسيم عرض النطاق الترددي فيما بينها.


معدلات النقل للتلفزيون والويب

قد تشترك خدمة التلفزيون والإنترنت التي تتلقاها في المنزل في نفس الجهاز. قد يؤدي استخدام كليهما في وقت واحد إلى تباطؤ اتصالك بالإنترنت نظرًا لاستخدام المزيد من النطاق الترددي. في بعض مستويات السرعة، على سبيل المثال، ستكون سرعات الإنترنت أقل إذا كنت تستخدم في نفس الوقت كمية كبيرة من البيانات من الإنترنت (مثل تنزيل ملف فيلم عالي الدقة بالكامل على الكمبيوتر المحمول الخاص بك) أثناء مشاهدة العديد من البرامج التلفزيونية عالية الدقة.



تعليقات