إنشاء حساب تجريبي على نظام إدارة التعلم بلاك بورد

يستخدم مصطلح نظام إدارة التعلم Learning Management System (lms) لوصف حزم البرامج والأدوات المصممة لإدارة عملية التعلم والتدريب للمستخدمين.

وهو نظام معقد يستخدم بواسطة المديرين managers والإداريين Administrators والمعلمين Instructors حيث يقومون بإعداد الجداول الدراسية، وعمليات التسجيل، وإعداد الفواتير، ومتابعة المتعلمين أثناء دراستهم للمناهج والمقررات التعليمية، والعديد من الأحداث التعليمية الأخرى.
يمكن نظام إدارة التعلم LMS المتعلمين من إيجاد المناهج التعليمية المباشرة On-line Courses والتسجيل فيها.

ليمكن مراقبة أدائهم والتعرف على مستوى تقدمهم. كما يساعد نظام إدارة التعلم الإداريين في إدارة عمليات التعليم والتدريب واستخراج الإحصائيات والتقارير المتعلقة بها.


بلاك بورد


كيف تنشئ حساب تجريبي على بلاك بورد ليرن

يعتبر بلاك بورد ليرن learn Blackboard نظام إدارة تعلم Learning Management System ومتابعة المتعلمين، ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية، يتيح هذا النظام فرص كبيرة للطلبة في أن يتواصلوا مع المقررات الدراسية خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت وذلك من خلال هذا النظام الإلكتروني الذي يؤمن له أدوات متنوعة للإطلاع على محتوى المادة العلمية للمقرر والتفاعل معها بطرق ميسره بالإضافة إلى التواصل مع أستاذ المقرر وبقية الطلبة المسجلين في نفس المقرر بوسائل إلكترونية متنوعة. حيث يساعد هذا الطلاب بأخذ الدروس بدون الذهاب إلى الجامعة فيكون الواجب والامتحان على الإنترنت.

يتم التعامل مع نظام بلاك بورد ليرن لإدارة التعلم دائما في إطار مؤسسي من خلال النظام المثبت على بوابة الجامعة ، أو المؤسسة التعليمية، لكن هناك العديد من المواقع التي تتيح إنشاء حسابات على نظام بلاكبورد للاستفادة منها بشكل شخصي، ومن هذه المواقع موقع blackboard.

لإنشاء حساب تجريبي لمدة شهر على نظام إدارة التعلم بلاك بورد ادخل على هذا العنوان من خلال برنامج التصفح.


  • اضغط زر  TRY BLACKBOARD  ثم اختر منها As Instructor لعمل حساب معلم أو As student لإنشاء حساب طالب.

Blackboard-01




  • سجل بيناتك في نموذج التسجيل داخل الموقع.





  • تابع بريدك الإلكتروني حيث ستصلك رسالة من بلاك بورد بها تفاصيل الدخول متضمنه عنوان الموقع واسم المستخدم وكلمة المرور ليمكنك تجربة نظام بلاكبورد لمدة شهر بشكل مجاني.

  • اضغط رابط الدخول على نظام بلاكبورد الذي وصلك في الايميل، وسجل به بيانات الدخول الخاصة بك.

Blackboard-03



  • استعرض نهاية الصفحة ثم اضغط زر Get Started.

Blackboard-04



  • اضغط رابط المقرر التجريبي المتاح لاستخدامه، واستعرض تفاصيله.

Blackboard-05




  • استخدم الأوامر والقوائم الموجودة يسارا لإنشاء مكونات المقرر والتعامل معه.

Blackboard-06


تعرف على طريقة استخدام بلاك بورد من موقع تلفزيون بلاكبورد على موقع يوتيوب.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-