عشرة مصادر لمناهج التعليم الإلكتروني المجانية - 4

عشرة مصادر لمناهج التعليم الإلكتروني المجانية - 4

تناولنا في تدوينات سابقة بعض من مصادر مناهج التعليم الإلكتروني المجانية، وسوف نتناول في هذه التدوينة عشرة مصادر أخرى جديدة لمناهج التعليم الإلكتروني.


elearning courses



طور هذا الموقع لمساعدة الطلاب الذين يريدون تحسين معلوماتهم وتبادلها بشكل مجاني، يمكن هذا الموقع من تبادل ملفات الكتب النصية، إضافة إلى قوائم مصادر الكتب المباشرة المجانية، وعروض المناهج الإلكترونية المجانية. ويعتبر هذا الموقع من المواقع الرائعة لمصادر التعليم الإلكترونية.


Textbook Revolution elearning courses



لا يعتبر هذا الموقع من ضمن المواقع التعليمية الموجودة على الإنترنت، لكنه موقع حكومي أمريكي، يقدم مكتبة من المفات المتعلقة بالتاريخ الأمريكي، وا{داب، ومعلومات عن البلدان والمدن الأمريكية، والتكنولوجيا، والحرب، وغيرها من الموضوعات الهامة. يمكن الوصول إلى هذه الملفات بدون قيود، وقراءة محتواها. ويمكن استخدامها كمصادر لتعزيز الطلاب المهتمون بالدراسات الاجتماعية.


The Library of Congress Files


33- Alison

يعتبر هذا الموقع معهد تعليمي يقدم المحاضرات، والفيديو، ومواد الفصول التعليمية في الموضوعات المختلفة، كالتمريض، والتعليم. ويجب التسجيل في أي منهج إلكتروني، قبل الدخول إليه. ويتضمن كل منهج صفحة ملخص تتضمن المخطط العام له، والمصادر التعليمية الخاصة به، والمقررات، وتقديرا للوقت الذ سيستغرق لإنجاز المنهج.


Alison elearning courses


يقدم هذا الموقع نموذج تعليمي بسيط، حيث يمكنك ببساطة مشاهدة تسجيلات لتدريس الأساتذة في الفصول الدراسية في الحرم الجامعي لجامعة بريكيل بكاليفورنيا ولا تتوفر أية مصادر أخرى غير هذه التسجيلات. بعض الفصول تقدم تسجيلات لمحاضرات صوتية، وبعضها يتضمن محاضرات فيديو، ومحاضرات صوتية.


Webcast Berkeley elearning courses



يعلن هذا الموقع عن المناهج الإلكترونية المجانية، وكذلك الدروس، والتطبيقات، وهو مقسم وفقا للمهارات.  وهو يتضمن حوالي 250 فيديو في تغطي مهارات مختلفة، وحوالي 750 درسا تعليميا.


GCF LearnFree elearning courses



يقدم هذا الموقع مناهج إلكترونية في علوم الحاسب للمهتمين بالبرمجة ولغاتها المختلفة. يمكنك الضغط على منهج الإلكتروني الذي تريد تعلمه، لتظهر لك كافة المواد، والفيديوهات، والدروس، المتعلقة بهذا المنهج. لا توجد إمكانية في هذا الموقع للتفاعل مع المستخدمين الآخرين، فهو مخصص بشكل اساسي للدراسة المستقلة.


Google Code University




38- Saylor

يخص هذا الموقع جامعة سايلور، وهو موقع للتعلم المتقدم المجاني، وهو يقدم مجموعة متنوعة والتخصصات. ويقدم شهادات عند إتمام المناهج الإلكترونية (غير معتمدة حتى الآن). وتعد جامعة سايلور بأن تعليمها سوف يكون معادلا للتعليم الجامعي التقليدي.


Saylor elearning courses





يقدم هذا الموقع دورات لا يمكن العثور عليها بسهولة في المواقع الأخرى، فهو يعطي دورات إلكترونية في تعزيز الزواج، والتاريخ العائلي، والإخلاص، والبر، وغيرها من الموضوعات الدينية. ويتطلب التسجيل قبل البدء في دورة محددة.


Brigham courses






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-