الأربعاء، 15 يناير 2014

إنشاء حساب مجاني على نظام إدارة التعلم بلاك بورد

إنشاء حساب مجاني على نظام إدارة التعلم بلاك بورد

يستخدم مصطلح نظام إدارة التعلم لوصف حزم البرامج والأدوات المصممة لإدارة عملية التعلم والتدريب للمستخدمين ، وهو نظام معقد يستخدم بواسطة المديرين managers والإداريين Administrators والمعلمين Instructors حيث يقومون بإعداد الجداول الدراسية ،وعمليات التسجيل ، وإعداد الفواتير، ومتابعة المتعلمين أثناء دراستهم للمناهج والمقررات التعليمية، والعديد من الأحداث التعليمية الأخرى.
يمكن نظام إدارة التعلم LMS المتعلمين من إيجاد المناهجالتعليمية المباشرة On-line Courses والتسجيل فيها، ليمكن مراقبة أدائهم والتعرف على مستوى تقدمهم. كما يساعد نظام إدارة التعلم الإداريين في إدارة عمليات التعليم والتدريب واستخراج الإحصائيات والتقارير المتعلقة بها.

يعتبر بلاك بورد Blackboard نظام إدارة تعلم Learning Management System ومتابعة المتعلمين، ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية، يتيح هذا النظام فرص كبيرة للطلبة في أن يتواصلوا مع المقررات الدراسية خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت وذلك من خلال هذا النظام الإلكتروني الذي يؤمن له أدوات متنوعة للإطلاع على محتوى المادة العلمية للمقرر والتفاعل معها بطرق ميسره بالإضافة إلى التواصل مع أستاذ المقرر وبقية الطلبة المسجلين في نفس المقرر بوسائل إلكترونية متنوعة. حيث يساعد هذا الطلاب بأخذ الدروس بدون الذهاب إلى الجامعة فيكون الواجب والامتحان على الإنترنت.

يتم التعامل مع نظام بلاك بورد دائما في إطار مؤسسي من خلال النظام المثبت على بوابة الجامعة أو المؤسسة التعليمية، لكن هناك العديد من المواقع التي تتيح إنشاء حسابات على نظام بلاكبورد للاستفادة منها بشكل شخصي، ومن هذه المواقع موقع Coursesites.
لإنشاء حساب مجاني على نظام إدارة التعلم بلاكبورد ادخل على هذا العنوان من خلال برنامج التصفح

اضغط زر Sign up ثم اختر منها As Instructor لعمل حساب معلم أو As student لإنشاء حساب طالب.



سجل بيناتك في نموذج التسجيل داخل الموقع.

تابع التسجيل، أو ادخل على الموقع وسجل اسم المستخدم وكلمة المرور في أي وقت لاحق.

اضغط زر إنشاء مقرر جديد Create New Course.

سجل بيانات المقرر الجديد من اسم Course name وكود المقرر Course ID، ووصف للمقرر Course Description.


استخدم الأوامر والقوائم الموجودة يسارا لإنشاء مكونات المقرر والتعامل معه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموضوعات المرتبطة