أهمية برامج تحرير الفيديو

هل تزعجك فكرة كون مقاطع الفيديو الخاصة بك مملة؟ إذاً يجب أن تبدأ على الأرجح في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك لإضافة جميع أنواع المؤثرات اللطيفة والمثيرة للاهتمام والانتقالات والموسيقى  وما إلى ذلك …

يتيح تحرير الفيديو لمقاطع الفيديو الخاصة بك أن يكون لها هويتها الخاصة، وبالتالي تبدو مثيرة للاهتمام وممتعة أكثر. هناك العديد من برامج تحرير الفيديو المتاحة للاستخدام على الإنترنت وفي هذا المقال سنتحدث عن أهمها وعن تحرير الفيديو بشكل عام.

في هذه المقالة، قمنا بجمع معلومات حول مدى أهمية تحرير الفيديو، وما هي البرامج التي يجب استخدامها إذا كنت ترغب في تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك، وكيفية تطبيق تأثير تتبع الحركة في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

قم بقرائة هذا المقال لكي تتعلم أهمية تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك و أفضل الأدوات للقيام بهذا الأمر. 


الجزء 1 : متى يكون من المهم تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ 

الجزء 2: أفضل أدوات و تطبيقات تحرير مقاطع الفيديو

الجزء 3: ميزات تطبيق Wondershare Filmora لتحرير مقاطع الفيديو

الجزء 4: كيفية تتبع الحركة في برنامج Wondershare Filmora


أهمية برامج تحرير الفيديو


الجزء 1: متى يكون من المهم تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ 

عادةً ما يكون تحرير الفيديو ضروريًا عند محاولة إنشاء مقطع فيديو يحتاج إلى أن يكون ترفيهيًا وممتعًا. يجب عليك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا كنت ترغب في رفعها على أي منصة وسائط اجتماعية مثل YouTube و Tik Tok. يجب عليك أيضًا تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك عند استخدامها كعرض تقديمي أو استخدامها لعرض الذكريات أو ملخصات الأحداث المهمة.

سيضمن تحرير الفيديو بشكل شبه مؤكد زيادة عدد مشاهداتك في حال قيامك برفعها إلى منصة وسائط اجتماعية. سيُظهر للمشاهدين أيضًا أنك شخص يهتم بالتفاصيل الصغيرة من خلال التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك احترافية قدر الإمكان.

سيسمح لك تحرير الفيديو أيضًا بإضافة لمسة شخصية إلى الفيديو من خلال موسيقى ذات مغزى وتأثيرات فريدة وانتقالات ملفتة للنظر و ما إلى ذلك. 

يعد تحرير الفيديو جزءًا أساسيًا من أي مقطع فيديو ترغب في عرضه على أي شخص أو رفعها على الإنترنت وعدم تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك سيجعلها تبدو غير مؤثرة وبالتالي لن يستمتع أحد بمشاهدتها.

عادةً ما تكون مقاطع الفيديو التي يتم تحريرها بشكل احترافي هي تلك التي تكون رائجه دائمًا لأن 

الأشخاص يستمتعون بالفيديو فقط عندما يتم تعديل الفيديو بشكل جيد.


متى يكون من المهم تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك؟


الجزء 2: أفضل أدوات و تطبيقات تحرير مقاطع الفيديو

كما ذكرنا أعلاه، يعد تحرير الفيديو جزءًا أساسيًا جدًا من العملية الإبداعية لأي فيديو تخطط لنشره. لكي تتمكن من إضافة تلك التأثيرات والانتقالات الممتعة والملفتة للنظر، ستحتاج إلى شيء يسمى ببرنامج تحرير الفيديو.

عند اختيار برنامج تحرير الفيديو الخاص بك، عليك الانتباه إلى بعض التفاصيل.

 أولاً، تحتاج إلى التأكد من وجود تأثيرات مضمنة متعددة حديثة ومثيرة للاهتمام، لأن التأثيرات جزء أساسي من الفيديو.

 ثانيًا، تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت هناك مجموعة متنوعة من التحولات اللافتة للنظر والتي ستضيف مهارة وسلاسة إلى الفيديو الخاص بك.

 ثالثًا، تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت واجهة المستخدم سهلة الاستخدام وتمنحك إمكانية الوصول إلى جميع أركان التطبيق، لأن واجهة المستخدم السيئة لن تساعدك أبدًا في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح.

 وأخيرًا، يعد البدء بسعر منخفض أو دون دفع أي أموال على الإطلاق أفضل دائمًا في حال كنت شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وتحاول تقسيم ميزانيتك على أجزاء مهمة أُخرى من المحتوى الخاص بك مثل المعدات.

يمكنك العثور على مجموعة متنوعة جدًا من برامج تحرير الفيديو على الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك في رسم الصورة التي في ذهنك. يمكنك العثور على كل شيء من التطبيقات والبرامج المجانية منخفضة الميزانية إلى التطبيقات الاحترافية المتطورة التي يمكنها تحويل الفيديو بالكامل ببضع نقرات بسيطة.

تتطلب بعض تطبيقات تحرير الفيديو الدفع من أجل استخدامها ولكن البرنامج الذي سنتحدث عنه اليوم مجاني للاستخدام. نظرًا لكون هذا البرنامج مجانيًا للاستخدام، فإنه يعتبر أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المتوفرة على الإنترنت بالكامل.

البرنامج الذي سنقوم بالتحدث عنه يعتبر أحد أفضل البرامج المتوفرة حاليا. هذا التطبيق يتضمن عدة خواص و ميزات تفوقه على بقية التطبيقات, و كون هذا التطبيق مجاني الاستخدام يجعله أحد أفضل الخيارات المتوفرة حاليا.


ميزات تطبيق Wondershare Filmora لتحرير مقاطع الفيديو


الجزء 3: ميزات تطبيق Wondershare Filmora لتحرير مقاطع الفيديو

يعتبر Wondershare Filmora خيارًا مثاليًا لأي شخص يتطلع إلى تحرير مقاطع الفيديو الخاصة به بشكل احترافي مجانًا. يتيح لك Wondershare Filmora الوصول إلى مكتبة ضخمة من التأثيرات والانتقالات وتأثيرات النص وتأثيرات الشاشة الخضراء وغير ذلك الكثير!

Wondershare Filmora هو أيضًا خيار مثالي نظرًا لكون التطبيق سهل الاستخدام للغاية. كما ذكرنا أعلاه، فإن العامل الرئيسي للقدرة على متابعة العملية الإبداعية هو وجود واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تتيح لك إظهار وجهة نظرك الفنية على أرض الواقع.

فيما يلي بعض أهم مزايا Wondershare Filmora:

  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومريحة
  •  المئات من تأثيرات الفيديو التي تسمح لك بتخصيص الفيديو الخاص بك
  • العديد من الانتقالات التي تتيح لك إضافة السلاسة والاحترافية إلى الفيديو الخاص بك
  • القدرة على إضافة مقاطع موسيقية و صوتية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك
  • تحميل مجاني
  • خالي من المشاكل التقنية التي من الممكن لها إعاقة عملك
  • تغيير تنسيق الملف وعرض سمات الفيديو أثناء عمليات التصدير.
  • إنشاء ملصقات للفيديو باستخدام ميزة تقسيم الشاشة في البرنامج.
  • دعم خيارات الرسوم المتحركة القابلة للتخصيص إلى جانب وظائف التحرير الدقيقة.
  • دعم العديد من الميزات المتعلقة بالصوت مثل المزامنة التلقائية للصوت وضغط الصوت وانتقالات الصوت والمزيد.
  • دعم Windows و Mac.
  • مسارات صوتية خالية من حقوق الملكية متاحة على هذه المنصة.

يمكنك تحميل هذا البرنامج واكتشاف المزيد من الميزات بالتفصيل. اتبع التعليمات بعناية وقم بإجراء العمليات لإكمال إجراء إنشاء الفيديو بنجاح.


كيفية تتبع الحركة في برنامج Wondershare Filmora


الجزء 4: كيفية تتبع الحركة في برنامج Wondershare Filmora

الخطوة 1: تشغيل البرنامج

قم بتحميل برنامج محرر الفيديو Filmora المجاني من موقعه الرسمي على الويب وقم بتثبيته في أي من أجهزة Windows أو MacOS الخاصة بك. بعد القيام بذلك، قم بتشغيل البرنامج في نظامك.


الخطوة 2: استيراد الفيديو الخاص بك

في واجهة الترحيب الخاصة بالبرنامج، انتقل إلى علامة التبويب "استيراد" واضغط عليها. من القائمة المنسدلة التالية، حدد خيار "استيراد ملفات الوسائط" لاستيراد الخلفية التي تريدها ومقاطع الفيديو ذات الشاشة الخضراء إلى مكتبة وسائط Filmora."


الخطوة 3: إضافة المقاطع إلى الخط الزمني

أنت الآن بحاجة إلى إضافة لقطات خلفية في مسار فيديو الخط الزمني وتكرار العملية مع لقطات الشاشة الخضراء لإضافتها إلى مسار خط زمني منفصل. يمكنك إما إدراج كلا المقطعين في مسارات فيديو مختلفة باستخدام طريقة "السحب والإفلات".


الخطوة 4: حدد الفيديو في الخط الزمني

وانقر نقرًا مزدوجًا فوق الفيديو، ثم حدد تتبع الحركة في عمود الفيديو.


الخطوة 5: حدد الهدف باستخدام مربع التتبع. 

يمكنك تغيير حجم الصندوق وموضعه في نافذة المعاينة.


الخطوة 6: انقر فوق بدء التتبع.


الخطوة 7: استخدم القائمة المنسدلة لاختيار ما تريد اتباعه في المسار المتعقب. 

يجب أن تكون الوسائط موجودة بالفعل في الخط الزمني الخاص بك وأن تتداخل مع المقطع المتعقب لتظهر في هذه القائمة.


الخطوة 8: اضبط حجم وموضع النص أو الصورة أو العنصر أو المقطع الذي سيتبع المسار المتعقب.

بمجرد تطبيق المؤثرات المرغوب بها او تأثير تعقب الحركة، سيعيد المحرر توجيهك إلى نافذة "معاينة"، حيث يمكنك تشغيل اللقطات لرؤية النتيجة. يمكنك الآن حفظ وتصدير الفيديو الذي تم إنشاؤه إلى أي منصة تواصل اجتماعي من اختيارك.


الخاتمة

في الختام، يعد تحرير الفيديو أهم جزء في العملية الإبداعية عندما يتعلق الأمر بنشر مقاطع الفيديو. تحرير الفيديو يجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر احترافية وسيضمن بدوره المشاركة الكاملة واهتمام المشاهدين بالفيديو الخاص بك. 

الأداة المثالية لتنفيذ إبداعك بكفاءة وتسليم وجهة نظرك الفنية هي Wondershare Filmora ،

بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومكتبة ضخمة من التأثيرات، ستكون بالتأكيد مفتاحك لإنشاء مقاطع فيديو أكثر جاذبية ومتعة. 

نأمل أن تطلع أيضا على Recoverit افضل برنامج في استرجاع الصور المحذوفة ، و طريقة إلغاء قفل الشاشة للايفون عن طريق برنامج Dr.Fone






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-