ispring free certification offer
مقالات متنوعة

مدرسة الياسات الخاصة: رؤية جديدة تحضر طفلك لمستقبل مشرق

يوجد دور حاسم للمدرسة في تشكيل مستقبل أطفالك بالطبع، حيث تمنحهم أساسًا قويًا للنمو الشخصي والنجاح الأكاديمي.

المدرسة الصحيحة هي التي توفر لطفلك بيئة راعية ومنهجًا معدً بعناية، كما توفر معلمين ذوي خبرة يفهمون الاحتياجات الفريدة لكل طالب وأساليب التعلم المناسبة. 


اختيارك للمدرسة المناسبة يحدد البيئة الحاضنة لنمو طفلك، والتي تعزز شغفه وتساعده على الاستفادة من إمكاناته الكامنة.

إذا كنت تبحث عن  مدرسة خاصة في أبوظبي لطفلك، ينبغي النظر في عدة عوامل حاسمة لقرارك؛ مثل دراسة مجالات ثقافية مهمة مثل الفلسفة، وتقديم فرص خارج نطاق المنهج الدراسي، كذلك الاتساق مع القيم والأخلاق الحميدة، وبذلك يمكن ضمان أن يتلقى ابنائك تعليمًا فعالاً يؤسس لنموهم الشخصي، والاجتماعي، والأكاديمي.


سيكون من الجيد أيضًا أن تبدأ في وضع مدرسة الياسات الخاصة على رأس قائمتك، حيث أنها تعتبر مدرسة رائدة ضمن مؤسسات التعليم العالمية ذات المنهج الأمريكي في أبو ظبي، والتي تركز على تنمية مواطنين عالميين برؤية عالمية شاملة.


مدرسة الياسات الخاصة


حول مدرسة الياسات الخاصة

تأسست مدرسة الياسات الخاصة في عام 1992، وهي واحدة من أولى مدارس رياض الأطفال في أبوظبي التي تقدم برنامج تعلم تجريبي أمريكي للأطفال.

الياسات هي مدرسة دولية معتمدة من قبل مؤسسة كوجنيا العالمية للاعتماد والجودة التعليمية في منطقة الشامخة. حيث تدعم مدرسة الياسات مساحة تعلم آمنة تعزز التفوق الأكاديمي والتميز العام، كما تتبنى المدرسة قيم الثقافة الإماراتية وتكامل المعايير التعليمية الدولية.

بأكثر من 1100 طالب، توفر مدرسة الياسات الخاصة تعليمًا للأطفال على مستوى رياض الأطفال والتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي.


تعرف أيضا على: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ، أكاديمية دال ، منصة توجيهي tawjihi.ma


فلسفة مدرسة الياسات الخاصة

تتبنى مدرسة الياسات الخاصة نهجًا شاملاً للتعليم. يركزون على تنمية الأطفال وتجهيزهم ليصبحوا أفرادًا ذوي رؤية متكاملة قادرين على تبني التفكير النقدي، والاستناد إلى قيم أخلاقية، والمساهمة كمواطنين عالميين.

تلتزم الإدارة والمعلمون وطاقم الدعم بالمدرسة بتوفير رحلة تعليمية ثرية تلبي احتياجات الطفل وتطوره من الناحية التعليمية والبدنية والاجتماعية والعقلية.

بفضل التقييمات الدورية لمتابعة تقدم وإنجاز الطلاب؛ يتمكن المعلمون من إعداد تجربة تعليم متخصصة للمنهج الدراسي وتجارب التعلم لتلائم احتياجات كل تلميذ.

كما إن الإدارة ملتزمة بتوفير برامج أكاديمية وخدمات دعم تلبي متطلبات كل طالب على حدة.

ينشأ الطلاب في مدرسة الياسات في بيئة تعلم مرنة وتنافسية وشاملة، مما يتيح لهم تجربة أساليب تعليم متنوعة تساعدهم على الازدهار في المجتمع المدرسي.


مهمة المدرسة

تتمحور مهمة مدرسة الياسات حول خلق بيئة تعليمية ديناميكية وتعاونية تعزز السعي المستمر لتميز طلابها، لتمكينهم من التطور بشكل شامل.

كما تسعى المدرسة لدعم وتمكين الآتي:

  • بيئة تعلم ملهمة وممتعة قائمة على مناهج تأسيسية تلبي الاحتياجات التعليمية والوجدانية للطلاب.
  • التميز العلمي والأدبي، وتدعيم مهارات حل المشكلات والتفكير الإيجابي.
  • تجربة تعلم شخصية تلائم النسخة الأفضل من كل طفل على حدة.
  • اكتشاف المواهب عبر الأنشطة الدراسية والخارجية.
  • تحفيز حس الأطفال بالاستكشاف، والبحث الفعال.
  • تقديم أنشطة إبداعية تنمي حس القيادة، والقيم الأخلاقية.



رؤية وقيم المدرسة

تهدف رؤية المدرسة إلى إنشاء مجتمع تعليمي ذو تفكير متقدم، ملتزم، تعاوني، وحماسي ينمي نزاهة كل طالب وشعوره بالمسؤولية مع تعزيز التميز الأكاديمي والشخصي.

مع هذه البيئة التعليمية الملهمة، تهدف المدرسة إلى تعزيز وجود مواطنين سعداء وواثقين ومخلصين ومثقفين على مستوى عالمي يقدرون ويدعمون بعضهم البعض.

كما أنهم ملتزمون أيضًا بتعليم الطلاب أهمية العدالة والمساواة والأخلاق ضمن ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.


قيم المدرسة، التي تدمجها في منهاجها وأساليب التدريس والتفاعل المجتمعي، هي كالتالي:

  1. التقدير
  2. التفاني
  3. التعاون
  4. التميز
  5. النزاهة
  6. الاحترام
  7. المسؤولية


فتح باب القبول للعام الدراسي 2023-2024

تقبل مدرسة الياسات طلبات الالتحاق للعام الدراسي القادم لجميع المراحل الدراسية بالشكل التالي:


1. تقييم الطلاب في رياض الأطفال

إذا كنت تعمل على تحديد أفضل روضة أطفال في أبوظبي لطفلك، فمدرسة الياسات تتيح للطلاب المتقدمين وأولياء أمورهم فرصة لرؤية مرافقهم والتحدث مع العاملين والقيام بجولة تعريفية.


خلال تلك الزيارة يقوم موظف القبول بتقييم قدرات الأطفال على اتباع التعليمات وكذلك يقيم مهاراتهم الحركية والحسية، كما يتم إجراء مقابلة غير رسمية مع الأهل.


2. تقييم الطلاب في المراحل الأخرى

إذا كنت مهتمًا بتسجيل طفلك في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية في مدرسة الياسات، يجب على الطلاب التقدم لاختبارات MAP الموحدة لتقييم مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والرياضيات، كما يجب عليهم تقديم تقاريرهم الأكاديمية للسنتين الماضيتين.


3. جولات المدرسة

يتم تنظيم جولات داخل المدرسة لتعريف الطلاب المحتملون وأولياء الأمور بالبيئة التعليمية، خلال تلك الزيارة يتم التواصل المباشر مع موظفي القبول الأمر الذي يلعب دورًا هامًا في تقديم المساعدة وتوجيه الأسئلة اللازمة، كما يتم تسليط الضوء على التحصيل الأكاديمي المتقدم للطلاب.


يمكنك طلب جولة في الحرم الدراسي خلال العام الأكاديمي لرؤية ما تقدمه مدرسة الياسات لاتخاذ قرار ما إذا كانت التجربة التعليمية مناسبة لطفلك.



التقديم في مدرسة الياسات الخاصة


لتسجيل طفلك في مدرسة الياسات الخاصة سيمر الطلب بالمراحل التالية:


1. ملء استمارة التقديم

سيكون عليك ملء استمارة طلب الإلتحاق بالمدرسة عبر الموقع الإلكتروني لتسهيل عملية التسجيل.


2. تقديم الأوراق المطلوبة

خلال يوم عمل واحد يتم التواصل مع مقدم الطلب للحصول على الأوراق والوثائق المطلوبة.


3. المقابلة عبر الإنترنت

بمجرد الانتهاء من تسليم الوثائق والأوراق سيتم التواصل معك لتحديد موعد لإجراء مقابلة عبر الإنترنت لاستكمال عملية التقديم ومعرفة باقي التفاصيل.


4. تقرير طلب القبول

بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة يتم التواصل خلال يوم عمل واحد لإعلام المتقدمين بحالة قبول الطلب.



باختصار، تفتح مدرسة الياسات أبوابها لطفلك، وتقدم تجربة تعليمية فريدة تهدف إلى تطويره بشكل شامل. انطلق اليوم في هذه الرحلة التعليمية المثيرة!

 

تعليقات