نظام إدارة تعلم iSpring Learn باللغة العربية

استعادة جهات الاتصال المفقودة او المحذوفة على جهاز iPhone باستخدام Dr.Fone

يمكن أن يكون فقد جهات الاتصال الخاصة بك تجربة محبطة ومرهقة، لأن هذه المعلومات القيّمة غالبًا ما يكون من الصعب أو المستحيل استبدالها. سواء أكان الأمر يتعلق بفقدان الهاتف نفسه أو تعرضه لعطل في النظام أو حذف جهات الاتصال عن طريق الخطأ، فإن عواقب فقدان جهات الاتصال الخاصة بك يمكن أن تكون كبيرة. بدون هذه المعلومات الهامة، قد تفقد الاتصال مع الأصدقاء والعائلة أو تفوتك فرص العمل المهمة أو حتى تفقد الوصول إلى الحسابات والخدمات الهامة. لحسن الحظ، هناك حل لهذه المشكلة يمكن أن يساعدك في استعادة جهات الاتصال المفقودة بسرعة وسهولة. في هذه المقالة، سوف نقدم لك Dr.Fone ونوضح كيف يمكن أن يساعدك في استعادة جهات الاتصال المفقودة من جهاز iPhone الخاص بك.


استعادة جهات الاتصال المفقودة او المحذوفة على جهاز iPhone باستخدام Dr.Fone


الجزء 1: عملية استعادة البيانات باستخدام برنامج Wondershare Dr.Fone

Dr.Fone هو برنامج قوي لاستعادة البيانات يبرز عن البرامج الأُخرى نظرًا لقدراته المتقدمة وسهولة استخدامه. يمكن لبرنامج Dr.Fone استرداد مجموعة واسعة من أنواع البيانات، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات وجهات الاتصال وغيرها. تدعم ميزة استعادة البيانات الخاصة به استعادة البيانات من أجهزة iOS ونسخ iTunes /iCloud الاحتياطية. ما يميز Dr.Fone عن برامج استعادة البيانات الأُخرى هو تقنية الفحص المتقدمة.

يستخدم Dr.Fone وضعين مختلفين للفحص، الفحص السريع والفحص العميق، لضمان العثور على جميع البيانات المفقودة أو المحذوفة واستعادتها. يعد وضع الفحص السريع مثاليًا لاستعادة الملفات المحذوفة مؤخرًا، بينما يعد وضع الفحص العميق مثاليًا لاستعادة سيناريوهات فقدان البيانات الأكثر تعقيدًا، مثل الجهاز المنسق أو تعطل النظام. ميزة فريدة أُخرى لبرنامج Dr.Fone هي قدرته على معاينة البيانات القابلة للاسترداد قبل بدء عملية الاسترداد. هذا يعني أنه يمكنك رؤية الملفات التي يمكن استردادها وتحديد الملفات التي تريد استردادها، بدلاً من استرداد جميع الملفات دون معرفة ما يمكن استرداده. يحتوي Dr.Fone أيضًا على واجهة سهلة الاستخدام تجعله سهل الاستخدام، حتى بالنسبة للمبتدئين. ترشد العملية خطوة بخطوة المستخدمين خلال عملية الاسترداد، مما يجعل من السهل استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد دون أي معرفة تقنية. بشكل عام، فإن تقنية المسح المتقدمة في Dr.Fone وميزة معاينة البيانات والواجهة سهلة الاستخدام تميزها عن برامج استعادة البيانات الأُخرى، مما يجعله الخيار الأفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى استعادة البيانات المفقودة.


اقرأ أيضا:  كيفية نسخ هاتفك احتياطيًا إلى جهاز كمبيوتر واستعادة النسخ الاحتياطية باستخدام MobileTrans

                قدرات تحرير الصوت في Wondershare Filmora


الجزء 2: اختيار وضع الاسترداد المناسب

يقدم Dr.Fone أوضاع استرداد متعددة يمكن أن تساعدك في استعادة جميع بياناتك الثمينة والقيمة. فيما يلي الأوضاع التي يمكنك استخدامها في Dr.Fone:


استعادة البيانات من جهاز iOS

يعد وضع الاسترداد من جهاز Dr.Fone لاستعادة بيانات جهاز iOS أحد أكثر ميزات البرنامج شيوعًا. يسمح هذا الوضع للمستخدمين استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة مباشرة من أجهزتهم التي تعمل بنظام iOS، بما في ذلك أجهزة iPhone و iPad و iPod. سواء قمت بحذف جهات اتصال مهمة أو رسائل أو صور أو بيانات أُخرى عن طريق الخطأ، يمكن أن يساعدك هذا الوضع في استردادها بسهولة. يدعم Dr.Fone مجموعة واسعة من أجهزة iOS ويمكنه استعادة البيانات حتى في حالة تلف جهازك أو قفله أو مواجهة مشاكل أُخرى. بشكل عام، يعد هذا الوضع أداة قوية لأي شخص يتطلع إلى استعادة جهات الاتصال المحذوفة للايفون الخاص به بسرعة وسهولة.


استعادة البيانات من نسخة iCloud الاحتياطية

يعد الاسترداد من وضع استرداد بيانات iCloud من Dr.Fone ميزة قوية أُخرى تتيح للمستخدمين استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة من نسخة iCloud الاحتياطية الخاصة بهم. باستخدام هذا الوضع، يمكنك الوصول إلى البيانات واستخراجها من ملفات النسخ الاحتياطي على iCloud، بما في ذلك الصور والرسائل وجهات الاتصال والملاحظات والمزيد. يكون هذا الوضع مفيدًا بشكل خاص إذا لم يكن لديك وصول إلى جهاز iOS الخاص بك أو إذا فقد جهازك أو سُرق أو تعرض للتلف بحيث يتعذر إصلاحه. هذا الوضع سهل الاستخدام ويمكنه استرداد البيانات المفقودة في بضع خطوات بسيطة. بشكل عام، يعد هذا الوضع خيارًا رائعًا لأي شخص يقوم بنسخ جهاز iOS احتياطيًا بشكل منتظم إلى iCloud ويحتاج إلى طريقة سريعة وسهلة لاستعادة البيانات المفقودة.


استعادة البيانات من نسخة iTunes الاحتياطية

تمامًا مثل خيار استرداد iCloud، فهذه ميزة رائعة أُخرى متاحة للاستخدام في Dr.Fone. باستخدام هذا الوضع، يمكنك الوصول إلى البيانات واستخراجها من ملفات النسخ الاحتياطي على iTunes، بما في ذلك مقاطع الفيديو وبيانات التطبيق وجهات الاتصال والملفات الصوتية والمزيد. هذا الوضع مفيد بشكل خاص إذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة من iTunes وتحتاج إلى استعادة بيانات معينة فقدت أو تم حذفها من جهاز iOS الخاص بك. بشكل عام، يعد هذا الوضع خيارًا موصى به لأي شخص يقوم بنسخ جهاز iOS احتياطيًا بشكل منتظم إلى iTunes.


من خلال هذه النظرة العميقة لأوضاع استعادة البيانات التي يقدمها Dr.Fone، نأمل أن تكون قد اكتسبت فهمًا أفضل لكيفية عمل هذا البرنامج والأوضاع التي تناسبك أكثر.


الجزء 3: دليل خطوة بخطوة لاستعادة جهات الاتصال المفقودة على iPhone باستخدام برنامج Wondershare Dr.Fone

فيما يلي دليل حول كيفية استرداد جهات الاتصال المفقودة على iPhone باستخدام Dr.Fone:


الخطوة 1: الحصول على البرنامج وتثبيته

قم بتحميل Dr.Fone من موقعه الرسمي على الإنترنت وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم قم بتشغيل البرنامج وحدد "استعادة البيانات" من الشاشة الرئيسية.


الخطوة 2: الاتصال

قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. بمجرد اكتشاف Dr.Fone لجهاز iPhone الخاص بك، انقر فوق الزر "ابدأ" لبدء عملية الاسترداد.


الخطوة 3: اختيار وضع الاسترداد

تمامًا كما ذكرنا أعلاه، سيقدم لك Dr.Fone ثلاثة خيارات لاستعادة البيانات. الاسترداد من جهاز iOS والاسترداد من ملف النسخ الاحتياطي على iTunes والاسترداد من ملف النسخ الاحتياطي على iCloud. حدد "الاسترداد من جهاز iOS" وانقر فوق "بدء الفحص". سيبدأ Dr.Fone بفحص جهاز iPhone الخاص بك بحثًا عن جهات الاتصال المفقودة. قد يستغرق هذا بضع دقائق، اعتمادًا على كمية البيانات المخزنة على جهاز iPhone الخاص بك. تحلى بالصبر وانتظر حتى تكتمل عملية الفحص.


الخطوة 5: معاينة النتائج واستعادة جهات الاتصال

بمجرد اكتمال عملية المسح، يمكنك معاينة جميع البيانات التي تم العثور عليها، بما في ذلك جهات الاتصال المفقودة. حدد جهات الاتصال التي تريد استردادها وانقر فوق الزر "استرداد". سيقوم Dr.Fone بحفظ جهات الاتصال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيق VCF أو CSV أو HTML.


الخطوة 6: نقل جهات الاتصال المستردة إلى جهاز iPhone الخاص بك

بعد حفظ جهات الاتصال المستردة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك إعادة نقلها إلى جهاز iPhone الخاص بك باستخدام iTunes أو iCloud. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام ميزة "النقل" في Dr.Fone لنقل جهات الاتصال مباشرةً إلى جهاز iPhone الخاص بك.


الجزء 4: نصائح لاستعادة البيانات بنجاح

استخدم وضع الاسترداد الصحيح: يقدم Dr.Fone أوضاع استرداد مختلفة، كل منها مصمم لاستعادة البيانات في مواقف محددة. تأكد من تحديد وضع الاسترداد المناسب لموقفك لزيادة فرص نجاح استعادة البيانات.


معاينة البيانات واستردادها بشكل انتقائي: يسمح لك Dr.Fone بمعاينة جهات الاتصال المفقودة قبل الاسترداد. خذ الوقت الكافي لمراجعة البيانات بعناية واستعادة جهات الاتصال التي تحتاجها فقط بشكل انتقائي لتجنب ازدحام جهاز iPhone الخاص بك ببيانات غير ضرورية.

توقف عن استخدام جهاز iPhone الخاص بك: الخطوة الأولى لاستعادة البيانات الناجحة هي التوقف عن استخدام جهاز iPhone الخاص بك على الفور بعد أن تدرك أن جهات الاتصال الخاصة بك قد فقدت. سيمنع هذا البيانات الجديدة من الكتابة فوق جهات الاتصال المحذوفة، مما يزيد من فرص الاسترداد.

نسخ بياناتك احتياطيًا: لمنع فقدان البيانات في المستقبل، تأكد من إجراء نسخ احتياطي لبيانات iPhone الخاصة بك بانتظام إلى iCloud أو iTunes. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة استعادة جهات الاتصال الخاصة بك وغيرها من البيانات المهمة في حالة الحذف العرضي أو مشاكل أُخرى.


الجزء 5: المشاكل الشائعة التي قد تواجهها وحلولها


البيانات المفقودة أو المحذوفة: يمكن أن يساعد Dr.Fone في استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة مثل جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات والمزيد.


مشاكل النظام: يقدم Dr.Fone ميزة إصلاح النظام التي يمكن أن تساعد في إصلاح العديد من مشاكل iOS مثل iPhone عالق على شعار Apple والشاشة السوداء / البيضاء وحلقة وضع الاسترداد والمزيد.


نسيان كلمة المرور: إذا نسيت كلمة مرور iPhone الخاصة بك، يقدم Dr.Fone ميزة تسمى "فتح رمز مرور الشاشة" والتي يمكن أن تساعدك في تجاوز شاشة القفل والوصول إلى جهازك.


النسخ الاحتياطي والاستعادة: يقدم Dr.Fone ميزة النسخ الاحتياطي والاستعادة التي تتيح لك النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات iPhone الخاصة بك بشكل انتقائي أو كلي.


نقل البيانات بين الأجهزة: يقدم Dr.Fone ميزة "نقل الهاتف" التي تتيح لك نقل البيانات بين أجهزة iOS و Android، وكذلك بين iPhone والكمبيوتر.


الجزء 6: الخاتمة

Dr.Fone هو برنامج رائع لاستعادة البيانات وموثوق به يمكن أن يساعد مستخدمي iPhone على التغلب على سيناريوهات فقدان البيانات المختلفة. سواء قمت بحذف جهات اتصال مهمة عن طريق الخطأ أو واجهت مشكلة في البرامج أو الأجهزة أو واجهت مشاكل أُخرى، يمكن أن تساعدك أوضاع الاسترداد المختلفة في Dr.Fone على استعادة بياناتك المفقودة بسهولة. باتباع النصائح المذكورة سابقًا، يمكنك زيادة فرصك في استعادة البيانات بنجاح باستخدام Dr.Fone. لا تدع فقدان البيانات يسبب لك التوتر أو القلق، قم بتحميل Dr.Fone مجانًا اليوم واستفد من إمكاناته القوية لاستعادة البيانات.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-